التخطي إلى المحتوى

كثيرًا ما نفكر أن ندعو الله دعاء جميل لشخص عزيز وغالي تحبة عزيز علينا أو شخص قريب منا، فلا ملجأ لنا إلا الله سبحانه وتعالى لندعوه بما تفيض به أنفسنا من مشاعر وأماني، لذا من خلال موقع شملول سنتعرف معًا على دعاء جميل لشخص قريب من القلب بصيغ مختلفة عبر السطور التالية.

دعاء جميل لشخص عزيز وغالي

دعاء جميل لشخص

الدعاء هو طلب أمر محدد من الله حيث ندعو دائمًا بما نرغب في أن يتحقق.. ونتضرع إلى الله سبحانه وتعالى في كل صلاة ونخبره بما في قلوبنا.. والدعاء هو خير دليل على الحب والتقرب إلى الله سبحانه وتعالي، فقد قال الله تعالى في كتابة الحكيم

“وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (سورة البقرة 186).

عندما تحب شخص تجد أنك تدعو له ودائمًا ما تسأل الله له بها التوفيق، ومن خلال دعاء جميل لشخص عزيز على قلبك تتمنى أن يحفظه الله، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

“ما مِن عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدْعُو لأَخِيهِ بظَهْرِ الغَيْبِ، إلَّا قالَ المَلَكُ: وَلَكَ بمِثْلٍ” (صحيح)

هناك الكثير من الأدعية الجميلة لشخص ندعو الله بها، سواء كان شخص عزيز عليه أو كان شخص تحبه.. ومنها:

  • اللهم إن كان رزق (اسم الشخص) في السماء فأنزله، وإن كان في باطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيد فقربه وإن كان قريبًا فيسره له، اللهم إن كان قليلا فأكثره وإن كان كثير فبارك له فيه.

دعاء جميل لشخص عزيز عليك

حبك لشخص عزيز على قلبك يجعلك تتمنى له الخير والرزق، وتدعو الله أن يديم عليه السعادة، ويوجد العديد من الأدعية، التي تدعو الله بها عندما تحب هذا الشخص ويكون عزيز على قلبك، وتطلب من الله أن يتقبل دعواتك.

  • اللهم بارك (اسم الشخص) في أهله وماله، اللهم ارفع منزلته بين الناس، اللهم أعزه بين الخلق، اللهم اجعل الخير بين يديه، وبارك له وأجعل الخير في أيامه وحياته يارب.

هناك أدعية كثيرة جميلة، ندعو بها للأشخاص العزيزة على قلوبنا بالثبات والرزق الحلال، وهو منتهى الحب وتمني الخير لهذا الشخص، وهناك العديد من الأدعية التي ندعو بها ومن هذه الأدعية:

  • اللهم ثبت (اسم الشخص) يقينه وارزقه حلال يكفيه، اللهم أبعد عنه كل شيء يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه، اللهم استره على وجه الأرض وارحمه في بطن الأرض، واغفر له يوم العرض، اللهم اعطه ما يتمناه وتحبه له وترضاه.

  • اللهم إني أسألك (لاسم الشخص) راحة تملأ نفسه، ورضا يغمر قلبه، وعملًا يرضيك به وسعادة تعلو وجهه، ونصرًا يقهر عدوه، وذكرًا يشغل وقته، وعفوًا يغسل به ذنبه. وفرجًا يمحو همومه.

كما أن الدعاء بأسماء الله من الأدعية المستجابة، التي أوصانا رسولنا الكريم أن ندعو الله بها،

  • اللهم إني أسألك باسمك الطيب المبارك الطاهر والأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به فرحمت، وإذا استفرجت به فرجت.. اللهم إني أدعوك يا رحمن يا رحيم بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أكن أعلم بأن تغفر لي ولـ (اسم الشخص) وأن ترحمنا.

دعاء جميل لشخص بالتوفيق

ندعو الله التوفيق في حياتنا وفي حياة من نحب، وخاصة إن كان من تدعو له شخص يهمك سواء كان أخوك أو أختك أو صديق لك أو حبيب، ونتعرف معًا على دعاء جميل لشخص بالتوفيق فيما يلي:

  • اللهم أرزقه راحة البال والتوفيق والسداد في حياته، واجعل القرآن ربيع قلبه، وحقق له أمنياته، ولا تخُيب رجائه، وأجمع بينه وبين كل ما يُحب يا الله.

  • اللهم إن عبدك قد أحسن الإيمان بك والتوكل عليك، اللهم ارزقه السداد في خطواته، وأجعل حظه من النجاح بقدرتك وعظمتك، يامن لا يعجزك أي شيء.

  • يا عظيم السلطان يا قادر، أسألك أن ترزق (اسم الشخص) السداد والبركة في حياته وفي كل خطواته، وأن تبعد عنه أي مشاكل وعقبات تعسره في حياته، وألا تحرمه فرحة الناجحين يارب العالمين.

دعاء جميل للأم

الأم هي النعمة التي أنعم الله علينا بها، فعندما تبر أمك فإنك تنال رضا الله عز وجل ويعفو الله عنك، وطاعتها علينا واجبة لا جدال فيها فقد قال الله تعالى في كتابه الحكيم

وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا” (سورة الإسراء 23).

كما أن التوسل والتضرع إلى الله بالرزق بالتوفيق والسداد في الحياة من الأدعية المستحبة، والتي يكون فيها الخير لمن يدعو الله أيضًا.. وفيما يلي نعرض لكم أفضل الأدعية للأم:

  • ربّ أبعد عن أُمي متاعب الدّنيا، ولا تذقها طعم الألم، ولا دموع الحزن، يارب أرح قلبها، وأسعدها واحفظها لي.

  • اللهمَّ أجعل أُمي لا تشكي همًا، ولا تتألم وجعًا، اللهم أسعدها سعادةً لا اكتفاء منها، ربي أسألك ألا تجعل لها ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجةً من حوائِج الدنيّا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها، اللهمَّ ولا تجعل لها حاجةً عند أحد غيرك.

  • ربّ لا تريني بِأُمي ضعفًا يبكيني واجعلني لها من البارين، اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمرًا، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها.

من مظاهر البر بالأم هو الدعاء لها بالخير والسعادة، فهي التي تعبت وسهرت حتى أصبحت كما أنت الآن، وعليك أن تظل حياتك كلها في خدمها وتطلب رضاها، لتنال رضا الرحمن.. وعندما تدعو الله دعاء جميل لشخص لن تجد أجمل من الأم لتدعو لها.

  • اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك‎، اللهم ارزقها عيشًا قارًا، ورزقًا دارًا، وعملًا بارًا، اللهم أسعدها بتقواك، ربي اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك، اللهم اجعلها من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك.

  • اللهم أعنا على خدمتها كما ينبغي لها علينا، اللهم اجعلنا بارين طائعين لها، اللهم اكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.

لا يفوتك أيضًا: دعاء الضيق والهم مكتوب للتخلص من الحزن و ضيق الصدر

دعاء جميل للأب

الأب هو أساس الأسرة، وهو عمود البيت الذي يستند عليه كل أفراد الأسرة، والأب في المنزل هو الأمان، ومجرد وجوده في البيت وسماع صوته مصدر السعادة والاطمئنان، ولا يمكن أن ننكر دور الأب في الحفاظ على الأسرة وتربية الأبناء، ومساندة الأم في الحفاظ على استقرار البيت.. لذلك سنعرض عليكم أدعية للأب فيما يلي:

  • اللهم حرم على قلب أبي حزن الدنيا، وحرم على جسده نار الآخرة، رب استودعتك ابتسامة والدي، فأدم عليه السعادة والصحة والقوة والعافية، اللهم شفع فيه نبينا ومصطفاك، واحشره تحت لوائه، واسقه من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبدا

  • اللهم أعني على برّ أبي حتى يرضى عني فترضى عني يارب، اللهم أعني على الإحسان إليه في كبره.

  • اللهم يا من قلت وقولك الحق “وبالوالدين إحسانا” إني أسألك رضاك، ثم رضا أبي، اللهم أغفر لوالدي وارحمه، وتجاوز عن سيئات أبي في حياته وبعد مماته.

الأب هو السند في الحياة، وهو من يشقى ويتعب لتوفير الحياة الكريمة لأبنائه، فكيف لنا إلا أن نبره في حياته وبعد وفاته، وندعو الله له بالخير والسعادة في كل أمور الحياة.

  • اللهم اجعل أبي سيدًا من أسياد الجنة واجعل الحوض موردًا له والرسول شافعًا له، واجعل ظلّك ظلًا له والسندس لباسًا له، اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ يوم ولادتي حتى يوم فراقه، اللهم بحق هذا الإحسان ارحمه واغفر له وأدخله الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم واجعل أوسع رزقه عند كبر سنه وانقطاع عمره.

الأب لا مثيل له، ولا بديل له ونطلب من الله أن يحفظ لنا أباءنا وأن يرزقهم الخير والرزق والصحة والعافية.

اجمل دعاء للأبناء

كل أم وأب يحبون أبنائهم كثيرًا، ويقدمونهم على أنفسهم في كل شيء حتى الدعاء، ونجد أنهم يدعون الله دائما بتوفيق أبنائهم في حياتهم وأن يبعد عنهم شرور الناس ويسألونهم الهداية لهم، وسنقدم لكم دعاء جميل لشخص سواء ابني أو أبنتي التي يدعوها الآباء والأمهات لأبنائهم.

  • اللهم احفظ أبني من كل سوء، اللهم سخر له القلوب وأرزقه سعادة الدارين يارب.. اللهم إني أعيذ أولادي بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة، اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك.

  • اللهم أرزقني في أبنائي برهم وحبهم، اللهم يا من علمت موسى، وفهمت سليمان لغة الحيوانات والطيور، يارب يا من أتيت لقمان الحكمة اللهم أتي أبنائي الحكمة، اللهم علمهم ما جهلوا، اللهم ذكرهم بما نسوا.. يارب أفتح على أبنائي وأبناء المسلمين من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ، وسرعة الفهم وصفاء الذهن.

  • اللهم أجعلهم هادين مهتدين غير ضالين أو مضلين، اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، اللهم كره إليهم الكفر والفسوق والعصيان وأجعلهم من الراشدين يارب.

  • يارب اللهم إني أستودعك أبنائي وبناتي أن تشفيهم من مرض القلوب والأبدان، اللهم أرزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار، اللهم أرزقهم التوكل عليك يا غفار، ربي بلغني فيهم غاية أملي ومناي بحولك وقوتك يارب العالمين.

  • اللهم أن هذا هو دعائي لك ومنك الإجابة كما وعدتنا، وهذا جهدي يارب وعليك أتوكل، اللهم أرزق أبناء المسلمين والمسلمات الخير والرزق، اللهم آتنا من فضلك ورزقك وبركتك، اللهم إني اسألك لأبناء المسلمين والمسلمات ما سألته لأبنائي ولنفسي، إنك قريب مجيب الدعاء.

دعاء جميل للزوج الغالي

الحياة الزوجية والأسرية من أسمى العلاقات في الحياة، فالمجتمع نواته هي الأسرة، ومهما كانت الزوجة قوية وتستطيع أن تتحمل مسئولية الأسرة والأبناء، إلا أنها دائمًا في حاجة إلى الزوج الذي يعينها على تحمل مصاعب الزمان.

الزوجة الصالحة هي التي تدعو لزوجها بأن يعينه الله على محن الحياة، وأن يجعله دائمًا في حياتها، وأن يرزقه الله الخير والصحة والسعادة.. وفيما يلي نعرض مجموعة من الأدعية الجميلة للزوج:

  • اللهم إني استودعك مستقبل زوجي، فأجعله أجمل مما يتمنى، واكتب له الخير في كل أموره القادمة.

  • اللهم حصني وزوجي بحصنك الحصين وحبلك المتين، من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وسحر الساحرين، وظلم الظالمين، وعبث العابثين يارب العالمين.

  • اللهم اصرف عني وعن زوجي حبيبي كل ما يكدر صفونا، وابعد عنه كل سوء يا ارحم الراحمين.

  • اللهم إني اسألك لزوجي التوفيق والرزق والبركة والصحة، وطول العمر في طاعتك يارب.

  • عندما تدعو الزوجة لزوجها، تدعو الله دومًا أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية بالعديد من الصيغ المختلفة للدعاء، مثل:

  • اللهم إني استودعتك قلب زوجي وبصر زوجي، يا من لا تضيع عنده الودائع، فأحفظهم لي يارب بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهم وسع في رزقه وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفه من كل مرض وضيق.

  • اللهم ارزق زوجي الجنة واجعله يارب من عبادك الصالحين المحسنين، اللهم اطل في عمره واحفظه وابعد عنه يارب كل شر وكل عدو.

دعاء جميل للزوجة مكتوب

خلق الله المرأة إنسانة رقيقة حنونة، وعندما تكون زوجة، فإنها تصبح أكثر رقة تجاه زوجها وتشعر معه بأنه هو العالم الذي يحتويها ويأخذها إلى عالم مليء بالأمان والسعادة.

الرجل حينما يحب زوجته فإنه يسعى دائمًا ليمنحها السعادة، ويدعو الله لها الخير والحب أن يسود حياتهما، فمعاملة الزوج الحسنة لزوجته تكون في ميزان حسناته.. وسوف نعرض لكم أدعية من القلب للزوجة فيما يلي:

  • اللهم اجمع بيني وبين زوجتي بخير وآلف بين قلوبنا، اللهم ارزقنا الرضا وراحة البال، وأبعد عنا الهم والكسل والحزن.

  • اللهم اجعلني لها أبًا وأخًا واجعلها لي زوجة وأمًا وأختًا وراحة من كل شر.

  • اللهم بارك لي في زوجتي، وحببها إلى وحببني إليها.. اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حنان يا منان يا بديع السماوات والأرض أسألك يا رب أن تهدي زوجتي الى كل خير، وأن تجعل حياتنا طيبة، وأن تصرف عنا كل سوء، وتصرف عنا الشر.

  • اللهم إني أسألك أن تجعل زوجتي مطيعة لي، وأن تجعلها متمسكة بعشرتي، وعونًا لي على طاعتك، وأن تجعلني عونًا لها على طاعتك، واجعلها لي زوجة صالحة.

  • اللهم بارك لنا في ذريتنا كما باركت لإبراهيم عليه السلام في أبنائه، وصبر زوجتي علي، واجعلها بردًا وسلامًا علي كما جعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم عليه السلام، اللهم انزع الشيطان مما بيننا.

  • اللهم بارك لي في زوجتي واجعل بيننا مودة ورحمة، اللهم اجعلها أحب خلقك لي ووفقها لما تحب وترضى، ربي أسعدني بقربها واجمعنا في الفردوس الأعلى مع الأنبياء والصالحين.

دعاء للحبيب صلاح الحال

دعاء جميل لشخص

عندما تحب شخص، فإنك ترتبط به كثيرًا ويصبح جزء من كيانك، وتتمنى أن تنحل كل المصاعب في الحياة لكي يجمعكم الله على خير، وتجد أنك تدعو الله بأدعية جميلة لشخص أرتبط به قلبك، وتتمنى أن ترتبط به في حياتك كلها، ومن خلال الأدعية التالية ندعو الله بدعاء جميل لشخص حبيب لك تسأل الله من خلاله أن يصلح حاله ويديم وجوده بجانبك.

  • اللهم اجعل بيني وبين (اسم الشخص) من المودة والرحمة أفضلها، اللهم ارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه، في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يالله لما فيه الخير والصلاح، اللهم ارحمنا برحمتك يا رحيم يا كريم.

  • عندما تحب شخص ويتعلق قلبك به، تجد أن أقرب الدعاء إلى قلبك هو أن تطلب من الله أن يحفظ لك حبيبك، وأن يوفقه في حياته، كما تسأله أن يرزقه الصحة والعافية، وألا ترى فيه شيء يؤذيك.

  • اللهم إني استودعتك قلبا استودعتك إياه في نهاره وليله في نومه وصحوته استودعته من كل شيء يضره، ربي احفظ لي حبيبي (أسمه) فهو أجمل عطاياك وكل رضاي، اللهم إني استودعتك حياته وصحته وعافيته.

  • اللهم وفق حبيبي اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا اللهم اجعل الصعب سهلا ميسرا لحبيبي، اللهم إني أسألك لحبيبي توفيقا يلازم خطاه وتيسيرا لما يخاف تعسيره يارب اجعل له من التوفيق والراحة نصيب. اللهم يا رب أن تجعل التوفيق نصيبا لحبيبي في كل أمور حياته بداية باختباراته وعمله ونهاية بي.

  • الدعاء لله ليس بالخير فقط، بل أننا نتضرع ونتوسل إلى الله أن يكفينا شر الرزق الحرام وأن يجعل حبيبك متعلق بك، وأن يشعر بنفس المشاعر التي تشعر بها.

  • اللهم ان كان رزق حبيبي حراما فطهره منه وأبعده عنه ويسر له الحلال وقربه منه.

دعاء جميل للحبيب بالتوفيق

الدعاء عبادة من العبادات التي يمكننا من خلالها التقرب إلى الله أكثر.. وذلك لطلب الرزق والتوفيق أو كل ما يدور في صدورنا من أماني ورغبات، والدعاء بالتوفيق في الحياة لشخص يكون قريب من قلبك أو لحبيب تحبه سيكون صادق.. وسيشعرك بالراحة والاطمئنان فقد توكلت على الله، وتركت الأمور له ولا يأتي من الله غير الخير في حياتنا.

  • يا رب أجعل التوفيق نصيبا لحبيبي في كل أمور حياته بداية باختباراته وعمله ونهاية بي، يارب اللهم إني أسألك ألا يضيع له تعب ولا ينهدم له حلم ولا يموت له طموح، اللهم وفقه فإن التوفيق من عندك وسهل أمره فإن التسهيل من عندك، اللهم افتح له أبواب الحياة الحلوة والتوفيق والخير الوفير.

عندما تدعو الله بالتوفيق لمن تحب، تنال الثواب والأجر الكبير، مع إخلاص النية في الدعاء، ومن أجمل ما يقدمه الحبيب لمن يحب هو أن يرفع يديه إلى الله لطلب التوفيق..

  • اللهم وفق حبيبي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا اللهم اجعل الصعب سهلا ميسرا لحبيبي اللهم آمين، اللهم إني أسألك لحبيبي توفيقا يلازم خطاه وتيسيرا لما يخاف تعسيره يارب اجعل له من التوفيق والراحة نصيب، اللهم يارب أن تجعل التوفيق نصيبا لحبيبي في كل أمور حياته بداية باختباراته ونهاية بي.

طلب السعادة للحبيب من أجمل الدعوات، التي يحرص المحبين أن يدعوها، فالحزن يثقل القلب، ولا نطلب من الله إلا أن يريح نفوسنا من الهموم والأحزان، وأن نعيش في سعادة برفقة من نحب.

  • اللهم اسعد حبيبي بتحقيق كل دعوة فاض به قلبه، وقر عينه بكل امنية تمناها، وحقق له ما يريد من خير ورزق وتوفيق، ولا تجعل في نفسه شيء يا رحمن يا رحيم.

  • اللهم أكتب لحبيبي تغيرا للأفضل، اللهم حقق له كل ما يتمناه اللهم اسعده دنيا واخره يا رب.

لا يفوتك أيضًا: دعاء قبل العملية مستجاب ادعية دخول غرفة العمليات

دعاء جميل لشخص مريض

دائمًا ما يتعرض الإنسان للتعب والمرض، وهي من الابتلاءات الموجودة في حياتنا، ومن رحمة الله بنا وحكمته أن يبتلينا بالمرض في شخص نحبه، وقتها ندعو الله أن يشفي من نحب، ومن الأمور المستحبة في هذه المواقف الدعاء بالشفاء للمريض:

  • اللهم أذهب البأس ربّ النّاس، اللهم اشفه وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، اللهم أشفه شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين.

  • اللهم اشف (اسم الشخص) شفاءً ليس بعده سقم أبدًا، اللهم خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التي لا تنام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، اللهم أحفظه في الليل والنهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبسه الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه.

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفي (اسم الشخص) وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، سبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفي (اسم الشخص) شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.

دعاء جميل للصديق

من أجمل العلاقات في الحياة هي العلاقة بين الأصدقاء، فالصديق هو صاحب العمر، وهو السر والأمان لصاحبه، هو من يمكنك التحدث معه وكأنك تتحدث مع نفسك، هو صوت نفسك الذي تراه، ولهذا فالصديق الوفي هو نعمة الله التي يمّن بها علينا.

  • اللهم رحمتك أرجو، فلا تكل (اسم الشخص) إلى نفسه طرفة عين، وأصلح له شأنه كله، لا إله إلا أنت، يارب رحمتك نرجو فلا تكل (صديقي) إلى نفسه فيهلك، ولا إلى الناس فيضيع، اللهم احفظ لي صديقي حفظ الكرام عليك مع السلامة والعفو والعافية.

  • اللهم لا تريني في صديقي بئسًا يشقيني، اللهم أرزق صديقي بالخير كله عاجله، وأجله، وأبعد عنه الشر كله ما علمناه وما لم نعمله.

  • اللهم أزهر روح صديقي إن مسه يومًا ذبول اللهم أسعده وأرزقه الفردوس الأعلى ووالديه، وكل من يحب بدون حساب ولا سابق عذاب.

الصديق الحقيقي يدعو الله بالخير والرزق لصديقة، وفي الغالب نجد أن الفتيات هن الأكثر في الدعاء لصديقاتهن بسبب قربهن من بعضهن.. فالصديقة هي الأخت التي لم تلدها لك أمك، وهي الظل الذي يرافقك في السراء والضراء، والآن نتعرف على أدعية جميلة للصديقة:

  • اللهم اجعل كل حلم يتمناه قلبها تراه عينها وتعيشه واقع، يارب اللهم أحمي قلبها من كل ضيق واحفظها لي واجعلها اسعد الناس”

  • اللهم اسعد قلب صديقتي (اسمها) وحقق أمانيها وأرح قلبها وأبعد

  • عنها كل ضيق اللهم إني استودعتك جمال ضحكتها فلا تحزنها واجعل ابتسامتها دائمة، اللهم أحفظها وفرح قلبها وبشرها بما تنتظره، يارب أسعدها سعادة أبدية يارب العالمين.

دعاء جميل لشخص بالسعادة

حينما نشعر بالحزن وأن قلوبنا قد أثقلتها الهموم نلجأ إلى الله بالدعاء لطلب السعادة، وعندما يكون هناك شخص عزيز عليك أو قريب إلى قلبك وشعرت أنه حزين، فأنك تطلب من الله أن يرزقه السعادة ويسعد قلبه وحياته كلها، وقد أخترنا لكم اليوم دعاء جميل لشخص بالسعادة:

  • اللهم اكتب (اسم الشخص) التوفيق وحقق له ما يتمناه قلبه، اللهم يسر له اموره كلها واجعل السعادة عنوان لحياته.

  • اللهم أسعد قلب عزيز علي، ربي أكتب له الفرح والسرور واجعل السعادة رفيقه، اللهم لا تذقه طعم الألم والوجع واجعل امنياته محققه يا رب.

  • يا رب أكتب لقلب (اسم الشخص) السعادة، وأجعل النجاح طريقه اللهم بشره بما ينتظر وحقق له كل ما يتمنى.

طلب السعادة ليس شرط أن يكون لشخص تعرفه، فمن الممكن أن تدعو الله بالسعادة لكل حزين وكل مهموم، أو لكل من يدعو الله بطلب السعادة.

  • يا رب من كانت له عندك دعوة، امنية حاجة ولك فيها رضى فبشر قلبه بها وأسعده بها ولا تحرمه السعادة يا صاحب الرحمة والعطاء.. اللهم أروي قلبه بما يتمنى اللهم اسعده سعادة عميقة لا يعرف نسيانها اللهم نقي قلبه من الهموم واشرح صدره.

  • اللهم إني استودعتك روح احببتها فاحفظها لي يارب من الأحزان ومصائب الدنيا وحقق مبتغاه واحميه من كل أذى.

  • اللهم نور طريقه وأزهر في صدره الفرح، اللهم أجعل عافيته مثل ظله ترافقه أينما ذهب يارب بقدر ما أحبه تكفله بحفظك احميه من كل ما يؤذيه، ابعث الطمأنينة في قلبه، أسعده وأرح قلبه.

دعاء جميل لشخص عزيز بالنجاح

عندما تحب شخص ويكون في أيام الامتحانات تجد نفسك تدعو له بالنجاح والتوفيق في امتحاناته، والتيسير له، فمن أهم الأشياء التي تجد فيها الفرحة والسعادة، هي فرحة النجاح خاصة بعد تعب ومجهود، وسنقدم لكم مجموعة من الأدعية المختارة التي تدعو بها لشخص في امتحاناته:

  • رب اشرح (اسم الشخص) صدره ويسر له أمره واحلل عقدة من لسانه، اللهم وفقه لما تحبه وترضاه.

  • اللهم ارزقه الإلهام من عندك في كل جواب، اللهم هون عليه كل سؤال وارزقه الثبات من عندك.

  • اللهم ارزقه التوفيق في كل آن والنجاح في كل حين والفلاح في الدنيا والآخرة.

  • اللهم يسر أمره ولا تعسر عليه، رب اكتبه مع الناجحين والصالحين.

  • اللهم ارزقه قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمه

  • الصواب في الجواب، اللهم بلغ (اسم الشخص) أعلى المراتب في الدين والدنيا.

  • يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد أكرمه بإتقان الحفظ وسرعة الفهم،

  • كما نطلب من الله أن يسهل له أموره ويجعل الصعب بالنسبة له سهل ميسر، ونطلب من الله أن يكتبه من الصالحين الفالحين الذين يرضى عنهم في حياتهم.

  • يا رب سهل اختباره واجعل الإجابة أمام عينه، اللهم وفقه في اختباره وسخر له

  • وقته، ربي لا تضيع له عمل ولا تهدم له حلم واجعل نهاية جهده فرح.

  • اللهم هون عليه اختباره، واجعله ميسر له ولا تضيع له تعبًا، اللهم بشره بما يرضيه.

دعاء جميل لشخص غالي بصيغ متعددة

بجانب الأدعية التي تناولناها معًا، هناك صيغة مختلفة لدعاء جميل لشخص، ومن هذه الدعوات:

  • اللهم يا منزل الكتاب وفاتح الأبواب، يا جامع الأحباب يا ربي، اسألك ان ترزق (تذكر اسم الشخص) رزقًا كالأمطار.. اللهم أجمعه مع من يحبه (اللهم اجمعني به) يا الله وأن تهون عليه كل صعب، واجعل ايامه عيد ويومه سعيد وبالعمر المديد يا الله”

  • اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه بنور حبك ضياءً لا ينطفئ وارزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك.. اللهم أرزقه حبك وحبب فيه خلقك وعبادك، اللهم فرح قلبه بقبول الدعاء وأسكنه الجنة مع الرسول، اللهم أجعل أيامه فاتحة للبهجة ولا تجعلها تزول أبدًا يا كريم يا رحيم.

  • اللهم اجعلني من أحب الناس إلى أبي، ومِن أقرب أبنائه له، وأكرمني بحسن السؤال له والحرص عليه، ربي لا تشغلني عن أبي بلا بمال ولا بزوجات ولا بأولاد، اللهم أرزقني بره في حياته وبعد وفاته.

  • يارب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك أن توفق أولادي وكل أولاد المسلمين، وأن تيسر لهم أمورهم وتشرح صدورهم، اللهم وفقهم في دراستهم وفي حياتهم يارب.. اللهم أفتح عليهم فتوح العارفين، اللهم أرزق أبنائي الحكمة والرفعة، اللهم أتهم العلم النافع والعمل الصالح، اللهم زين أخلاقهم بالدين والحلم.

  • اللهم ثبت قلوبهم على طاعتك، اللهم أنر لهم بصيرتهم وكلل سعيهم بالنجاح والفلاح يارب.

  • اللهم اكتب (لاسم الشخص) السعادة والحظ الأوفر، اللهم إني أسألك له حياة مستقرة.. وأطل في عمره وهنئه بالصحة والعافية لمن كان في حياتنا يوما، اللهم اكتب له السعادة في الدنيا والآخرة وأرزقه ما يتمناه من حيث لا يحتسب.

لا يفوتك أيضًا: دعاء للمريضة بالشفاء مكتوب افضل 50 دعاء للمريضة 

دعاء جميل لشخص قريب مني بالتوفيق

سواء كانت الزوجة تدعو لزوجها أو كانت الحبيبة تدعو لحبيبها، هناك العديد من صيغ الدعاء للأحباء التي يمكن أن ندعو الله بها لطلب التوفيق لهم.. وسنعرضها لكم فيما يلي:

  • اللهم ارزق زوجي مع كل خفقة قلب وطرفة عين فرجا، ومخرجا، وعفوا، وأمنا، وإيمانا، اللهم اجعلني نورا بين عينيه وارزقني حبه وارزقه حبي.

  • اللهم إني اسألك ألا تضيع لزوجي تعب ولا تهدم له حلم، ووفقه في جميع اموره يارب العالمين.

  • اللهم ارزقني حنان زوجي وأبنائي، وارزقني يارب مالًا حلالًا بلا عدد، وأنعم علي بقراءة وحفظ القرآن حتى ينتهي أجلي.

  • اللهم وفقه فإن التوفيق من عندك، وسهل أمره فإن التسهيل من لطفك، ويسر له كل ما أهمه واكتبه من الناجحين الصالحين في الدنيا والآخرة.

  • اللهم أعنه في اختباره، وبارك له في وقته، واجعل نهاية جهده فرح، اللهم إني أسألك ألا يضيع له تعب ولا ينهدم له حلم، اللهم وفقه واكتب له النجاح ويسر أمره.

  • اللهم وفقه وأعنه في اختباره اللهم سهل عليه اختباره يا رب يسر له فإن التيسير من لطفك.

  • اللهم اسعده أينما كان واعطه اضعاف ما يتمنى واحفظه من شرور الانس والجن فأنا أحبه فيك يارب.

  • اللهم أني أسألك أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلائك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم. أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه. اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسم لك أن تشفيه.

من أجمل ما قيل عن الدعاء هو أن الملائكة تدعو لك بالمثل، ومن هنا يكون دعاء جميل لشخص هو دعاء الخير لكما معًا، وأرجو من الله أن يحقق لكل حبيب مراده ومقصده ويرزقه الارتباط بمن يحب، ليعيشا حياة سعيدة طوال عمرهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *