التخطي إلى المحتوى

تعتمد مقدمة إذاعة مدرسية عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- على البدء بالثناء عليه، والتعرف على الصفات الحميدة التي جعلت منه قدوة للعالم كله.. لذا ومن خلال موقع شملول سنعرض لكم العديد من المقدمات الإذاعية التي تصلح لهذا الموضوع الديني.

مقدمة إذاعة عن الرسول

في حال كنت ممن يدرسون في المراحل الدراسية المختلفة.. فبالطبع ستحتاج إلى مقدمة إذاعة مدرسية عن الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- والتي ينبغي عليك الاهتمام باختيارات العبارات التي تتضمنها.

حيث إن مقدمات الإذاعة المدرسية بشكل عام هي إحدى العناصر الهامة والأساسية.. وعليه فإنها المتحكمة في جعل الطلاب والمعلمين من الحضور يشعرون بالملل، أو أنك ستتمكن من الحصول على انتباههم بالقدر الكافي لاستكمال الإذاعة حتى الفقرة الأخيرة.

فيما يلي سنعرض لكم أكثر من مقدمة إذاعة عن الرسول.. والتي ينبغي أن تتضمن الشرط السابق الإشارة إليه، ومن ثم فإنه يمكنك استخدامها في تقديم الإذاعة الخاصة بك:

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين.. نحن الآن بصدد الحديث عن أشرف الأنام وخير المرسلين، من أرسله رب العباد رحمة إلى العالمين، هو الخير وجاء بكل الخير إلى كل الناس، إنه رسولنا الكريم الذي نقتدي به في أدق التفاصيل.

لا يفوتك أيضًا: أفضل مقدمة إذاعة مدرسية 

مقدمات إذاعة مدرسية عن الرسول محمد

عقب الاطلاع على مقدمة إذاعة مدرسية عن الرسول.. نستكمل معكم عرض العديد من الأشكال والعبارات التي يمكن أن يتضمنها هذا النوع من مقدمات الإذاعة الدينية، والتي تهدف في المقام الأول إلى الاقتداء بالرسول الكريم، والتحلي بالصفات الخاصة به، وإليكم البعض من تلك المقدمات في النقاط التالية:

  • أهلًا ومرحبًا بكم في يوم جديد.. أضاءه نور الحق، نتحدث اليوم عن خير المرسلين، والمبعوث رحمةً للعاملين، الصادق الأمين.. الذي بتعاليمه نفوز بجنات النعيم ونهتدي بهديه إلى يوم الدين.
  • بسم الله الرحمن الرحيم.. نبدأ يومنا بالصلاة والسلام على خير المرسلين المبعوث رحمةً إلى الكون بأسره، هذا الصادق الأمين الذي نشر الرحمة في قلوب البشر جميعًا، من به تحلو الحياة ونسعى للفوز بالجنة في الدار الآخرة دار الحق.
  • في هذا الصباح، ندعوكم للتأمل بصفات خير الأنام.. من بعثه الله إلى عباده بأفضل التعاليم كصورة من صور الرحمة بهم، إنه أطيب الخلق ومعلم البشرية جمعاء.. كان يحنو على الكبير والصغير، وكانت نال الحيوانات الحظ الوفير من تلك الرحمة.
  • مع هذا النور الذي يزين الصباح.. أود منك التعرف على الصفات التي كان يشتهر بها رسولنا الكريم، لم لا نحييها في العصور الحالية.. لم تم هجر تلك الصفات المجيدة، التي من شأنها أن تنشر الود والسعادة بين البشر بدلًا من تلك الحروب والنزاعات.
  • صباحكم بحلاوة نور وجه خاتم المرسلين.. زينوا هذا الصباح بالصلاة على خير الأنام، المبحوث بالرحمة إلى العالم كله، في تلك الإذاعة سيكون شخصه الكريم هو محور الحديث.. عسى أن تحفنا الرحمة والثواب في هذا المجلس الكريم.

مقدمات عن خاتم المرسلين للإذاعة المدرسية

استكمالًا لموضوعنا الحالي عن مقدمة إذاعة عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- يجب الإشارة إلى أن تلك المقدمات الإذاعية.. من شأنها أن تتضمن إحدى المعلومات القيمة عن الرسول الأمي، وإليكم البعض من تلك المقدمات فيما يلي:

  • بسم الله نهتدي.. ربنا اجعلنا من التوابين، ممن اهتدوا بهدي خير الأنام، وساروا على نهجه.. فهو صاحب السيرة العطرة التي تزين المجالس في كل وقت وكل حين.
  • إنه محمد بن عبد الله.. به نبدأ الحديث، وبه ننال الشفاعة، إنه خير المرسلين إلى البشرية كشكل من أشكال الرحمة بنا.. من خلاله ننال العزة والشرف، فهو خير الأنام وخاتم النبيين وأشرف المرسلين.
  • أهلًا ومرحبًا بكم في يوم جديد وإذاعة مدرسية ذات موضوع هام.. وهو الحديث عن سيد الخلق وأشرف المرسلين، هذا النبي الأمي طيب القلب، الذي يملك من الرحمة الحظ الوفير.
  • في هذا اليوم أدعوكم وأدعو نفسي للاقتضاء بصفات رسول الله -صلى الله عليه وسلم- والتي تتنوع بين العفو عند المقدرة وحب الخير ونشره، وطيبة القلب والسماحة، فهي صفات أصبح مجتمعنا يفتقر إليها في الوقت الحالي.
  • إن أطيب الكلام كلام الله، وخير الهدي هدي محمد النبي الأمي الصادق الأمين.. من به تنحل العقد وتنال الخير في كل وقت وكل حين، إلى الاخوة المستمعين أدعوكم للصلاة على خير الأنام، والاقتضاء بتلك الصفات الخيرة، التي سعى لنشرها بين الناس في حياته وبعد مماته.

مقدمة لإذاعة مدرسية عن أطهر الخلق

في الفقرة الحالية سيمكنك أن تجد عدد أكثر من مقدمة إذاعة عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-.. حيث إن هذا النوع من المقدمات عادةً ما يكون الهدف منه هو الاقتضاء بصفاته الحميدة، والتوقف عن فعل كل الأفعال المكروهة، وإليكم البعض من تلك المقدمات فيما يلي:

  • أدعوكم في هذا اليوم الجميل بالتحلي بصفات خير الأنام وأطهر الخلق.. إنه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من منحنا العزة والشرف، من سيكون سببًا في الحصول على الشفاعة يوم القيامة ويوم العرض.
  • نبدأ يومنا معكم بالحديث عن أشرف المرسلين وخاتم النبيين الصديقين.. يا رب اجعلنا ممن ينالوا شفاعته، إنه ذلك الشخص الذي جمع بين الرحمة والشجاعة في آن واحد، فكان الرسول المبشر بالدخول إلى جنات النعيم، والقدوة الحسنة في كل وقت وحين.
  • يا أطيب المخلوقات ويا من علمت البشرية كلها المعنى الحقيقي للرحمة والمغفرة.. أنت رسولنا الكريم والقدوة الحسنة، بسنته النبوية الشريفة نحيا وعلى تعاليمه نلقى الوجه الكريم، احيو تلك الأيام بسيرته الخالدة في العقول والقلوب.
  • بسم الله.. والحمد لله والصلاة والسلام على المبعوث رحمةً للعالمين، محمد عبد الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه.. أما بعد فإن هذا الرسول الكريم كان السبب في نشر تلك التعاليم المجيدة، ولم يمر على البشرية جمعاء شخص بتلك الرحمة والسماحة التي كان يملكها.
  • صباحكم مضاءً بنور الله الذي أضاء الكون بأسره.. في هذا اليوم أدعوكم للاقتداء بصفات الرسول الكريم، الذي أرسله الله رحمةً للعالم كله، فمن اتبع سنته نال الشفاعة في الدنيا والآخرة.. ومن أعرض عنها فسيكون ممن يعيشون في شقاء وتعاسة.

مقدمات إذاعة مدرسية عن خاتم الأنبياء

ضمن إطار عرض مقدمة إذاعة مدرسية عن الرسول.. يجب الإشارة إلى مدى أهمية الاقتضاء بصفاته الحسنة، والتأثير الناتج على حياة الفرد وحالته النفسية من الحرص على تطبيق تلك الصفات الكريمة.. وإليكم البعض من تلك المقدمات في النقاط المقبلة:

  • الحمد لله الذي أرسل إلينا هذا الرسول رحمةً للعالمين، هذا المعلم الذي جعلنا نتعرف على المعنى الحقيقي للرحمة والسماحة.. إنه أشرف الخلق وخاتم النبيين، من بعثه الله لهداية الناس أجمعين.
  • بسم الله والحمد لله نحمدك ربنا على بعثك لنا لهذا الرسول الأمي الصادق الأمين، ذو الرحمة والسماحة التي جعلت العالم كله يقتدي به في كل وقت وحين.. ندعوك ربنا لأن تعيننا على الاقتضاء بتلك الصفات ونشرها لنيل الشفاعة.
  • على الرغم من أنه فارق الدنيا منذ زمن طويل.. إلا أن تعاليمه ستظل خالدة في العالم حتى يوم الدين، إنه خير الأنام وأشرف الخليق وسيدهم.. المبعوث رحمةً للعالمين، وخير البرية كلها.
  • من غيره يجسد تعاليم الدين الإسلامي السمحة.. وهو أشرف الخلق وأطهرهم، إنه محمد بن عبد الله الصادق الأمين الذي امتلك القلب الطيب والرحمة التي وسعت كل شيء من حوله.
  • أهلًا ومرحبًا بكل السادة والمستمعين.. أدعوكم في تلك اللحظات للصلاة على خير الأنام وسيد الخلق كله، إنه سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-.
  • حين تُسأل عن معنى الطهارة والحكمة والعفة.. فإن الإجابة تكون الصادق الأمين، فهو أفضل المخلوقات التي امتلكت تلك الصفات الجليلة، معلم الكون بأسره.. الذي تعلمنا من خلاله كل المعاني العظيمة.
  • أهلًا بكم في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم.. نبدأ مقدمة إذاعة عن الرسول بالحديث عن صفاته العظيمة، وندعوكم للاقتضاء بها والحرص على نشرها بين الناس في كل الأوقات؛ حتى لا تضعف القيم وتنهدم المجتمعات.

مقدمة إذاعة عن الرسول قصيرة

استكمالًا إلى موضوعنا عن عرض مقدمة إذاعة عن الرسول.. يجب الإشارة إلى أن الحديث عن تلك الصفات سيكون ذو فائدة كبيرة بالنسبة إلى النشأ والأطفال في المدارس، إلى جانب ذلك فإنه له أثر جيد في النفوس بشكل عام.. وإليكم بعض النماذج لهذا النوع من المقدمات في التالي:

  • أهلًا بكم في يوم جديد.. وإذاعة مدرسية يدور محورها حول رسولنا الكريم، المبعوث رحمة وهداية للعالمين، إنه خاتم الأنبياء والمرسلين.. من علمنا الأمانة ونشر التعاليم الإسلامية الصحيحة في العالم بأسره.
  • إنه كان أطهر المخلوقات.. كان يحرص على رد الحقوق إلى أصحابها، وكان يسعى نحو جعل هذا العالم أفضل، إنه رسولنا الكريم الطاهر الحسن الأخلاق.. فلن يشهد العالم معلم جليل مثله.
  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعليه نتوكل.. اللهم افتح بيننا وبين قومنا بالحق، حديثنا اليوم في هذه الإذاعة عن أشرف المرسلين، من سيكون سببًا في نيل الشفاعة يوم القيامة، إنه سيد الخلق ومعلم البرية كلها.
  • أهلًا بكم في صباح يوم جديد.. نبدأه بالحديث عن معلم الخلق وأشرف المرسلين والطاهرين، المصطفى الذي بُعث رحمةً للعالمين، اصطفاه الله وفضله عن الكثير من المخلوقات.. ومنحه من المحبة الحظ الوفير.
  • بسم الله والحمد لله.. أما بعد فهذا العالم لم يشهد أي مثال للرحمة كما كان يشهدها حين بعث الله لنا سيدنا محمد، والسبب في ذلك كان التعرف على الصفات الكريمة من خلاله والسعي نحو تطبيقها على النحو الصحيح.. فدعونا نحيي ذكراه في كل الأوقات.
  • بالصلاة على خير الأنام تنحل الكربات.. فدعونا في هذا اليوم نُحيي ذكراه من خلال الصلاة عليه، فهو خير المبعوثين بالرحمة والشفاعة.. إنه محمد بن عبد الله.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الرسول للمدرسة

في حال كنت مقبلًا على تقديم إذاعة مدرسية عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- فإنه يجب عليك الاهتمام بعنصر المقدمة كثيرًان حيث إن هذا العنصر ينبغي أن يُعطى المزيد من الأهمية لجذب انتباه المستمعين.. وإليك البعض من نماذج المقدمات الإذاعية فيما يلي:

  • إلى الأصدقاء والأخوة من الحضور المجتمعين معنا في هذا اليوم.. إن أولى الخطوات للعيش في سعادة وطمأنينة تتمثل في الاقتداء بتعاليم المصطفى والسير على خطاه، كما أن تعلم صفاته والسعي نحو تحقيقها سيجعلك تنال المنزلة العالية.
  • يسعدنا اليوم أن نقدم لكم فقرات إذاعتنا المدرسية عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- المبعوث بالرحمة والهداية.. علمنا كل الصفات الجليلة، وجعل من الأمة أسرة واحدة مترابطة.
  • بسم الله نبدأ هذا اليوم بصحبتكم وبصحبة المعلمين الأفاضل.. للحديث عن صفات أشرف الأنام وسيد الخلق أجمعين، إنه محمد بن عبد الله الصادق الأمين.
  • في هذا اليوم نود أن نبدأ أولى فقرات إذاعتنا المدرسة بالثناء على الطاهر الأمين، الذي بُعث لهداية الأمة وجعلها تنال الرحمة والشفاعة يوم الحساب.. إنه خير الخلق ومعلم الكون كله.
  • إلى هذا الصادق الأمين المبعوث بالهداية إلى جميع المخلوقات.. قد نلت من المحبة في قلوبنا الحظ الوفير دون رؤيتك حتى، فجعلنا من سيرتك نهجًا نتبعه في الدين والدنيا.. أهلًا بكم في يوم جديد وموضوع شيق نعرضه من خلال إذاعتنا المدرسية.
  • اهلًا بكم في هذا اليوم الذي يبدأ بسيرة عطرة إلى أطهر المخلوقات.. إن الحديث عن سيد الخلق لا حد له، فهو المعلم الأول والأفضل على مستوى العالم كله، هو الصادق الأمين الرحيم بكل المخلوقات.
  • الاقتداء بسيرته والسير على خطاه هو هدفنا في تلك الدنيا.. فدعونا من خلال إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم نتحدث عنه ونُحيي ذكراه.

أفضل مقدمة إذاعة عن الرسول محمد

ضمن إطار عرضنا إلى أفضل مقدمة إذاعة عن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-.. يجب الإشارة إلى أن تلك المقدمة هي أولى الفقرات التي يليها فقرة القرآن الكريم مباشرةً؛ ومن ثم فإنه ينبغي أن تتضمن بعض الصفات عن الرسول.. وإليكم تلك المقدمات في النقاط التالية:

  • إنه في ذكرى المولد النبوي حرصنا على نيل الرحمة والمغفرة من خلال الحديث عن صفاته الكريمة.. ومن خلال إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم سنتعرف على أشهر تلك الصفات والتي يأتي في مقدمتها السماحة والرحمة والعفو عند المقدرة.
  • كان أفضل مثال يمكن تطبيق صفاته على أرض الواقع.. حتى أنه كان يقابل الإساءة بإحسان، أدعوكم يا أخوتي إلى الاقتداء بتلك الصفات، والحرص على التعليم من تعاليم المصطفى -صلى الله عليه وسلم-.
  • بسم الله الرحمن الرحيم.. والصلاة والسلام على المبعوث رحمةً للعالمين سيد الخلق الصادق الأمين، إن هذا اليوم هو ذكرى مولد أطهر المخلوقات وأكثرها رحمة، من دعا إلى الهداية حين كان يلقى الأذى.
  • إن تعلم الصفات الكريمة وتطبيقها ليس بالأمر الهين.. لكن دعونا في إذاعتنا المدرسية نشير إلى أنه على الرغم من صعوبة هذا الأمر، إلا أن الاطلاع على الصفات الحميدة التي امتلكها النبي الأمي والسعي نحو تطبيقها له لذة لا يعادلها شيء.
  • بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم.. إن الحديث عن أخلاق الرسول وسيرته الكريمة من أهم الأشياء التي تبث الراحة والسكينة في قلوب المؤمنين، فهو الداعي والمرشد إلى الخير.. والصلاة عليه تجعلك تنال الشفاعة والمغفرة.

لا يفوتك أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية كاملة ومميزة لجميع المراحل

أسهل مقدمة عن الرسول الكريم

مقدمة إذاعة عن الرسول

في النقاط المقبلة سيمكنك أن تجد عدد لا بأس به من المقدمات الإذاعية.. التي تصلح للحديث عن الصفات الكريمة للرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-.. كما أن تلك المقدمات تصلح للحديث عنه بشكل عام، وإليك البعض من تلك المقدمات فيما يلي:

  • أهلًا بالحضور الكريم ومرحبًا.. إن المميز في هذا اليوم هو الموضوع الذي سنبدأ الحديث به، وهو عن أخلاق أشرف المرسلين وخاتم النبيين، إنه المصطفى الذي أرسله الله إلى العالمين رحمةً بهم في كل وقت وحين.
  • بسم الله نبدأ يوم جديد في أول الأسبوع الدراسي.. نزينه بالحديث عن أطهر المخلوقات، من بعثه الله إلى العالم لهدايته.. هذا النبي الأمي الذي علمنا معنى الرحمة والمغفرة.
  • نبدأ يومنا بالصلاة والسلام على رسول الله.. وسيد الخلق كله، المبعوث إلى الناس بالخير والرحمة.. هذا الصادق الأمين، من بلغ الرسالة ورد الأمانة.
  • يا نور الأبصار وحبيب القلوب.. يا سيد المخلوقات وصفي الله وخليله، بك نحيا ونسير على طريق الصواب، أيها الرحمة المهداة والنور امنحنا الشفاعة عند الانتقال إلى الدار الآخرة.
  • في هذا اليوم نبدأ الإذاعة المدرسية بالحث على السير على خطى الرسول.. والتعلم من صفاته الحميدة التي أصبح يعلمها العالم كله، فهي كانت سببًا في الترغيب بدخول الدين الإسلامي المجيد.
  • دعونا نبدأ يومنا ببرنامج إذاعي محوره الحديث عن سيد الخلق وأطهر المصطفين الأخيار، إنه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- هذا النبي الأمي الذي سننال الشفاعة عن طريقه يوم القيامة.
  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين.. المبعوث بالرحمة والمودة إلى كل العالم، من حسنت اخلاقه وسيرته، بهذا القول نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم.

مقدمة إذاعة عن الرسول تظهر صفاته

في حال كنت تود الحصول على أفضل مقدمة إذاعة عن الرسول -عليه أفضل الصلاة والسلام- فإليك العديد من المقدمات التي تؤدي نفس الغرض في الفقرة الحالية.. كما أن تلك المقدمات عادةً ما تحتوي على البعض من أشهر الصفات التي عُرف بها:

  • بالصلاة على خير الأنام نبدأ يومنا الدراسي.. فهو الرسول المبعوث بالرحمة إلى كل العالم، وهو من دعا إلى الخير والرحمة والمودة على الرغم من الأذى الذي قابله ممن حوله.
  • بسم الله نبدأ اللحظات الأولى من اليوم الدراسي.. في هذا اليوم سيكون محور إذاعتنا المدرسية هو الحديث عن سيد الخلق، والمبعوث بالرحمة من سيجعلنا ننال الشفاعة في الدار الآخرة.
  • إلى خير المصطفين الأخيار.. من بعثه الله إلى هداية الكون بأسره، أنت خالدًا في القلوب دائمًا وأبدًا، دعونا نُحيي هذا اليوم بالحديث عن أطيب المخلوقات.. والمبعوث إلى العالم بالرحمة والخير.
  • في بداية هذا اليوم.. نبدأ حديثنا بالصلاة والسلام على خير المبعوثين إلى الأنام، إنه الرسول الأمي الذي نال المحبة ونشر السلام في القلوب.. إنه محمد بن عبد الله.
  • بسم الله والصلاة والسلام على من بلغ الأمانة.. وأوصل الرسالة إلى العالم، قضى العديد من الأوقات يعاني من الظلم والقهر، ولم يتغير مقدار الرحمة في قلبه.. كان السبب في دخول العديد من الأشخاص إلى الدين الإسلامي ونشره.
  • أحبائي الطلاب الأعزاء.. نبدأ معكم هذا اليوم بالحديث عن أفضل المخلوقات، من سعى جاهدًا إلى نشر الدعوة في العالم كله.. وحرص على تعلم المبادئ السمحة للدين الإسلامي إلى العالمين.

أشكال مختلفة لمقدمة إذاعة مدرسية عن الرسول

في المقدمات الإذاعية الدينية عادةً ما يتم الحديث عن بعض الشخصيات الإسلامية او القضايا، والتي يكون الغرض منها جعل الفرد يطلع على التعاليم الدينية السمحة.. ومن ثم السعي نحو تطبيقها على النحو الأمثل، وإليكم مقدمة عن الرسول جاهزة في النقاط المقبلة:

  • بسم الله نبدأ يومنا الدراسي بالحديث عن النبي الأمي.. إنه محمد بن عبد الله، الذي نال المحبة في القلوب، وعمل على جعل الناس ينعمون بالسلام ودعا إلى التوقف عن تلك الحروب.
  • إلى هذا المعلم الفاضل.. لن تنعم البشرية بشخص أكثر خيرًا منك، فأنت كنت بمثابة استثناء أرسله الله إلينا لنتعرف على المعنى الحقيقي للأخلاق الفاضلة والتعاليم السمحة لديننا الحنيف، دمت لنا المعلم الجليل والرسول الساكن في القلوب.
  • يا خير الأنام أنت المعلم الأول والأخير.. دعونا في هذا اليوم نُحيي ذكراه بالصلاة عليه وعلى أصحابه وأهله الكرام الطيبين، إنه رسولنا الصادق الأمين، الذي كان سببًا في هداية الكثير من الأفراد، وترغيبهم في الدين الإسلامي الجليل.
  • إن خير ما نبدأ به الحديث في هذا اليوم.. هو الصلاة على معلم الخلق.. سيدنا محمد النبي الأمي، الذي عرف بالصدق والأمانة، صلوا عليه وسلموا تسليمًا.. به تنحل العقد، وتُحل المشكلات.
  • بسم الله والصلاة والسلام على الصادق الأمين.. معلم الخلق أجمعين، من تحلى بالقدر الكافي من الصفات الكريمة والحميدة، الذي كانت كل المخلوقات تنال الرحمة في وجوده.
  • في بداية اليوم الدراسي.. نبدأ أولى فقرات إذاعتنا المدرسية بالحديث عن أشرف المخلوقات، الذي سننال شفاعته من خلال الاقتداء بسنته الشريفة.. صلوا على الحبيب المصطفى.

مقدمة إذاعة عن الرسول مميزة

إن الحديث عن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- يحتاج إلى العديد من الدواوين وأبيات الشعر.. حيث إن له مكانة في القلوب لا يعادلها حب أيٍ من البشر، ومن خلال مقدمة إذاعة عن الرسول سنحاول جاهدين عرض بعض الكلمات ليسعنا التعبير عن مدى حبه في القلوب.

  • بسم الله نبدأ معكم أحبائي هذا اليوم وتلك الفقرات الأولى من برنامجنا الإذاعي.. تطيب القلوب لسماع السيرة النبوية الشريفة، تلك السيرة التي تتسم بالرحمة والشرف والصفات الكريمة والحميدة التي لا حصر لها ولا عدد.
  • إنه رسولنا رسول الله وقدوتنا الأولى والأخيرة.. به نحيا ونموت، وننال الشفاعة تنحل العقد من خلال الصلاة عليه، أرسله الله لنا لننال الشفاعة والرحمة.. فكان خير هدية يرسلها إلينا.
  • أحبائي وأعزائي من الطلاب والمعلمين.. في هذا اليوم نبدأ أولى الفقرات بالصلاة والسلام على خير الأنام، إنه صاحب تطبيق مبدأ الشورى بين الناس.. والمعلم الأفضل الذي لا يمكن مقارنته بأيٍ من البشر.
  • هذا المعلم الذي كان سببًا في الترغيب للدخول إلى الدين الإسلامي الجليل.. هو صاحب الرحمة اللامتناهية، كان سببًا في فض الكثير من المنازعات، والتعويض عنها بالمحبة والمودة.
  • أصدقائي وأخوتي.. في بداية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الدراسي.. دعونا نتفق على ان البشرية جمعاء لن تنعم بمثل هذا المعلم الفاضل مرة أخرى، هذا الصادق الأمين الذي بسيرته العطرة تُستجاب الدعوات وتنحل العقد.
  • مع بداية اليوم الدراسي.. بدأ أولى الفقرات في إذاعتنا المدرسية بالثناء على الرسول الكريم، سيدنا محمد النبي الأمي.. الذي كان لا يفرق بين الغني والفقير.

لا يفوتك أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية عن رؤية المملكة 

مقدمة إذاعة عن الرسول مؤثرة

إن كانت الإذاعة المدرسية التي ستقوم بتقديمها تتمحور حول حياة الرسول -صلى الله عليه وسلم- وتختص بالحديث عنه.. فإن مقدمة إذاعة عن الرسول ينبغي أن يظهر بها بعض الملامح المميزة لشخصيته، أو على الأقل البعض من صفاته الحميدة، وإليك تلك المقدمة فيما يلي:

  • في هذا الصباح الذي نعطره بالفقرات الأولى من إذاعتنا المدرسية عن الحبيب الأمي.. دعونا نشير إلى أن بسمته كانت تهون على أهله والمحيطين به العديد من المتاعب، فكان يمتلك قلب لين عطوف لا يماثله شيء.
  • إن البدء بالثناء على رسولنا الكريم في هذا الصباح هو خير ما نبدأ به يومنا الدراسي.. فدعونا نُحيي ذكراه ونصلي عليه في كل وقت وحين، فهو صاحب الشفاعة يوم الدين.
  • بسم الله نبدأ أولى أيام الفصل الدراسي الجديد.. نبدأه بالحديث عن أطهر المخلوقات، وأكثرها محبة في القلوب، إنه محمد بن عبد الله الصادق الأمين.
  • احبائي وأعزائي المستمعين.. إن محور حديثنا اليوم عن أطهر خلق الله وخاتم النبيين، من حمل الرحمة في قلبه بقدر يكفي العالم كله، فكان سببًا على إدخال السعادة والبهجة في قلوب الصغار والكبار.. لم يفرق بين الغني والفقير حتى.

تتضمن مقدمة إذاعة مدرسية عن الرسول التمهيد لبدء الحديث عنه أمام العديد من الطلاب.. ومن ثم فينبغي منحها القدر الكافي من الاهتمام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *