التخطي إلى المحتوى

تعتبر صيغة نموذج إقرار وتعهد بالمسؤولية للطباعة 2022 أهم الأشياء التي يجب على الشخص الانتباه إليها أثناء كتابة إقرارات التعهد أو التنازل.. وغيرها، وذلك حتى يتم الاعتراف به كمستند يتم استخدامه في الوقت المناسب، إذا توافقت فيه الشروط، حيث يوجد بعض المعايير التي يجب الالتزام بها، لذلك ومن خلال موقع شملول سوف نتعرف على طريقة كتابة نموذج إقرار بأكثر من طريقة.

صيغة نموذج إقرار كامل

صيغة نموذج إقرار

في كثير من الأحيان تتواجد الحاجة إلى معرفة بعض المحظورات التي لا يجب فعلها، بل والتعهد بعدم فعلها وفقًا للقوانين والقواعد الموضوعة.

لذلك يتم استخدام نموذج إقرار والذي يكون بين طرفين، ويكون الطرف الأول من هذا النموذج هو الشخص الذي سوف يقوم بالتعهد على أنه لن يقوم ببعض الأشياء، والالتزام بالقواعد والقوانين الموضوعة تجاه الطرف الثاني.

أما الطرف الثاني هو الشخص الذي يتم حفظ الحقوق الخاص به من خلال هذا التعهد.. لأنه هو الشخص الذي تأذى من قبل الطرف الأول، ولذلك يتم عمل هذا الإقرار للحفاظ على كافة الحقوق الخاصة بكل طرف.

لذلك سوف نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالصيغة التي يتم كتابتها في نموذج الإقرار من خلال الآتي:

الاسم/ …………

اسم المنشأة/ …………

التاريخ/ …………..

أقر أنا/ ………….. بالالتزام بكافة المعايير والقوانين الموضوعة من الجهات الخاصة بالتطوير المهني للمستثمر الإلكترونية، كما أتعهد بتحمل المسئولية كاملة إذا تم تقديم إحدى المستندات المطلوبة بشكل غير صحيح.

بالإضافة إلى تقديم إلى عدم تقديم التقييمات المصاحبة بالطريقة الصحيحة أو حدوث خطأ فيها، والتي يجب أن تكون مطابقة لكافة المعايير الخاصة بالهيئة.. وإذا قمت بتغيير إحدى البيانات والمستندات يجب أن أُعلم الهيئة بذلك.

كما أتعهد بتقديم كافة التقارير التي يجب تقديمها حتى يتم الضبط والمتابعة بشكل صحيح، وذلك إذا قامت الهيئة بطلبها.. وإذا قمت بمخالفة أي من المعايير الموضوعة سوف يتم تطبيق البنود التي تخص المخالفات التي وضعتها الهيئة في حقي.

التوقيع/ ………….

 لا يفوتك أيضًا: تحميل نموذج عقد عمل

إقرار وتعهد لمتابعة الشركات الكويتية

قامت إدارة الخضوع الضريبي والتخطيط الموجودة في دولة الكويت بوضع إقرار تعهد يجب على جميع الشركات الكويتية التوقيع عليه، وذلك حتى يتم متابعة خضوع هذه الشركات ومراقبتها.. وسوف نتعرف على تفاصيل إقرار التعهد من خلال الآتي:

أتعهد أنا/ ………..

رقم البطاقة المدنية/ …………..

بصفتي المسؤول عن الإدارة في مؤسسة/ شركة ………….. والتي يوجد المقر الخاص بها في ……………. وبالتحديد في ………………………………………………. وجنسيتها …………

بأن كافة البيانات التي سوف يتم ذكرها في هذا الإقرار صحيحة، وفي حالة وضوح عدم صحتها يتم معاقبتي بشكل قانوني وذلك وفقًا للقانون الخاص بدعم العمالة الوطنية رقم 19 الصادر في عام 2000.

بالإضافة إلى القانون رقم 46 الصادر في عام 2006 والخاص بالزكاة إلى جانب المساهمة من قبل الشركات المساهمة العام.. والموجودة في الميزانية الخاصة بالدولة، كما وفقًا للقانون رقم 2 والصادر في 2008، وهو خاص بضريبة الدخل الكويتية، والتي تشمل الآتي:

أولًا: الشركات التي نقوم بتمثيلها، المشاركة فيها، الوكالة عنها:

لا توجد وكالات       توجد وكالات (ذلك إذا كان هناك وكالة عاملة يتم إرفاق صورة من العقد الخاص بالوكالة، بالإضافة إلى العقد الخاص بالوكالة)

ثانيًا: التعاملات مع مقاولي الباطن:

لا توجد                توجد (يتم إرفاق كشف يحتوي على كافة الأسماء الخاصة بمقاولي الباطنة)

ثالثًا: أتعهد أنا المسئول عن الإدارة في الشركة التي تم ذكرها في السابق بالالتزام بكافة القوانين التي تم وضعها والتي تم ذكرها سابقًا.. بالإضافة إلى اللوائح والقوانين والتعليمات التنفيذية.

الاسم: ……………………….                     الختم

الصفة: ………………………

التاريخ: ……/ ……../ ……..

التوقيع: ……………………..

لا يفوتك أيضًا: نموذج طلب استقالة من العمل جاهز 

نموذج تعهد وإقرار بالمسئولية 2022

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على الصيغة التي يتم كتابتها في التعهد الخاص بالمسئولية، حيث يتم في بعض الأحيان توقيع بعض الأشخاص إقرار من أجل أن يقوم الطرف الآخر بالقيام بالمسئولية التي تم توجيهها له على أكمل وجه.

لذلك سوف نقوم بعرض نموذج خاص بإقرار وتعهد بالمسئولية من خلال الآتي:

أقر أنا: ………………………. الحامل لبطاقة مدنية رقمها: ………………….. الجنسية: …………….. وأقيم في: ……………….. الممثل القانوني: ……………. الكائن والذي يوجد المقر الخاص به في: ………………

بأن أتحمل المسئولية المتعلقة بـ …………….. أمام الجميع، وأن أتحمل أي ضرر متعلق بهذا الأمر سواء تزوير أو تلف في كافة الأوراق والمستندات، والمسائلة القانونية أمام المحكمة المتخصصة في ذلك، والموجودة في المملكة العربية السعودية.

كما أقر وأتعهد بالحفاظ كافة الأشياء وإعادة إصلاح كافة الأشياء التي تم تلفها، وذلك في مدة لا تتجاوز 14 يومًا كحد أقصى.. وإذا لم أستطع إصلاح الأشياء التالفة سوف اتحمل كافة العواقب والمسائلة القانونية، وذلك وفقًا للقوانين والأحكام الخاصة بذلك.

الاسم: …………………..

التاريخ: …………………

التوقيع: …………………

نموذج إقرار استلام التصريح الخاص بتنفيذ العمليات

صيغة نموذج إقرار

حتى يستطيع الشخص الحصول على تصريح بهدف تنفيذ بعض العمليات المهمة في البورصة المصرية يجب عليه التوقيع على نموذج يثبت أنه قام باستلام التصريح الخاص بتنفيذ هذه العمليات.. وسوف نتعرف على صيغة هذا الإقرار من خلال الآتي:

أتعهد أنا: ……………………… المسئول عن تنفيذ كافة العمليات المتعلقة بشركة: ……………………

بأنني قد قمت باستلام التصريح الخاص بالدخول إلى البورصة المصرية.. ويكون هذا التصريح عهدة يجب أن أقوم بالحفاظ عليها، ولا يجب أن أعطيه لأي شخص آخر أو استخدامه لأي غرض آخر غير المحدد له.

إذا انتهت مهمتي في منصب المدير التنفيذي الخاص بالشركة يجب أن أقوم بتسليمه إلى قطاع العضوية الموجود في البورصة المصرية.. كما أتعهد وأقر بأنني قمت باستلام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بي.

الاسم/ ……………….

الصفة/ ………………

رقم البطاقة الشخصية/ …………………. نوعها/ ………….

التاريخ/ ………………

التوقيع/ ………………

 لا يفوتك أيضًا: صيغة شهادة خبرة تحميل افضل نموذج شهادة خبرة

صيغة إقرار تنازل

في حالة التنازل عن أي شيء يجب على الشخص الذي سوف يتنازل عن هذا الشيء التوقيع على إقرار وتعهد بالتنازل إلى الشخص الذي سوف يحصل الشيء المتنازل عنه للحفاظ على حقه.. وسوف نتعرف على صيغة الإقرار من خلال الآتي:

أقر وأتعهد أن الموقع أدناه/ …………… الحامل لبطاقة هوية وطنية رقمها/ ……………..

بأنني قمت باستلام مبلغ وقدره ……………. من يد ……………. وهذا الرقم هو المبلغ المستحق لي عما ورثته من المرحوم ………….. من منفعة دكان ………… الموجود في ………….. في شارع ………….. والمستأجر من ملك ……………

بعد حصولي على المبلغ المستحق أصبح الآن ليس لدي أي حقوق عند أخي ………… وبالتالي سوف أقوم بالتنازل عن كافة الحقوق الخاصة بي إلى أخي ………….. والتزم أنا ولورثتي من بعدي، وهذا القرار لا يمكن الرجعة فيه لأي سبب من الأسباب.

شاهد (1): …………………….

شاهد (2): …………………….

توقيع المقر: …………………..

كيفية كتابة نموذج الإقرار

يوجد بعض الأشياء التي يجب أن يعرفها الشخص في حالة الرغبة في كتابة إقرار أو تعهد معين، والتي يجب كتابتها في هذا التعهد.. وسوف نتعرف على هذه الأشياء من خلال النقاط التالية:

  • يتم كتابة المحتوى الموجود في هذا الإقرار أو التعهد باللغة العربية الفصحى.
  • يجب ألا يكون موجود أي خطأ من الأخطاء الإملائية، حيث يجب الحذر عند كتابة هذا الإقرار.. حتى يتم الوقوع في خطأ من هذه الأخطاء.
  • يلزم أن تكون كافة الخطوط واضحة في هذا الإقرار.
  • حتى يتم الاستناد إلى هذا التعهد في أي وقت من الأوقات.. يجب أن يقوم الطرف المتعهد بالتوقيع على هذا الإقرار، حتى يتم الاعتراف به كمستند يتم استخدامه في أي وقت.
  • يجب أن يتم توثيق هذا العقد، بالإضافة إلى وضع التاريخ الذي تم توقيع هذا الإقرار فيه.

تعد معرفة صيغة الإقرار مهمة للغاية حيث إنها تساعد في استيعاب جميع الأطراف للحقوق والواجبات التي يجب الالتزام بها من خلال هذا الإقرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *