التخطي إلى المحتوى

يلجأ المسلم إلى أجمل دعاء في العالم ليعينه على طلب الحاجة من الله في أوقات الضعف والخذلان، حيث إن الدعاء هو الصلة المباشرة بين العبد والرب، دون أي شخص دخيل بينهما، فالله سبحانه من يستمع إلى العبد ويحقق له ما يتمنى في الحياة.

أجمل دعاء في العالم

أجمل دعاء في العالم

الدعاء من أجمل العبادات عند الله عز وجل وهو المناجاة الكبيرة بين العبد والرب، حيث يمكن التعبير عن ذلك بكونها علاقة خاصة يستبيح فيها العبد بكل ما يريد أن يحصل عليه وكل ما يتعرض له في الحياة إلى الله، ويتمثل أجمل دعاء في العالم فيما يلي:

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمت منه وما لم أعلمْ، وأعوذ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمت منه وما لم أعلمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألكَ من خيرِ ما سألكَ عبدكَ ونبيكَ، وأعوذ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدكَ ونبيكَ.

اللَّهمَّ إنِّي أسألكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ، وأعوذ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.

  • اللهم إني أسألك إيمانًا دائما، وأسألك قلبًا خاشعًا، وأسألك علمًا نافعًا، وأسألك يقينًا صادقًا، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
  • اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، و يا منجز الوعيد، و يا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق إلى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكِلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري.

أدعية مستجابة تدمع العين

هنالك العديد من الأدعية التي بمجرد الدعاء بها سيشعر العبد بمشاعره وهي تملأ صدره وتفيض، خاصة إن كان دعاؤه صادقًا وخالصًا إلى الله تعالى، ومن تلك الأدعية:

  • اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين.. وتوفنا مسلمين تائبين.. اللهم ارحم تضرعنا بين يديك.. وقوّمنا إذا أعوججنا.. وادعنّا إذا استقمنا.. وكن لنا ولا تكن علينا.
  • اللهمّ لا تحرمني خَيرك بقلةِ شكري، ولا تخِذلني بقلةِ صَبري، ولا تحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنت الكريم الذي وسِعَت رحَمتكَ كل شيء.
  • اللهم أحمدك على ما رزقتني فبارك لي فيه وأخلف على كل غائبة لي بخير. اللهم لا تجعلني بدعائك شقيا وكن بي رؤوفا رحيما يا خير المسؤولين ويا خير المعطين.
  • ربّ اجعلني خيرًا ممّا يظنون واغفر لي ما لا يعلمون، ربّ استودعتك أيامي القادمة فاكتب لي فيها كل خير، وادفع عنّي كل شر وبلاء.
  • اللهمَّ أَصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمة أمري، وأَصلِحْ لي دنياي التي فيها معاشي، وأَصلِحْ لي آخرَتي التي فيها مَعادي، واجعل الحياةَ زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعل الموتَ راحةً لي من كلِّ شرٍّ.
  • اللهمَّ أَصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمة أمري، وأَصلِحْ لي دنياي التي فيها معاشي، وأَصلِحْ لي آخرَتي التي فيها مَعادي، واجعل الحياةَ زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعل الموتَ راحةً لي من كلِّ شرٍّ.
  • اللَّهمَّ اكفِني بحَلالِكَ عَن حرامِكَ، وأغنِني بفضلِكَ عمَّن سِواكَ.
  • اللهم نسألك أن ترزقنا كل الخير في الأيام القادمة، أنك أعلم بما في نفوسنا، فأبعد عننا ما يسبب لنا الضيق والحزن، اللهم قرب منا أخبار الفرح والسرور والسعادة.

أفضل أدعية مستجابة

من خلال عرضنا إلى أجمل دعاء في العالم، نقدم لكم مجموعة مميزة من أفضل الأدعية المستجابة والتي تتمثل فيما يلي:

اللهم نسألك يا غفور يا رحيم.. أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، اللهم لا تردنا خائبين، وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين. اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالين ولا مضلين.. واغفر لنا يا ارحم الرحمين.

يا واسع العطاء ندعوك أن تطَهّرنا من جميعِ السيئات، وأن ترفعنا عندك أعلى الدرجات، وأن تَبلِغنا أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات.

اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان.. اللهم اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة.

اللهم هب لنا نفوسًا راضية وصدورًا من الهموم خالية وقلوبًا بحبك صافية وأتم علينا العافية.. اللهم كن جبري حين أكسر كن يقيني حين تعلم أني أظلم كن نوري وهداي حين أسقط وأتعثر.

اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

اللهمَّ اكتب لي تغييرًا للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى، ولا تجعلني وجعًا ولا عبئًا لأحدٍ من خلقك. اللهمّ لا تحرمني خَيرك بقلةِ شكري، ولا تخِذلني بقلةِ صَبري، ولا تحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنت الكريم الذي وسِعَت رحَمتكَ كل شيء. اللهمَّ إنك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي، اللهمَّ إنك أنت جابر كسري، وأنت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحدٍ من خلقِك، واكفني بك عمّن سِواك.

أجمل دعاء إلى الله

يبحث الكثير من الأشخاص عن وسيلة تساعد في تقربهم إلى الله عز وجل، فعادة ما يلجئون إلى الدعاء والتضرع إلى الله باستخدام أجمل دعاء في العالم، والتي تتمثل فيما يلي:

  • اللهمَّ إنك أنت جابر كسري، وأنت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحدٍ من خلقِك، واكفني بك عمّن سِواك. اللهم نسألك يا غفور يا رحيم.. أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة.
  • اللهم فالق الإصباح وجاعل الليل سكنا والشمس والقمر حسبانا اقض عني الدين وأغنني من الفقر وأمتعني بسمعي وبصري وقوتي في سبيلك.
  • اللهم إني أعوذ بك من الجبن وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر وأعوذ بك من فتنة الدنيا وأعوذ بك من عذاب القبر.
  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.. واشفي مرضانا ومرضى المسلمين.. اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات.. والمؤمنين والمؤمنات.. الأحياء منهم والأموات.

اللهم من اعتز بك فلن يذل.. ومن اهتدى بك فلن يضل.. ومن استكثر بك فلن يقل.. ومن استقوى بك فلن يضعف.. ومن استغنى بك فلن يفتقر.. ومن استنصر بك فلن يخذل.. ومن استعان بك فلن يغلب.. ومن توكل عليك فلن يخيب.. ومن جعلك ملاذه فلن يضيع.. ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم.. اللهم فكن لنا وليا ونصيرا.. وكن لنا معينا ومجيرا.. إنك كنت بنا بصيرا.

ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب.. وأغلقت دونه الأبواب.. وبعد عن جادة الصواب.. وزاد به الهم والغم والاكتئاب.. وانقضى عمره ولم يفتح له إلى فسيح مناهل الصفو والقربات باب.. وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب.. يا من إذا دعي أجاب.. يا سريع الحساب.. يا رب الأرباب.. يا عظيم الجناب.. يا كريم يا وهّاب.

أجمل دعاء في العالم لتيسير الأمور

الأدعية في حياتنا من الأمور المهمة والتي يجب أن يتم الاستمرار والمداومة عليها من وقت إلى الآخر، وذلك لما لها من فضل عظيم عن الله، لذا نقدم لكم خلال السطور القادمة أجمل دعاء في العالم لتيسير الأمور في الحياة وذلك كما يلي:

  • رب لا تحجب دعوتي.. ولا ترد مسألتي.. ولا تدعني بحسرتي.. ولا تكلني إلى حولي وقوّتي.. وارحم عجزي.. فقد ضاق صدري.. وتاه فكري.. وتحيّرت في أمري.. وأنت العالم سبحانك بسري وجهري.. المالك لنفعي وضري.. القادر على تفريج كربي.. وتيسير عسري.
  • اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين.. ولا ضالين ولا مضلين.. واغفر لنا الى يوم الدين.. برحمتك يا ارحم الرحمين.. اللهم إني أسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم.. واستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم ارزق كاتب وقارئ الرسالة ومن ساهم بنشرها مغفرتك بلا عذاب.. وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب.. اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان.. اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين.

  • يا رب اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة يا رب الذي يرسل هذا الدعاء اجعله مع حبيبك ورسولك المصطفى في الجنة اللهم اختر لي للأفضل في كل آمًورَ حياتي.
  • اللهم إني أستخيرك، واحتجب بك من كل شيء خلقته واحترس بك من جميع خلقك، وكل ما ذرأت وبرأت. وأحترس بك منهم، وأفوض أمري إليك. وأقدم بين يدي في يومي هذا، وليلتي هذه، وساعتي هذه وشهري هذا.

أجمل أدعية للفرج

في الأوقات الصعبة التي تمر على الإنسان عادة ما يلجأ إلى الله عز وجل وذلك من أجل التخلص من مشاعر الضيق والحزن الشديد، وقد وردت إلينا العديد من الأدعية المختلفة في السنة النبوية الشريفة ويتمثل أجمل دعاء في العالم للفرج فيما يلي:

  • اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم فالق الإصباح وجاعل الليل سكنا والشمس والقمر حسبانا اقض عني الدين وأغنني من الفقر وأمتعني بسمعي وبصري وقوتي في سبيلك.
  • اللهم يا من كفانا كل شيء، اكفِني ما أهمّني من أمور الدنيا والآخرة، وثبتني على ما يرضيك، وقربني ممن يواليك، واجعل غاية حبي وبغضي فيك، ولا تقربني ممن يعاديك، وأدم على نعمتك وبرك، ولا تنْسني ذكرك، وألهمني في كل حال شكرك، وعرِفني قدر النعم بدوامها، وقدر العافية باستمرارها.
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك وتخيبني وأنا أرجوك، اللهم أني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمان الدنيا يا رحيم الأخرة أن ترحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلوا بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي يا ارحم الراحمين.
  • اللهمَّ إني أسألك القبول بين الخلقِ، وأن تسَخر لي ملائكتك وجنود أرضِك وكل من وليتَه أمري. يا رَب استجب لي ما أعجز عن قولهِ، أنت أعلم بكلِ دعوةٍ تحتبس في قلبي ولا أعرف كيف أرفعها إليك.

أجمل أدعية لغفر ذنوب العبد

من خلال عرضنا إلى أجمل دعاء في العالم، نقدم لهم مجموعة من أجمل أدعية لغفر الذنوب والمعاصي والتي تتمثل فيما يلي:

اللهم إني أعوذ بك من الهمِّ والحزَن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضَلَع الدَّين، وغلَبة الرجال اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.

(اللهمَّ مَن آمنَ بكَ، وشهِدَ أنَّي رسولكَ، فحبِّبْ إليهِ لقاءَك، وسهِّل عليهِ قَضاءَك، وأقلِلْ له من الدنيَا ومن لَم يؤمِنْ بكَ، ويشهَدْ أنِّي رسولك؛ فلا تحبِّبْ إليه لقاءَك، ولا تسهِّلْ عليهِ قضاءَك، وكثِّر عليهِ من الدنيَا).

(اللهم إني ظلَمت نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوبَ إلا أنت، فاغفِرْ لي من عِندِك مغفرًة، إنك أنت الغفور الرحيم).

اللَّهمَّ إنِّي أعوذ بِكَ من البخلِ، وأعوذ بِكَ منَ الجبنِ وأعوذ بِكَ أن أردَّ إلى أرذلِ العمرِ وأعوذ بِكَ من فتنةِ الدّنيا وأعوذ بِكَ من عذابِ القبرِ.

اللَّهمَّ إِنِّي أَعوذ بِكَ مِن الكَسَلِ وَالهَرَمِ وَالمَأثَمِ وَالمَغرَمِ وَمِن فِتنَةِ القَبرِ وَعَذَابِ القَبرِ وَمِن فِتنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ وَمِن شَرِّ فِتنَةِ الغِنَى وَأَعوذ بِكَ مِن فِتنَةِ الفَقرِ وَأَعوذ بِكَ مِن فِتنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ اللَّهمَّ اغسِل عَنِّي خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلجِ وَالبَرَدِ وَنَقِّ قَلبِي مِن الخَطَايَا كَمَا نَقَّيتَ الثَّوبَ الأَبيَضَ مِن الدَّنَسِ وَبَاعِد بَينِي وَبَينَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدتَ بَينَ المَشرِقِ وَالمَغرِبِ.

اللهم اغفرْ لي خطيئَتي وجهلي، وإسرافي في أمري كلِّه وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفرْ لي خطايَ كلَّه وعمدي وجهلي وهزلي، وكلّ ذلك عندي اللهمَّ اغفرْ لي ما قدَّمت وما أخَّرت وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدِّم وأنت المؤخِّر، وأنت على كلِّ شيءٍ قديرٌ.

أجمل دعاء في العالم من السنة النبوية

من ضمن عرضنا إلى أجمل دعاء في العالم، نقدم لكم أفضل أدعية من السنة النبوية الشريفة والتي تتمثل فيما يلي:

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ والأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالِقَ الحَبِّ والنَّوَى منْزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والقرآنِ، أَعوذ بكَ مِن شرِّ كلِّ ذي شرٍّ أنتَ آخذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّل فليس قبلَك شيءٌ، وأنت الآخِر فليس بعدَك شيءٌ، وأنت الظَّاهر فلَيس فوقَك شيءٌ، وأنتَ الباطن فليسَ دونَك شيءٌ، اقضِ عنِّي الدَّيْنَ، وأغْنِني من الفَقرِ.

اللَّهمَّ لكَ الحمد، أنتَ نور السَّمواتِ والأرضِ ومَن فيهنَّ، ولكَ الحمد، أنتَ قيّوم السَّماواتِ والأرضِ ومَن فيهنَّ أنتَ الحقّ، ووعدك الحقّ، ولِقاؤك الحقّ، والجنَّة حقٌّ، والنَّار حقٌّ والسَّاعة حقٌّ اللَّهمَّ لكَ أسلَمت، وبكَ آمَنت، وعليكَ توكَّلت، وإليكَ أنَبت، ولكَ خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِر لي ما قدَّمت وأخَّرت، وأسرَرت وأعلَنت، أنتَ إلهي، لا إلهَ إلَّا أنتَ.

عن عائشة أم المؤمنين ” اللهمَّ! ربَّ جبرائيلَ وميكائيلَ وإسرافيلَ، فاطرَ السماواتِ والأرضِ، عالمَ الغيبِ والشهادةِ. أنت تحكم بين عبادِك فيما كانوا فيه يختلفون. اهدِني لما اختلفَ فيه من الحقِّ بإذنِك إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيمٍ”.

اللهمَّ اجعل في قلبي نورًا، وفي لساني نورًا، وفي بصري نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، ومن فوقي نورًا، ومن تحتي نورًا، ومن أمامي نورًا، ومن خَلْفي نورًا، واجعل لي في نفسي نورًا، وأَعظِمْ لي نورًا.

اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي، اللهمَّ إِنَّي أسألكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألكَ نعيمًا لَا ينفَد، وأسالكَ قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِع.

أدعية مؤثر ة إلى الله

أجمل دعاء في العالم

تحتوي الادعية على عبارات ذكر لله عز وجل تساعد على تطيب الخواطر والقلوب، وتساعد المؤمنين في اللجوء إلى الله للتخلص من متاعب الحياة المختلفة، وأجمل دعاء في العالم مؤثر إلى الله فيما يلي:

  • اللهم أني أسألكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مهتدينَ.
  • اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي، اللهمَّ إِنَّي أسألكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، و أسأَلكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألكَ نعيمًا لَا ينفَد، و أسالكَ قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِع، وأسألكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ ، وأسألكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مهتدينَ.
  • اللهمَّ إني أعوذ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.
  • اللَّهمَّ لكَ الحمد، أنتَ نور السَّمواتِ والأرضِ ومَن فيهنَّ، ولكَ الحمد، أنتَ قيّوم السَّماواتِ والأرضِ ومَن فيهنَّ أنتَ الحقّ، ووعدك الحقّ، ولِقاؤك الحقّ، والجنَّة حقٌّ، والنَّار حقٌّ والسَّاعة حقٌّ اللَّهمَّ لكَ أسلَمت، وبكَ آمَنت، وعليكَ توكَّلت، وإليكَ أنَبت، ولكَ خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِر لي ما قدَّمت وأخَّرت، وأسرَرت وأعلَنت، أنتَ إلهي، لا إلهَ إلَّا أنتَ.

أجمل دعاء في العالم من القرآن الكريم

نقدم لكم خلال السطور القادمة أجمل دعاء في العالم من القرآن الكريم وذلك كما يلي:

  • رَبَّنَا وَاجعلنَا مسْلِمَيْنِ لَكَوَمِن ذرِّيَّتِنَا أمَّةً مّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتبْعَلَيْنَا إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّاب الرَّحِيم” (البقرة 128).

  • “رَبَّنَا لَا تزِغْ قلوبَنَا بَعْدَ إِذْهَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّاب” (آل عمران 8).

  • “رَبَّنَا لَا تؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَه عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تحَمِّلْنَا مَالَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْف عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارحمنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ” (الآية رقم 286 سورة البقرة).

  • “رَبَّنَا آتِنَا فِي الدّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّار” (البقرة 202).

  • “رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير *رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَروا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيز الْحَكِيم ” (ال ممتحنة4-5).

  • رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قلوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءوفٌ رَّحِيمٌ(الحشر الآية رقم 10).

  • “رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا منَادِيًا ينَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنوا بِرَبِّكمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذنوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَار” (آل عمران 193).

  • “ربَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رسلِكَ وَلَا تخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تخْلِف الْمِيعَادَ” (آل عمران 194).

  • “رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ” (الأعراف 23).

  • “رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا ترضاه وَأَصْلِحْ لِي فِي ذرِّيَّتِي إِنِّي تبْت إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمسْلِمِينَ” (الأحقاف الآية رقم 15).

  • “رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاه وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ” (النمل 19).

أجمل دعاء في العالم لقضاء الحاجة

من ضمن عرضنا إلى أجمل دعاء في العالم، نقدم لكم خلال السطور القادمة أجمل دعاء لقضاء الحاجة وذلك من خلال ما يلي:

اللهم إني أسألك ألا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم إنك قادر على كل شيء، أقضي ما في نفسي، وحقق لي أحلامي وآمالي.

اللهم إني أتوسل إليك بأهل بيتك الحرام والنبيين، أن تحقق لي ما في نفسي، وأن ترزقني ما أتمنى.

اللهم اجعل لي من كل ضيق مخرج، وباعد بيني وبين الكرب كما باعدت بين المشرق والمغرب، وارزقنا اللهم التوبة قبل الموت.

اللهم ارزقني الهداية فيمن هديت، اللهم العافية والطاعة وبارك لي فيما رزقتني، وارضني بحلالك عن حرامك، اللهم أصرف عني شر ما قضيت، اللهم أنك على كل شيء قدير.

نعوذ بك اللهم بتبدل النعم بالنقم والسخط، اللهم أدخلنا في أبواب رحمتك، وارزقنا من حيث لا نحتسب يا رب العالمين، اللهم إني وكلت لك أمري كله، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

يا مالك الملك والحوائج، رب كل شيء في السماوات والأرض، أسألك اللهم أني تمن عليا بالهداية والرزق، اللهم أنك تعلم ما في نفسي، فحققه لي يا ارحم الراحمين، إنك على كل شيء قدير.

اللهم نسألك في هذه الأيام المباركة أن تمن علينا بالخير والبركة في حياتنا، اللهم أننا نجهل المستقبل والغيب، فارزقنا ما نريد في حياتنا وأرضنا به، اللهم يا مالك الملك، عالم الغيب والشهادة، نتوكل عليك فلا تردنا خائبين يا رب العالمين.

اللهم وكلتك كل أمري، اللهم أنك قادر على تحقيق ما أتمنى، ارزقني ما في نفسي يا رب العالمين، أجبر بخاطري جبرًا يتعجب منه أهل السماوات والأرض، اللهم قل لحاجتي كن لتكون فأنت أنت العزيز الجبار.

أجمل دعاء في العالم قبل النوم

من خلال تضمنا إلى أجمل دعاء في العالم، نقدم لكم الآن أفضل دعاء يقال عند النوم والذي يتمثل فيما يلي:

  • نسألك اللهم أن ترزقنا في الدنيا حسنة وأن تقينا من عذاب النار والقبر، اللهم نسألك أن ترزقنا حسن الخاتمة.
  • نعوذ بك يا الله من جهد والبلاء والشقاء في الحياة، اللهم لا ترينا شماتة الأعداء، اللهم باعد وبيننا وبين مكر أعدائنا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • ارزقنا الهدى يا الله في كل جوانب حياتنا، وحاوط علينا بسور من التقي والعفاف، اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب، ولا تصعب علينا أمر في الدنيا.
  • نسألك اللهم أن تدخلنا في أبواب رحمتك، وأن تظلل علينا بعفوك ورضاك، اللهم إنا نسألك أن ترزقنا الرضا حتى نرضى، لك الحمد اللهم على كل شيء.
  • اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنوبي ما ظهر منها وما بطن، اللهم أكرمنا بحلالك عن حرامك، باعد يا رب بيننا وبين الشيطان، اللهم ارزقنا التقى والعفى، لك الحمد اللهم حتى ترضى.
  • اللهم إني قد فوضت أمري كله إليك، وسلمت وجهي إليك، يا رب لا ملجأ منك إلا إليك، اجعل يومي أفضل من أمسي، وارزقني فيه من حيث لا احتسبا يا رب العالمين، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب قد ارتكبته ونسيته، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب ظهر مني في العلن، إنك أنت الغفور الرحيم، نسألك الستر والهداية في الحياة يا رب العالمين.
  • اللهم يا مالك الملك، أسألك اللهم أن ترزقني العافية في السمع والبصر، اللهم أكرمني بكرمك وارزقني بحلالك، اللهم أنك قادر على كل شيء، أكرمني بفضلك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن ترحمني من ذنوبي، اللهم بارك لي في ساعات يومي، اللهم باعد بين وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

أجمل الأدعية الصادقة إلى الله

بدعائك الصداق لله تعالى فأنت تفعل ما يفعله العبد الصالح إلى ربه، ومن تلك الأدعية التي يمكنك الدعاء بها إلى الله تعالى:

اللهم إني عبدك الفقير والضعيف والمسكين، لا حول لي ولا قوة، اللهم ارزقني ما أتمنى، اللهم حقق لي ما أحلم به طوال حياتي، يا رب لا تصعب على أمر، اجعلني من عبادك الصالحين.

اللهم إننا نرجو رحمتك، ونسعى إلى رضاك، فلا تردنا خائبين اليدين، اللهم إننا نخاف عذابك، فلا تلحقنا بالكفار، واجعل لنا مكان بجانب عبادك الصالحين، اللهم ارزقنا منزلة الشهداء والصديقين.

في هذا اليوم المبارك يا رب أسألك أن تحقق لكل شخص أمنيته في الحياة، وأن ترحم كل ميت برحمتك، اللهم استجيب إلى دعائنا، وارحمنا وأكرمنا بفضلك يا رب العالمين.

اللهم أني قد أسلمت وجهي إليك وقدمت يداي إليك، اللهم أنني لا حول لي ولا قوة، أسألك اللهم أن تشفيني وتنجيني بفضلك وعظمتك وقدرتك يا ارحم الراحمين.

أسألك اللهم أن تبارك لي في أولاد، وأن ترزقهم التوفيق والطاعة فيما هو قادم في حياتهم، اللهم ارزقني تربيتهم الصحيحة على كتابك وسنة رسولك.

اللهم إني أسألك أن تجعل أبنائي من عبادك الصالحين المهتدين غير الضالين، اللهم جنبهم فعل الفواحش يا رب العالمين، اللهم باعد بينهم وبين طريق المعاصي.

اللهم إني أسألك أن ترجعني إلى أهلي سالم غانم، اللهم أني أعوذ بك من عناء السفر، وكآبة المنظر، اللهم ارزقنا المال واحفظ لنا أهلنا في كل مكان.

أفضل دعاء لقيام الليل

فضل قيام الليل عظيم عند الله سبحانه وتعالى، وفيه يقوم المؤمن بالتضرع والتوسل إلى الله بالعديد من الأدعية المختلفة وذلك لقضاء حاجة العبد، ويتمثل أجمل دعاء في العالم لقيام الليل فيما يلي:

  • اللهم إنك وهبت لي العديد من النعم فاحفظها لي بعينك التي لا تنام يا رب العالمين، اللهم ارزقني بحلالك وباعد بيني وبين الحرام، اللهم احفظ أهلي وأحبتي وكل ما يوجد في قلبي من كل مكروه، اللهم باعد بينهم وبين الأمراض كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم إني أشهد إنني قد ظلمت نفسي ظلمًا كبيرًا، اللهم أغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، اللهم ارحمني إنك الغفور الرحيم.
  • اللهم جئت إليك بكل ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم إني أسألك أن تتولاني برحمتك، وتتدخلني في أبواب التوبة، اللهم أنك قادر على كل شيء، توفني مسلمًا، وألحقني بالصالحين.
  • أسألك اللهم إن ترزقني الرحمة من عندك لراحة قلبي وبالي وفكري، اللهم باعد بيني وبين شتات العقل والتفكير، اللهم احفظ عائلتي، اللهم بيض وجهي، وكرهني في فعل المعاصي يا رب العالمين.
  • يا حنان يا منان، من علينا بكرمك وفضلك يا رب العالمين، اللهم إنك تعلم ما يوجد في نفسي، وما أريده في الحياة، فارزقني إياه يا رب العالمين، إنك الرزاق والوهاب، اللهم لا تحرمني من شيء أحبه.
  • نسألك اللهم أن ترزقنا علمًا نافعً، اللهم ارزقنا الرزق الواسع والشفاء من كل مرض، حاوط علينا برحمتك يا رب فلا ملجأ لنا سواك.
  • اللهم أسألك أن تهب لي من لدنك الذرية الصالحة الطيبة إنك سميع الدعاء، اللهم قر أعيننا بأزواجنا، وقنا عذاب النار.

أفضل دعاء بعد صلاة الفجر

من خلال عرضنا إلى أجمل دعاء في العالم، نقدم لكم مجموعة مميزة من أفضل دعاء يقال بعد صلاة الفجر وذلك من خلال اتباع ما يلي:

نستعين بك يا الله على بلاء الحياة، اللهم لا تكتب علينا الشقاء في الحياة، واجعلنا عيشتنا هنيئة ومليئة بالسلام.

نحمدك ونشكر فضلك يا الله على كل الخير الذي رزقتنا به، نسألك اللهم أن تبارك لنا فيه وتزيده علينا فأنك أنت الوهاب الرزاق.

اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تستر عوراتي وتحفظني من بين يدي، وعن يمين وعن شمالي، اللهم إني أعوذ بك أن أغتال من تحتي.

اللهم في هذه الساعة المباركة أسألك اللهم أن ترزقني ما يقربني منك، وأن تباعد بيني وبين ما يبعدني عنك، اللهم زين الإيمان في قلوبنا، اللهم أدخلنا في رحمتك يا رب العالمين، اللهم أكرمنا بكرمك يا أكرم الأكرمين.

أسألك اللهم أن ترزقني بركة في حياتي وأن تطهر قلبي من كل شيء يغضبك، اللهم لا تعلقني بأحد غيرك، اللهم لا تجعلني أحب أحد غيرك، وأكشف عني حزني وكربي وهمي يا رب العالمين.

أستودعك اللهم قلب كل من أحب، فاحفظهم لي بحفظك يا رب العالمين، اللهم ضع أحبتي وأهلي في ودعائك، اللهم إنك على كل شيء قدير.

ننتظر منك في هذه الساعة يا الله الفرج القريب، اللهم إني أسألك أن تريج قلوبنا، وتبكي أعيينا من الفرح، اللهم بشرنا بالخير والرزق والفرج فأنت خير المبشرين.

أفتح لنا يا رب أبواب الخير والسعادة والراحة والأمل، اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه أجمع علي ضالتي، اللهم ارزق أحبتي الرزق مثل المطر يا رب.

اللهم إني أسألك أن تجامع بين قلوب أحبتي وبين من يحبونهم وهون كل شيء صعب في الحياة يا رب، اللهم اجعل أيامنا أعياد ومليئة بالأفراح والأخبار السعيدة.

أجمل دعاء ليوم الجمعة

من خلال تناولنا إلى أجمل دعاء في العالم، نقدم لكم خلال السطور القادمة أجمل دعاء يقال يوم الجمعة وذلك كما يلي:

نحمدك اللهم حمدًا كثيرًا مباركًا فيه، اللهم نسألك أن ترزقنا في هذا اليوم ساعة استجابة لدعائنا، اللهم أكرمنا وارزقنا من فضلك، وباعد بيننا وبين الحرام، كما باعدت بين المشرق والمغرب.

نسألك اللهم في هذا اليوم المبارك أن تباعد بيننا وبين رفقاء السوء، اللهم باعد بيني وبين الفواحش والمعاصي، وأغفر لنا ذنوبنا، اللهم طهر قلبي، وأدخلني في أبواب رحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم يا وهاب يا كريم، هب لنا من لدنك الرزق الوفير، اللهم هب لنا الذرية الصالحة وانصرنا على من يعادينا، اللهم باعد بيننا وبين الأعداء كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اللهم أدخلنا في خزائن رحمتك، اللهم لا تعذبنا في الحياة الدنيا، ومن علينا من فضلك الواسع الرزق الحلال الطيب، اللهم لا تصرف وجهك عني وعاملني بكرمك يا ارحم الراحمين.

اللهم في آخر ساعة في هذا اليوم المبارك، أسألك اللهم أن ترزقني السعادة التي تملأ قلوبنا بالفرح وتزيل عننا كل حزن، اللهم ارزق كل مشتاق بما في نفسه، اللهم ارزقنا الفرج في جميع ابتلاءات حياتنا.

اللهم انصرني على ما يحمل في قلبه كره لي، اللهم امكر لي ولا تمكر أحد على، اللهم أهدني ويسر لي أموري، وباعد بيننا وبين الامور التي تعصيك.

اللهم إني آمنت بك وعليك وإليك، اللهم أسألك أن تغفر لي ما تقدم من ذنبي، قرب مني حبك وحب كل من يحبك يا ارحم الراحمين، اللهم لا تسلط علينا ذنوبنا، ولا تسلط من لا يخافك فينا يا رب العالمين.

أجمل دعاء في العالم للمريض بالشفاء

نقدم لكم خلال السطور القادمة أجمل دعاء في العالم للمريض بالشفاء الذي يتمثل فيما يلي:

  • ربي أسألك في هذه الساعة المباركة أن تغير أقدارنا إلى أحسن حال، اللهم أشفى مريضانا وارزقه الصحة والعافية في جسده، اللهم ارزقنا خير الدنيا وأبعدنا عن شرها.
  • اللهم إني أسألك أن ترزق كل شخص مريض الصحة والعافية، اللهم أزل الهم والضعف، اللهم خفف آلامهم ورد إليهم الصحة الكاملة.
  • نسألك اللهم بقدرتك وعظمتك أن تذهب البأس عن الناس، اللهم إنك الشافي المعافي، اللهم لا شفاء إلا شفائك، اللهم إنا نسألك أن تشفي مرضانا شفاءً لا يغادر سقمًا.
  • اللهم يا كاشف الغم ويا كاشف السوء والضر، نسألك اللهم باسمك الأعظم أن تعاملنا بكرمك ولطفك، اللهم أشفى مرضانا، وارزقهم الصحة والعافية يا رب العالمين.
  • اللهم يا مسهل الشديد، نسألك أن تخفف الآلام على مرضانا، يا رب ارزقنا من فضلك وكرمك، اللهم أخرج مرضانا المسلمين.
  • اللهم نسألك أن تمن على مرضانا بثوب الصحة والعافية، اللهم رده إليهم صحتهم في القريب العاجل يا ارحم الراحمين.
  • اللهم يا مجيب المضطر إذا دعاك، نسألك اللهم أن تشفي مرضانا وتحاوط عليهم بسور من العافية والصحة يا رب العالمين، اللهم أحرسهم بعينك التي لا تنام، اللهم باعد بينهم وبين أي وجع قد يشعرون به يا رب.
  • اللهم أنزل شفاءك على من يشعر بالآلام، اللهم أشفي كل من مسه الضر يا رب العالمين، اللهم أجبر بخاطر كل شخص يشعر بالتعب والوجع، اللهم خفف على من أهلكه التعب، اللهم أعفى عن الجميع برحمتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا سميع الدعاء أشفي مرضانا بقدرتك شفاء لا يغادر سقمًا، اللهم ألبسهم ثياب الصحة والعافية يا رب العالمين.

أجمل دعاء في العالم للمتوفى

من ضمن معرفنا بأجمل دعاء في العالم، نقدم لكم خلال هذه الفترة أفضل دعاء للشخص المتوفى وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • اللهم إنا نسألك أن تجعل ملائكة الرحمة تطوف حوله، اللهم حاوط عليه بسور من رحمتك من كل الجوانب.
  • نسألك اللهم أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم قهم عذاب القبر والنار، اللهم ارزقهم من رحمتك، وارزقهم جنتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم من على موتانا بالرحمة والمغفرة، اللهم ثقل حسناتهم، اللهم ارزقهم من حيث لا يحتسبوا، اللهم ثبت أقدامهم على الصراط المستقيم، اللهم ارزقهم أعلى الدرجات في جنات النعيم.
  • اللهم ارحمه واغفر له وصبير ذويه، اللهم اجعله من الضاحكين والمستبشرين بالجنة يا رب العالمين.
  • اللهم من على الراحلين بظلك الظليل يا رب العالمين، اللهم أكرمهم وارزقهم أعلى الدرجات، ومن عليهم بمنزلة الشهداء يا رب العالمين.
  • اللهم إنه الآن في ذمتك، يا رب أقبله في جوارك، واحمه من عذاب القبر، اللهم أنك أنت الحق فأغفر له ما تقدم من ذنبه، اللهم أنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم لك عبد خرج من الله إليك، فاجعل النور في قبره، وأغفر له خطاياه، اللهم عامله بكرمك ولطفك ورحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارحم وجهًا كانت تملئها الابتسامة فقدناها، اللهم ارحمهم ووسع صدورهم، وأنعم عليهم بالنعم التي لا تعد ولا تحصى.
  • اللهم بدله دار خير من داره، وارزقه أهل خيرًا من أهله، اللهم ارزقه الجنة، وباعد بينه وبين عذاب النار وعذاب القبر.
  • نسألك اللهم أن تدخله الجنة بدون حساب، ودون سابقة عذاب يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم من عليه بمنزلة الشهداء وبجوار عبادك الصالحين، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، وباعد بينه وبين عذاب النار.
  • اللهم اجعله في قبر القبر هادئ ومطمئن، اللهم عامله برحمتك ولطفك وعظمتك يا رب العالمين.

أفضل أدعية لحفظ الأبناء

هناك العديد من الأدعية من السنة النبوية التي تساعد على حفظ الأبناء، ويمكن أن يتمثل أجمل دعاء في العالم للأبناء فيما يلي:

  • اللهم أني أستودعك أبنائي فهم جزء من روحي، اللهم احفظهم في كل مكان يذهبون إليه بعيد عن عيني، اللهم احرسهم بعينك التي لا تغفل أبدًا، وباعد بينهم وبين الحاسدين كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم ارزق أولادي الصحة والعافية وباعد بينهم وبين الأمراض، اللهم فهم لا حول لهم ولا قوة من سواك، اللهم احفظهم من كل مكروه قد يصيبهم.
  • اللهم ألهم أبنائي الرشد والهداية في حياتهم، اللهم اجعلهم من عبادك الأبرار، اللهم باعد بينهم وبين أعدائهم، وارزقهم من حيث لا يحتسبوا يا ارحم الراحمين.
  • أسألك اللهم أن تجعل أولادي لي مطيعين وغير عاصين، اللهم ارزقهم الفلاح والتوفيق في كل خطوة في حياتهم، وأعنا على تربيتهم بشكل صحيح يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل أبنائي في حفظك الدائم، واجعلهم دائما في جوارك وبجانبك يا ارحم الراحمين، اللهم ارزقهم الحكمة والتقوى في حياتهم.
  • اللهم من على أولادي بالعلم النافع والعمل الصالح، اللهم قرب بينهم وبين الصحبة الطيبة، وارزقهم القناعة والرضا في حياتهم، وباعد بينهم وبين السخط وزوال النعم.
  • اسألك اللهم أن ترزق أولادي حبك وحب من يحبك، وأن تقرب منهم كل خير في حياتهم، اللهم اجعلهم من اهل بيتك، أسألك أن تنقى قلوبهم من كل شيء يغضبك يا ارحم الراحمين.
  • يا رب اجعل أولادي من عبادك الشاكرين لك دائمًا، اللهم أتمم عليهم النعمة والرزق، اللهم ارزقهم من حيث لا يحتسبوا، اللهم اجعلهم من المعافين من البلاء، برحمتك يا ارحم الراحمين.

لا يفوتك أيضًا: دعاء قبل العملية مستجاب ادعية دخول غرفة العمليات

أجمل دعاء في العالم للسفر

خلال هذه الفقرة سوف نقدم لكم أجمل دعاء في العالم للسفر، وذلك كما يلي:

  • نسألك اللهم أن تحفظنا، اللهم اجعلنا في ودائعك، اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، يا رب أنت الصاحب في السفر، وأنت الحبيب والقريب، اللهم وفقني لما فيه الخير، واحفظني من شرور نفسي، ويسر لي أموري يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تصرف عني كل سوء، اللهم احفظ طريق سفري وترحالي، وسهل لي أموري يا رب العالمين.
  • اللهم إني لي مسافرًا اسألك أن تحفظه لي بعينك التي لا تنام يا رب العالمين، اللهم أني استودعك إياه، فباعد بينه وبينه أي مكروه قد يصيبه، اللهم احفظه من الأمراض على الطريق أو تعرضه إلى الحوادث.
  • اللهم اجعلني من عبادك الصالحين، اللهم ارزقني السعادة التي تغنيني عن خلقك، ولا تجعلني أحتاج إلى أحد سواك، اللهم أغنني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك.
  • اللهم اجعل لنا في طريق سفرنا هذا النفع والمغفرة من الذنوب وتقبل الدعاء يا رب العالمين.
  • اللهم أصرف عني كل سوء في طريق، ووفقني لما فيه الخير، اللهم احفظني ويسر لي أمري وأحلل العقدة من لساني يفقه قولي.
  • اللهم احفظ المسافرين والمغتربين في كل مكان من كل مكروه قد يصيبهم، اللهم باعد بينهم وبين الأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي في أحبائي، اللهم أسعدهم في حياتهم، وأغنهم بحلالك عن حرامك يا رب العالمين.

أجمل دعاء في العالم من الكتاب والسنة النبوية هو الذي يقال في العديد من الأوقات باختلاف المواقف والحاجة إليه، متمنين من الله عز وجل الاستجابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *