التخطي إلى المحتوى

أسئلة فنية عن الفنانين العرب وأجوبتها من أجمل الألعاب اليومية التي يمكن من خلالها الحصول على كم هائل من المعلومات الهامة والشيقة عن الكثير من الفنانين، والتي لم يحالفنا الحظ لكي نعرفها من قبل، دع الفرصة لنفسك كي تستمتع معنا من خلال ذلك المقال الشيق.

أسئلة فنية عن الفنانين المغاربة

تتوفر حزمة من أسئلة فنية عن الفنانين العرب وأجوبتها، ومن أبرزهم الفنانين المغاربة، حيث أن أكثرهم شهرة:

  • من هو صاحب فيديو الهجوم على الفنانين وسبهم؟ (عبد المجيد فنيش – إبراهيم الحربي – محمد علي)، والإجابة عبد المجيد فنيش.
  • ما هي جنسية المطرب المشهور صابر الرباعي؟ (تونسي – لبناني – كويتي)، الإجابة مطرب تونسي حصل على لقب أمير الطرب العربي.
  • الفنانة صاحبة أغنية مشاعر من هي؟ شيرين عبد الوهاب.
  • الفنانة اللبنانية فيروز أنجبت ابن واحد، من هو؟ الملحن اللبناني زياد الرحباني.
  • في أي عام ولد الشاب خالد؟ ولد في عام 1960.
  • المطربة بلقيس تنتمي لأي جنسية؟ هي مطربة يمنية الأصل استقرت مؤخرًا في دولة الإمارات العربية حتى حصلت على الجنسية الإماراتية.
  • الفنانة صبا مبارك ما هي جنسيتها؟ هي فنانة أردنية الجنسية.
  • الفنانة الملقبة بكوكب الشرق من هي؟ الفنانة المطربة العربية الراحلة أم كلثوم.
  • من هي الفنانة التي لقبت بساندريلا الشاشة؟ هي الفنانة الراحلة سعاد حسني.
  • الفنان المطرب كاظم الساهر امتهن مهنة قبل الدخول في عالم الفن، ما هي؟ كان يعمل في بيع الآيس كريم.
  • المطرب الملقب بالهضبة، من هو؟ المطرب عمرو دياب.

تعرف على…أسئلة عامة عن الأفلام جديدة

أسئلة فنية عن الفنانين العرب وأجوبتها

هناك الكثير من الأسئلة المتنوعة والتي هي أسئلة فنية عن الفنانين العرب وأجوبتها، ومن أشهرها ما يلي:

  • الفنان يحيى الفخراني ماذا كان يعمل قبل عمله في مهنة التمثيل؟ (مدرس- عامل – طبيب)، الإجابة طبيب.
  • الفنان منى ذكي متزوجة من أي من الفنانين في الوسط الفني؟ (محمد هنيدي – أحمد حلمي – مدحت شلبي) الإجابة، أحمد حلمي.
  • الفنان الذي شارك في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، من هو؟ (محمد هنيدي – كريم عبد العزيز – يوسف الشريف)، الإجابة محمد هنيدي.
  • ما هو تاريخ ميلاد ياسمين صبري؟ (1987 – 1981 – 1688)، الإجابة21 يناير  1987.
  • من الفنانة التي تشبه الفنانة اللبنانية نادين نسيب إلى حد كبير؟ (حلا شيحة – فاطمة الأنصاري – بوسي)، الإجابة الفنانة السعودية فاطمة الانصاري.
  • الفنان الذي أخذ بطولة مسلسل طاش ما طاش؟ (ناصر القصبي – أحمد الهذيل – إبراهيم الحربي)، الإجابة ناصر القصبي تلك الفنان السعودي الشهير.

أسئلة واجوبة عن الفن التشكيلي

الفن التشكيلي يزخر بعدد من أهم الأسئلة حول ما يتعلق به من معلومات هامة، ومن أهمها ما يلي:

  • ما هي أهم الأدوات المستخدمة في الفن التشكيلي؟

أهم الأدوات التي يستخدمها الفنان التشكيلي تلك التي تساعده على إخراج لوحة فنية مثالية، من حيث اللون والتقنية والخامة، هذا وفقًا لما يتوافق معه من مقومات لإنتاج عمل فني متقن.

  • ما هي ألوان الفنان التشكيلي المستخدمة في صنع اللوحات؟

هناك مجموعة من الألوان الهامة التي تستخدم من قبل الفنانين التشكيلين، ومنها الألوان المائية والألوان الأكريليك، والجيرية، والألوان الزيتية، التي تذاب في الزيت قبل استخدامها.

  • ما هي الخامات المستخدمة في الفن التشكيلي؟

يتميز الفن التشكيلي باستخدام أكثر من خامة في تصنيع أبدع اللوحات الفنية، ومن أهمها القماش واللوحات الخشبية، والحرير واللوحات البلاستيكية، وغيرهم من الخامات الأخرى.

  • ما هي الأساليب المستخدمة في مدرسة الفن التشكيلي؟

تتعدد المناهج التي يتبعها الفنان التشكيلي أثناء أعداد لوحة فنية فريدة من نوعها، ومن تلك الأساليب والمناهج، المنهج الانطباعي، والوحشي، والتكعيبي، والبورتريه، والمدارس الفطرية والتجريدية، والسريالية، وغيرها من الأساليب الأخرى.

أسئلة فنية عن الفنانين

أسئلة عن الأفلام والمسلسلات واجابتها

سوف نتحدث عن أهم أسئلة فنية عن الفنانين العرب وأجوبتها، بجانب أبرز الأسئلة حول أشهر المسلسلات والأفلام، كما يلي:

  • من قائل عبارة وربنا لنيمك من المغرب يا صين؟ الفنان محمد هنيدي قالها في فيلم فول الصين العظيم.
  • من الفنان الذي قال “أنت مُشكلتك يا حازم إنك عاوز تمسك العصاية من النص، يوم تبقي نسوانجي ويوم تبقى حبيب”؟ أحمد حلمي في السلم والتعبان.
  • الفنانة قائلة عبارة “البيت ده طاهر و هيفضل طول عمره طاهر”؟ الفنانة حنان الطويل قالتها في فيلم عسكر في المعسكر.
  • من الفنان الذي قال عبارة “يا وقعة مربربة“، وفي أي مسلسل قالها؟ الفنان أحمد مكي في مسلسل الكبير أوي.
  • من الفنان قائل عبارة “ليه مدلعه اوي كده! اشمعنا أنا! أنا غلطت غلطة واحدة، وهو خطأ اللي مبيتعلمش“؟ يحيى الفخراني هو قائلها في مسلسل ونوس.
  • في أي مسلسل قيلت هذه العبارة “ركز في وشى كويس يا عصفور انت ماشوفتش الشكل ده قبل كدة“؟ قالها هشام ماجد في مسلسل الرجل العناب.
  • “ايه اللي انتي بتقوليه ده يا صفية. اضيع وقتي ايه، انا الجواز بالنسبالى حاجة مهمة، هو ده مستقبلي، في أي مسلسل قيلت هذه العبارة؟ مسلسل ذات.

طالع أيضا…أسئلة عامة واجابتها لإختبار المعلومات

أسئلة فنية مصرية 2022

انتشرت الكثير من أسئلة فنية عن الفنانين العرب وأجوبتها، وحل الفن بالكامل وكل ما يخصه من معلومات، ومن أبرز تلك الأسئلة ما يلي:

  • من هو البطل الأساسي لمسلسل ونوس؟ الفنان القدير يحيى الفخراني.
  • بطل مسلسل راس الغول من هو؟ الفنان الراحل محمود عبد العزيز.
  • من مخرج مسلسل تحت السيطرة؟ المخرج تامر محسن.
  • مسلسل الكبير أوي من قام بإخراجه؟ المخرج اسلام خيري.
  • مخرج مسلسل حارة اليهود من هو؟ المخرج محمد جمال العدل.
  • أهم بطل في مسلسل ناجي عطالله من هو؟ الفنان القدير عادل امام.
  • بطل مسلسل أرض النفاق من هو؟ الفنان الكوميدي محمد هنيدي.
  • من هو مخرج مسلسل عايزة اتجوز؟ المخرج رامي إمام.
  • بطلة فيلم كدة رضا من هي؟ الفنانة منة شلبي.
  • من قام بإخراج فيلم نادي الرجال السري؟ المخرج خالد الحفناوي.

أسئلة فنية للمسابقات

بعد أن تعرفنا سويًا على أسئلة فنية عن الفنانين العرب وأجوبتها، سوف نتعرف على أهم الأسئلة الفنية الخاصة بالمسابقات، ومنها:

  • أكمل المثل الشعبي، العين بصيرة واليد؟ الإجابة قصيرة.
  • الفنان الذي جسد دور عبد الغفور البرعي في المسلسل العربي لن أعيش في جلباب أبي من هو؟ الممثل القدير نور الشريف.
  • من بطل فيسلم صراع في الوادي عمر الشريف أم رشدي أباظة؟ الإثنين معًا عمر الشريف ورشدي أباظة.
  • أول ما غنت الفنانة الكبيرة أم كلثوم؟ أغنية أنت عمري.
  • في أي محافظة ولد الفنان عادل إمام؟ ولد في محافظة المنصورة.
  • المثل يقول اضرب المربوط يخاف …؟ الإجابة السايب.
  • في فيلم على جثتي ماذا كان يعمل أحمد حلمي؟ كان يعمل مدير معرض أثاث.
  • من البطلة المشاركة للفنان عادل امام في فيلم طيور الظلام؟ الفنانة يسرا.
  • أشهر الأفلام الحاصلة على جائزة أوسكار؟ الإجابة فيلم تايتانيك.

لقد تعرفنا على أشهر أسئلة فنية عن الفنانين العرب وأجوبتها 2022، بجانب الكثير من الأسئلة الفنية الأخرى التي تتعلق بحياة الكثير من المطربين والفن التشكيلي، وأهم الأسئلة التي تتعلق بالمسابقات الفنية واجاباتها السهلة الصحيحة، نود أن نكون قد قدمنا لكم معلومات هامة، نشكركم على حسن المتابعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *