التخطي إلى المحتوى

حبوب تخسيس مضمونه من الصيدلية هي ما يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في عملية انقاص الوزن، وقد تكون من خلال وصف طبيب التغذية الذي يرشح لك بعض أنواع الحبوب المناسبة مع صحتك العامة، أو يتم الاعتماد على تناول هذه الحبوب من خلال الطبيب الصيدلي الذي يضمن لك ضمان فاعليتها وعدم تأثيرها على الصحة العامة.

افضل حبوب تخسيس بدون اضرار

عند تناول حبوب للتخسيس بدون وجود أي أضرار، يجب استشارة الطبيب أولا في تناولها، لكي نحصل على النتائج المطلوبة وتكون كالتالي:

  • يجب أن يتم انقاص ما يقارب من 3 إلى 9% من الوزن، للأشخاص الذين يتناولون الأدوية، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون أي أدوية للتخسيس.
  • ويجب أن تتحسن الحالة الصحية إلى الأفضل عن طريق خفض نسبة السكر في الدم، تحسن ضغط الدم، ملاحظة تقليل الدهون الثلاثية بالجسم، والشعور بخفض ألم المفاصل.
  • قد تظهر النتائج المطلوبة لفقدان الوزن، عن طريق تناول حبوب التخسيس، بعد ستة اشهر بالتمام من بداية الاستخدام.
  • يجب أن لا يستمر المريض على الاستمرار على أدوية التخسيس لأكثر من 12 أسبوع، ويتوقف ثم يعود إليها بعد 4 أسابيع، حتى لا تؤثر على الصحة بشكل عكسي وسلبي.

حبوب تخسيس مضمونه

أفضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون

هناك العديد من أنواع الحبوب التي تساعد على عملية حرق الدهون، والتي تساعد على فقد الوزن دون أي أعراض جانبية، والتي منها التالي:

  1. دواء أورليستات للتخسيس: حيث تعمل المادة الفعالة اورلىستات، على تقليل امتصاص الدهون الموجودة في الطعام، وتمنح الجسم في نفس الوقت المكمل الغذائي، التي يمكن فقدها عند عدم امتصاص الجسم للدهون، حيث يحتوي على فيتامين K و E و D و A
  2. أقراص إيزى سليم Easy Slim: وهو أيضًا يحتوي على نفس المادة الفعالة، وتساعد على حرق الدهون في أقل وقت ممكن.
  3. اورجانو اورليستات Organo-Orlistat 120mg: علاج مضمون لانقاص الوزن، ويساعد على توفير العناصر التي يمكن فقانها أثناء عملية التخسيس، فهو مكمل غذائي، ودواء للتخسيس في نفس الوقت.
  4. برشام اورليستات سيجما: افضل أنواع حبوب التخسيس المضمونة، والتي تضمن لك انقاص حوالي من 3 إلى 5 كيلو جرام في الشهر.

تعرف على…نشرة دواء جلوكوفاج لعلاج السكري والتخسيس

مواصفات حبوب للتخسيس من الصيدلية

لكي تحصل على حبوب تخسيس مضمونه ، يجب أن تتوافر بها إيجابيات هذه الأنواع من الأدوية، والتي تكون كالتالي:

  • يجب أن تكون أدوية التخسيس هي التي تشعر الشخص بالشبع بسرعة، والتي تسد الشهية لدى الشخص، مما تساعد على انقاص الوزن.
  • وهناك بعض الأدوية الأخرى التي تقلل امتصاص الجسم للدهون الموجودة في الأطعمة، بحيث تستطيع تناول الأطعمة، بحيث لا يمتص الجسم السعرات الحرارية الموجودة، ويعمل على حرقها.
  • يفضل عند تناول أو أي نوع من أدوية التخسيس، أن يتم استشارة الطبيب أولا، لأن هناك أنواع حبوب تخسيس لا تتوافق مع بعض الحالات الصحية ومنها ارتفاع ضغط الدم، أو مرضى السكري.
  • ويجب قبل تناول أي نوع من حبوب التخسيس، أن نأخذ في عين الاعتبار، ما هبي الفوائد المحتملة لفقدان الوزن، وما هي الأثار الجانبية للحبوب، ويجب متابعة أي تغييرات عند تناول أي نوع دواء تخسيس جديد.
  • ويجب العلم أن أي نوع من أدوية التخسيس لا تحل محل النشاط البدني، والذي يجب أن يقوم به الإنسان، كوسيلة لانقاص الوزن، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي جيد مع الدواء، للحصول على افضل النتائج وبسرعة.

حبوب تخسيس مضمونه

أدوية التخسيس المصرح بها من وزارة الصحة

عند البحث عن افضل حبوب تخسيس مضمونه والتي يكون مصرح بها من وزارة الصحة، فتكون كالتالي:

  1. برشام اورلى للتخسيس: ويتم تناول كبسولة واحدة قبل الطعام ثلاث مرات يوميا، ويفضل اتباع نظام غذائي جيد مع تناول الدواء، فهو مخصص لعلاج السمنة المفرطة، والتخلص من كافة الأمراض المرتبطة بالسمنة.
  2. حبوب شيتوكال للتخسيس: وهو أيضًا يعتبر مكمل غذائي ودواء تخسيس، يحتوي على المادة الفعالة الشيتوزان، يساعد على الشعور بالشبع، ويقلل من امتصاص الدهون بالجسم، يفضل تناول كمية كبيرة من الماء عند تناول الكبسولات.
  3. دواء كروميوم لحرق الدهون: وهو يحتوي على المادة الفعالة كروميوم بيكولينات، حيث يساعد في انقاص الوزن، ويساعد في بناء العضلات وتقوية النشاط البدني أثناء فترة التخسيس، كمال أنه يساعد في تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم.
  4. دواء كروماكس للتخسيس: يحتوى على المادة الفعالة كروميوم وخلاصة الجارسينيا وحمض الهيدروكسيستريك، والذي يساعد على تقليل الشعور بالجوع، ويساعد على الشبع السريع، كما أنه يمنع تخزين الدهون في الجسم.

أقرأ عن….نشرة ماكس فيت مكمل غذائى للتخسيس

حبوب لسد الشهية وحرق الدهون من الصيدلية

من افضل حبوب تخسيس لسد الشهية وحرق الدهون، ويمكنكم شرائها من الصيدلية، هي المنتجات التالية:

  1. برشام ابل لايت: والذي يحتوي على خلاصة التفاح التي تعمل على الشعور بالشبع، وتقليل الشهية، تتوفر الجرعة من قرصين إلى ثلاثة أقراص في اليوم حسب وصف الطبيب.
  2. دواء ليبو 6 للتخسيس: وهو عبارة عن حبوب تخسيس ومكمل غذائي في نفس الوقت، حيث يساعد الدواء على زيادة معدل الأيض الغذائي، ويساهم أيضًا في زيادة إنتاج الطاقة بالجسم، وهو موسع للأوعية الدموية، وبالتالي يساعد على زيادة تدفق الدم بالجسم.
  3. دواء توب جينج: والذي يحتوي على خلاصة الجينسنج، مع خلاصة الشاي الأخضر، يتم تناول كبسولتين يوميا قبل الأكل، ويفضل اتباع نظام غذائي جيد مع تناول هذا الدواء، يتمثل في تقليل السكر والنشويات، تناول الخضروات والفاكهة والبروتين المفيد للصحة.
  4. حقن فيكتوزا: وهو مصمم في الغالب لعلاج مرض السكري من الدرجة الثانية، حيث يتحكم الدواء في تنظيم كمية الأنسولين التي يحتاج إليها البنكرياس، بالإضافة إلى تنظيم الشهية أيضًا، ويقلل الإحساس بالجوع.

نصائح للتخسيس مضمونه

تعد السمنة بأنها من الحالات المزمنة، والتي يكون لها التأثير السلبي على الصحة، لذلك يجب تناول حبوب تخسيس من الصيدلية، والتي تساعد في انقاص الوزن، للوزن المثالي المطلوب.

  • أن الأكل الصحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، تساعد على انقاص الوزن بشكل طبيعي، بالإضافة إلى زيادة نشاط وحيوية الجسم بالشكل المطلوب.
  • قد يقوم الطبيب المختص بوصف أدوية التخسيس لبعض الأشخاص، والذين يتسمون بمعدلات حرق بطيئة وضعيفة، لذلك يفضل تناولهم حبوب التخسيس لتساعدهم على انقاص الوزن.
  • كما أن تغيير نمط الحياة له تأثير قوي أيضًا في عملية انقاص الوزن، مع وصف برنامج للتحكم في الوزن الخاص بالجسم، والتعرف على جدول السعرات الحرارية المطلوب على مدار اليوم.
  • ونجد أن أغلب الأطباء يلجئون إلى استخدام مؤشر كتلة الجسم، من أجل تحديد كم الوزن الزائد في الجسم، وما هو مقدار السمنة، ويكون عبارة عن قياس الوزن بالنسبة للطول.
  • فنجد أن الأشخاص من يكون مؤشر الجسم ما بين 25 إلى 30 يعانون من زيادة الوزن، والأشخاص الذين يكون مؤشر الجسم اكبر من 30، فهم ممن يعانون من السمنة.

حبوب تخسيس مضمونه هي أنواع أدوية التخسيس التي يتم وصفها من قبل الطبيب، والمصرح بها من وزارة الصحة، والتي تعمل جميعها بالشكل الفعال في انقاص الوزن، يفضل عدم الاستمرار على أدوية التخسيس لفترة أطول من 12 شهر، حتى لا تؤثر سلبًا على الصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *