ما معنى رؤية الامتحان في المنام للعزباء والمتزوجه والحامل

مروة احمد

ما معنى رؤية الامتحان في المنام للعزباء والمتزوجه والحامل ، تتعدد التفسيرات لرؤية الامتحان في المنام فهذه الرؤيا لا تنطوى فقط على دلالات خير بل لها أيضاً دلالات شر  .

كما أنها قد تتشابك مع الواقع فقد يحدث أن يرى الشخص الامتحان في منامه نتيجة لبعض الضغوط النفسية التي يمر بها في حياته الواقعية وفيما يلي نبين تفسير حلم الامتحان لابن سيرين .

ونوضح أبرز الحالات لرؤية الامتحان في المنام باختلاف الرائي سواء كان رجلاً أم امرأة عزباء أو متزوجة أو حامل بالتفصيل الآتي:

تفسير رؤية الامتحان لابن سيرين

الامتحان يشير إلى اختبار من الله عز وجل للشخص والذي يبين مدى قربه من الله فإن رأى الشخص في منامه أنه في امتحان ونجح فيه فهذه دلالة خير بأنه سيتخطى بعض المحن التي صبر عليها أما إذا عجز عن حله والإجابة عليه فيشير ذلك إلى الفشل أو حدوث مكروه والله أعلم.

تفسير رؤية الامتحان للرجل

إذا رأى في منامه أنه في امتحان تشير رؤياه إلى صعوبات أو محن يتعرض لها في حياته ولكنه يصبر يتخطاها بمشيئة الله تعالى ولكن في حالة إذا وجد الامتحان صعباً فهذا يدل على عدم انتظامه في صلاته ويجب عليه أن يتقرب من الله.

أما إذا رأى نفسه يغش في الامتحان فإنه غير صريح مع نفسه أو دلالة على وجود أناس غير صالحين يبعدونه عن طريق الحق والصواب.

تفسير رؤية الامتحان للعزباء

هذه الرؤيا تعنى خيراً للفتاة العزباء حيث تشير إلى اقتراب دخولها مرحلة جديدة سواء خطبة أو زواج في القريب العاجل.

تفسير رؤية الامتحان للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها في امتحان فقد تكون دلالة على الرزق في إنجاب الأطفال أو راحة ونجاح في الحياة.

تفسير رؤية الامتحان للحامل

الحامل إذا رأت في منامها أنها في اختبار فهذه إشارة إلى وجود بعض الصعوبات والمشاكل ولكنها تجتازها ويتحسن حالها بفضل الله كما أنها دلالة على أنها سترزق بولد يبر والديه والله أعلى وأعلم.

تفسير التأخر عن الامتحان

قد يرى صاحب الرؤيا في منامه أنه تأخر عن موعد الامتحان أو لا يستطيع أن يجد قاعة ومكان الامتحان وهذا معناه أن هناك أمور في حياته لم يستعد لها بشكل جيد ويجب عليه أن يفكر فيها ويعد لها إعداداً جيداً أو يدل على عدم إحراز تقدم في عمله أو عدم اللحاق بفرصة جيدة تتعلق بأمور مصيرية أو تتعلق بمستقبله والله أعلم.

تفسير عدم الاستعداد للامتحان

إذا كان صاحب الرؤية فتاة عزباء فيدل ذلك على شعورها بعدم الرضا عن تصرفاتها وإدراكها نفسياً بالتقصير والإهمال في الواجبات أو أدائها لها بشكل غير الشكل المطلوب، أما إذا كانت امرأة متزوجة فهذه دلالة على أنها تمر بكثير من الضغوط والمشاكل في حياتها أو إدراكها لتقصيرها في بعض المسئوليات التي تكون على عاتقها ناحية الزوج أو الأبناء، أما إذا كانت امرأة حامل فهذا يشير إلى خوضها تجربة جديدة وهي فترة الحمل واحتياجها إلى أن تتأهل نفسياً لها والله أعلم.

التعليقات

  1. المنتصرة بالله..:16 ديسمبر، 2019 الساعة 7:56 صباحًاتعليقك في انتظار المراجعة. هذه معاينة، سيكون تعليقك مرئيًا بعد الموافقة عليه.
    حلمت اني ابغا اغسل مريول المدرسه وامي تغسل ملابس بالغساله والوقت خلاص وقت الدوام فقلت خلاصالبسه كذا مهو وسخ وبعدها شفت بنت عمي وشخص غريب بس بالحلم اعرفه وكنت اقوله هده بنت عمي يحيح الله يرحمهتعرفه قال ايوه وبعدها شفت ابويه معاه تميس ومعه رجل يبفون يفطرون قالت امي مافي شاي او ايدام قاموا خذو الخبز وطالعين وانا اغسل ارضية المطبخ بالمويا الصافيه واقول لبنت اختي الصغيرة عطيني المساحه وبعدها شفت اني اذاكر مادة العربي نحو وكنت خايفه انه صعب ومارح اخلص لكن وجدتها سهله وكلها مخفوظه وكنت منجزة بالمذاكرة وجت اختي تبغااخط لها عبارة على لوح لكن اللوح كان مصبوغ بويا برتقالي والقلم مايكتب واضح فيها خطيت لكن كل ما اجي امسح تنمسسح الصبغ باللوح وكنت امسحه بيدي قالت اختي بتجيب قلم افضل وراحت ولما رجعت كان الوقت قرب وقت الاختبار فاعتذرت منها قلت لها خلاص صار الساعه 7لازم اروح للاختبار ادا خلصت جيت لك.. ورحت

    مطلقه

  2. اكتب تعليقك هنا…حلما بأنو عندي امتحان وعم ادرس وعم بقرأ 5 شيتات قرأت منهم 3 وبقو 2 وهو بكرا الامتحان في العشيه قلت لي امي انو بكمل باقي الشيتات بكره الصبح وطبعا انا فتاة عزباء
    شو معناه الحلم

    1. رأيت اني اجهز الامتحان ولكني أفكر بالغش واجهز السماعات وان بقي ساعة للامتحان وانا انظر لهاتفي رأيت ان شحن البطارية قليل وبعدها اضعه على الشحن واقول انه سوف يلحق ويشحن كاملا قبل دخول الامتحان
      الحالة متزوجة وحامل في الشهر الرابع

  3. تفسير حلم اني رايت في المنام كأني داخلة تفتيش قبل الاختبار وكنت اخرجت مناديل من جيبي لكي لاتضن اني اغش عن طريقها وبعد ذلك سمح لي بالدخول لقاعة الامتحان .

    مخطوبة حلم بعد استخارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *