التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

إن مقدمة مشروع تخرج جاهزة يمكن للكثير من الأفراد الاعتماد عليها في تلك المناسبة.. على أن تتوافر بها تلك الشروط الأساسية التي تجعلها صالحة للبدء بعرض المشروع .

مقدمة مشروع تخرج

مقدمة مشروع تخرج جاهزة

غني عن القول إن مقدمة مشروع التخرج هي العنصر الذي يتحكم في لفت وجذب انتباه كل الحضور في القاعة.. فإن كانت تلك المقدمة تبعث على الملل والرتابة فالطبع ستسبب النفور إلى كل المتواجدين وهي من الأمور الغير مبشرة على الإطلاق.

لذا ينبغي الاهتمام باختيار مقدمة تمهيدية مناسبة لمشروع التخرج حتى تضمن النجاح في عرض كل الأفكار التي تملكها.. بغض النظر عن اتساع الوقت لذلك الأمر، وإليك نموذج مقدمة مشروع تخرج جاهزة فيما يلي:

“بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين.. نسعد اليوم بمشاركتكم تلك المناسبة السعيدة، التي من خلالها نناقش مشروع تخرجنا الذي يعد الخطوة الأخيرة في رحلة الكفاح والمراحل الدراسية المختلفة.. ونرجو أن يتسع صدركم لسماع كافة الأفكار المطروحة والتي يتضمنها المشروع”.

نماذج مقدمات مختلفة لمشروع التخرج

إلى جانب مقدمة مشروع تخرج جاهزة التي سبق الإشارة إليها.. فإنه لا زال يوجد المزيد من المقدمات التي تصلح لأن تؤدي نفس الغرض، وإليكم في النقاط المقبلة بعض المقدمات التمهيدية المستخدمة في مشروعات التخرج المختلفة:

  • السادة الحضور أهلًا ومرحبًا بكم.. كنت خير مرافق طوال مراحل التعليم، وحان الآن مشاركتكم جني ثمار تلك المرحلة، والاستفادة من الخبرة للمرة الأخيرة من خلال مناقشة تلك الأفكار التي يتضمنها مشروع التخرج الخاص بنا والذي يتضمن “فكرة المشروع”.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.. أهلًا ومرحبًا بالسادة الحضور في يوم مناقشة مشروع التخرج الخاص بنا.. ندعوكم اليوم إلى مشاركتنا تلك اللحظة السعيدة، والتعرف على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع الهام الذي شغل حيز من التفكير والحوارات في الآونة الأخيرة.
  • أهلًا ومرحبًا بالحضور الكرام في هذا اليوم.. نشكركم على تلبية الدعوات والحضور في الموعد المحدد لمشاركتنا تلك المرحلة النهائية التي من خلالها سنعرض ثمار رحلة التعليم الجامعي.. وفيها سنناقش مشروع التخرج والأفكار التي يتضمنها.
  • تلك العبارات لا يمكنها أن تعبر عن الفرحة التي تعلو الوجوه الماثلة أمامي.. فأشكركم على تلك المشاعر النبيلة التي تجعلكم تشاركوننا اليوم تلك المناسبة السعيدة، والتي تتزامن مع مناقشة أفكار مشروع التخرج الخاصة بنا.
  • إلى السادة الحضور أطيب الأمنيات وأتقدم لكم بجزيل الشكر والعرفان للتواجد وسطنا اليوم لمناقشة مشروع التخرج المطروح.. والذي تتمثل محاوره الرئيسية في التالي…
  • هناك العديد من الكلمات التي يمكنها أن تعبر عن الفرحة للتواجد بينكم في هذا اليوم على وجه الخصوص.. ذلك اليوم الذي سيتم فيه مناقشة مشروع التخرج الخاص بي وبزملائي، عسى أن ينال ذلك الجهد تقدير السادة الحضور.

مقدمات لمشروع تخرج جامعي

في تلك الفقرة سنستكمل معكم عرض مقدمة مشروع تخرج جاهزة.. على أن تتناسب تلك المقدمة مع العديد من التخصصات الجامعية، كما أن تلك المقدمات ينبغي فيها تجنب الإطالة على الحضور، وإليكم مقدمة مشروع تخرج جاهزة في التالي:

  • بسم الله نبدأ مناقشة مشروع التخرج.. السادة الحضور والرفاق الكرام، أهلًا ومرحبًا كم في هذا اليوم المميز.. نشكركم على التواجد ونرجو منكم حسن الاستماع والإنصات لحين عرض كافة المحاور الأساسية التي يشتمل عليها مشروع التخرج الخاص بنا.
  • في هذا اليوم المميز ينبغي الاحتفال بتلك المناسبة السعيدة.. حيث إن هذا اليوم يتزامن مع مناقشة مشروع التخرج الخاص بنا، والذي حاولنا جاهدين أن نجعل المستمعين يحصلون على القدر الكافي من الإفادة.
  • بسم الله نبدأ هذا اليوم.. ونرحب بكل المتواجدين من السادة الحضور، ممن يودون مشاركتنا تلك المناسبة التي تتضمن عرض مشروع التخرج، حيث إن هذا المشروع يتضمن العديد من المحاور الأساسية التي من شأنها أن تعود بالنفع على الفرد والمجتمع بشكل عام.
  • في هذا اليوم المميز نحتفل مع السادة الحضور بمناقشة مشروع التخرج الخاص بنا.. كما أن الفرحة تزداد بتواجد هيئة التدريس وكبار المعلمين ممن كان لهم دور كبير في الحصول على هذا القدر من الاستفادة.
  • السادة الحضور وأعضاء هيئة التدريس الأفاضل.. زملائنا الأعزاء أهلًا ومرحبًا بكم اليوم في حفل مناقشة مشروع التخرج للعام الحالي، تلك المناسبة السعيدة التي ستجعل الفائدة تعم على الجميع من خلال المناقشة والاستفادة من المحاور التي يتضمنها هذا المشروع.
  • هنا وفي تلك البقعة بدأنا أولى مراحل التعليم الجامعي.. واليوم نُنهيها بمناقشة مشروع التخرج التي من شأنها أن تضمن الاستفادة إلى كل الحضور الكرام، عسى الله أن يوفقنا بخصوص هذا الشأن لما يحبه ويرضاه.

مقدمة مناقشة البحث الجامعي للتخرج

مقدمة مشروع تخرج جاهزة

استكمالًا لما سبق ذكره في الفقرات السابقة من مقدمة مشروع تخرج جاهزة.. والنماذج المشابهة لها نشير إلى أن هذا النوع من المقدمات ينبغي الاهتمام به قدر المستطاع في حفلات التخرج، وإليكم مقدمة مشروع تخرج جاهزة في التالي:

  • أهلًا ومرحبًا بكل الحضور الكريم.. نشكركم على التواجد معنا في هذا اليوم المميز، في هذا اليوم الذي سنناقش من خلاله مشروع التخرج الخاص بنا.. والذي يتضمن عرض كافة المحاور الرئيسية التي يتضمنها المشروع.
  • السادة الحضور الأعزاء.. أهلًا بكم ومرحبًا في تلك المناسب السعيدة التي نبدأها بالحمد والشكر والثناء وتمني الحصول على التوفيق من الله –عز وجل-، ندعوكم إلى التحلي بالصبر لحين عرض كافة المحاور التي يشتمل عليها مشروع التخرج الخاص بنا.
  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعليه نتوكل.. ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين، أهلًا ومرحبًا بكم اليوم في حفل مناقشة مشروع التخرج..

عسى أن يحظى مضمون المشروع الخاص بنا ببضع الاهتمام والإنصات حتى يتسنى لنا عرض كافة المحاور الأساسية التي يتضمنها هذا المشروع.

  • نجتمع اليوم لمشاركة الحضور الكرام حفل مناقشة مشروع التخرج.. والذي يتضمن العديد من المحاور الأساسية التي تنعكس بالنفع على الفرد والمجتمع من حوله.
  • الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد.. نجتمع اليوم مع الحضور الكرام ممن تكرموا وشرفونا بهذا الحضور المميز لمشاركتنا طرح جميع الأفكار والمحاور الأساسية التي يتضمنها مشروع التخرج..

الذي يعنى بموضوع هام يتم الحديث عنه بشكل مبالغ فيه في الآونة الأخير على وجه الخصوص.

مقدمات بسيطة لحفل مشروع التخرج

يوجد العديد من المقدمات التمهيدية التي تصلح للاستخدام في مناقشة مشروع التخرج.. كما أن تلك المقدمات لها أثر كبير في جذب انتباه الأفراد المتواجدين من الحضور، وإليكم البعض من تلك المقدمات في النقاط التالية:

  • بسم الله الرحمن الرحيم.. نبدأ يومنا بالحمد والثناء على الله –عز وجل- عسى أن يرزقنا طلاقة اللسان لعرض كافة الأفكار التي يتضمنها مشروع التخرج.. الذي سيتم مناقشته في هذا اليوم.
  • أعزائي الحضور والطلاب الكرام.. أهلًا ومرحبًا بكم في هذا اليوم المميز، الذي نُحييه بمناقشة مشروع التخرج الخاص بنا، والذي تتمثل المحاور الأساسي له في العديد من النقاط التي من شأنها أن تخدم الصالح العام.
  • في تلك اللحظة التي أتواجد بها وسط الحضور الكرام.. أود أن أعبر عن السعادة التي أشعر بها، وأود أن أشكر أعضاء هيئة التدريس والأساتذة الأفاضل، ممن كان لهم دور كبير في التوصل إلى تلك النتائج المبهرة التي تضمنها مشروع التخرج الذي سيتم مناقشته في هذا اليوم.
  • في البداية أود أن أتقدم بالشكر إلى الحضور الكريم للتواجد معنا في هذا اليوم المميز.. هذا اليوم الذي نناقش به مشروع التخرج الخاص بنا.
  • بسم الله نبدأ اليوم الحالي الذي سيتسنى لنا فيه مشاركة كافة النتائج التي تمكنا من التوصل إليها من خلال تطبيق فكرة مشروع التخرج الخاص بنا على أرض الواقع.. تلك الفكرة التي ستجعل الخير والفائدة تعُم على الجميع.
  • السادة الحضور.. الأصدقاء الأعزاء والأساتذة الأفاضل، أهلًا ومرحبًا بكم اليوم في حفل مناقشة مشروع التخرج للعام الحالي..

نشكركم على تلبية الدعوات والحضور في الموعد المحدد، نسأل الله أن يرزقنا طلاقة اللسان وأن يُبارك في الوقت لعرض كافة المحاور التي يشتمل عليها المشروع نفسه.

مقدمة افتتاحية لمشروع التخرج الجامعي

إن كل مشروعات التخرج دون استثناء تتطلب من الفرد البدء بعرض مقدمة افتتاحية.. على أن تتضمن الترحيب بجمهور الحاضرين وتشتمل على التمهيد لموضوع المشروع نفسه، وإليكم مقدمة مشروع تخرج جاهزة في التالي:

  • أعزائي الزملاء والزميلات.. الحضور الكريم، لا شك في أنه كان لكم دور أساسي في التوصل إلى تلك النتائج المبهرة التي تضمنها مشروع التخرج الخاص بنا، والذي نحن بصدد مناقشة الفكرة الرئيسية التي يتضمنها بعد دقائق معدودة.
  • بسم الله نستهل هذا اليوم.. بسم الله نبدأ مناقشة مشروع التخرج عسى أن يمنحنا الله القدر الوفير من الحظ لمناقشة كل المحاور الأساسية التي تضمنها هذا المشروع، وأن نتمكن من عرض كل الأركان التي يتضمنها المشروع.
  • في البداية نود الترحيب بالحضور الكرام.. والزملاء والزميلات والأهل والأصدقاء من المتواجدين في تلك القاعة، نشكركم على التواجد في يوم مناقشة مشروع التخرج..

كما نود البدء بطرح ومناقشة كافة الجوانب التي يتضمنها مشروع التخرج الذي سعينا جاهدين إلى أن ينال إعجاب كل المتواجدين، وأن يعود عليهم بالفائدة.

  • بسم الله الرحمن الرحيم يعصمنا من الخطأ.. نبدأ يومنا بالشكر والثناء، ونرحب بكل المتواجدين والحضور الكرام في تلك القاعة، ممن حضروا ولبوا كل الدعوات لحضور حفل مناقشة مشروع التخرج في الموعد المحدد لذلك.
  • في تلك المناسبة السعيدة أود أن أشكر كل الحاضرين على هذا التواجد، وأود أن أشكر أعضاء هيئة التدريس على وجه الخصوص لمنحنا شرف الاستفادة من الخبرات التي يملكونها في المجالات المختلفة..

بما انعكس بالإيجاب على فكرة ومحاور مشروع التخرج الذي نحن على وشك مناقشته الآن.

  • نبدأ هذا اليوم المميز بحمد الله وشكره على توفيقه لنا في هذا المشروع.. ونود مناقشة كل الأفكار التي يتضمنها مشروع التخرج الخاص بنا.

مقدمة جاهزة للطباعة لمشروع التخرج

بالطبع ينبغي الحصول على نموذج مقدمة مشروع تخرج جاهزة للطباعة في صورتها الورقية.. حتى يتسنى للطالب التدرب عليها قبل إلقائها في حفل التخرج الجامعي، وإليكم المزيد من تلك النماذج في النقاط التالية:

  • بسم الله الرحمن الرحيم.. نرحب بالحضور الكرام في هذا اليوم المميز، ونود أن نشكركم على هذا الحضور الطيب والتواجد المميز في اليوم الذي سنقوم فيه بمناقشة كل الأفكار التي يتضمنها مشروع التخرج الخاص بنا.
  • نحمد الله على التواجد بين الحضور الكرام في هذا اليوم.. ونشكر الحضور على تلبي الدعوات لمناقشة مشروع التخرج في هذا اليوم المميز، عسى أن تعم الفائدة على كل المتواجدين.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. نبدأ هذا اليوم المميز بطلب التوفيق من الله –عز وجل- لعرض كل المحاور التي يتضمنها مشروع التخرج الذي سيتم مناقشته، ومن ثم نشكر الحضور الكرام على التواجد في هذا اليوم لمشاركتنا تلك المناسبة السعيدة.
  • بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ هذا اليوم.. وندعو الله أن يوفقنا لما يحب ويرضى، في هذا اليوم سنبدأ بعرض كل المحاور الأساسية التي يتضمنها مشروع التخرج الخاص بنا.. كما سنعرض كل النتائج البحثية التي توصلنا إليها من خلال هذا المشروع.
  • أهلًا ومرحبًا بكل الحاضرين في يوم حفل مناقشة مشروع التخرج الخاص بنا.. أود أن أعرض لكم كل الأفكار التي يتضمنها هذا المشروع، كما أود أن أشير إلى أنه تطلب بذل الجهد والمزيد من الوقت للتوصل إلى تلك النتائج الدقيقة.
  • في هذا اليوم أود أن أبدأ أولى الكلمات بشكر المتواجدين والحاضرين في هذا المكان.. وأود أن أعبر عن الفرحة التي أشعر بها لعرض ثمار تلك المرحلة الدراسية الشاقة والشيقة في الوقت ذاته، ونبدأ مناقشة المشروع الآن.

أفضل مقدمات تمهيدية لمشروعات التخرج

ضمن إطار الحديث عن مقدمة مشروع تخرج جاهزة.. نشير إلى أنه ينبغي الاهتمام بهذا النوع من المقدمات على وجه الخصوص، كما ينبغي كتابتها بشكل صحيح على أن تعتمد على اللغة العربية الخالية من الأخطاء في المقام الأول، وإليكم المزيد من تلك النماذج في النقاط القادمة:

  • أود التعبير عن السعادة التي أشعر بها لتواجد الحضور الكريم برفقتنا في هذا اليوم المميز.. الذي نناقش فيه كافة الأفكار التي يتضمنها مشروع التخرج الذي عملنا جاهدين إلى التوصل إلى تلك النتائج التي يتضمنها.
  • بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيد الخلق وخاتم المرسلين.. أما بعد الحضور الكريم، والزملاء والسادة أعضاء هيئة التدريس المبجلين، نشكركم على التواجد بيننا في تلك المناسبة الخاصة.

ثم نبدأ اليوم بعرض كافة المحاور الأساسية التي يشتمل عليها مشروع التخرج الخاص بنا.

  • في تلك المناسبة السعيدة نود الترحيب بكل الحضور المتواجدين في هذا المكان.. ونشير إلى أننا عملنا جاهدين وبكل طاقتنا للتوصل إلى تلك النتائج المبهرة والثمار الناتجة عن تطبيق تلك الأفكار التي اشتمل عليها مشروع التخرج والتي سنقوم بعرضها حاليًا.
  • لا يوجد ما هو أفضل من مشاركة مثل تلك اللحظات السعيدة مع الأهل والأصدقاء والمعلمين الأفاضل.. أهلًا ومرحبًا بكل المتواجدين معنا اليوم لمشاركتنا ثمار مناقشة مشروع التخرج الذي عملنا عليه جاهدين طوال العام الدراسي الأخير في تلك المرحلة من التعليم.
  • أهلًا ومرحبًا بكل الحاضرين والمشاركين في فعاليات مناقشة مشروع تخرج تلك الدفعة.. نود التقدم بكل التقدير والعرفان لتواجدكم بيننا في لك المناسبة المميزة..

نشير إلى أن لهذا النوع من المشروعات الأثر الإيجابي الذي سينعكس على الفرد والمجتمع بكل تأكيد.. لذا دعونا نبدأ بعرض كافة المحاور الرئيسية التي يتضمنها المشروع.

لا يفوتك أيضًا: مقدمة بحث جاهزة للطباعة مقدمات البحوث

مقدمة جذابة لحفل مشروع التخرج

أحد الصفات التي ينبغي أن تتسم بها مقدمة حفل مناقشة مشروع التخرج ينبغي أن تتمثل في البساطة والجاذبية في الوقت ذاته.. حتى لا تبعث على الملل، وإليكم مقدمة مشروع تخرج جاهزة للطباعة والإلقاء من خلال النقاط القادمة:

  • إلى الحضور الكرام تحية طيبة وبعد.. نود الاحتفال معكم اليوم بمناقشة كافة المحاور الأساسية التي يتضمنها مشروع التخرج الخاص بنا، كما سنشير إلى تلك النتائج التي تم التوصل إليها من خلاله.
  • لن تكتمل الفرحة في هذا اليوم وفي تلك المناسبة السعيدة سوى حين يشارك بها الأهل والأصدقاء وأعضاء هيئة التدريس الأفاضل.. أهلًا ومرحبًا بكل الحاضرين في تلك المناسبة؛ لمشاركتنا التعرف على النتائج التي توصلنا إليها من خلال إجراء العديد من الدراسات والأبحاث في موضوع مشروع التخرج.
  • في هذا اليوم المميز، نود التقدم بالشكر والثناء إلى كل الحاضرين.. كما نشير إلى أن هذا اليوم المميز تم تخصيصه لمشاركة كل النتائج البحثية التي توصلنا إليها من خلال الأفكار التي تضمنها مشروع التخرج.
  • السادة الحضور الكرام.. أهلًا ومرحبًا بكم في تلك المناسبة السعيدة، نبدأ معكم شرح وتوضيح كل المحاور الأساسية التي يتضمنها مشروع التخرج الخاص بنا.
  • بالتزامن مع اليوم المخصص لمناقشة مشروع التخرج الجامعي الخاص بنا.. والذي يعد بمثابة ثمرة الكفاح خلال السنوات الأخيرة من رحلة التعليم، نود أن نشكر كل الحاضرين في هذا اليوم للتواجد معنا لدعمنا ومنحنا القدر الكافي من الطاقة لعرض كل الأفكار التي نملكها.
  • كل الكلمات والعبارات المخصصة للترحيب بالحضور لن تكون كافية للتعبير عن الفرحة التي تنتشر في الأرجاء لتواجد هذا الكم من الأشخاص الداعمين إلينا.. نبدأ معكم أولى الفقرات من عرض المحاور الأساسية التي يشتمل عليه مشروع التخرج الخاص بنا.

مقدمة مميزة لمناقشة مشروع التخرج

في الفقرة الحالية سنتعرف على شكل مقدمة مشروع تخرج جاهزة.. والتي ينبغي أن يتم استخدامها في التمهيد إلى مناقشة مشروع التخرج نفسه، على أن تتضمن الترحيب بكل الأشخاص الحاضرين.. وإليكم مقدمة مشروع تخرج جاهزة في التالي:

  • بسم الله نبدأ هذا اليوم المميز.. سائلين الله –عز وجل- أن تعُم البركة والرحمة علينا، وأن يتسنى لنا إمكانية الإفصاح عن كل المعلومات التي تتعلق بهذا المشروع الجامعي، حيث إنه يتضمن العديد من المحاور الأساسية والهامة والتي ينبغي الإشارة إليها جميعًا.
  • أهلًا ومرحبًا كل الحاضرين، نشكركم على التواجد في هذا اليوم على وجه الخصوص.. ونشير إلى أن هذا الدعم من شأنه أن يمنحنا القدرة الكافية على عرض كل الأركان والجوانب التي يتضمنها المشروع الجامعي، عسى أن تعم الفائدة على كل المتواجدين.
  • في تلك المناسبة ينبغي الإشارة إلى أن الدعم الممنوح إلينا كان له أكبر الأثر في الوصول إلى تلك النتائج المرجوة.. كما أن مشروع التخرج قد اعتمد على الموضوعات الهامة التي ينبغي أن يتم عرضها بشكل كامل دون إغفال جزء واحد منها.
  • بسم الله الرحمن الرحيم الذي يعيننا على إنجاز كل المهام والأمور نبدأ هذا اليوم.. أود في البداية التقدم بالشكر والتقدير إلى الحضور المتواجدين بيننا في هذا اليوم، ونبدأ مناقشة مشروع التخرج الخاص بنا بالتطرق إلى عرض المحاور الأساسية التي يتضمنها.
  • اللهم لك الفضل في كل ما وصلنا إليه حتى اللحظة الحالية.. السادة الحضور الكرام أهلًا بكم ومرحبًا في هذا اليوم المميز، الذي سنناقش فيه كل ما توصلنا إليه في رحلة البحث الخاصة بمشروع التخرج.
  • أهلًا بكل المتواجدين في هذا المكان ومرحبًا.. نشكركم على تلبية الدعوات والحضور في الموعد المخصص لذلك، نبدأ اليوم معكم مناقشة كل المحاور والأفكار التي تضمنها هذا المشروع.

مقدمات مكتوبة وجاهزة للإلقاء بمناقشة مشروع التخرج

تجدر الإشارة إلى أنه ينبغي الاهتمام بكتابة مقدمة مشروع تخرج جاهزة ومطبوعة ليتم إلقائها في تلك المناسبة.

حيث إنها تحتوي على العديد من العبارات المميزة التي عادةً ما يتم قولها قبل البدء بمناقشة مشروع التخرج نفسه، وفيما يلي سنعرض لكم مقدمة مشروع تخرج جاهزة للإلقاء:

  • أهلًا بكل المتواجدين من الحضور في هذا اليوم.. نود الإشارة إلى أن العمل على الحصول على تلك النتائج التي اشتمل عليها مشروع التخرج الذي تم العمل على تطبيق أفكاره كان من الأمور العسيرة.. لكن هذا لا ينفي أن النتائج التي تضمنها كانت النتائج المرجوة.
  • بسم الله نبدأ الحديث.. نبدأ هذا اليوم بالترحيب بكل الحاضرين في الأروقة، كما نود التعبير عن الفرحة التي تسببوا بها حين قرروا مشاركتنا تلك المناسبة.

في هذا اليوم نحتفل بمناقشة مشروع التخرج الذي عملنا جاهدين على الحصول على نتائجه وثماره طوال العام الدراسي.. عسى أن تنال تلك النتائج تقدير سيادتكم.

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين.. سيدنا محمد بن عبد الله، أما بعد أهلًا ومرحبًا بكل المتواجدين من الحضور، نبدأ يومنا بالإشارة إلى أن هذا الموضوع الذي تضمنه مشروع التخرج من القضايا الهامة التي ينبغي تجنب إغفالها والسعي نحو الوصول إلى النتائج الحتمية التي تتضمنها.
  • بسم الله والصلاة على من اتبع الهدى.. أهلًا بكل المتواجدين في هذا المكان، نود أن نشارككم في هذا اليوم المميز النتائج التي توصلنا إليها من خلال إجراء العديد من الأبحاث الخاصة بفكرة مشروع التخرج الذي سعينا جاهدين إلى التوصل إلى النتائج الدقيقة من خلاله.
  • باسمك اللهم نموت ونحيا.. أهلًا ومرحبًا بكل الأشخاص المتواجدين والحضور الكرام معنا في يوم مناقشة مشروع التخرج، الذي سنحاول من خلاله الإشارة إلى كل المحاور التي توصلنا إليها في مختلف المجالات.

مقدمة تمهيدية سهلة لمناقشة مشروع التخرج

بالنظر إلى شكل مقدمة مشروع تخرج جاهزة للكتابة والطباعة والإلقاء.. نجد أن هذا النوع من المقدمات التمهيدية عادةً ما يتسم بالسهولة وبساطة الألفاظ التي يتم الاعتماد عليها في الترحيب بالأشخاص المتواجدين وفي عرض المحاور الرئيسية التي يتضمنها المشروع.

كما أنه ينبغي الابتعاد عن تلك المصطلحات المعقدة والصعبة عند كتابة مقدمة مشروع التخرج، وإليكم مقدمة مشروع تخرج جاهزة في التالي:

  • الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه.. أهلًا بكل الحاضرين في هذا المكان، نشكركم على التواجد في الموعد المقرر لذلك، كما نود استئناف هذا اليوم المميز بالإشارة إلى أن هذا النوع من مشروعات التخرج يتضمن العديد من المحاور الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في الحياة اليومية.
  • بسم الله نبدأ أولى اللحظات في هذا اليوم المخصص لعرض كل المحاور التي يشتمل عليها موضوع مشروع التخرج.. في هذا اليوم نود الترحيب بكل المتواجدين في هذا المكان.

ثم نود أن نشير إلى هذا النوع من المشروعات تطلب الجهد والكثير من الوقت للتعرف على النتائج التي قد تضمنها.

  • نسأل الله –عز وجل- التوفيق في هذا اليوم المميز، ونرحب بكل السادة الحضور في تلك المناسبة السعيدة.. تلك المناسبة التي تتزامن مع مناقشة الأفكار التي تضمنها مشروع التخرج.
  • نبدأ اليوم بتلك الكلمات الطيبة والتي من خلالها نرحب بكل شخص متواجد في تلك القاعة.. كما نرجو لكم نيل القدر الكافي من الاستفادة من خلال الإنصات الجيد لكل ما سيتم شرحه.

بالاستناد إلى تلك المحاور الأساسي التي تضمنها المشروع من أفكار مختلفة وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

  • أهلًا ومرحبًا بكل المتواجدين اليوم معنا.. ممن أرادوا تقديم الدعم والمشاركة في مناقشة مشروع التخرج الذي سيتم طرح العديد من المحاور الأساسي التي يتضمنها في غضون دقائق بسيطة.

نموذج جاهز لمقدمة مشروع تخرج بالجامعة

من خلال التعرف على الشكل الصحيح الذي تتم كتابة مقدمة مشروع تخرج جاهزة للطباعة باستخدامه.. سيمكنك استنباط أن هذا النوع من المقدمات التمهيدية ينبغي أن يكون خاليًا من الأخطاء.

إليكم مقدمة مشروع تخرج جاهزة تصلح للاستخدام بخصوص هذا الشأن في النقاط المقبلة:

  • بسم الله والحمد لله على كل تلك النعم التي لا حصر لها ولا عدد.. نحمد الله –عز وجل- على كل ما توصلنا إليه من نتائج تخص مشروع التخرج الذي عملنا جاهدين على جعله يظهر على هذا النحو.

ثم نود شكر كل المتواجدين في هذا المكان للحضور والتواجد.. ونبدأ معكم عرض المحور الأول من المشروع الآن.

  • أهلًا ومرحبًا بالجميع.. في تلك المناسبة المميزة نود الإشارة إلى أن وجودكم يعني لنا الكثير، ونبدأ معكم عرض كل المحاور التي يتضمنها مشروع التخرج الذي عملنا جاهدين للتوصل إلى نتائجه.
  • نبدأ اليوم بالحمد والثناء على الله –عز وجل- وندعوه لأن يوفقنا في هذا اليوم لعرض كل ما نملك من معلومات.. ذلك اليوم الذي سنُطلعكم فيه على كل النتائج التي توصلنا إليها من خلال مشروع التخرج الذي عملنا عليه جاهدين طوال العام الدراسي.
  • أهلًا ومرحبًا بكل المتواجدين.. نشكركم على تلبية الدعوى والحضور في الموعد المخصص لذلك، نبدأ معكم الآن أولى الفقرات بعرض المحور الأول الذي يتضمنه مشروع التخرج.
  • نسأل الله أن يُسهل لنا الخطوة الأخيرة التي تفصل بيننا وبين التخرج وإنهاء مسيرة التعليم.. ونود التقدم بالشكر إلى كل الحضور الكريم، نشارككم اليوم كل ما توصلنا إليه من نتائج بخصوص تلك المحاور التي تضمنها مشروع التخرج الذي عملنا عليه جاهدين.

مقدمة مشروع تخرج مكتوبة ومطبوعة

في الفقرة الحالية سيمكنك الحصول على عدد لا بأس به من أشكال مقدمة مشروع تخرج جاهزة لكتابة والإلقاء.. حيث إن تلك المقدمات تتطلب الاهتمام بعض الشيء لكتابتها بشكل صحيح على الرغم من كونها تعتمد على تلك الكلمات البسيطة.

إليك مقدمة مشروع تخرج جاهزة في التالي:

  • نتقدم بالشكر إلى كل شخص متواجد معنا في هذا المكان.. ونود الترحيب بكل أعضاء هيئة التدريس، ومن هنا نبدأ معكم عرض كافة المحاور الأساسية والفرعية التي اشتمل علها مشروع التخرج الذي عملنا على تنفيذه على أرض الواقع وطوال المدة السابقة.
  • أعزائي الطلبة والطالبات وزملاء الدراسة.. إلى أعضاء هيئة التدريس الأفاضل نشكركم على الحضور الكريم ومشاركتنا تلك المناسبة الهامة.

نحتفل اليوم بطرح كل ما توصلنا إليه من نتائج خلال إجراء الأبحاث العلمية.. التي تطلبها مشروع التخرج الجامعي الذي عملنا على تنفيذ فكرته الخاصة.

  • أهلًا ومرحبًا بكم في هذا اليوم المميز.. نشكركم على الحضور في هذا اليوم وتلبية الدعوات، نبدأ معكم أولى فقرات حفل التخرج بالإشارة إلى أن فكرة مشروع التخرج هي من الأفكار التي يصعب تنفيذها على أرض الواقع.

إلا أنها لاقت الإقبال في العديد من الدول، وجاءت بثمارها على الرغم من ذلك.

  • في البداية نود الترحيب بكل الأشخاص المتواجدين في تلك الأروقة.. كما نشير إلى أنه خلال الدقائق المعدودة القادمة سنبدأ بعرض المحاور الأساسية التي يشتمل عليها مشروع التخرج.

كما أن تلك الحفلة ينبغي أن يتم من خلالها مناقشة كل الأفكار والنتائج التي تم التوصل إليها خلال رحلة البحث.

  • أهلًا بكل الأشخاص المتواجدين معنا في هذا اليوم المميز.. نحتفل اليوم بطرح كل النتائج التي تم التوصل إليها من الأبحاث التي اشتمل عليها مضمون مشروع التخرج الجامعي.. عسى أن تنال استحسان كل المتواجدين بيننا.

يبقى دور مقدمة مشروع التخرج الجامعي متمثلًا في كونها العنصر الأساسي.. والذي يتم الاعتماد عليه في التمهيد لطرح كل الأفكار التي يتضمنه مشروع التخرج نفسه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *