إذا كنت تريد الوصول إلى صور ديكورات اسطح منازل 2022 فيمكنك أن تجد من هذه الصور مجموعة كبيرة من الأذواق المختلفة، لذا يجب أن تحدد ما يتناسب مع الذوق الشخصي لك.. بالإضافة إلى كونه يتناسب مع مساحة السطح الخاص بك، لذا سنقوم من خلال موقع شملول بعرض أهم المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يستخدمها الشخص في إيجاد ديكور مناسب لسطح المنزل 2022.

ديكورات اسطح منازل 2022

ديكورات أسطح منازل

تفضل نخبة كبيرة من الناس استخدام السطح الخاص بالمنزل كجزء للمعيشة، لكن تواجههم في ذلك مشكلة عدم الوصول إلى ديكور مناسب لشكل ومساحة السطح.. لذا سنحاول أن نعرض مجموعة من الديكورات المختلفة التي يمكن أن يستخدمها الشخص بسهولة.. فتابع ما يلي:

صور ديكورات جديدة لسطح المنزل

ديكورات أسطح منازل

إذا كنت تمتلك سطح بمساحة كبيرة واسعة فأنت تستطيع أن تستخدم الصورة السابقة في الديكور.. حيث يتميز هذا الديكور بالبساطة في الألوان والتصميمات، فيمكنك أن تجد اللون الكحلي الفاتح وسط الزرع لون زاهي ومناسب كثيرًا.

ديكورات أسطح منازل

إن السطح الخشبي هو المفضل للأغلبية العظمى من الأشخاص، حيث يعطي شكل أنيق مع المحافظة على البساطة والتميز في الشكل.. ويمكنك أن تضع طاولة من الخشب البني الداكن مع بعض الكراسي التي لها نفس اللون لكي توفر مكان مناسب لجلوس العائلة أو الأصدقاء على سطح المنزل.

مع مراعاة أن يكون هناك زرع بجانب هذا الخشب، حيث يضيف الخشب والزرع معًا شكل رائع.. وتستطيع أن تعتمد على الديكور الموضح في الصورة التي قمنا بعرضها في السابق لكي تنفذ ديكور مناسب للسطح الخاص بك دون أي مشاكل.

ديكورات أسطح منازل

في حالة كان السطح الخاص بك مساحته ضيقة لا يتحمل وضع الكثير من الديكور فيه، يمكنك أن تستخدم منضدة صغيرة مع مجموعة من الكراسي الصغيرة التي يمكن إغلاقها عند الحاجة.. حيث سيساعدك ذلك على إيجاد المساحة التي تريدها طوال الوقت.

كما يمكنك أن تختار اللون الأخضر الفاتح في هذا الديكور كما هو موضح في الصورة، حيث إنه من المعروف أن الألوان الفاتحة تعطي مساحة ووسع للمكان المتوفرة فيه.

ديكورات أسطح منازل

إذا كنت تريد الحصول على مكان خاص يمكنك أن تستخدمه لراحة البال والشعور بالراحة بعيدًا عن الضوضاء والصخب الموجود في المنزل.. فيمكنك أن تستخدم ما قام به صاحب الصورة السابقة، حيث قام بإغلاق مساحة محددة من السطح وجعلها أشبه بمساحة شخصية.

ثم قام بوضع بعض الأثاث البسيط داخلها.. وقد تميز هذا الأثاث بتوفره باللون البني الفاتح الذي يعطي إحساس بالمساحة في الأماكن الضيقة، كما تم الاستعانة بسجادة باللون الأخضر الذي أعطى شكل أنيق جدًا للسطح.. بالإضافة إلى توفير مكان للجلوس عليه عند التجمع مع العائلة أو الأصدقاء.

أشكال مميزة لديكورات الأسطح 2022

ديكورات أسطح منازل

في حالة كنت من الأشخاص الذين يفضلون تداخل الألوان الكثيرة معًا.. يمكنك أن تنفذ الديكور الموضح في الصورة على السطح الخاص بك بسهولة إذا كان به مساحة كافية، والذي يعتمد على تداخل ألوان الزهور الخلابة.. مع وجود أحجام وأشكال مختلفة ومتنوعة.. وهو من أبرز ديكورات أسطح منازل 2022.

يتم وضع منضدة خشبية وكراسي يمكن الاعتماد على الوسادات التي توضع على الكراسي من أجل تغيير الألوان على حسب ذوق كل شخص.

ديكورات أسطح منازل

هذه الصورة توضح إمكانية استغلال المساحات الضيقة على أسطح  المنازل، حيث قام صاحب المكان باستغلال مساحة ضيقة جدًا على السطح.. ووضع مكان للجلوس بالإضافة إلى بعض الزرع الطبيعي الذي يضيف شكل رائع على المكان.

إن كنت ممن يفضلون استخدام الأسطح  في الاجتماعات سواء التي تخص الأصدقاء أو التي تخص العائلة.. فيمكنك أن تقوم بتوفير الديكور الموجود أمامك في الصورة على أرض الواقع بكل بساطة، فهو ديكور أنيق وبسيط في نفس الوقت.. ويعد من أفضل ديكورات أسطح منازل 2022.

حيث تم استخدام اللون الأسود مع اللون الرصاصي الفاتح في ديكور السطح بشكل جميل، كما تم وضع شمسية للحماية من أشعة الشمس المزعجة.. ويمكنك أن ترى تواجد الزرع في كل مكان حول المكان.

ديكورات أسطح منازل

في حالة كان السطح الخاص بك يتميز بمساحة كبيرة يمكنك أن تقوم بتنفيذ الديكور الموجود في الصورة السابقة بكل سهولة.. فكل ما عليك هو أن تزرع الأرض بنوع زرع مناسب، ثم تصمم مكان للجلوس في إحدى الجوانب، مع ضرورة الاهتمام بالإضاءة في المكان.

يمكنك أن تحصل على مكان رائع للجلوس على السطح بكل بساطة دون مجهود كبير.. حيث لن يتطلب الأمر منك سوى أن توفر مكان للجلوس فيه، بالإضافة إلى وضع بعض الزرع الذي يضيف إحساس رائع للمكان، حيث إن الزرع يجعل الشخص يشعر بالراحة أكثر من المعتاد.

أفكار جديدة لاستغلال أسطح المنزل

ديكورات أسطح منازل

إذا كنت تتمتع بسطح واسع يوجد به مساحة كبيرة فيمكنك أن تجعله جنة بخطوات بسيطة، حيث سيكون عليك فقط أن تشتري مكان مناسب للجلوس.. ويمكنك أن تستعين في ذلك بكراسي باللون الرصاصي كما هو موجود في الصورة.. ثم تحضر منضدة صغيرة في المنتصف.

مع ضرورة زرع مجموعة من أنواع الزرع المختلفة التي يمكنها أن تضيف بهجة وروح إلى المكان.. حيث يجعلك الزرع تشعر بشعور رائع كلما زاد، كما يعمل على تنقية الهواء من حولك.

ديكورات أسطح منازل

تستطيع أن توفر لنفسك مساحة شخصية على السطح عبر وضع ديكور مناسب لذوقك، حيث ستتمكن من الجلوس في مكان رائع بسيط لا يوجد به أي شخص آخر غيرك.. ولكي تتمكن من هذا عليك أن تجعل السطح الخاص بك بسيط في كل شيء.

يمكنك أن تستخدم أماكن للجلوس مصنوعة من الخشب، سواء كانت هذه الأماكن عبارة عن كراسي أو عبارة عن كتب أو حتى كلاهما.. مع ضرورة وضع بعض الزرع الذي يضيف حياة جديدة للمكان ويجعل الهواء أنقى ما يكون.

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الألوان الفاتحة مثل اللون الأبيض مع اللون اللبني أو الأزرق الفاتح فيمكنك أن تجعل السطح الخاص بمنزلك يبدو كحديقة رائعة بكل سهولة.. حيث كل ما عليك هو أن توفر بعض الكراسي بالألوان التي تفضلها ثم تضع بينها منضدة تتماشى معهم.

يجب عليك أن تقوم بزرع بعض الزرع بأنواع مختلفة على السطح، حيث يساعد ذلك على أن يكون المكان مريح بشكل أكبر.. وذلك لأن الزرع يزيد من الهواء وينقي الجو.

أما في حالة كنت من الأشخاص التي تفضل الأشياء البسيطة المتداخل فيها بعض الألوان، فيمكنك أن تستغل مساحة السطح في تصميم مكان للجلوس به بشكل مريح.. حيث لا تحتاج إلى كراسي فقط احضر مراتب للجلوس عليها، ووفر أرضية مريحة أيضًا.

يمكنك أن تستخدم لذلك الألوان الموجودة في الصورة التي تتمثل في لوني الأخضر مع الروز الفاتح.. حيث ستضيف هذه الألوان راحة كبيرة لمن يجلس في هذا المكان.

أشكال مريحة وجديدة لأسطح المنازل

إذا كنت تمتلك سطح بمساحة كبيرة وتريد أن تجعل شكله يبدو جديدًا وأنيقًا بحيث تستغله في استقبال الأقارب والأصدقاء، فيمكنك أن تصمم الديكور الموضح في الصورة السابقة.. حيث عليك أن تحضر أريكة باللون الرصاصي الداكن بوسادات ملونة بألوان مختلفة.

قم بزرع الأرض الموجودة في السطح بأي نوع من أنواع الزرع المناسبة للمكان، كما يمكنك أن تحضر بعض الأنواع التي تفضلها من النبات لتكون في السطح وتزيد من الهواء النقي به.. لا تنسى أن تضع منضدة صغيرة في المكان لتتمكن من تقديم الطعام والمشروبات عليها.

أما إذا كنت تريد أن تجعل سطح منزلك مميز من كل الجوانب فعليك أن تتبع الشكل الموجود في الصورة المرفقة.. حيث يتوجب عليك إحضار طاولة باللون الأسود مع إحضار أريكة بأحد الألوان الفاتحة إما الأبيض أو “الأوف وايت“، مع ضرورة إحضار سجادة مناسبة للاستخدام على السطح الخاص بك.

يمكن أن تصمم هذا الديكور المرفق في الصورة بسهولة بالأشياء الصناعية، حيث إن كل ما تحتاجه هو شراء أريكة كبيرة بلون فاتح من النوع الذي يكون مناسب للأسطح  والحدائق.. مع ضرورة أن يكون هناك منضدة صغيرة، وإحضار بعض النباتات التي تعطي شكلاً مميزًا إلى السطح.

في حالة كان السطح الخاص بك في مساحة كبيرة ومفتوحة تستطيع أن تأخذ جزء خاص لك وتحاوطها بالخشب كما هو موضح.. ثم تضع درجتان للوصول له؛ حتى تفصله عن باقي المنطقة المجاورة، كما يتوجب عليك أن تحضر أريكة وكرسيين خاصين بها لتكون مكان للجلوس تستطيع إحضار الأصدقاء والعائلة فيه بسهولة.

تستطيع أن تستعين بالصورة الموضحة أمامك لتساعدك على الوصول لشكل مناسب أنيق، حيث يمكنك إحضار أريكة باللون الأبيض مصنوعة من الخشب وفي المنتصف ضع منضدة بحجم مناسب.. بحيث تمكنك من وضع المشروبات أو الطعام عليها بسهولة.. كما يمكنك أن تستعين ببعض أنواع النبات المختلفة التي تضيف للمكان بهجة.

صور لديكورات مميزة للأسطح

إذا كان لديك منزل يحتوي على جنينة خاصة وتريد أن تستخدمها استخدام الأسطح  التي يكون بها أماكن للتجمع والجلوس وسط الزرع فيمكنك أن تتبع ما تراه في الصورة المرفقة في الأعلى.. حيث إن كل ما عليك هو أن تضع جزء خشبي خاص بمكان الجلوس لتفصله عن الحديقة.

قم بإحضار بعض أنواع النبات لتضعها في المكان على الأطراف لتجعل الشكل منسق، كما عليك أن تحضر بعض الكراسي التي تفضلها بحيث لا يقل عددهم عن 3 كراسي حتى يكون الشكل أنيق.. وضع منضدة في وسطهم لكي تكون الكراسي حولها.

من الممكن أن تجعل سطح منزلك من أكثر الأماكن المفضلة لك دون مجهود كبير.. حيث سيتطلب الأمر منك فقط أن تحضر أريكة مريحة باللون الأبيض المريح للأعصاب وتضع فوقها مصدر للإنارة، مع مراعاة أن تكون الإنارة مناسبة للديكور ومريحة في نفس الوقت.

كما يمكنك أن تحضر أرجوحة لتضعها في المكان تستخدمها في القراءة أو أثناء الشعور بالملل.. وتستطيع أن تستعين ببعض الأباجورات التي تتميز بأشكال مختلفة لتضيف أناقة للمكان.

في حالة كنت لا تمتلك مساحة كبيرة لوضع مكان للجلوس كالأريكة أو الكراسي، يمكنك أن تستعين بجزء خشبي وتثبت فيه أنوار طويلة وقطعة من القماش الشفاف الذي يسمح بدخول الضوء من خلاله؛ لتصنع مكان تستطيع أن تجلس فيه براحة.. ويمكنك أن تحضر أصدقائك وتبقى في هذا الركن كما تشاء.

تستطيع أيضًا أن تستعين بخيمة صغيرة لتضعها على السطح وتصنع جزء خاص بك بمفردك تستطيع أن تهرب له متى أردت.. ثم قم بوضع بعض فروع النور التي تحب شكلها وتضيف لك إنارة جيدة في المكان، مع وضع وسادات للجلوس عليها أو النوم حسب ما تريد.

مع مراعاة أن يتم توفير طاولة صغيرة تناسب الحجم؛ حتى تتمكن من وضع الطعام أو الكتب عليها كما تريد.. وذلك حتى يكون المكان موجود فيه كافة الأمور التي يمكن أن تحتاجها في أي وقت.. يمكنك أيضًا أن تنفذ الفكرة الموجودة في الصورة وتضع صور لك أنت ومن تحب من أفراد في الخلفية.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

أسطح منازل بديكورات مبتكرة 2022

يوجد بعض الأشخاص الذين يقومون بإغلاق السطح الخاص بهم بحيث يكون مثل غرفة خاصة.. وإذا كنت من هؤلاء الأشخاص فيمكنك أن تستعين بالشكل الموضح في الصورة المرفقة لتحصل على شكل أنيق ومنمق، حيث تم إغلاق الغرفة بواسطة حائط باللون الخشبي.

ثم وضع في المكان أريكة بيضاء بمنضدة خشب بحجم متوسط يناسب الغرفة ويناسب تقديم بعض الأشياء على هذه المنضدة، مع ضرورة وضع سجادة على الأرضية الخاصة بهذه الغرفة؛ لتجنب البرودة الموجودة في الأعلى.. كما لا يجب أن تنسى أن تزود المكان بإنارة جيدة.

في حالة كنت من الأشخاص التي تحب الطبيعة والديكورات التي تشبهها يمكنك أن تتبع الديكور الذي قام صاحب الصورة باتباعه في منزله، حيث إن كل ما عليك هو أن تحضر بعض النباتات التي لها مظهر جذاب وملفت تفضله.. وتضعه في أماكن واضحة من السطح.

ذلك بالإضافة إلى أنه يجب عليك إحضار سجادة تناسب بيئة السطح الخاص بمنزلك، مع مراعاة أن تكون ألوان هذه السجادة قريبة من الديكور الذي تريد أن تصممه في السطح.. ولا تنسى أن تحضر أريكة كبيرة للجلوس عليها، كما يمكنك أن تضيف أرجوحة في المكان لتضيف البهجة والتميز به.

في حالة كنت من الأشخاص التي تحب النبات بشكل كبير عليك أن تتبع الخطوات التي قام بها صاحب الصورة، حيث قام بإغلاق السطح بزجاج يسمح بدخول الضوء بشكل جيد.. ووضع على الحائط بعض الرفوف التي تناسب وضع نباتات عليه.

مع العلم أنه يمكن إحضار العديد من أنواع النباتات المختلفة، أي يمكنك أن تتمتع بأكثر الأنواع التي تحبها حسب مساحة المكان الخاص بك.. كما يجب أن تعلم أن بعض الأشخاص يستخدمون الأسطح  في العمل بمجال النبات وبيعه لمن يريد ذلك.

هذه الصورة تمثل نوع آخر أو ديكور آخر يمكنك من خلاله أن تستغل السطح الخاص بك في الاهتمام بالنباتات التي تحبها، كما يمكنك أن تضع طاولة وكرسي للجلوس في هذا المكان إذا أردت ذلك.

صور جديدة لأسطح المنازل بديكورات مميزة

إذا كنت تريد أن تجعل من السطح الخاص بك مكان رائع يمكن عقد الاجتماعات فيه سواء كانت اجتماعات عمل أو حتى تجمعات عائلية فعليك أن تتبع ما قام به صاحب الصورة السابقة.. حيث قام باختيار أريكة مصنوعة من الخشب بحجم كبير ووضعها في كافة المساحة المتاحة.

كما قام بإحضار تصميم مميز يوجد فيه جزء إنارة بشكل تلقائي، لكن هذا التصميم تم صنعه خصيصًا بالمواصفات الموجودة فيه.. لذا إن كنت تنوي أن تفعل مثل هذا الشكل فسيتوجب عليك أن تستعين بأحد الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال.

هذا السطح عبارة عن سطح بمساحة كبيرة تم توفيره للجلسات الغير رسمية، حيث يمكنك أن ترى أن الكراسي غير موجودة وتم التعويض عنها بأماكن للجلوس عبارة عن درجة سلم كبيرة.. كما تم وضع أنواع من النباتات المختلفة في بعض الأماكن المميزة على السطح.

مع مراعاة أن مصدر الإضاءة موزع بشكل مبتكر حيث توجد إنارة من أسفل النباتات كما توجد إنارة في الأرضية وعلى المنضدة الموضوعة لتقديم الطعام أو المشروبات.. وتستطيع أن تنفذ هذا الديكور بكل راحة إذا كان لديك سطح كبير.

إذا كنت من الأشخاص التي تحب البساطة والهدوء فيمكنك أن تقوم بتصميم السطح الخاص بك بحيث يكون بالشكل الموضح أمامك على الشاشة.. فهذا الشكل يتميز بكونه هادئ لا يوجد به عدد كبير من الألوان، فقد تم تصميم المكان من الخشب من أوله إلى أخر جزء فيه.

كما تم إضافة بعض الوسادات الملونة بألوان مميزة مثل البرتقالي والأخضر والأصفر.. بالإضافة إلى أن المنضدة تحتوي في وسطها على مكان يمكن إشعال النار به؛ ليتم تدفئة المكان بشكل بسيط ومنمق دون الخلل بالمظهر العام للسطح.

تستطيع أن تحصل على مكان مميز على السطح الخاص بك إذا كنت تعيش في أحد الأماكن الواسعة التي تتميز بأسطح  مزروعة من خلال اتباعك لبعض الخطوات التي تجعلك تنفذ الشكل والديكور المرفق في الصورة السابقة بالأعلى.. وذلك دون الحاجة إلى الكثير من التكاليف.

أفكار مبتكرة لسطح المنزل بديكورات جديدة 2022

إذا كنت لا تمتلك سطح في المنزل الخاص بك وتريد أن تجعل لك مساحة خاصة في أحد جوانب المنزل فيمكنك أن تستعين بالشرفة، حيث ستتمكن من وضع الزرع الذي تريده بأي نوع تفضله.. بالإضافة إلى أنك ستتمكن من إضافة ما تريده من الألوان إلى المكان.

ديكورات أسطح منازل

في حالة كان السطح الخاص بمنزلك يقع على منطقة خضراء مليئة بأنواع مختلفة من النباتات والزروع.. يمكنك أن تصمم به ديكور مشابه للديكور الموضح أمامك من خلال الصورة السابقة، حيث إن كل ما عليك هو أن تأتي بأثاث لونه أزرق إلى المكان.

كما عليك أن تضيف إلى المكان الكثير من الزرع وأيضًا النباتات الملونة التي تجعل المكان جذاب وزاهي.. حيث ستجد أن هذا المكان سيصبح من الأماكن المفضلة لك التي تشعر فيها بالراحة التي تريدها طوال الوقت.

إذا أعجبك شكل هذا السطح النهائي فعليك أن تعرف أنه يمكنك أن تحصل على شكل مماثل له دون الحاجة إلى بذل مجهود كبير.. فقط قم بإحضار عدد من الكراسي الخشبية التي تتمتع بشكل مميز خاص بها، مع إحضار منضدة من نفس الشكل لتكون في المنتصف.

ثم احضر مجموعة من أنواع النباتات التي تفضلها وقم بوضعها على أرفف مخصصة لذلك، مع ضرورة فرش سجادة مناسبة لهذا الديكور على الأرض، ويمكن الاستعانة بسجادة مثل: الموجودة في الصورة لتسهيل الأمر عليك.

إذا كان السطح الخاص بك مرتبط بالشقة، فيمكنك أن تجعله جنة من خلال إجراء بعض التعديلات البسيطة عليه.. حيث لن يتطلب الأمر منك سوى أن تقوم بإحضار بعض الأنواع المختلفة للنباتات التي تحبها وتضعها في مزهريات ملونة لزيادة لفت النظر بهذه الألوان المنمقة.

أحدث ديكورات لأسطح المنازل 2022

في حالة كنت تسكن بمكان يطل على حديقة أو غابة يمكنك أن تجعل السطح الخاص بك من أجمل المناطق الواقعة داخل هذه الحديقة.. حيث فقط عليك أن تحضر أريكة ملونة بأي لون تفضله وتضع معها منضدة مناسبة لوضع المأكولات والمشروبات عليها، مع ضرورة إرفاق أنواع مميزة من النباتات إلى الواجهة.

إذا كنت لا تستطيع الوصول إلى قرار في الألوان التي عليك أن تحضرها لهذا المكان، تستطيع أن تستخدم الألوان الخاصة بالصورة المرفقة في الأعلى.. حيث إن اللون الرمادي من أكثر الألوان التي يفضلها أغلب الناس؛ بسبب أنها تكون مناسبة لكل الأوضاع والأجواء.

أما إذا كنت لا تريد أن تجعل السطح الخاص بك عليه مكان تقليدي للجلوس، فيمكنك أن تضع فيه أرجوحة بأحد الألوان المفضلة لك مثل: الأبيض وتجعلها متدلية من السقف بشكل مبتكر.. ثم تضع حولك أي شيء تفضل أن تحصل عليه أثناء جلوسك في هذا المكان، سواء كان هذا الشيء كتاب أو طعام أو شراب

.

يمكنك أن تستخدم بعض الألوان الزاهية الفاتحة التي تتمثل في اللون البني والروز والأبيض في جعل السطح الخاص بمنزلك رائع.. حيث لن يتطلب الأمر منك سوى أن تقوم بإحضار منضدة وبعض الكراسي والأرائك التي تفضلها وتضعها بشكل مرتب.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاجها الشخص أثناء البحث عن صور ديكورات اسطح منازل 2022 تصاميم اسطح المنازل .. حيث وضعنا مجموعة كبيرة من الصور التي توجد بها ديكورات مختلفة تناسب كافة الأذواق الموجودة، فمنهم ما يتميز بالألوان الهادئة بينما يوجد ما تم تقديمه بألوان زاهية أيضًا.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بعرض أحدث صور ديكورات أسطح المنازل.