التخطي إلى المحتوى

إن قراءة روايات حب مكتوبة يمكنها أن تملأ أوقات فراغ أولئك المهتمون بقراءة الروايات الرومانسية العاطفية، حيث توجد العديد من أنواع الروايات في الأدب، لكن تتربع روايات الحب على عرش هذه الأنواع، لأنها الأكثر قراءة، لهذا نحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع شملول سنساعدك بتقديم روايات حب مكتوبة وممتعة للغاية.

روايات حب مكتوبة

هناك العديد من روايات الحب المكتوبة، سواء في الأدب العربي أو الأدب العالمي المترجم، وتتنوع قصصهم، وصياغة الكاتب لهم، على حسب أسلوب كل مؤلف، وهذه الوفرة تتيح لكل الأشخاص المهتمين بالقراءة بإيجاد الذوق الأدبي المفضل لهم.

لهذا سنقدم لكم في السطور التالية.. روايات حب مكتوبة يمكنكم اختيار النوع الذي تفضلونه منها، وللكاتب المميز عندكم، كما أننا سنحاول استيعاب كل الأذواق، وسنتطرق لتناول الروايات الرومانسية المكتوبة.. سواء في الأدب العربي أو الأجنبي المترجم، مع وضع رابط القراءة.

لا يفوتك أيضًا: أسماء روايات بوليسية عربية

الروايات العربية

هناك العديد من الروايات العربية الرومانسية، حيث يحفل الأدب العربي بمجموعة كبيرة من الكتاب بمختلف أنواعهم وميولهم الكتابية، لا سيما الكتابة الرومانسية الغرامية، فالعرب بشكل عام منذ قديم الأزل وهم يميلون إلى التحدث عن الوجدان والعواطف سواء في شعرهم أو نثرهم.

كما أن الأدب العربي لديه أسلوب تعبير قوي، يجعلك ترسم المشهد في ذهنك وتتخيله وأنت تقرأ

لهذا قمنا بجمع مجموعة من روايات حب مكتوبة.. في الأدب العربي، كي يستفاد منها من يحب قراءة روايات حب مكتوبة لغتها الأصلية العربية.. وسنقدمها لكم فيما يلي.

رواية في قلبي أنثى عبرية

تعتبر رواية في قلبي أنثى عبرية من أفضل روايات الحب المكتوبة، حيث إنها تمتلئ بالمعاني الرائعة.. والصياغة الأدبية البليغة الممتازة.. وقد كتبتها الكاتبة العربية خولة حمدي في سنة 2012.. وأثارت بها جدلًا واسعًا.. حيث حققت أرباحًا طائلة، وكانت من أكثر الروايات مبيعًا وقراءة.

اختلفت الآراء حول رواية في قلبي أنثى عبرية حيث إن الأشخاص الذين يحبون قراءة روايات حب مكتوبة قد أعجبوا بها للغاية، وقالوا فيها الكثير من المراجعات الإيجابية، أما بالنسبة للبعض الآخر، فقد قدموا كثير من النقد حولها.

تدور أحداث هذه الرواية حول فتاة مسلمة تسمى ريما، وقد فقدت كلا والديها، وقد قامت عائلة تونسية تحمل الديانة اليهودية بتربيتها معهم، بناءً على توصية من والدتها.. والتي أخبرت مربيها اليهودي جاكوب أن يقوم بتربيتها لكن تربية إسلامية تمامًا.

يقوم جاكوب اليهودي بالفعل بتربيتها تربية إسلامية، ويذهب بها إلى دروس الدين في المسجد كل يوم جمعة، وتتوالى أحداث الرواية في صياغة مشوقة للغاية، ثم تسافر ريما إلى لبنان، وفي لبنان تتعرف على فتاة تسمى ندى، وقد وقعت الأخيرة في حب مقاتل عربي.

كان هذا المقاتل العربي يكافح ضد الاحتلال الصهيوني، وتتصاعد أحداث الرواية بشكل ممتع، وتبدأ حياة كلٍ من ريما وندى في التغيير، وتنتهي الرواية بنهاية رائعة وغير متوقعة أبدًا، مما يجعلها من أفضل روايات حب مكتوبة التي تعلق في أذهان الكثير.

تعتبر هذه الرواية من روايات الحب الرومانسية المكتوبة.. والتي تعد مستوحاة من قصة حب حقيقة، وهي أحد أشهر الروايات في الوطن العربي.

يمكنك تحميل رابط الرواية من هنا، بصيغة PDF، أما إن كنت تفضل قراءتها بشكل ورقي فيمكنك شرائها من أي مكتبة كتب، حيث لا تكاد مكتبة تخلو منها.

رواية أنت لي

تعتبر رواية أنت لي من أفضل روايات حب مكتوبة، وأكثرها شهرة وانتشارًا في الوطن العربي.. وقد كتبتها الكاتبة منى المرشود في سنة 2007.. وهي أحد الروايات التي تلقت جدلًا وخلافًا واسعًا.

لكن على الرغم من ذلك فلا أحد يستطيع إنكار الأثر الذي تتركه تلك الرواية في نفس كل من يقرأها، حيث إن هذه الرواية تتناول لوعة الحب والعذاب، وتتكلم عن الحرب والموت والمراهقة والنضج والطفولة.. فهي تتناول الحب ومرارته، والعشق الذي لا ينتهي أبدًا مهما حدث.

تدور أحداث رواية أنت لي، عن قصة حب بدأت منذ سن صغير.. بين طفلة كان ابن عمها يعلما طريقة نطق اسمه، لكنها لم تستطع نطق اسمه بطريقة صحيحة وبدلًا من ذلك نطقته “أنت لي”.. ولم تعلم هذه الطفلة بأنها بالفعل قد امتلكته بهذه الكلمات.

تستمر قصة الحب بين الطفلين إلى أن يكبرا، لكن الحياة بقسوتها وظروفها المتقلبة قد فرقت شملهما، وقد افترقوا أكثر من مرة في مراحل عمرية مختلفة لهم، لكن الحب بداخلهم لا يتغير أبدًا مهما حدث، حتى وإن فرقتهم الحروب والأحوال الصعبة في العالم العربي ومشكلاته.

يلتقي الحبيبين في كل مرة تفرق بينهما الحياة.. وتحول دون أن يجتمعا.. لكن قوة الحب قد اعادتهما.. وتنتهي الرواية بشكل رائع ومثير، مما يجعلها واحدة من أفضل الروايات العاطفية المكتوبة في العالم العربي.

يمكنك تحميل رابط الرواية من هنا، بصيغة PDF، أما إن كنت تفضل قراءتها بشكل ورقي فيمكنك شرائها من أي مكتبة كتب، حيث لا تكاد مكتبة تخلو منها، نظرًا لإقبال الشباب والفتيات على قراءتها.

رواية أحببتك أكثر مما ينبغي

تعتبر رواية أحببتك أكثر مما ينبغي من أفضل روايات حب مكتوبة في الأدب العربي الروائي.. حيث إن الكاتبة أثير عبد الله النشمي قد أبدعت في كتابتها.. وقامت بنشرها سنة 2010.. وتركز هذه الرواية على وصف ما تشعر به المرأة في أعماقها عند وقوعها في حب أحدهم.

تجسد هذه الرواية الحب الذي يترع به قلب المرأة، وأحاسيسها وأفكارها، وتستهل أثير النشمي الرواية بجملة مؤثرة ” أجلس اليوم إلى جوارك، أندب أحلامي الحمقى.. غارقة في حبي لك ولا قدرة لي على انتشال بقايا أحلامي من بين حطامك، أحببتك أكثر مما ينبغي، وأحببتني أقل مما أستحق”.

قد نهت أيضًا الكاتبة الرائعة روايتها بنفس الجملة، وتدور أحداث الرواية حول امرأة تصف مشاعرها وتبوح بتفاصيل حبها تجاه رجل يطلق عليه عزيز.. تحاول هذه المرأة التعبير عن التناقضات التي يترع بها قلبها.. منذ أن عرفت هذا الرجل ووقعت في غرامه.

أحداث الرواية

تبدأ بعد ذلك في وصف الألم والعذاب الذي تذوقه بسبب حبها.. والذي لا تجد له حل أو دواء، لا سيما أنه لا يقدر هذا الحب ويتجاهله أحيانًا، ويستغله في بعض الأحيان الأخرى، كي يقوم بأشياء أقل قيمة وأهمية من هذا الحب الذي يملأ قلبها.

يستغل عزيز مقدار الحب الذي تحبه له بطلة الرواية، ويتلاعب بها وبمشاعرها بدون التفكير في كم الأذى النفسي الذي يعرضها له، جراء تلك الأفعال، وتدرك البطلة التي تضحي بكل شيء لأجله.. وعلى استعداد لتفشل مقابل نجاحه، أنه لا يستحقها.. وتقرر مغادرة بلدها.

سافرت البطلة للدراسة في الخارج، واستعادة ذكرياتها معه، فهي كلما فتحت صفحة جديدة مع نفسها، أخفقت في نسيانه، كما أنها تشعر أنها عاقبت نفسها بمغادرة وطنها الغالي، لكنها في الوقت ذاته على أمل أن تنتقم الأيام من عزيز، لأنها تؤمن بفكرة الثواب والعقاب وتداول الأيام.

أما عزيز فهذه الفكرة تبدو له سخيفة وغير حقيقية، ولهذا سنرى في الرواية من منهم صاحب الرؤية الصائبة، وتعتبر تلك الرواية من روايات حب مكتوبة بطريقة لطيفة وسهلة على القراء، ويمكنك الحصول عليها من أغلب المكاتب التي تبيع الكتب، لأنها من الروايات الأكثر مبيعًا.

يمكنك قراءة الرواية وتحميلها بصيغة PDF  من هنا، على هذا الموقع.

رواية مملكة الفراشة

تعتبر رواية مملكة الفراشة من أجمل روايات حب مكتوبة يمكنك قراءتها.. وقد قام بكتابتها الكاتب العربي الشهير واسيني الأعرج.. ونشرها في سنة 2013، وقد حصلت هذه الرواية المميزة على جائزة كتارا للرواية العربية، وهي جائزة تمنح لأفضل رواية عربية قابلة أن تحول إلى عمل درامي.

تعتبر هذه الرواية من أجمل الروايات المكتوبة عن الحب، حيث إن جمالها وصياغتها يجعلها أشبه بمسلسل تلفزيوني أو عمل درامي سينمائي لا مثيل له.

تدور أحداث الرواية حول عائلة تقابل العديد من العقبات والصعوبات في الحياة بسبب الحروب الأهلية في وطنهم.. حتى بعد أن توقفت، فكان الأب يعمل في أحد المعامل الصيدلية، لكنه قد اضطر إلى ترك هذا العمل.. بعد أن اكتشف أن العاملون في هذا المعمل يقومون بالمتاجرة في أعضاء المرضى.

يقرر هؤلاء المجرمون عقابه، وينتهي أمر الأب بشكل مروع، الأمر الذي ترك أثر بالغ المرارة في نفوس كل أفراد العائلة، ويدخل أحد الأبناء إلى عالم المخدرات، بعد أن كان مربي أحصنة.. ويصبح مصيره مجهول.. كل هذه الأحداث المشوقة وأكثر تدور في مدينة يفصلها جسر.

هذا الجسر الذي يفصل المدينة عن باقي المناطق، هو عبارة عن جسر فاصل بين الحياة والموت، حسب تصوير الكاتب، يمكنك تحميل رابط الرواية من هنا، بصيغة PDF.

أما إن كنت تفضل قراءتها بشكل ورقي فيمكنك شرائها من أي مكتبة كتب، حيث لا تكاد مكتبة تخلو منها، نظرًا لإقبال الشباب والفتيات على قراءتها.

رواية الأسود يليق بك

إن هذه الرواية، واحدة من أفضل الروايات العربية وأكثرها شهرة بين القراء.. وهي من ضمن روايات حب مكتوبة حصلت على الكثير من المراجعات والانتقادات، وقد قامت المؤلفة أحلام مستغانمي بنشرها في سنة 2012، وتنطلق أحداث الرواية حول بطل لبناني اسمه طلال هاشم.

هذا اللبناني قد بلغ الخمسين من العمر، وقد أعجبته مغنية جزائرية تعيش في الأوراس وتسمى هالة الوافي، وهي في السابعة والعشرين من عمرها، وقد توفى والدها وأخوها على يد عصابة إرهابية، بسبب تهديدهم لها لأنها مطربة.

غادرت هالة الوافي الجزائر مع والدتها واتجهوا إلى بلاد الشام، وهناك نعيش حياتها الموسيقية بأريحية، لكنها على الدوام كانت ترتدي ملابس سوداء، الأمر الذي جعل الرجل اللبناني يعجب بها وبأصالتها وتميزها.

عمل طلال هاشم على زيادة ثقافته الفنية والموسيقية، حتى يتمكن من الحصول على قلب هالة الوافي، ومن ثم تدور أحداث الرواية بشكل مشوق يجعلها أجمل رواية رومانسية مكتوبة.. في الآونة الأخيرة.

يمكنك الحصول عليها من أغلب المكتبات التي تبيع الكتب، لأنها من روايات حب مكتوبة الأكثر مبيعًا، وانتشارًا في كل الدول العربية.. كما يمكنك قراءة الرواية وتحميلها بصيغة PDF من هنا، على هذا الموقع.

لا يفوتك أيضًا: أفضل الروايات العربية المرعبة

رواية عصر الحب

تعتبر رواية عصر الحب من أفضل روايات حب مكتوبة في فترة الثمانينات، وهي رواية للأديب المصري العظيم نجيب محفوظ والذي حصل على جائزة نوبل في الأدب، وتعتبر روايته عصر الحب.. أحد أفضل الروايات العربية الرومانسية، وأكثرها جدلًا وجذبًا لمعظم القراء.

تدور أحداث هذه الرواية في أحد حواري مصر الشعبية، عن البطلة التي تسمي بدرية والتي يتنافس للحصول على قلبها رجلين، أحدهما يسمى عزت، والآخر يسمى حمدي، لكن حمدي هو الذي يفوز بقلبها، ويتزوجها، لكن بعد حدوث مشاكل لحمدي بسبب اتهامه بالقتل والخيانة يدخل السجن.

يخرج حمدي من السجن بعد انقضاء فترة عقابه، ويقوم بمواجهة عزت الذي خانه، وتتسبب هذه المواجهة في دخول بدرية طرف فيها، وتقوم بقتل عزت، وتدخل السجن، وتتابع أحداث الرواية بشكل مشوق.. يوضح لنا فيه حب حمدي وبدرية لبعضهما البعض، وافتراقهما.

يمكنك الحصول على الرواية من أغلب المكتبات الكبرى، التي تبيع كتب وروايات لنجيب محفوظ، هذا فضلًا عن توافر معظم كتبه بصيغة إلكترونية PDF على معظم المواقع، حيث يمكنك تحميل رواية عصر الحب من هنا.. على ذلك الموقع.

رواية سوف أحكي عنك

تعتبر رواية سوف أحكي عنك من أجمل روايات حب مكتوبة، وهي للمؤلف الرائع أحمد مهني.. والذي قام بنشرها سنة 2015، وهي من الروايات المميزة الاستثنائية.. تتشابه فيها الأحداث مع الواقع، حيث تحتوي على أحداث تاريخية.. تسلط الضوء على الأخطاء في الماضي.

تتناول رحلة البحث عن التنوير أو لحظات الصدق الاستثنائية، فهي ليست مجرد رواية حب مكتوبة.. تدور عن قصة تقليدية لشاب يحاول أن ينقذ حبه، لكنها أيضًا عن مصادفات غريبة يواجهها بطل الرواية عند محاولته لإصلاح ما تبقى.. إذ يجد نفسه يقابل قصص الآخرين ويحاول إنقاذهم.

تتكلم الرواية عن الخوف الذي يواجه المرء منا.. ويتحكم في قدرتنا على اتخاذ القرار، وطبيعة هذه القرارات.. وكذلك عن الخوف الذي يغير من شخصياتنا.. ويجعلنا نسعى للهرب من أي شيء يقف في طريقنا بدلًا من محاولة إيجاد حلول.. تتجاوز الرواية الشعور بالخوف، وتتناول الحب الذي بات مرهونًا بالحياة.

يمكنك تحميل رابط الرواية من هنا، بصيغة PDF، أما إن كنت تفضل قراءتها بشكل ورقي فيمكنك شرائها من أي مكتبة كتب، حيث لا تكاد مكتبة تخلو منها، نظرًا لإقبال العديد من الناس على قراءتها.

رواية فلتغفري

تعتبر رواية فلتغفري من أجمل روايات حب مكتوبة في الأدب الروائي العربي، وهي للكاتبة السعدية أثير عبد الله النشمي.. وحصلت على الكثير من المراجعات والانتقادات من قبل القراء والنقد.. وحققت نسبة مبيعات كبيرة للغاية.. وتم نشر الرواية لأول مرة عام 2013 بعدد 235 صفحة.

أحداث الرواية

تدور أحداث الرواية حول قصة حب بين شابة تسمى جمانة.. وشاب يدعى عبد العزيز.. يكتشف بعدها والد عبد العزيز هذه العلاقة بين جمانة وعبد العزيز بعد أن قامت جمانة بزيارته في بيته، ومن ثم يقوم بطرد عبد العزيز من المنزل، الأمر الذي تسبب له في ألم نفسي وتأثير كبير على حياته.

يقرر بعدها عبد العزيز أن يسافر للدراسة.. وخلال سفره يعرف بعلاقة جمانة بشاب آخر يسمى ماجد.. مما جعله يستشيط غضبًا، ويقرر الانتقام منها والرد على ما فعلته به بالزواج من فتاة أخرى.. لكن هذا به بالطبع دلالة على مدى حبه للأولى وأن الانتقام هذا نتيجة حتمية للتعلق والحب.

يحاول عبد العزيز أن يضايق جمانة بكافة الطرق، لأنه ما يزال شغوفًا بها.. ينشر الشائعات عن أمها وعنها ويزعجها بكل الطرق، ثم يطلب منها أن تسامحه وتغفر له ما فعله، تسافر بعدها جومانة إلى كندا حتى تدرس هناك.. وتزيد أحداث الرواية تشويقًا.

حيث يتجدد لقائها بحبيبها الأول عبد العزيز.. ويتجدد الحب بينهما مرة ثانية، ويكتمل سرد الرواية بصيغة أدبية جميلة وبسيطة.. تلمس القلب وتحرك الأحاسيس، وذلك نظرًا لامتلاك الكاتب المبدعة أثير عبد الله النشمي لأسلوب مميز وراقي الكتابة، يجعلك تعرفها حتى إن لم تقرأ اسم الكاتب.

تتوافر هذه الرواية في معظم المكتبات الكبيرة، وبسعر مناسب، كما أنها تتوافر على كثير من المواقع في جوجل بصيغة إلكترونية، حيث يمكنك تحميل الرواية من هنا، بصيغة PDF، والاستمتاع بقراءتها.

رواية انكسار الحب

روايات حب مكتوبة

تعتبر رواية انكسار الروح أحد أجمل روايات حب مكتوبة، وقد كتبها الكاتب محمد المنسي قنديل.. وهي بمثابة نافذة تطل على أدب فترة الستينات.. وعلامة دلالة على أسلوب الشعب المصري أبان تلك الفترة.. حيث تصور الرواية انتشار الفساد والعشوائيات والفقر في كل مكان.

حيث تناولت الرواية انقسام الشعب المصري ما بين المؤيد والمعارض لحكم جمال عبد الناصر، والمتفائل والمتشائم بالأحداث المستجدة في تلك الفترة، فهي وإن كانت تعد من روايات حب مكتوبة، إلا أنها تتناول أيضًا أمور أخرى، وهو السبب وراء تميزها.

تدور الرواية في أحداث مثيرة عن شاب يدعى علي، وهو من الشخصيات المميزة التي يتناولها المنسي قنديل في أغلب رواياته، يتعرف علي على فتاة مصرية تسمى فاتحة، وهي فتاة كادحة قوية خارجة عن ظلمات التشرد والفقر.

تنقل لنا الرواية نموذج قياسي لحقبة الستينات.. وأهم ملامحه وسماته.. فتتناول القمع السياسي والفكري، ومرارة الهزائم والانكسار النفسي.. والمتاجرة بأحلام الفقراء.. وقصص الحب الصعبة، ولهذا تصنف هذه الرواية على أنها أروع رواية حب مكتوبة في جيل الستينات.

هناك بعض المكتبات الكبيرة والعتيقة التي تبيع هذه الرواية بشكل ورقي، حيث إنها لا تتوافر في كثير من المكتبات العادية، لكن يمكنك أن تقوم بتحميلها إلكترونيًا وقراءتها بصيغة pdf، هنا على رابط هذا الموقع.

رواية خارطة الحب

تعتبر هذه الرواية أحد أفضل روايات حب مكتوبة، وهي رواية رومانسية للغاية، ومليئة بالعاطفة الجياشة.. قامت بكتابتها الكاتبة المصرية أهداف سويف.. وتعكس فيها صورة واضحة لمصر في مطلع القرن العشرين، وقد تلقت الكثير من الآراء الإيجابية من الصحف والنقاد، وترجمت للغات أخرى.

حيث قالت عنها صحيفة daily news في نيويورك أنها رواية جارفة ومثيرة للأشجان”، وقالت عنها التايمز في لندن أنها إنجاز كبير، وبها شجاعة تنبض بالحياة، وأن لها جانب رومانسي ليس به أي خجل من وقع الكلام، وقال آخرون عنها أنها أخذة للعقول ومدهشة.

تتكلم الرواية عن بطلة تسمى آنا وهي سيدة لديها مشاكل نفسية، حيث إنها تعاني من مرض الاكتئاب بعد أن قامت بالزواج والاستقرار.. والعيش بعد زواجها في مصر.. لكن طبيعة الحياة اختلفت عليها وقيدتها بقيود لا توجد في مجتمعها الأصلي، حيث إنها بريطانية الأصل.

هذه الرواية تعتمد على قصة حقيقة تضمنتها رسائل وأوراق مكتوبة.. قد قامت آنا البريطانية بكتابتها بنفسها، وقد تناولت أهداف قصتها في صيغة روائية جميلة.. تزداد فيها الأحداث تشويقُا بعد أن تم اختطاف هذه المرأة على يد مجموعة من الشباب المصريين، ومن ثم تتوالى الأحداث.

تجمع تلك الرواية ما بين السياسة والحب والتاريخ والدراما.. وتدور بنا في أحداث الماضي التي تسحر القلوب.. تتحدث فيها أهداف سويف بطريقة مشوقة ورومانسية عن قصة الحب بين شريف البارودي وآنا.. والأحداث التي تغير لها حياتها بالكامل.

يمكنك الحصول على هذه الرواية من المكتبات العتيقة أو الكبيرة، لأنها لا تتوافر بكثرة في أغلب مكتبات بيع الكتب العادية.. ويمكنك كذلك القيام بتحميلها بشكل إلكتروني من هنا.. على هذا الموقع.

رواية لا تطفئ الشمس

تعتبر هذه الرواية من أجمل الروايات المكتوبة للكاتب المصري الرائع إحسان عبد القدوس.. وقد نشرت في مطلع فترة الستينات من القرن العشرين، ولها أكثر من جزء.. كما أنها تحولت فيلم سينمائي ببطولة شكري سرحان وفاتن حمامة وأحمد رمزي بعد نشرها بعام.

تم كذلك تحويلها إلى مسلسل درامي تلفزيوني سنة 2017، ببطولة فتحي عبد الوهاب وميرفت أمين، وتدور أحداث الرواية عن بيت مصري محافظ.. يغيب فيه وجود الأب.. ويتنوع طموح واتجاهات الأبناء، ويسيطر الخال عليهم.. وتبدأ قصص الأبناء في الوضوح في أحداث الرواية.

تتوافر هذه الرواية بشكل ورقي في المكاتب الكبيرة القديمة.. كما يمكنك تحميلها بشكل إلكتروني وقراءتها بصيغة pdfمن هنا على هذا الموقع، والاستمتاع بقراءة واحدة من أفضل روايات حب مكتوبة في العالم.

الحب في المنفى

تعتبر رواية الحب في المنفى أحد أفضل الروايات العربية الرومانسية والدرامية في الوقت ذاته.. قد قام بكتابتها الكاتب والأديب المميز بهاء طاهر.. وقد ذكر من خلالها عدد من الوقائع الحقيقية والتاريخية فيها.. على الرغم من أن قصة الرواية نفسها من وحي خيال المؤلف.

تم نشر الرواية لأول مرة في سنة 1995 بعدد 254 صفحة، وتتمحور الأحداث عن فترة الثمانينيات بعد الاحتلال الإسرائيلي لبيروت وكذلك قبله.. حيث تحكى القصة من قبل صحفي مصري مؤيد كبير لجمال عبد الناصر.. ولكنه تعرض لظروف صعبة واضطرابات كثيرة بعد رحيله.

حيث تفاجئ هذا الصحفي بما وصلت إليه بلاده بعد الحقبة الناصرية.. وحدثت له اضطرابات على مستوى علاقته العاطفية مع زوجته منار، وانتهت قصة حبهما بالطلاق، وسافر بعدها إلى سويسرا.. لكنه منع من الكتابة الصحفية بسبب موالاة لجمال عبد الناصر.. ولم يعد ينشر له أي شيء.

تزداد أحداث رواية الحب في المنفي إثارة وتشويق.. وذلك بعد لأن تعرف هذا الصحفي على مرشدة سياحية من النمسا تسمى بريجيت، ويقع في حبها، وتتصاعد أحداث الرواية بعد دخول أحد الأثرياء الخليجين حياته.. وطلب العمل معه.. ومن هنا تستمر الأحداث في التجدد.

تتوافر هذه الرواية بشكل ورقي في المكاتب الكبيرة القديمة.. كما يمكنك تحميلها بشكل إلكتروني وقراءتها بصيغة pdf هنا على هذا الموقع، واستمتع بقراءة واحدة من أفضل روايات حب مكتوبة.

رواية وتسللت إلى قلبي

تعتبر هذه الرواية من ضمن روايات حب مكتوبة غير الشهيرة بالشكل الكافي، لكنها على الرغم من ذلك تعد أقوى الروايات الرومانسية الاجتماعية، قد قامت بكتابتها الكاتبة أسماء عطية.

تناولت أسماء عطية في هذه الرواية عن مدى تأثر الشباب والشابات بالتجارب العاطفية في البيئة التي نشأوا فيها.. والأشخاص المحيطة بهم.. حيث إنها قامت بشرح مدى خوف الشباب من الارتباط والحب.. والخوف من الدخول في علاقة عاطفية.. بسبب كره التقيد بطرف واحد.

كما تشرح في الرواية الذعر من تحكم الشخص الذي نرتبط به بنا.. وهذه هي المشكلة التي واجهت أبطال الرواية الأساسيين مثل ميرال.. وتدور الرواية حول سفرهم إلى الدراسة في إنجلترا.. بعد أن حصلوا على أحد المنح الدراسية من جامعة في لندن.. وتبدأ قصصهم مع أقرانهم من العرب.

يمكنك الحصول على الرواية بشكل ورقي من العديد من المكتبات، ويبلغ عدد صفحاتها 363، وهي طويلة نسبية مقارنة بالروايات الأخرى الرومانسية.. كما يمكن قراءتها بشكل إلكتروني، وتحميلها بصيغة pdf.. من هنا على هذا الموقع، والاستمتاع بقراءة مسلية.

الروايات الأجنبية

يحظى الأدب الغربي بالكثير جدًا من روايات حب مكتوبة بشكل رومانسي ممتع، فهناك الكثير جدًا من الروايات الغربية التي حصلت على أهم الجوائز العالمية، كما أنها ترجمت للعديد من اللغات، ومن ضمنها اللغة العربية.

فيما يلي سنقدم لكم مجموعة مميزة من روايات الحب المكتوبة.. والتي تمت ترجمتها إلى اللغة العربية.. وحصلت على تقييمات عالية جدًا.

رواية كبرياء وهوى

تعتبر رواية كبرياء وهوى، أو كبرياء وعشق.. أو كبرياء وتحامل– حسب الترجمة-  من أشهر الروايات الرومانسية في الأدب الإنجليزي، وتمت ترجمتها للغات مختلفة، وهي للكاتبة الإنجليزية المميزة جين أوستين.. التي قامت بنشرها لأول مرة سنة 1813.

تتكلم الرواية عن أساليب الحب والزواج في المجتمع الإنجليزي المحافظ التقليدي في تلك الفترة.. وتناقش فيها الكاتبة بصورة ضمنية، مسألة الطبقية في المجتمع الإنجليزي.. وما تكابده كل طبقة من الطبقات من صعوبات.. وتتحدث كذلك عن المشاكل النفسية والعائلية.

أحداث الرواية

تدور أحداث تلك الرواية عن عائلة من الطبقات الوسطى في المجتمع البريطاني في مطلع القرن التاسع عشر.. حيث تتكون هذه العائلة من أم وأب وخمس فتيات شابات.. تبحث لهن أمهن عن زوج ملائم لكل واحدة منهم.

تتصاعد أحداث الرواية عند قدوم السيد بنجلي إلى مدينة نيذرفيلد التي تعيش فيها العائلة.. ويرافقه في زيارته السيد دراسي الذي كان يبدو عليه الغرور والتعالي الشديد.. وهو ما جعل بطلة الرواية “إليزابيث” تنفر منه وتتجاهله وتشعر بالكره تجاهه.

أما السيد بنجلي فيقع في حب بجاين أخت إليزابيث وينتهي بهم الأمر إلى الزواج.. تسير أحداث الرواية في تسارع مشوق.. وهم ما يجعلها من الروايات الغير مملة على الإطلاق.. وتتصاعد الأحداث ويزداد كره إليزابيث للسيد دراسي، وتتعرف على رجل آخر يدعى ويكهام.

تكتشف بعد ذلك إليزابيث أن السيد دراسي يحبها.. حيث يقوم بالاعتراف عن حبه لها.. ولكنها تستنكر منه ذلك في البداية ولا تصدقه.. لتكتشف فيما بعد أن كل الأمور التي كونتها في ذهنها عن شخصيته غير حقيقية.. وأنه ليس رجلًا متكبرًا كما اعتقدت.. فكل ما حدث كان مجرد سوء تفاهم لا أكثر.

تبدأ مشاعر إليزابيث بالتغير تجاه السيد دراسي.. وتختلف العلاقة بينهما عما سبق، وتصف جين أوستين المشاعر المتقلبة التي تعتري إليزابيث.. في صياغة أدبية محكمة.

توافر الرواية بشكل إلكتروني.. حيث يمكنك تحميل رابط الرواية من هنا، بصيغة PDF، أما إن كنت تفضل قراءتها بشكل ورقي فيمكنك شرائها من أي مكتبة كتب، حيث لا تكاد مكتبة تخلو منها، نظرًا لإقبال العديد من القراء على قراءتها.

رواية الحب والظلال

تعتبر رواية الحب والظلال أزكى روايات حب مكتوبة للكاتبة التشيلية إيزابيل الليندي.. التي ما إن يذكر لفظ الحب في الروايات إلا ولا بد أن يأتي ذكرها، حيث تتمتع هذه الكاتبة بأسلوب رومانسي ودرامي قوي، كما أنها أصدرت عدة روايات لها.. ساعدوا على إثبات أسلوبها ووصولها للعالمية.

تتكلم رواية الحب والظلال عن قصة حب بين صحفية ومصور.. تجمعهما الأقدار معًا.. عند العمل على جريمة شنيعة قد وقعت.. ونتيجة هذا العمل المشترك وقعا في حب بعضهما البعض وتظهر الكاتبة هنا العواطف الرقيقة الجياشة بين الشخصيتين.

نشرت تلك الرواية لأول مرة في عام 1984.. وتمت ترجمتها للعديد من اللغات في العالم، بما في ذلك اللغة العربية.. كما أنه تم تحويلها إلى عمل سينمائي يحمل نفس الاسم.

إن أهم ما يميز هذه الرواية عن روايات رومانسية مكتوبة من قبل مؤلفين آخرين.. هي أن إليزابيث الليندي قد قامت فيها بتصوير ورسم عالم من الرومانسية والأمل والحب.. يواجه عالم آخر ملئ بالعنف والكره والحقد.. كل ذلك بالطبع يجعلنا ننتقل في أحداث ساحرة بين الواقع والخيال.

كما تتميز رواية الحب والظلال بكونها تمثل عمل أدبي مدهش.. وشهادة تاريخية على أحداث سياسية.. ووقائع مأساوية، وقصة ملهمة عن مدى التضامن الإنساني فيها، وهي واحدة من ضمن أفضل روايات حب مكتوبة.

آنا كارينينا

عند الحديث عن الأدب المترجم العالمي.. لا يمكننا أن ننسى الأدب الروسي البليغ.. فعلى الرغم من أنه يغلب عليه الحزن والمعاناة والصراع.. إلا أنه يحفل بأسلوب مميز ممتع.. لا مثيل له في الأدب الروائي الآخر.. وحين نذكر الأدب الروسي لا بد من ذكر تولستوي.

يعد تولستوي من عمالقة الأدب الروسي.. ولها أعمال روائية عملاقة، من أهمها رواية آنا كارينينا، ونشرت تلك الرواية على عدة نسخ متلاحقة ما بين عام 1875 إلى عام 1877.. كما إن معظم النقاد يعتبرونها أفضل رواية كتبها على الإطلاق.

أحداث الرواية

تضم تلك الرواية العديد من الشخصيات الروسية.. والتي أجاد تولستوي تجسيدها بشكل مدهش، كما ركز فيها على وصف طبيعة الحياة في المجتمع الروسي أبان تلك الحقبة: أي القرن التاسع عشر.

تبدأ قصة الرواية بذهاب البطلة وهي آنا كارينينا إلى بيت أخيها.. كي تصلح الخلاف الناشب بينه وبين زوجته.. ولكنها أثناء رحلتها تلتقي في القطار بضابط فارس، وتقع في حبه.. ومن هنا يبدأ صراعها النفسي لأنها امرأة متزوجة، حيث تبدأ في كره زوجها.. وترى فيه عيوب لم تكن تراها.

تقوم بعدها بالتخلي عن زوجها وابنها.. من أجل حبيبها لأنها لا تستطيع الاستقرار نفسيًا وهي مشتتة بين حياتها العائلية.. وحياتها العاطفية.. ومن ثم ينبذها المجتمع بعدما كانت شخصية محبوبة فيه.. ويبتعد عنها كذلك حبيبها الجديد ويزهد فيها.. وتنهي القصة بنهاية مأساوية لآنا.

حيث انتهت حياتها وقامت بالانتحار عند عجلات القطار الذي قابلت فيه عشيقها.. من الجدير بالذكر أن قصة فيلم النهر الخالد لفاتن حمامة وعمر الشريف وعز الدين ذو الفقار مأخوذة من قصة هذه الرواية المميزة.. حيث يعد هذا الفيلم من روائع السينما المصرية.. على الرغم من قسوة أحداثه.

يمكنك القيام بتحميل رواية هنا من خلال هذا الرابط، والاستمتاع بقراءة واحدة من ضمن أفضل روايات حب مكتوبة.

رواية غدًا

تعتبر رواية غدًا من أمثل روايات حب مكتوبة.. وهي للكاتب الفرنسي الشهير غيوم ميسو، والذي من المهم ذكر أعماله عند الحديث حول أفضل الروايات الرومانسية المكتوبة.. قد قام غيوم ميسة بنشر هذه الرواية في عام 2013، وإلى الآن وهي تتربع عرش الكتب الأكثر مبيعًا حول العالم.

يتحدث غيوم في تلك الرواية عن فتاة تسمى إيما.. تبلغ من العمر 32 عام.. تحاول البحث عن رجل في حياتها.. أما البطل الآخر في الرواية فهو رجل يدعى ماتيو.. يعيش مدينة بوسطن، قد فقد زوجته وعاش وحيدًا مع ابنته الصغيرة.

تعرف على إيما عبر الإنترنت.. ويحددان موعد للقاء، وتبدأ بينهما مغامرات غريبة.. وتتصاعد أحداث الرواية في حبكة من العيار الثقيل، إذ يعتمد أسلوب غيوم ميسو في معظم روايات.. لا سيما تلك الرواية على أسلوب تشويقي ليس له مثيل.. فتجد نفسك وصلت للصفحة الأخيرة بلا هدنة.

تتكلم الرواية عن فخاخ الحب، والمغامرة والتضحية بين الحبيبين.. والرغبة في الانتقام، فهي من الروايات الاجتماعية المشوقة.. والرومانسية في الوقت ذاته، وهو ما يجعلها في قائمة أفضل الأعمال الروائية

يمكنك الحصول على الرواية من المكتبات الكبرى الشهيرة في بلدك.. ويمكن كذلك أن تقوم بقراءتها بصيغة إلكترونية pdf، وتحميلها، حيث يمكنك الحصول عليها هنا من خلال ذلك الموقع“، ويمكن كذلك أن تقوم بشرائها عبر الإنترنت.. إن كنت من محبي الكتب الورقية.

لا يفوتك أيضًا: أفضل الروايات العربية المرعبة ونبذة عن أحداثهم

رواية الحب في زمن الكوليرا

تعتبر رواية الحب في زمن الكوليرا، من أشهر روايات الحب في العالم.. كما أنها حققت نسبة مبيعات كبيرة جدًا.. وهي من روائع الأدب اللاتيني، قام بكتابتها الكاتب الكولومبي ماركيز.. ونشرها في عام 1985.. وتمت ترجمتها إلى لغات متعددة.. وتحولت إلى فيلم سينمائي بنفس الاسم.

تتكلم الرواية عن قصة حب تجمع ما بين رجل وامرأة.. منذ الطفولة إلى المراهقة، ويمران بالكثير من الأحداث خلال حياتهما مع بعض.. ويعاصران الكثير من الظروف، ومع ذلك يصمد حبهما.

يمكنك شراء الرواية من المكتبات الكبيرة في منطقتك، فهي من الكتب الأكثر مبيعًا.. ومن السهل إيجادها، كما يمكنك القيام بتحميلها من هنا عبر هذا الرابط، واستمتع بقراءة واحدة من ضمن أفضل روايات حب مكتوبة في العالم.

إن قراءة روايات حب مكتوبة 2022 من أفضل الأشياء التي يمكن فعلها في أوقات الفراغ، خاصة إن كانت روايات عالمية تحظى على تقييمات جيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *