التخطي إلى المحتوى

يتساءل العديد من الزبائن هل عطور نون اصلية او تقليد ؟ حيث يعتبر موقع نون من المواقع الإلكترونية التجارية التي نالت رواج واسع لدى الكثير من المستخدمين في جميع الدول العربية في الفترة الأخيرة، بسبب المنافسة الكبيرة التي يدخلها مع مواقع رائدة وعالمية مثل سوق وأمازون وجوميا، حيث يقوم الموقع بعرض جميع احتياجات الفرد تقريبًا من عطور وثياب واحذية وغيره وبيعها أونلاين، مما انجذب إليه الكثير من الناس.

هل عطور نون اصليه وكيف يمكن التأكد من جودة العطور

نون noon.com هي شركة تجارية سعودية، قامت بعمل برنامج مخصص بها للتسوق عبر الإنترنت مثل: موقع سوق الإماراتي وموقع أمازون الأمريكي، ثم انطلق بعد ذلك موقع سوق الإلكتروني بمدينة الرياض بالسعودية في سنة 2016 الذي تم تمويله عن طريق صندوق الاستثمارات العامة السعودي الخاص بوزارة المالية بالمملكة العربية السعودية.

بدأ نون ينتشر ويشتهر حتى وصل إلى الإمارات العربية المتحدة في أواخر سنة 2017 ومنها إلى باقي البلاد الخليجية الأخرى حتى وصل إلى مصر في منتصف سنة 2018.

تمكن نون من المنافسة بقوة في الأسواق العربية الإلكترونية فكان المنتجات والسلع التي يقدمها بأسعار خيالية مقارنة بها مع شركات التسوق الإلكتروني المنافسة الأخرى، مما جعل المتسوقين يتساءلون خصوصًا في قسم  العطور هل عطور نون أصلية وكيف يمكن التأكد من جودة العطور، وللإجابة عن هذا السؤال ينبغي علينا أن نتعرف على أهم الأشياء التي تدل على أن هذا العطر أصلي أم لا.

العطور الأصلية والمغشوشة

هناك عدة معايير قامت بتحديدها الخبراء في مجال العطور حتى يتمكن الجميع من الناس معرفة العطور أكانت أصلية أم مقلدة وتلك المعايير هي:

عبوة العطر

  • عبوة العطر الأصلي لها بعض المواصفات وهي ألا تكون مثل باقي الغلاف (الورق المقوى)، بل يتم تصنيعها بطريقة خاصة ومناسبة حتى تلائم زجاجة العطر، وتكوينها بشكل يحافظ على العطر.
  • تشمل أيضًا عبوة العطر على التفاصيل الدقيقة للعطر، ومكوناته، ونسبة تركيز المادة الخام الذي تم تركيب العطر بها، وتوفر العلامة التجارية الخاصة بالعطر، وعدم تواجد أخطاء كتابية بالعبور الكرتون.

زجاجة العطر

بزجاجة العطر 4 مواصفات لا توجد إلا في العطر الأصلي فقط وهم كالتالي:

  • حجم الزجاجة مناسب للعطر وذو سمك  كبير.
  • توفر الباركود أسفل الزجاجة، وجودة الطباعة تكون ممتازة.
  • يتم طباعة بلد الصنع في أسفل زجاجة العطر بشكل لا يستطيع أحد إزالته حتى لا تتعرض للنصب.
  • وزن زجاجة العطر الأصلي أفضل بمراحل من زجاجة العطر المغشوشة والأصلية تكون لها قيمة (premium) وفقًا لتكلفة العطر.

يكون العطر ذاته وتركيه مختلف عن غيره المغشوش أو المقلد؛ لأن العطر الأصلي لا يمكن أن يتعرض للغش، وتظل رائحته في الملابس لمدة طويلة قد تتعدى (48 ساعة).

رائحة العطر

  • تتميز العطور الأصلية عن العطور المغشوشة أو المقلدة بأن رائحته أجمل وأزكى، ولا تتأثر نهائيًا بأي روائح أخرى على عكس العطور المقلدة.
  • كما أن تأثيرها دائم ولا يتم إزالته بسهولة من على الثياب أو القماش الذي يضاف عليه.

تركيزات العطور

لمعرفة هل عطور نون أصلية وكيف يمكن التأكد من جودة العطور، وتصبح مثل المحترفين في تركيب العطور، لابد أن تعرف تركيزات ومسميات العطور، وهم كالتالي:

  • العطر Parfum

يجب أن يكون تركيز المادة الخام للعطر فيه من 20% إلى 30%، وسعره يكون باهظ، ويبقى لفترة طويلة قد تصل من 6 إلى 8 ساعات ويتميز برائحة قوية نفاذة.

  • ماء العطر EDP eau de parfum

الذي يكون تركيز المادة الخام فيه من 15% إلى 20%، ويبقى ثابت على الملابس لمدة مناسبة عن الأول، في فترة بقاءه قد تصل إلى 4 ساعات كحد أقصى وتصبح رائحته أقل من القوية وأعلى من المتوسط وتكلفته ليست مرتفعة.

  • ماء التواليت EDT eau de toilette

يكون تركيز مادة العطر فيه من 10% إلى 15% كحد أقصى، ويظل ثابت من ساعتين إلى 3 ساعات كحد أقصى، ورائحته قليلة إلى حد ما من الرائحة المتوسطة، وقيمته متوسطة ليس مرتفع أو فوق المتوسط أو باهظ.

  • ماء الكولونيا EDC eau de cologne

يكون تركيز مادة العطر  فيه من1 % إلى 3% كحد أقصى، ويدوم من ساعة واحدة إلى ساعتين فقط كحد أقصى، ورائحته أقل من الرائحة المتوسطة بمراحل، وثمنه متوسط ليس غالي أو فوق المتوسط أو الباهظ.

  • ماء منعش EDF eau de fraiche

تركيز مادة عطر فيه من 1% فيما أقل، كحد أقصى يبقى من ساعة إلى ساعتين فقط، ورائحته أقل من الرائحة المتوسطة بنسب كبيرة، وثمنه متوسط ليس غالي أو فوق المتوسط بل هو رخيص للغاية.

الآن بعد التعرف على تركيزات العطور تستطيع في حالة شرائك عطر من شركة نون، فسوف تعرف فورًا إذا كان مغشوش أم لا.

طريقة التأكد إذا كان عطر نون أصلي أم لا

بعد أن تطرقنا بالحديث في السابق بخصوص جودة العطور، فقد يكون العطر المغشوش متقن في صناعته، ومن ثم نكون في حاجة إلى طرق أخرى لمعرفة جودته، وذلك عن طريق التجربة العملية، وهي كالتالي:

  • يمكن التأكد من جودة العطور عبر النظر بشكل جيد إلى قاع زجاجة العطر في النور، فإن كان هناك أي شوائب، فيكون هذا العطر رديء في الجودة وليس أصلي.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب أن تقوم برش كمية قليلة من العطر على قماش أبيض أو قطن، ففي حالة تواجد بقع أو لون أصفر على القماش فهذا العطر ليس أصلي، وذلك لأن العطور الأصلية لا تترك أي آثار على الثياب.

آراء من حصلوا على العطور من شركة نون

تعددت آراء الذين قاموا بشراء العطور من موقع نون الإلكتروني، فمنهم من قال وأقر أنها عطور أصلية ومنهم من قال أنها عطور مغشوشة بأسعار منافسة، لذا دعونا نتعرف على جميع الآراء الشخصية وهي كالتالي:

الرأي الأول

هناك من اعترفوا إن عطور نون ذات جودة عالية وأصلية، حيث يبدو أنهم قاموا ببيع هذه العطور وجربوها بأنفسهم أولًا، وعلى أنفسهم، وتحققوا من نوعها وتكوينها سواء كان العطر ماء العطر EDP eau de parfum أو عطر parfum أو ماء التواليت EDT eau de toilette أو ماء الكولونيا EDC eau de cologne أو ماء منعش EDF eau de fraiche.

وربما والأفضل أنهم قاموا بفحص العبوة والزجاجة، وكذلك تركيب وتركيز العطر، وشكل العبوة وورقها المقوى (علبة من الكرتون)، ومدى سمك وحجم الزجاجة، وسعة المادة المعذرة، والأهم أيضًا بلد الصنع، فكما ذكرنا في السابق أن بلد الصنع على عبوات العطور الأصلية لا يمكن إزالتها.

الرأي الآخر

وهو الذي اعترف أن العطور الموجودة عبر موقع نون الإلكتروني هي عطور مغشوشة، فمن الممكن أن يكون قد سار على نفس المقاييس وهي تحديد نوع العطر سواء كان ماء العطر EDP eau de parfum أو عطر parfum أو ماء التواليت EDT eau de toilette أو ماء الكولونيا EDC eau de cologne أو أردأ نوع وهو الماء منعش  EDF eau de fraiche.

الأكيد أيضًا أنه تحقق من أن العبوة التي تحافظ على العطر في داخلها ليست مصنعة باحتراف، وورقها المقوى ردئ، ورائحة العطر لا تبقى على القماش، أو سيئة، وبلد الصنع يمكن إزالته بكل سهولة؛ لأنه غير محفور مثل زجاجات العطر الأصلية.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

وسائل الدفع على نون

  • وسائل الدفع على نون متعددة وكثيرة، فشركة نون توفر لعملائها أكثر من وسيلة للدفع، إما من خلال المحافظ الإلكترونية، أو عبر بطاقات الائتمان من شركتي ماستر كارد (master card) وشركة فيزا (visa)، أو السداد بشكل نقدي عند استلام المنتج.
  • إن موقع نون متجر إلكتروني كغيره من المتاجر الأخرى عبر الإنترنت، فأي متجر به بائع أمين يقوم بعرض المنتجات بالصورة التي ترضي عملائه ولا يمكن الغش فيها، وهناك كذلك البائع الغشاش الذي يشتري العميل مرة دون الأخرى.

ماركات العطور في نون

يعرض موقع نون الإلكتروني كافة ماركات وأنواع العطور الأصلية والعالمية وهي كالتالي:

العطور الباريسية

وهي كريستيان ولاكوست وديور وشانيل.

عطور شرقية

  • المسك والبخور الملكي ومنتجات عبدالصمد القرشي.
  • منتجات إبراهيم القرشي الأصلية.

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن سؤال هل عطور نون اصلية او تقليد وأوضحنا لكم كيف يمكن التأكد من جودة العطور، كما ذكرنا أيضًا أهم العلامات التي تؤكد جودته بشكل كامل، وذكرنا كذلك التجربة العملية لمعرفة المغشوش من الأصلي، بالإضافة إلى التعرف على طرق الدفع على نون، وأشهر ماركات العطور المتوفر بالمتجر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *