التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

يجب على العميل مراجعة مميزات وعيوب سيارة نيسان سنترا 2022 Nissan Sentra أولًا قبل الإقدام على شرائها؛ وذلك حتى يتعرف على كيفية التعامل معها والاستفادة من كافة المميزات التي تقدمها.

مميزات وعيوب نيسان سنترا

مميزات وعيوب نيسان سنترا

تعتبر شركة نيسان من ضمن أفضل الشركات الموجودة في العالم والمتخصصة في مجال صناعة السيارات، وذلك لأنها تقوم بتصنيع أفضل السيارات لأنها تقوم باستخدام أفضل التقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة في هذه السيارة.

من ضمن السيارات التي قامت الشركة بتصنيعها هي سيارة نيسان سنترا، والتي تعتبر من أحدث السيارات التي قامت الشركة بصنعها، والتي تحتوي على العديد من التقنيات الحديثة التي تساعد السائق في الحصول على تجربة أفضل.

حتى يستطيع العميل شراء هذه السيارة يجب عليه أولًا التعرف على المميزات والعيوب وكل ما يتعلق بهذه السيارة، حتى يستطيع التعامل معها بشكل جيد والاستفادة من كل المميزات التي تقدمها.

لذلك سوف نتعرف على إيجابيات وسلبيات سيارة نيسان سنترا فيما يلي من فقرات.

لا يفوتك أيضًا: جميع أسماء أنواع السيارات وشعاراتها مع الصور

إيجابيات سيارة نيسان سنترا

تحتوي هذه السيارة على العديد من الإيجابيات التي يمكن للسائق والراكب الاستفادة منها في العديد من الأشياء، فهي مزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية، وسوف نتعرف على هذه الإيجابيات من خلال الفقرات التالية.

الراحة في ركوب سيارة نيسان سنترا

بالرغم من النعومة التي تتحلى بها هذه السيارة إلا أنها تتمتع بهيكل قوي، يستطيع حماية الركاب في الطرق السريعة، ولكنها تؤثر في بعض الأحيان، ولكن بشكل عام فإن هذه السيارة تتمتع بالنعومة في نفس الوقت البنيان القوي.

جودة مواد مقصورة سيارة نيسان سنترا

قبل هذا الإصدار من شركة نيسان كان يوجد العديد من السيارات التي تحتوي على مواد داخلية جودتها ضعيفة، وذلك كان أحد أهم العيوب التي كانت موجودة في السيارات التي تقوم بإصدارها الشركة، والتي كان يهتم بها الشركات المنافسة.

لكن بعد القيام ببعض الإصلاحات الخاصة بهذه الجزئية في سيارة نيسان سنترا، أصبحت التجربة من خلالها أفضل بكثير.

سهولة استخدام ضوابط سيارة نيسان سنترا

في بعض الأحيان يقوم العميل بشراء سيارة معينة ولكنه لا يستطيع الاستفادة من كافة المميزات التي بداخلها لأنه لا يعرف طريقة استخدام هذه المميزات بالشكل الأمثل، ولكن مع هذه السيارة أصبح الوضع مختلف.

حيث يستطيع السائق استخدام عناصر التحكم الموجودة بكل سهولة، وذلك لأنها وضحة ومباشرة، وبالتالي يستطيع السائق الاستفادة من معظم المميزات الموجودة داخل السيارة بكل سهولة.

المساحة الداخلية لسيارة نيسان سنترا

تعتبر المساحة الداخلية من أهم المميزات التي تقدمها سيارة نيسان سنترا، حيث يوجد بها مساحة أمامية وخلفية رائعة، حيث يوجد مساحة خلفية كبيرة والتي تعتبر من ضمن وسائل الترفيه في هذه السيارة، وذلك لأنه يوجد مساحة كبيرة في الخلف للأرجل.

سهولة التحكم في مقعد السائق بنيسان سنترا

المقعد الخاص بالسيارة هو أحد أهم المميزات التي تقدمها الشركة من خلال هذه السيارة، حيث يمكن تعديل هذا المقعد كهربائيًا بكل سهولة، كما يمكن تعديله أيضًا يدويًا عن طريق الحواف السفلية.

وسائل أمان سيارة نيسان سنترا

تعتبر سيارة نيسان سنترا من ضمن أفضل السيارات التي تقدم العديد من وسائل الأمان الرائعة والتي تحمي السائق والركاب بشكل كبير، حيث يوجد فرامل خاصة لحالات الطوارئ وتعمل بشكل تلقائي.

كما يوجد في السيارة أيضًا خاصية تنبيه السائق في حالة وجود أشخاص حول محيط السيارة وهو لا يراهم، بالإضافة إلى النظام الخاصة بمراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخاص بحركة المرور الموجود في الخلف.

إلى جانب وجود بعض وسائل الأمان الرائعة الأخرى وهي: المساعد الخاص بالضوء العالي الذي يعمل بشكل تلقائي، تنبيه عند الانحراف عن المسار الأساسي، فرامل تعمل على منع الانغلاق ABS، بالإضافة إلى العديد من وسائل الأمان الأخرى.

وسائل الترفيه في سيارة نيسان سنترا

مميزات وعيوب نيسان سنترا

تحتوي هذه السيارة على العديد من وسائل الترفيه التي تجعل تجربة السائق والركاب أمتع بكثير، حيث تحتوي هذه السيارة على شاشة 7 بوصة تعمل بنظام التاتش، بالإضافة إلى نظام صوت رائع يمكن من خلاله الاستمتاع بالموسيقى.

كما يوجد شاشة أخرى توجد على SV والتي تعمل بنظام اللمس أيضًا، والتي تحتوي على إمكانية استخدام التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية سواء Apple CarPlay أو Android Auto، بالإضافة إلى العديد من وسائل الترفيه الرائعة الأخرى.

مساحة تخزين سيارة نيسان سنترا الكبيرة

تتنافس سيارة نيسان سنترا مع منافسيها من حيث المساحة الداخلية التي يمكن استخدامها في التخزين والشحن، حيث يوجد داخل هذه السيارة مساحة داخلية للتخزين تصل إلى 14.3 قدمًا مربع.

ذلك بسبب أنه يمكن طي المقاعد الخلفية بنسبة معينة والتي يمكن استغلالها في وضع العديد من الأمتعة، وعلى الرغم من أن هذه الميزة رائعة إلا أنها توجد في إصدار واحد فقط، ولكن تستطيع السيارة في العموم نقل جميع الأمتعة الأسبوعية واليومية التي يحتاجها الشخص.

مناطق التخزين الصغيرة في نيسان سنترا

يستطيع مالك هذه السيارة تخزين العديد من الأشياء الصغيرة دون الخوف من تلفها أو ضياعها، حيث يوجد بداخلها العديد من الأماكن المتخصصة في تخزين الأمتعة والأشياء الصغيرة، حيث يمكن وضع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ذلك من خلال الصندوق المركزي الموجود في السيارة، وليس هذا فحسب بل تساعد وحدة التحكم المركزية الموجودة في السيارة في تسهيل عملية تنظيم التغيير الاحتياطي بالإضافة إلى البطاقات والأقلام وأي شيء صغير آخر.

كما يوجد في هذه السيارة حوامل خاصة بالأكواب وزجاجات المياه، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الصغيرة التي يمكن استخدامها في تخزين الأمتعة صغيرة الحجم.

لا يفوتك أيضًا: علامة EPC.. ماذا تعني في تابلوه السيارة

سعر سيارة نيسان سنترا المميز

على الرغم من كافة المميزات التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة والمميزات الأخرى التي تقدمها السيارة إلا أن العسر الخاص بها يعتبر رائع مقارنة بكل ما تقدمه، حيث يصل سعر شراء هذه السيارة (الفئة الأولى) إلى 257 ألف جنيه.

يعتبر هذا السعر فوق الممتاز مقارنة بالسيارة الموجودة في نفس عام الإصدار في العديد من الشركات المنافسة الأخرى، وهذا ما يجعل الطلب على هذه السيارة كبير جدًا.

سلبيات سيارة نيسان سنترا

على الرغم من جميع المميزات التي تقدمها هذه السيارة للمستخدمين والتي قمنا بالتحدث عنها في الفقرات السابقة، إلا أنها تحتوي أيضًا على بعض السلبيات التي يجب على السائق والركاب الحذر منها، حتى يتم تجنبها والحصول على تجربة أفضل.

سوف نتعرف على كافة السلبيات التي توجد داخل هذه السيارة من خلال الفقرات التالية.

المحرك سيارة نيسان سنترا ضعيف

يعتبر المحرك هو أحد أبرز العيوب الموجودة في هذه السيارة وذلك لأنه محرك رباعي الأسطوانات 118 حصانًا، مع وجود عزم بمقدار 154 نيوتن لكل متر.

كما يتم ربطه بناقل حركة أتوماتيكي متغير، وبالتالي تشعر المجموعة الخاصة بالحركة بالركود.

بالتالي عندما تتواجد السيارة في الطرق التي تطلب زيادة في السرعة لا تساعد في ذلك، وذلك لأنه مع زيادة السيارة يفقد المحرك الخاص بالسيارة قوته بشكل كبير، وبالتالي لا يستطيع السائق التوجه إلى الطرق السريعة كثيرًا لتجنب هذا العيب.

سوء مكابح سيارة نيسان سنترا

يعتبر هذا العيب من ضمن المشاكل المهمة الموجودة في السيارة؛ وذلك لأنه في حالة مواجهة سيارة في الأمام بشكل مفاجئ يقوم السائق بالضغط على الفرامل بقوة للتخلص من الذعر، ولكن هذا لا يفيد.

ذلك لأن المسافة التي تقوم السيارة بالتوقف من خلالها هي 131 قدمًا، وذلك إذا كانت السرعة 60 ميل في الساعة، كما أن متوسط الصناعة يبلغ تقريبًا 123 قدمًا.

عدم وضوح الرؤية الخلفية في نيسان سنترا

على الرغم من وضوح الرؤية الأمامية إلا أن الرؤية الخلفية ليست بهذا الوضوح، لأن السائق لا يستطيع رؤية الجانبين في الخلف، وذلك لأن الأعمدة الخاصة بالسقف سميكة جدًا وبالتالي تعيق الرؤية الخلفية بشكل كبير.

كما يقلل الخط الخاص بالسقف والمنحدر وضوح الرؤية الخلفية والجانبية أيضًا، وهذه الأشياء تجعل السيارة أكثر برودة.

وسائل الترفيه في نيسان سنترا قديمة

تعد هذه النقطة من مميزات وعيوب نيسان سنترا في الوقت ذاته، فقد أوضحنا بأن وسائل الترفيه بالسيارة ذات جودة عالية، ولكن لم يتم تحديثها في جميع الفئات.

فعلى الرغم من أن رؤيتها للمرة الأولى قد تبدو جديدة، ولكن مع كثرة الاستخدام يصبح الأمر أسوأ، كما لا يستجيب النظام الخاص بالمعلومات بالشكل المطلوب.

بالإضافة إلى أن الرسومات تظهر وكأنها من سنوات كثيرة لم يتم تحديثها، كما لا تحتوي السيارة على نظام خاص بالملاحة في كافة الفئات.

قلة وسائل أمان الفئة الأولى من نيسان سنترا

لا تحتوي الفئة الأولى من هذه السيارة على جميع الوسائل الخاصة بالأمان، حيث تحتوي فقط على الأنظمة التالية:

الوسائد الهوائية الخاصة بالمقعد الأمامي الخاص بالسائق فقط، ولا تحتوي على أي وسائل أخرى للأمان.

الضوضاء عند زيادة سرعة نيسان سنترا

في حالة السير في الطرق التي تتطلب زيادة السرعة الخاصة بالسيارة، يحدث صوت مرتفع من السيارة، وهذا يحدث نتيجة أن هذه السيارة لا تحتوي على نظام عازل للصوت قوي.

نقص في كماليات فئة نيسان سنترا الأولى

لا تحتوي الفئات الأولى من هذه السيارة على العديد من التجهيزات والكماليات التي يحتاجها العديد من المستخدمين والتي تتمثل في:

البلوتوث، المصابيح الخاصة بالضباب، الكاميرا التي توجد في الخلف، وهذا يجعل ركن السيارة أمر صعب على السائق.

ارتفاعها غير مناسب للشوارع المصرية

تعتبر هذه السيارة من السيارة التي تتناسب مع طبيعة الشوارع الموجودة في مصر، وذلك لأن ارتفاعها يصل إلى 165 سم، وهذا يعتبر ارتفاع غير مناسب بالنسبة للمطبات والشوارع والطرق الوعرة، حيث هذا يزيد من احتمالية هيكل السيارة بالأرض.

بالتالي من الممكن جدًا حدوث تلف في السيارة من المنطقة السفلية الخاصة بها، ولذلك يجب تجنب السير في الشوارع التي يوجد بها مطبات أو غير ممهدة.

مواصفات سيارة نيسان سنترا 2022

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على كافة المواصفات الخاصة بسيارة نيسان سنترا وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يحتوي المحرك الخاص بهذه السيارة على أربع غرف خاصة بالاحتراق، ويعمل بقوة 118 حصان مع عزم بمقدار 154 نيوتن/ متر.
  • تحتوي السيارة على مصابيح أمامية وخلفية، كما يوجد في بعض الفئات مصابيح خاصة بالضباب، بالإضافة إلى أضواء ليد للنهار.
  • يوجد في هذه السيارة جنوط رياضية 16 بوصة.
  • مرايا كهربائية تحتوي على الإشارات الضوئية، وتوجد على جانبي السيارة.
  • يحتوي نظام الصوت الخاص بالسيارة على 6 سماعات، بالإضافة إلى مشغل خاص بالصوت والوسائط المتعددة.
  • وسائل أمان مثل: حساسات أمامية وخلفية، نظام APS، وسادة هوائية.
  • تم فرش المقاعد الخاصة بالسيارة من القماش.
  • تحتوي السيارة على فتحات للتهوية، بالإضافة إلى وجود مكيف للهواء.
  • تحتوي على العديد من وسائل الترفيه بها.

لا يفوتك أيضًا: أفضل 20 سيارة دفع رباعي سريعة

أسعار سيارة نيسان سنترا

سوف نتعرف على أسعار كل فئة من الفئات الخاصة بسيارة نيسان سنترا، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يصل سعر الفئة الأولى من هذه السيارة (Baseline) إلى 292 ألف و500 جنيه.
  • السعر الخاص بسيارة نيسان سنترا الشكل الجديد (Premium) يصل إلى 310 ألف و400 جنيه.
  • يبلغ سعر الفئة الثانية (high line) من سيارة نيسان سنترا 310 ألف و500 جنيه.
  • يصل سعر الشكل الجديد (Full Option) من سيارة نيسان سنترا إلى 314 ألف و400 جنيه.

مميزات وعيوب سيارة نيسان سنترا هي التي تعبر عنها وتشكل ماهيتها، وتمكنك الأشخاص من الحصول على القرار النهائي سواء شراء السيارة أو لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *