التخطي إلى المحتوى

تحرص المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية إلى التطور المستمر حيث وفرت العديد من الخدمات الإلكترونية لمواطنيها والعاملين بها وكذلك للمنشآت الموثقة في التأمينات الاجتماعية، ولذلك فهي بجانب توفيرها خدمة الاستعلام عن رقم التأمينات والتأكد من الاشتراك بها، أتاحت أيضًا للمسجلين خلالها طباعة برنت من التأمينات عبر الإنترنت من خلال موقعها الرسمي.

طباعة برنت من التأمينات اون لاين

لقد أعلنت مؤسسة التأمينات الاجتماعية لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة  سهولة التسجيل الكترونيًا عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أنها توفر أيضًا الكثير من الخدمات المهمة الأخرى مثل عرض فترة الاشتراك.

والتأكد من أحقّية المشترك في صرف راتب التأمين، وعرض معلومات عن الحساب، بجانب القدرة على تغيير وتحديث بياناتهم وخاصة بيانات الاتصال وغيرهم، حيث يتمكنون من طباعة برنت التأمينات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وبرنت التأمينات gosi.gov.sa
  • الانتقال إلى حقل (التأمينات أون لاين)، وبعدها سوف تظهر لك صفحة خاصة بالتسجيل، ومن خلالها يتم كتابة بيانات التسجيل مثل: (رقم المستخدم ورقم الهوية الوطنية ورقم الإقامة وكلمة المرور).
  • بعد تسجيل الدخول إلى الموقع، سوف يتم ظهور كافة بيانات اشتراك التأمينات الاجتماعية الخاص بالمستعلم، ومن أبرز الخيارات (إصدار الشهادات).
  • بعد النقر على إصدار الشهادات؛ سوف يتم التوجه إلى نافذة إصدار الشهادات التي تحتاج كتابة عدة بيانات مثل (رقم المشترك، رقم الهاتف النقال، نوع الشهادة، والبريد الإلكتروني).
  • قم بإدخال البيانات المرادة، واختيار نوع الشهادة عن طريق النقر على (شهادة بيان مدد وأجور مشترك)، ثم النقر على أيقونة (إصدار) المتواجدة أسفل الصفحة.
  •  سوف يعرض لك شهادة التأمينات الاجتماعية وبها كل المعلومات الخاصة بالمستخدم مثل الاسم وتاريخ التوظيف والراتب، وهنا تستطيع طباعة برنت التأمينات أو عمل حفظ الشهادة على الكمبيوتر  لحين استخدامها.

أهمية استخراج برنت من التأمينات الاجتماعية

  • يقال أن برنت التأمينات الاجتماعية يُعتبر من أهم الأوراق الرسمية التي تطلبها الكثير من الهيئات سواء التابعة إلى حكومة السعودية أو المؤسسات غير الحكومية؛ حيث يتم عن طريقها التأكد هل ما إذا كان العمل قد توقف أم لا زال ساري.
  • لذا، فإنه قد أصبح الآن بإمكانية كل مشترك في التأمينات أن يحصل على برنت التأمينات من خلال الإنترنت دون الضرورة للذهاب إلى المقر الرئيسي.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

خدمات التأمينات أون لاين

  •  أتاحت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة الفرصة أمام مواطنيها، للتقديم عن طريق المواقع الالكترونية عبر الرابط الخاص بالمؤسسة.
  •  قدرة الاشتراك بخدمة التأمينات العامة عبر الإنترنت بشكل سهل، وهذا حتى يتمكن المشترك من الاستفادة، بجميع الخدمات المتوفرة بالموقع والتي من بينها اظهار مدة الاشتراك، التحقق من أحقية المشترك للصرف، وحساب التقاعد وتعديل جميع بيانات الاتصال وعرض بيانات الحساب، كما من الممكن عن طريقه البحث عن الاتصالات التي يتم دفعها وطباعة برنت التأمينات، وذلك للأفراد المسجلين.
  •  بالنسبة لغير المشتركين في التأمينات يستطيعون التسجيل عن طريق خدمة التأمينات أون لاين، وذلك من أجل توفير الوقت والمجهود وتسهيل الإجراءات على المواطنين وإنجاز العديد من المهام بكل دقة وسرعة، وهذا لأن الاشتراك بالتأمينات الاجتماعية يشمل حقوق كل شخص سواء كان عامل أو عميل أو مؤسسة داخل السعودية.

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل طريقة طباعة برنت من التأمينات الاجتماعية، كما ذكرنا أيضًا أهمية استخراج برنت من التأمينات، وما هي أبرز الخدمات التي تقدمها للمواطنين، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *