أجمل بوستات أدعية ليلة القدر 2021 بوستات عن ليلة القدر يمكنك مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والأقارب في تلك الليلة.. حيث إن ليلة القدر هي ليلة خاصة عند المسلمين في شهر رمضان، يستعد المسلمون بها لاستقبال أهم حدث في العام.. حيث تحمل معها الرحمة والخير وتضفي جوًا روحانيًا لا مثيل له..

  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة، ربِ لا تذرني فردًا أنت خير الوارثين.
  • يا حي ياقيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهمَّ إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحدٌ فارزقنى الذرية الصالحة، وارزق كل مشتاق.
  • اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال و الاكرام أن ترزقنى الذرية الصالحة

بوستات دعاء ليلة القدر

أدعية ليلة القدر

ليلة القدر تعد من أهم الليالي الرمضانية التي ينتظرها المسلمون في جميع أنحاء العالم، فهو يعد من أهم المناسبات الخاصة التي يعظمونها.. كما أن لها طقوس دينية مختلفة، فهي الليلة التي أنزل الله فيها القرآن على نبيه سيدنا محمد -صل الله عليه وسلم-؛ لذا فالدعاء في هذه الليلة من أهم الأوقات التي يحرص عليها المسلمون.

خصص الله تعالي في القرآن الكريم سورة لهذه الليلة العظيمة والتي تسمى “سورة القدر” فقال تعالى:

إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)”.

يمكنك أيضًا استخدام بوستات الأدعية التالية لمشاركتها مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي:

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.
  • اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.
  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتك، يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم أكفنا بحلالك عن حرامك.. وأغننا اللهم بفضلك عمن سواك.
  • اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم طرنا من الخطايا والذنوب، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أغفر لنا وارحمنا واعفو عنا واسترنا، اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا دينًا إلا قضيته، اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكثر همنا، اللهم أغفر لنا وارحمنا.. اللهم لا تحملنا ملا طاقة لنا.

ومن أفضل الصور التي يمكن استخدامها ووضعها على مواقع التواصل الاجتماعي في ليلة القدر.

أدعية ليلة القدر أدعية ليلة القدر

أدعية ليلة القدر

أدعية ليلة القدر

أدعية ليلة القدر

أدعية ليلة القدر

صور أدعية ليلة القدر 2021

يوجد العديد من الأدعية التي يمكن مشاركتها كصور على مواقع التواصل الاجتماعي مع جميع الأشخاص.. والتي تعد من أهم وأبرز الأدعية التي يتم استخدامها في ليلة القدر وهي:

أدعية ليلة القدر

يتقرب العبد من الله في شهر رمضان وبالأخص في نهاية شهر رمضان الذي تكون فيهم ليلة القدر.. كما أن البعض لا يعلم أي الأدعية التي يمكن أن تتناسب مع هذه الأيام؛ لذا يعد هذا الدعاء من أفضل الأدعية التي يتم استخدامها.

ندعو الله أن يرزقنا مغفرة تطهرنا، وأن يتوب علينا توبة تُجلي همومنا، وأن يُفرج كربنا.. وأن نقوم بأعمال تُرضيه عنا، وأن يرزقنا الله الجنة.

أدعية ليلة القدر

تعد من أهم الأدعية التي يمكن أن ندعو الله بها في نهاية هذا الشهر الكريم، ففي هذا الشهر يستجيب الله لنا دعائنا.. ونعود إليه من جديد بعد أن غبنا طوال العام.. حيث نذهب إلى الله حاملين كل ما يرهقنا؛ ثم نعود بخير كأننا لم نرى حزنًا، نسأل الله في أمر؛ ونعود مجبورين كأننا لم نرى حزنًا قط.

ففي الصورة ندعو الله أن يفتح لنا أبواب رحمته، وخزائن رزقه، وأن لا يجعل حاجتنا بيد أي شخص غيره.. وألا يأخذنا الله في ساعة الغفلة، وأن يتوب علينا من جميه ذنوبنا قبل الممات، وأن يحسن خاتمتنا.. وأن يغفر لمن فقدناهم وأن يمحو سيئاتهم، وينير قبورهم.

أدعية ليلة القدر

هذا الدعاء واحدًا من أهم الأدعية التي تنتشر بكثرة في العشر الأواخر في رمضان، “عن عائشة رضي الله عنها قالت، قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما اقول فيها؟ قال: قولي “اللهم إنك عفو تحب العفو فأعف عني.. لذا يجب المواظبة على هذا الدعاء باستمرار بجانب الأدعية الأخرى التي تدعو الله بها.

بوستات ليلة القدر

يوجد العديد من البوستات التي يمكن أن نستخدمها ونتشاركها معًا في ليلة القدر، ومن أفضل صور وكلام بوستات أدعية ليلة القدر للعام الجديد.

  • أحبكم جميعًا في الله.. فلا تنسوني من دعائكم في هذه الليالي الكريمة والمباركة.
  • يا الله إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فإني أسألك بأن تعوضني عن كل شيء خذلني في الحياة، وأن ترزقنا يا الله فرحة تدمع لها العيون.. وأن تغير أقدارنا إلى أفضل حال، وأن ترزقنا الإيمان.
  • يا الله أسألك أن تعوضنا عن الحزن الذي رأيناه في الحياة، وأن تكتب لي نصيب من الفرحة، اللهم إني أسألك الخير والعافية والرزق.. وأصرف عني السوء والبلاء.
  • سأكون ممتنًا لمن يدعو لي في هذه الليالي المباركة، وأسأل الله أن يرزقه أضعاف ما يتمنى لي.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة أسألك أن ترزقنا شفاعة النبي محمدًا -صل الله عليه وسلم- وأن تسقنا شربة هنيئة مريئة من يديه الشريفتين، وأن يغفر الله لنا ذنوبنا.. ويستر عيوبنا، ويرحمنا، وأن يرزقنا.
  • اللهم اجعل أحبتي وعائلتي ممن شملتهم برحمتك في أول عشر، ومن تشملهم بمغفرتك في ثاني عشر.. وأن ترزقهم العفو والغفران في آخر عشر، وأن تبلغهم ليلة القدر.
  • نسألك اللهم في هذه الأيام المباركة أن تكرمنا وترزقنا وترحمنا، وأن تعفو عنا، وأن تستر عيوبنا، وأن تغفر لنا ذنوبنا.. وأن تقربنا إليك، وأن تنير قلوبنا على طاعتك.
  • اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن تحقق لنا آمالنا التي نرجوها، وأن تغفر لنا وترحمنا، وأن تعفو عنا.. نسألك اللهم من خير هذه الليلة، ونرجو منك أن تجبر ما أصابنا من كسر.. وأن تغفر ما فات من ذنوب.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

أدعية ليلة القدر

يوجد العديد من الأدعية التي لا حصر لها لليلة القدر التي يمكن أن نسأل الله بها، لكن هناك دعاء ثابت يجب قوله في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم.. ومن أفضل كلام بوستات وصور أدعية ليلة القدر 2021.

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا.
  • اللهم أعطنا ولا تحرمنا، وزدنا ولا تنقصنا.. اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، والهمني يا الله رشدي، اللهم انصرني على من ظلمني، واغفر لي يا الله.
  • اللهم اختر لي ولا تخيرني، وغيرني لما تريده.. اللهم لا تجعل قلبي متعلقًا بأحد غيرك، اللهم إني سلمتك أمرى فأجعل دنياي كما تحب وترضاه، وأجعل آخرتي برحمتك وليس بعملي.
  • اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك وطاعتك، اللهم طهرنا من ذنوبنا وخطايانا، وارزقنا الفردوس الأعلى.. اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وشماتة الأعداء.
  • اللهم إني استغفرك من كل ذنب أذنبته، ومن كل فريضة تركتها خطًأ أو نسيانًا، أو عمدًا.. اللهم أغننا بفضلك عمن سواك، وأعنا يا الله على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر، وارحمنا وأعفو عنا يا الله.. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل.. وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • أسألك اللهم الكريم في هذه الليلة المباركة، حسنات تتكاثر، وهموم تتطاير، وأن تجعل خاتمتنا شهادة.. وأن ترزقنا زيادة في الرزق، وأن تقبل منا صالح الأعمال في هذه الليالي المباركة.
  • في هذه الليالي المباركة أسأل الله العظيم أن يفتح لنا أبواب الرضوان، وأن يغلق لنا أبواب النيران.. وأن يكرمنا الله بهذه الليلة الكريمة، وأن يسعدنا مدى الدهر.

صور بوستات ليلة القدر 2021

مع اقتراب ليلة القدر يحاول العديد من مستخدمي التواصل الاجتماعي الحصول على صورة مكتوب عليها أدعية أو مقتطفات حول ليلة القدر.. ومن أبرز هذه الصور ما يلي:

أدعية ليلة القدر

من أفضل الصور التي يتم وضعها على مواقع التواصل الاجتماعي أو على الهاتف، والتي تعد من أجمل الصور الرمضانية التي تدل على ليلة القدر وفضلها، يهتم العديد من الأشخاص بوضع هذه الصور.. الأمر الذي يدل على أهمية ليلة القدر في حياتنا، فهي من أفضل الليالي الأخيرة في رمضان.

أدعية ليلة القدر

ندعو الله كثيرًا في هذه الليلة المباركة بالعديد من الأدعية المختلفة والمتنوعة، ومن أبرز الأدعية التي ندعوها هي أن يعتقنا الله من النار.. وأن ينقينا الله من ذنوبنا، وألا يحملنا ما لا طاقة لنا به.. ندعو الله أن يستجيب الدعاء، وأن يبلغنا ليلة القدر.

أدعية ليلة القدر

من أفضل الأدعية التي يجب أن تدعو الله بها في هذا الشهر العظيم وفي هذه الأيام المباركة وهي أن يعتق الله رقابنا من النار، إن لله في كل يوم وليلة.. لكل عبدٍ منهم دعوة مستجابة، فإننا نسأل الله أن يرحمنا ويعتق رقابنا من النار وأن يرزقنا الجنة.

أدعية ليلة القدر

هذا الدعاء من أفضل الأدعية التي يمكن أن ندعو الله بها في ليلة القدر.. فهي ليلة واحدة فقط قد يذهب بها الله همك، ويفرج الله بها كربك.. ويقضي بها دينك، ويسعدك الله بها سعادة لا شقاء بعدها.

أدعية ليلة القدر

سورة القدر من أفضل الصور التي يمكنك وضعها على مواقع التواصل الاجتماعي، أو على الهاتف مع اقتراب ليلة القدر المباركة.. تعد من أكثر الصور المستخدمة في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم.

ليلة القدر

بعد أن ذكرنا لكم صور وكلام منشورات أدعية ليلة القدر للعام الحالي سنعرض لكم بعض الكلمات حول ليلة القدر.. حيث تعتبر هي خير الليالي التي ينتظرها المسلمون، وهي ليلة من الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم.. جعل الله هذه الليلة غير معروفة لدى عباده، حتى يكثروا من الصلاة والعبادة وعدم التقصير أو التهاون فيها.

على الرغم أنها من أكثر الليالي المبهمة إلا أن علماء الفقه قاموا بوضع بعض العلامات التي تدل على هذه الليلة، وذكروا العلامات التالية:

  • أن تكون الرياح في هذه الليلة ساكنة.
  • الشعور بانشراح القلب.
  • تشرق الشمس في هذا اليوم دون شعاع.
  • أن يكون قلب المؤمن خاشعًا ومطمئنًا.
  • يكون النور ملحوظًا، والإضاءة تكون قوية.

ادعية ليلة القدر للحبيب

اللهم أسألك في أيامك هذه المباركة أن تبلغ حبيبي ليله القدر سليما معافى لأهله وأبنائه و لنا في دينه و بدنه اللهم احفظه من كل شر و ضر و هيئ له كل خير اللهم احفظ عليه أهله و ولده و خذهم في كنفك اللهم وافتح لنا من خيرك و ألف قلوبنا يا رحمن.

اللهم في ليلة القدر اجعل حبيبي من نصيبي بالزوج الصالح عن قريب يارب وفرح قلبي بحبه لي واجعل حبي فى قلبه كبيرا واجعلني في باله دائما اللهم اجمع بيني وبين من أحب في الحلال عاجلا ليس اجلا اللهم يا ربي حافظ على مكانتي في قلبه وابعد عنا شر الإنس والجن والحسد والحاسدين.

اللهم إني أحببت شخص يشبه الجنه هو حبيبي وقلبي وهو نعمة سأظل أشكر الله عليها اللهم أحفظه لي يارب بقدر حبي له اللهم أرح قلبه و أبعد عنه كل ضيقة ربي إني أحببته بقدر لا يعلمه إلا أنت أستودعتك روحه وقلبه فاحفظه لي بفضل هذه الليلة المباركة ليلة القدر.

اللهم في ليله القدر إني أستودعتك قلباً لا أقوى العيش دونه ربي اجعله من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

أبرز صور الأدعية

أدعية ليلة القدر

واحدًا من أجمل الأدعية التي يمكنك أن تدعوا الله بها في ليلة القدر، وذلك لأنه يشمل كافة الأدعية التي تخطر على بال الإنسان.. فإننا جميعًا نسأل الله العفو، والرزق، والعافية، والرضا، والكرم، والتيسير في كافة الأمور.. وأن يجعلنا الله من أصحاب النفوس الطاهرة والوجوه الباسمة، والقلوب الشاكرة، وأن يرزقنا حسن الخاتمة.

أدعية ليلة القدر

من أهم وأكثر الأدعية التي توجد في القرآن، وتحديدًا في خاتمة سورة البقرة التي ندعو الله بها، نطلب من الله تعالى العفو فيها، وأن يرحمنا برحمته الواسعة.. نسأل الله ألا يؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، وألا يحمل علينا بجلالته وعظمته إصرًا كما حمله على الذين من قبلنا.. وألا يحملنا الرحيم ما لا طاقة لنا به.

تختم الآية ونطلب من الله أن يعفو عنا ويغفر لنا، وأن يرحمنا برحمته التي ليست لها مثيل.. فمن لنا سواه ينصرنا على كل شيء في الحياة.

ذكرنا لكم في هذا الموضوع أجمل بوستات أدعية ليلة القدر 2021 بوستات عن ليلة القدر مكتوبة، والعديد من الصور المختلفة التي يمكن استخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي.. بالإضافة إلى الأدعية التي يمكنك أن تقولها في هذه الأيام المباركة من خلال العديد من كلام وصور لأدعية ليلة القدر لهذا العام، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

X