التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

يعد نموذج إقرار استلام سيارة من الوثائق المهمة التي يجب القيام بها في حالة الرغبة في تسليم شخص سيارة خاصة به لشخص آخر، ويمكن أن يكون الشخص صاحب هذه السيارة مؤسسة أو شركة معينة حيث يوجد في هذا النموذج بعض القواعد والبنود التي يتم الاتفاق عليها من قِبل كل الأطراف.. لذلك ومن خلال موقع شملول سوف نتعرف على صيغة نموذج إقرار استلام سيارة.

نموذج اقرار استلام سيارة

في حالة حصول العامل على إحدى السيارات من الجهة التي يعمل بها يجب عليه التوقيع على إقرار خاص باستلام هذه السيارة.. وذلك بهدف الحفاظ على جميع الحقوق الخاصة بكل طرف.

وسوف نتعرف على طريقة كتابة نموذج إقرار خاص باستلام سيارة من خلال الآتي:

الاسم: …………….

الرقم القومي: ……………..

رخصة قيادة: ……………..

تاريخ انتهاء الرخصة: ………….

وحدة المرور: …………….

مالك السيارة: …………………..

الرقم التسلسلي الخاص بالسيارة: …………..

نوع السيارة: ………………….

الموديل: ……………….

رقم الشاسيه: ………………

الكود الخاص بالمحرك: …………….

جهة المرور: ……………….

تاريخ انتهاء صلاحية الرخصة: ……………

أقر أنا الموقع أدناه/ ………….. بالحصول على السيارة التي تم ذكر البيانات الخاصة بها في السابق، والتي تتمتع بالصحة الجيدة.. حيث لا يوجد بها أي عيب أو نقص من الشركة، والتي سوف يتم استخدامها في الأغراض الخاصة بالعمل فقط.

كما أتعهد بالحفاظ على صحتها التي كانت عند الاستلام وعلى الملحقات الخاصة بها، وإذا واجهت أي مشكلة أتعهد بأن أتوجه إلى الإدارة فورًا لإعلامهم بالأمر.

في حالة تعرض السيارة إلى أي تلف خاص بسوء استخدامي لها، أو لأي سبب آخر فأنا المسئول عن إصلاح ذلك.. كما أقر بأنني لن أقوم بتسليمها إلى أي شخص سوى للشركة فقط، وذلك عندما تقوم بطلبها مني.

أقر أيضًا بأنني قمت بالاطلاع على كافة السياسات والشروط الخاصة باستخدام السيارة والتي تم وضعها من قِبل الشركة، كما أنني مسئول عن كافة المخالفات المرورية التي سوف تحصل عليها في الفترة التي استخدمتها فيها.

بالإضافة إلى أي ضرر يحدث لها أثناء هذه الفترة.. ومن وقت استلامي لهذه السيارة أكون مسئول عنها من الناحية الجنائية وأيضًا من الناحية المدنية.

اسم المستلم: …………………

التاريخ: ….. / ………/ ………

التوقيع/ ………………

لا يفوتك أيضًا: تحميل نموذج عقد ايجار شقة 

نموذج استلام سيارة مرهونة

في حالة استلام سيارة مرهونة يجب على الشخص الذي قام باستلامها بالتوقيع على إقرار بذلك؛ حتى يتم الحفاظ على كافة الحقوق الخاصة بكل طرف في هذه العملية.

لذا سوف نتعرف على الصيغة الخاصة بنموذج إقرار استلام سيارة من خلال الآتي:

أقر أنا/ ………………. المقيم في/ …………….. وصاحب هوية وطنية رقمها/ ……………… وبصفتي الكفيل العين راهن للسيارة المملوكة لي.. والتي تشمل بياناتها الآتي:

ماركة السيارة/ ………….

رقم اللوحة/ …………..

رقم الشاسيه/ ……………

رقم الموتور/ …………..

اللون/ …………….

الموديل/ …………….

رقم الرخصة الخاصة بها هو/ ……………

وحدة المرور/ …………….

بأنني قمت باستلام هذه السيارة بهدف استعمالها فقط لفترة معينة كأمانة وعهدة في ذمتي أمام الله، كما أقر أيضًا بالمحافظة على الحالة التي قمت باستلامها بها.. وفي حالة وجود أي صيانة لازمة فأنا المتكفل بها.

هذا الإقرار هو تأمين وضمان حصول السيد/ ……….. من السيد (الراهن) ………… قرض تبلغ قيمته/ ……….. جنيهًا بعائد سنوي …. %، بالإضافة إلى عمولة …… % والتي يتم احتسابها من أعلى رصيد شهري خاص بالمقترض.

يتم سداد هذا القرض بداية من ….. / ….. / …20 وحتى …. / ….. / ….20، كما أقر بأنه عند استلامي هذه السيارة لا يعتبر ذلك تنازل رسمي من ……… عن كافة الحقوق الخاص به.

كما يبطل هذا العقد في حالة مخالفتي لأي شيء ضد هذا العقد مثل إجراء عملية البيع أو رهن هذه السيارة.. وفي حالة طلب ………. لهذه السيارة أقوم بتسليمها له أو من يوكله في الوقت الذي يرغب به.

الفصل الثاني من الإقرار

يشمل الفصل الثاني من الإقرار الآتي:

في حالة عدم تسليمي لهذه السيارة أكون مخالف للأمانة، وبالتالي سوف اتعرض إلى عقوبة بموجب مادة 341 الموجودة في قانون العقوبات.. كما أقر بأن هذا الإقرار الذي صدر مني جزء من العقد الخاص برهن الحيازة الذي تم إصداره في تاريخ ….. / ……. / ….20.

في حالة مخالفة أي بند من البنود الموجودة في هذا الإقرار سوف يحل أجل هذا القرض سواء العوائد أو المصروفات أو العمولات أو الملحقات المرتبة، وذلك دون سابق إنذار.. كما يحق للسيد/ ………. عمل كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على حقوقه.

قد استلمت هذه السيارة التي تم الإشارة إليها في هذا الإقرار في تمام الساعة ………. من يوم …………. الموافق …. / ….. / …..20.

بالتالي سوف تبدأ المسئولية الجنائية والمدنية الخاصة بي على هذه السيارة بداية من الساعة واليوم والتاريخ المحددين، كما أقر أنني قمت بالتوقيع بنفسي على هذا الإقرار.. وأنني المسؤول عن تقديم كافة المستندات المطلوبة الخاصة برهن السيارة المذكورة والقرض.

توقيع: …………………….

لا يفوتك أيضًا: نموذج سند لأمر في السعودية وورد للطباعة 

نموذج إقرار استلام سيارة مستعملة في المملكة

من خلال هذا النموذج يتم السماح للشخص بالحصول على سيارة من الشركة وقيادتها بدون حرج، وسوف نتعرف على صيغة نموذج إقرار استلام سيارة من خلال الآتي:

أتعهد أنا الموقع أدناه/ …………… وجنسيتي/ ………… والحاصل على بطاقة هوية وطنية برقم/ ……………. والصادرة من …………. والتي تنتهي الصلاحية الخاصة بها في تاريخ/ ………………..

بأنني قمت باستلام سيارة نوعها/ ……….. تم إصدارها في عام/ …….. ورقم اللوحات الخاص بها هو/ ……….. ولونها/ …………….، من شركة/ ……….، وذلك بهدف استخدامها في الأغراض الخاصة بالعمل فقط، كما أتعهد بالحفاظ على حالتها واستخدامها في الفترات التي يتم العمل فيها فقط وليس لأي غرض شخصي.

كما أقر بأنني المسئول عن أي تلف يحدث للسيارة بسبب سوء استخدامها لها.. على أن أقوم بتبليغ الإدارة الخاصة بالشركة على الفور بذلك، كما يجب ألا أقوم بتسليمها لأي شخص آخر.

أقر أيضًا بالحفاظ على حالتها التي تم استلامها بها طوال الفترة المحددة حتى يتم تسليمها إلى الشركة في الوقت الذي تقوم بتحديده، كما أتعهد بالالتزام بالقوانين الموضوعة من قبل الإدارة العامة للمرور في السعودية عند استخدام هذه السيارة.

كما أتعهد بأنني قد اطلعت على كافة السياسات والشروط والأحكام الخاصة بهذه الخدمة والتي تم وضعها من قِبل شركة/ ………….. والتي سوف ألتزم بها.

الاسم/ ………..

تاريخ الاستلام/ …………..

التوقيع/ …………….

لا يفوتك أيضًا: تحميل نموذج كمبيالة جاهز للطباعة word 

إقرار استلام سيارة

يوجد العديد من الصيغ التي يمكن كتابة إقرار استلام سيارة من خلالها، وسوف نتعرف على صيغة نموذج إقرار استلام سيارة من خلال الآتي:

الاسم: ………………….

رقم الهوية الوطنية/ الإقامة: ………………..

الجنسية: …………………

جهة الإصدار: ……………….

تاريخ انتهاء الصلاحية: …………..

أقر أنا ………. بأنني قمت باستلام سيارة نوعها ………… وقد تم إصدارها في عام ………… ورقم اللوحة الخاصة بها هو …………..، من شركة ………..، وذلك بسبب استخدامها في نطاق العمل الموكل لي من قِبل الشركة المذكورة.

كما أتعهد بأن أقوم بالحفاظ عليها وعلى جميع الملحقات الخاص بها في الفترة التي سوف استخدمها فيها، وأنني سوف أقوم باستخدامها في الفترات الخاصة بالعمل فقط، وليس للأغراض الشخصية أيضًا.

في حالة حدوث أي مشكلة يجب التوجه إلى الإدارة وعرض المشكلة عليها فور حدوثها لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما أنني المسؤول عن هذه المشاكل وخصوصًا إذا كانت نتيجة لسوء استخدامي لها.

كما يجب تسليم هذه السيارة إلى الإدارة الخاصة بالشركة فقط وليس لأي شخص آخر، وفي خلال هذه الفترة سوف أقوم بالمحافظة على سلامة هذه السيارة لتسليمها في نفس الحالة التي قمت باستلامها بها.

أقر أيضًا بأنني سوف التزم بالقوانين والشروط والأحكام التي وضعتها الجهة الخاصة بالمرور في المملكة العربية السعودية، وذلك في الفترة التي يتم استخدام السيارة فيها.

كما أقر بأنني سوف التزم بكافة الشروط والسياسة المتبعة من قِبل شركة …….. بخصوص هذا الأمر.. والتي قمت بالاطلاع عليها.

اسم المقر: ……………              اسم المدير: …………

الرقم الوظيفي: …………….

التاريخ: ………………             التاريخ: ……………..

التوقيع: …………….               التوقيع: ……………..

أحد أهم المستندات التي تحفظ حقوق كافة الأطراف عند تسليم واستلام سيارة هي نموذج إقرار استلام سيارة حديثة ومستعملة ، وذلك لاحتوائه على بعض القوانين التي تساعد في حفظ هذه الحقوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *