التخطي إلى المحتوى

انتشرت بالفترة الأخيرة الكثير من أسماء أفلام عيد الفطر 2022 في السينمات المصرية التي من المتوقع عرضها هذا العام.. حيث يترقب معجبين السينما عرض الأفلام بفارغ الصبر خاصة هذا العام، لذا ومن خلال موقع شملول نقدم لكم أسماء أفلام مصرية عيد الفطر 2022، كما سنتطرق لمعرفة نصائح عند تواجدك بصالات عرض السينما.

أفلام عيد الفطر المبارك 2022

أفلام عيد الفطر

يوجد هذا العام الكثير من الأعمال الفنية الدسمة، والتي سوف تتصارع على من هو الفيلم رقم واحد في شباك التذاكر، فبجانب الأفلام التي تم الانتهاء من تصويرها هذا العام.. توجد بعض الأعمال الفنية الأخرى التي لم يتسنى عرضها بالعام الماضي نتيجة لتفشي وباء فيروس كورونا العالمي.

على الرغم من الإبقاء على التدابير الاحترازية خوفًا من فيروس كورونا، إلا أن الدولة سمحت بعرض تلك الأفلام بعيد الفطر المبارك هذا العام مع مراعاة القدرة الاستيعابية للسينمات.

إن محبي الأفلام والسينما في تحمس كبير هذا العام لما به من أعمال فنية كبيرة خاصة المنتظر منها منذ العام الفائت، و أفلام عيد الفطر بالسنيمات المصرية للعام الجديد هي:

فيلم العنكبوت

أفلام عيد الفطر

فيلم العنكبوت من أكثر الأفلام المنتظرة لهذا العام، فقد تم البدء على هذا العمل منذ فترة طويلة جدًا لفترة تصل إلى 4 أعوام من التصوير على فترات.. ولكن ومع الأسف يتم إيقاف العمل عليه نتيجة لأسباب فنية أو إنتاجية، ولا ننسى التداعيات التي حدثت أثناء تفشي مرض كورونا بالعام الفائت.

فقد تم ترتيب الانتهاء من الفيلم ببداية العام الماضي ولكن تم تأجيله مرة أخرى ليتم الانتهاء منه مع بداية هذا العام، تدور قصة الفيلم حول تاجر مخدرات يتمكن من صناعة نوع جديد من المخدرات ليقوم ببيعها بالسوق.. ولكنه يقع في العديد من المطاردات من قبل الشرطة، ومن القائمين على هذا العمل:

  • طاقم العمل: أحمد السقا، منى زكي، محمد لطف، ريم مصطفى، ظافر العابدين وغيرهم من الممثلين الآخرين.
  • التأليف: محمد ناير.
  • الإخراج: أحمد نادر جلال.

فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين

أفلام عيد الفطر

ينتظر الكثير من محبي السينما المصرية هذا الفيلم بفارغ الصبر، فبعد الانتهاء من تصويره بالعام الماضي تم إلغاء عرض الفيلم نتيجة لتفشي فيروس كورونا.. وتم إعادة الإعلان عن الفيلم مرة أخرى ليتم عرضه بالسينمات المصرية هذا العام بعيد الفطر.

تدور قصة الفيلم عن شخصية الإعلامي الذي يقوم بالتساؤل عن الكثير من الأسئلة المختلفة بصورة تنكرية لبعض الشخصيات المختلفة، ويناقش الفيلم بعض المشاكل والقضايا الاجتماعية والتي تتعلق بالزواج، وصراعات كل من الزوج والزوجة خاصة بعد الطلاق، ومن القائمين على هذا العمل:

  • طاقم العمل: كريم عبد العزيز، ماجد الكدواني، محمود حميدة، دينا الشربيني، بيومي فؤاد وغيرهم من الممثلين الآخرين.
  • التأليف: أيمن وتار.
  • الإخراج: محمد خيري، أحمد الجندي.

فيلم العارف (عودة يونس)

أفلام عيد الفطر

من الأفلام ذات التكلفة الإنتاجية الضخمة جدًا، وهو ما يسعى له صناع السينما المصرية بالفترة الأخيرة للحصول على أفلام تقبل المنافسة العالمية، وقد تم تقديم العرض التشويقي الخاص بالفيلم منذ فترة قصيرة، ليصبح من أفلام عيد الفطر بالسنيمات المصرية لهذا العام.

تدور أحداث الفيلم حول فكرة حروب العقول في وقتنا الحالي.. ويقوم الفيلم بعرض قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة بإحدى الشقق بوسط البلد، ونتيجة للظروف الصعبة التي يمر بها يقرر سرقة أحد البنوك عبر الإنترنت.. مما يجعله بصراعات كثيرة مع إحدى العصابات، ومن القائمين على الفيلم:

  • طاقم العمل: أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، ركين سعد وغيرهم من الممثلين الآخرين.
  • التأليف: محمد سيد بشير.
  • الإخراج: أحمد أنور، أحمد علاء الديب.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

أفلام عيد الفطر (ديدو)

أفلام عيد الفطر

من الأفلام الكوميدية والتي ينجذب إليها فئة كبيرة من عشاق السينما، وتدور أحداث الفيلم حول ديدو الذي يقوم بالاتفاق مع أصدقائه على سرقة العالم الثري، والذي يقوم بدوره بيومي فؤاد.. ولكنه يقوم باكتشاف أمرهم وتحويلهم إلى عقلات أصابع صغيرة بواسطة إحدى تجاربه، مما يجعلهم يقعون بالعديد من المشاكل.

من القائمين على هذا العمل:

  • طاقم العمل: كريم فهمي، حمدي الميرغني، أحمد فتحي، هدى المفتي، بيومي فؤاد.. بالإضافة إلى العديد من الممثلين الآخرين.
  • التأليف: كريم فهمي.
  • الإخراج: عمرو صلاح، هيثم أحمد.

فيلم الانس والنمس

أفلام عيد الفطر

أخيرًا بعد غياب الفنان الكبير محمد هنيدي لفترة طويلة عن صالات العرض، يعود مرة أخرى بفيلم جديد، وقد تم تقديم العرض التشويقي للفيلم منذ فترة ليست ببعيدة، لينتظر محبي أفلام الممثل محمد هنيدي هذا الفيلم بفارغ الصبر.

تدور قصة الفيلم حول تعرض شاب فقير والذي يعمل بوظيفة حكومية بالكثير من المشاكل نتيجة مهنة والده السابقة، ويقع بحب صديقته التي تقوم بمساعدته لحل مشاكله، ومن القائمين على هذا الفيلم:

  • طاقم العمل: محمد هنيدي، منه شلبي، صابرين، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل.. بالإضافة إلى الكثير من الممثلين الأخرين.
  • تأليف: كريم حسن بشير.
  • الإخراج: شريف عرفة.

فيلم أشباح أوروبا

أفلام عيد الفطر

من الأفلام التي لا يتم صناعتها بكثرة والتي تحتوي على قصة قد تكون جديدة نوعًا ما بالسينما المصرية للفنانة هيفاء وهبي، تدور قصة الفيلم حول زوجة تقوم بإنجاب 6 توائم، ليضطر الزوج ببيع ثلاثة من أبنائهم نتيجة لفقرهم، وعندما تعلم الزوجة بذلك تقوم بالهرب والسفر بالخارج.. مما يؤدي لحدوث الكثير من الصراعات والمشاكل بين الأخوة بالمستقبل، ومن القائمين على هذا العمل:

طاقم العمل: هيفاء وهبي، مصطفى خاطر، فاروق الفيشاوي، بيومي فؤاد، أروى جودة وغيرهم من الممثلين الآخرين.

تأليف: أمين جمال، شريف يسري، محمد أبو السعد، كريم فاروق.

الإخراج: محمد عبد الرحمن حماقي، مهند الدسوقي.

فيلم أحمد نوتردام

أفلام عيد الفطر

من الأفلام التي تم الانتهاء من العمل عليها منذ فترة.. ولكن لم يتم عرضه نتيجة تفشي فيروس كورونا بالعام الماضي، وسوف يتم عرض هذا الفيلم بالسينمات المصرية هذا العام بعيد الفطر المبارك.

تدور أحداث الفيلم عن شاب صحفي يقوم بالعمل بإحدى المجلات الصحفية، ويتزامن عمل هذا الصحفي مع عدة وقائع حدثت لجرائم قتل للعديد من السيدات.. لذلك تقوم قوات الشرطة بالتحقيق بهذا الأمر للقبض على القاتل، ثم يقوم أحدهم بتسريب إحدى المعلومات عن تأثر القاتل بشخصية أحمد نوتردام بطل إحدى القصص الفرنسية التي تم تأليفها من قبل الكاتب فيكتور هوجو، ومن القائمين على هذا العمل:

  • طاقم العمل: رامز جلال، خالد الصاوي، انتصار، بيومي فؤاد، خالص الصاوي، حمدي الميرغني.
  • تأليف: لؤي السيد.
  • الإخراج: سارة كريم، محمود كريم، أشرف حامد، دينا محمد كريم.

نصائح خلال مشاهدة أفلام عيد الفطر 2021

نتيجة لتفشي فيروس كورونا تم إيقاف صالات العرض السينمائية بالعام السابق.. ولكن بعد افتتاحها مرة أخرى قامت الدولة بوضع بعض التدابير التي يجب على كل مشاهد أن يتبعها أثناء تواجده بصالات العرض، وتتمثل تلك الإجراءات فيما يلي:

  • الالتزام بإجراءات الفحص التي تتم داخل صالات العرض كفحص درجات الحرارة قبل الدخول.
  • الالتزام بارتداء الكمامات طوال الوقت الذي يتم عرض الفيلم به.
  • استخدام معقمات الأيدي من وقت لآخر عند ملامستك لسطح ما.
  • يجب عليك تطبيق التباعد الاجتماعي بكافة الظروف.
  • عدم اصطحاب الأطفال وكبار السن الذين تتجاوز أعمارهم عن 60 عام.

بذلك نكون قد قدمنا لكم أفضل أسماء أفلام عيد الفطر 2022 في السينمات المصرية والتي سيتم عرضها بنهاية شهر رمضان المبارك احتفالًا بالعيد، ومن هم القائمين على تلك الأعمال من ممثلين مشهورين ومخرجين.. بالإضافة إلى بعض النصائح التي يجب على كل مشاهد أن يقوم باتباعها حفاظًا على سلامته وسلامة من حوله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *