التخطي إلى المحتوى

يُطرح كثيرًا تساؤل كيف أغير باسورد الواي فاي 2022 تغيير رقم WiFi ؟ سواء من الهاتف أو من الحاسوب، حيث تعد فكرة تغيير باسورد WiFi فكرة جيدة جدًا لأنه قد يكون أحدهم قد قام باختراقه، فتلاحظ نفاذ باقة الإنترنت بشكل سريع، أو تواجه مشكلة بطء الإنترنت قبل انتهاء الشهر أو المدة المحددة تبعًا للسعة، لذلك سنشرح لكم طريقة تغيير الباسورد بشكل سهل وسريع.

كيفية تغيير باسورد WiFi

باسورد الواي فاي

يمكن أن يغير أي شخص كلمة سر الإنترنت الخاصة به بكل سهولة، باستخدام الهاتف المحمول أو باستخدام الحاسوب، حيث يعتمد أغلب مستخدمي الإنترنت على الشبكة الخاصة بشركة We التابع لشركة المصرية للاتصالات.. لأنه يعد الآن أكبر مستحوذ على خدمة الإنترنت في مصر.

من المهم جدًا عند استلامك الراوتر أن تقوم بتغيير كلمة السر الخاصة به، حيث إن أغلبها يكون باسم ثابت وبكلمة سر ثابتة لدى الجميع، فيجب عليك أن تقوم بتغيير كلمة السر في الراوتر إلى كلمة سر قوية.. يصعب على أحد اختراقها.

يمكنك أيضًا أن تقوم بإخفاء الشبكة الخاصة بك لتكون أكثر حماية وتمنع نفسك من التعرض للاختراق.. ويمكنك فعل ذلك عن طريق خطوات بسيطة جدًا.

توجد طريقتين لتغيير كلمة سر الواي فاي الخاص بك، فيمكنك عن طريق جهاز الحاسوب أو عن طريق الهاتف، فقد تواجه صعوبات في تغيير كلمة السر وضبط إعدادات WiFi من خلال الهاتف بسبب عدم تهيئة الشركة لمقدرة التصفح.. وتغيير إعدادات WiFi بشكل جيد.

1- تغيير باسورد الواي فاي باستخدام الهاتف

من الأفضل تغيير كلمة سر الواي فاي الخاص بك كل ثلاث أشهر على الأقل، وتكون كلمة السر قوية لتجنب عمليات الاختراق والاحتفاظ بسرعة الإنترنت الخاص بك.

كذلك باستطاعتك تغيير كلمة سر الراوتر عن طريق الموبايل، وسنعرض لكم خطوات ذلك كالآتي:

  1. أولًا عليك التأكد من اتصالك بالشبكة التي تريد تغيير كلمة السر الخاصة به.
  2. قم بالدخول على متصفح الهاتف الخاص بك سواء كان جوجل كروم أو غيره.
  3. ضع هذا العنوان أو هذا الرقم في قائمة البحث 168.1.1 فسيقوم بنقلك إلى صفحة التحكم بالراوتر الخاص بك.
  4. قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر الخاص به، وغالبًا ما يكون اسم المستخدم ADMIN وكلمة السر تكون password
  5. إن لم تستطع تذكر الاسم أو كلمة السر فقم بالاتصال بخدمة عملاء شركة We، وسيقوم أحد العاملين بالرد عليك وإعطائك اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك
  6. بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة السر اضغط على كلمة home network التي ستجدها في أعلى الشاشة.
  7. تقوم بعد ذلك بالذهاب إلى القائمة الجانبية والضغط على كلمة WLAN settings.
  8. لكي تبدأ بالتعديل في شبكة الواي فاي.. تقوم بالانتقال إلى WLAN Encryption.
  9. قم بوضع اسم مستخدم جديد في SSID وقم بوضع كلمة مرور جديدة في wpa pre-shared key ثم تقوم بحفظ البيانات.. عن طريق الضغط على كلمة save

يمكنك القيام بإخفاء الشبكة الخاصة بك عن طريق وضع علامة صح في المربع الموجود بجانب كلمة Hide broadcast، وبتلك الطريقة لا يمكن أن تظهر شبكة الواي فاي لأحد إلا إذا قام بالبحث عنها وإدخال الاسم وكلمة السر.

ستلاحظ أن الأجهزة المتصلة بالشبكة قد خرجت من الشبكة بمجرد أن تضغط على كلمة save سواء قمت بتغيير اسم المستخدم أو بتغيير كلمة السر.. لذا عليك بتسجيل الدخول على شبكة الواي فاي مرة أخرى باستخدام كلمة المرور التي قمت بتغييرها.

أما إن كنت قد أخفيت شبكة WiFi فعليك الضغط على كلمة ADD NETWORK.. ثم قم بإضافة اسم الشبكة وكلمة المرور، وهكذا تتم خطوات تغيير كلمة مرور شبكة الإنترنت بنجاح.

2- تغيير باسورد الشبكة باستخدام الكمبيوتر

كيف أغير باسورد الواي فاي

تغيير كلمة السر من الكمبيوتر أو اللاب توب تعد هي الطريقة الأساسية والأسهل، ولكن بسبب انتشار الهواتف المحمولة بين الناس أصبح القليل فقط من يستخدمونها.

فإذا كنت تريد تغيير كلمة سر الواي فاي باستخدام الكمبيوتر فعليك تتبع الخطوات الآتية:

  1. عليك أولًا التأكد من اتصال الكمبيوتر أو اللاب توب بالشبكة التي تريد تغيير الباسورد الخاص بها، وتعد هذه الخطوة هي أهم خطوة، فهي تسمح لك بالوصول إلى إعدادات الواي فاي الخاص بك.
  2. قم بفتح أي متصفح على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، وقم بإضافة 168.1.1 في شريط العنوان الخاص بالمتصفح.
  3. إذا ظهر لك تحذير على شاشة الكمبيوتر قم بتجاهله.. وقم بالضغط على Proceed.
  4. قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بالواي فاي عن طريق إدخالك اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور، وغالبًا ما يكون اسم المستخدم ADMIN وكلمة السر تكون password.
  5. بعدما تقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر.. اختر من القائمة التي أمامك كلمة Wireless، ثم قم بالضغط على كلمة Wireless Settings.
  6. يمكنك بعد ذلك تغيير اسم الشبكة من خلال الضغط على Wireless Network Name.
  7. يمكنك تغيير كلمة السر من خلال الضغط على كلمة Wireless Security، واختر من القائمة الجانبية WPA/WPA2-Personal ثم قم باختيار WPA2-PSK.
  8. قم باختيار كلمة AES من خلال قائمة Encryption وأضف كلمة السر الجديدة التي ترغب بها.
  9. من الأفضل اختيار كلمة سر تكون طويلة وتحوي أحرف وأرقام ورموز.. ليصعب اختراقها.

بعد إتمام الخطوات.. ستلاحظ أن الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك قد خرجت من الشبكة بمجرد أن تضغط على كلمة save، سواء قمت بتغيير اسم المستخدم أو بتغيير كلمة السر.

3- كيفية تغيير الباسورد الخاص براوتر We الجديد VDSL

يعد راوتر شركة We الذي من نوع VDSL من الأنواع الجديدة لشركة We فقد تم إصداره منذ سنة تقريبًا، وإذا كنت تريد تغيير اسم الواي فاي أو كلمة السر عن طريق الهاتف المحمول، قم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على كلمة Local Network.
  2. ثم قم بالذهاب إلى الجانب الأيسر، وقم بالضغط على كلمة WLAN.
  3. بعد ذلك قم بالنقر على قائمة WLAN SSID Configuraton.
  4. إذا كنت تريد تغيير كلمة السر.. قم بالضغط على خانة SSID Name وقم بكتابة الاسم الذي تريده.
  5. ثم اذهب إلى خانة WPA PassPhrase وقم بكتابة كلمة السر التي تريدها بكل سهولة، واجعل كلمة السر الخاصة بالواي فاي قوية وتحتوي على رموز وأرقام وحروف.. لتحاول منع عمليات الاختراق إليه.
  6. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة.. قم بالضغط على كلمة Apply.

4- كيف أغير باسورد الواي فاي TE Data

إذا كان جهاز الواي فاي الذي تستخدمه ZXHN H108N V2.5 المكتوب عليه Te Data فقم باتباع الخطوات التالية.. لتتمكن من تغيير كلمة السر الخاصة به وزيادة الحماية:

  1. أولًا عليك أن تقوم بالدخول إلى صفحة إعدادات WiFi.
  2. بعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة Network.
  3. ستقوم بالضغط على كلمة WLAN.
  4. ثم اضغط على خيار Security.
  5. اكتب كلمة السر التي تريدها واحرص على أن تكون قوية، وتحتوي على حروف ورموز وأرقام.. لتصعب عملية اختراقها.

نصائح لحماية WiFi من الاختراق

بعدما علمنا إجابة وافية لسؤال كيف أغير باسورد WiFi.. سنعرض لكم بعض التوجيهات لزيادة الأمان في الشكة الخاصة بك، وحماية الشبكة من الاختراق، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يجب عليك تشفير الواي فاي باستخدام نظام WPA2 AES، وذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات أمان جهاز التوجيه وإلغاء استخدام WEP لأنه نظام ضعيف، ويمكن أن يتم اختراقه بسهولة جدًا.
  • يجب أن تقوم بتغيير اسم شبكة SSD الافتراضي الذي يكون في الواي فاي عند شرائه.. فالعديد من أجهزة الشبكة تحمل ذلك الاسم، مما يسهل عملية اختراق الشبكة.
  • عليك أن تقوم بتحديث البرنامج الثابت Firmware.. حتى لا تكون هناك فرصة للمخترقين في الدخول على شبكة الواي فاي.
  • من الأفضل أن تقوم بإلغاء خاصية إدارة الجهاز عن بعد.
  • من الأفضل أن تقوم باستخدام إحدى خدمات الـ VPN حتى تضمن الحماية الكاملة للأجهزة المتصلة بشبكة الايو فاي.

مع التطور التكنولوجي أتيح لنا العديد من الطرق لزيادة عوامل الأمن والحماية، فينبغي التعرف على طرق تغيير كلمة مرور شبكة الإنترنت، نظرًا للأضرار التي تنتج عن التعرض لاختراقها.. وما يشابه ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

viagrakamagra jelcialis