إن معرفة تردد إذاعة القرآن الكريم الجديد يتيح للمشاهدين إمكانية الاستماع إلى تلاوة آيات القرآن الكريم بصوت أشهر المشايخ، حيث إنها تمتلك باقة من القراء المتميزين بصوتهم العذب في قراءة القرآن لذلك فمن خلال هذا الموضوع المقدم لكم من قِبل موقع شملول سوف نعرض لكم تردد قناة إذاعة القرآن الكريم ، كما سنتطرق لمعرفة أسماء البرامج التي يتم عرضها على هذه القناة، وذلك في السطور المقبلة.

تردد إذاعة القرآن الكريم

يمكنك تنزيل قناة إذاعة القرآن الكريم على القمر الصناعي نايل سات.. من خلال إدخال التردد الموجود في الجدول التالي:

اسم القناة اسم القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز
إذاعة القرآن الكريم نايل سات 11766 أفقي 27500

تردد قناة إذاعة القرآن الكريم على الراديو 2021

يختلف التردد الخاص بقناة إذاعة القرآن الكريم من محافظة إلى أخرى، ومن خلال النقاط التالية سوف نذكر هذه الترددات:

  • إن التردد الخاص بهذه القناة لمحافظة الإسكندرية يكون 90.1 .Fm
  • تردد قناة إذاعة القرآن الكريم للقاهرة الكبرى هو 98.0 .Fm
  • إن تردد محافظة بورسعيد هو 98.0 Fm.
  • تردد الخاص بالمحلة الكبرى يكون 99.6 Fm.

نبذة عن قناة إذاعة القرآن الكريم

تُعتبر هذه القناة من أقدم المحطات الإذاعية في الوطن العربي.. وفي جميع أنحاء العالم منذ انطلاقها في شهر مارس في عام 1964 لأول مرة على الراديو، حيث تهتم هذه القناة بعرض كل ما يخص تفسير آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة وأيضًا الفتاوي الإسلامية.. بالإضافة إلى تقديمها للبرامج الدينية.

لذلك نجد إن هناك الكثير من المشاهدين يبحثون عن تردد قناة إذاعة القرآن الكريم للعام الحالي لتنزيلها والاستماع إلى آيات الله.. وللاستفادة من كل ما تقدمه عن الدين الإسلامي وأصول الفقه والشريعة الإسلامية.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

أسباب شهرة قناة إذاعة القرآن الكريم

تردد قناة إذاعة القران الكريم 

هناك العديد من المميزات التي تمتلكها هذه القناة.. والتي كانت السبب وراء حصولها على شهرة وشعبية واسعة بين المشاهدين، ومن خلال النقاط التالية سوف نذكر هذه الأسباب:

  • تمتلك مجموعة من أشهر المشايخ في جمهورية مصر العربية والوطن العربي بأكمله.. المعروفين بصوتهم العذب في تلاوة القرآن الكريم.
  • حرصت هذه القناة على تقديم برامج دينية تفيد جميع المسلمين وخاصة الشباب.
  • عرض القرآن الكريم بأكثر من صوت مختلف.
  • هذه القناة كانت من أول القنوات الدينية.. وذلك من أكبر أسباب حصولها على شهرة واسعة.
  • تقدم القناة إذاعة القرآن الكريم محتواها على مدار 24 ساعة.
  • يتحدث الشيوخ في البرامج بطريقة بسيطة.. حتى تصل المعلومة إلى جميع المشاهدين على اختلاف مستواهم الاجتماعي والتعليمي.
  • تحفز المسلمين على اتباع كتاب الله وسنة الرسول -صلى الله عليه وسلم-.
  • تعمل على توعية جمهورها.. بالإضافة إلى أنها ترشدهم لطريق الصواب الذي يجب اتباعه.
  • يتم عرض تلاوة القرآن الكريم والبرامج بصورة واضحة وبأعلى جودة.
  • من القنوات الدينية التي تقدم محتواها بطريقة مميزة.. مما جعل الكثير من المشاهدين يقومون بمتابعتها على مدار اليوم.
  • لا تعرض هذه القناة إعلانات تليفزيونية.. وذلك حتى لا يشعر جمهورها بالملل والرتابة والضيق، ومن ثم فهي تعرض كل ما يخص الدين الإسلامي فقط.
  • تمتلك هذه القناة فريق عمل على أعلى مستوى.
  • من السهل إضافة تردد قناة إذاعة القرآن الكريم بعد التحديث.

أشهر المشايخ في قناة إذاعة القرآن الكريم

هناك العديد من المشايخ المشهورين الذين يتلون آيات القرآن الكريم على هذه القناة.. ومن خلال ما يلي سوف نذكر لكم أسماء هؤلاء المشايخ:

الشيخ مصطفى إسماعيل

كان الشيخ مصطفى إسماعيل يقرأ القرآن في عمر عشر سنوات، وقد سمع صوته والده ووجد أنه يمتلك صوت عذب.. لذلك قام بالتقديم له بمعهد الأزهري في طنطا، وقد حفظ كتاب الله كاملًا وهو في سن الثانية عشر، ووفقًا لطلب أصدقائه قام بقراءة القرآن بمسجد السيد البدوي.

الجدير بالذكر إن نجل محافظ طنطا طلب منه قراءة القرآن الكريم في عزاء والده.. وكان في ذلك الوقت صغير السن، وعند حضور الشيخ ـ محمد رفعت للعزاء سمع صوت طفل صغير يتلو القرآن الكريم.. وتعجب الجميع من ذلك بما فيهم الشيخ نفسه.

الشيخ محمد صديق الشناوي

ولد الشيح في محافظة سوهاج بجمهورية مصر العربية سنة 1338 هجريًا في قرية تسمى المنشأة، وقد تربى في عائلة حافظة للقرآن الكريم.. وهو صغير ذهب لحفظ كتاب الله، وقد انتبه الشيخ تميزه بسرعة فهمه وحفظه للقرآن.. بالإضافة إلى صوته الجميل أثناء القراءة.

حفظ الشيخ محمد صديق المنشاوي كتاب الله بأكمله عندما وصل إلى سن 8 سنوات.. والجدير بالذكر أنه عانى كثيرًا حتى يصبح قارئ في إذاعة القرآن الكريم، وكان يحب صوت الشيخ محمد رفعت كثيرًا والعديد من الشيوخ الآخرين.

كان الشيخ معروفًا بتعاطفه مع الفقراء والمساكين.. فقد كان يحب كثيرًا فعل الخير مع الناس، بالإضافة إلى شهرته بتواضعه، قد مات الشيخ محمد صديق المنشاوي بعد إصابته بالمرض الشديد في سنة 1388 هجريًا، وما زال حتى الآن يتم تشغيل سجلات صوتية بترتيله للقرآن الكريم في جميع أنحاء العالم.

عبد الباسط عبد الصمد

من المتعارف عليه إن صوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد هو صوت تبكي له القلوب ويهز الوجدان، كان في عام 1951 يقرأ القرآن في مسجد الشافعي وقد عرفه الناس من إذاعة القرآن الكريم.. وبعد مرور 3 سنوات قضى أيام شهر رمضان في دولة سوريا.

حصل الشيخ على وسام الاستحقاق السوري في سنة 1956 وعندما ذهب إلى سوريا مرة أخرى أخذ وسام الإخلاص.. وفي آخر شهر رمضان ذهب إلى دولة لبنان التي منحته وسام الاستحقاق الذهبي، ويعتبر أول قارئ مصري يحصل على هذا الوسام.

محمود خليل الحصري

يُعد الشيخ محمود خليل الحصري من أهم وأكبر قراء القرآن الكريم في جميع أنحاء العالم، ومن أكثر الحكايات المعروفة عنه هو اكتشافه إلى كتاب قرآن كريم محرف عند زيارته إلى دولة الكويت.. فقد قام بذلك يهودي ومتطرف العقيدة بوضع مصحف مزور بين المصاحف الأخرى في المساجد.

كانت هذه المصاحف مزخرفة وجميلة المظهر.. وذلك حتى تجذب انتباه الناس لها، فقد وجد الشيخ علت أيديهم بدلًا من غلت أيديهم، وهذا إشارة لليهود، ثم ذهب الشيخ إلى جمهورية مصر العربية وتحدث مع وزير الأوقاف بشأن تسجيل القرآن الكريم صوتيًا خشيًا من تحريف كتاب الله.. وقد تم فتح هذه القناة خصيصًا لعرض تلاوة آيات القرآن الكريم.

استمر الشيخ لمدة عشر سنوات بتلاوة القرآن بصوته العذب والتي أعجبت الكثير من الناس.. وقد اتبع طريقته الكثير من الشيوخ وقاموا بتسجيل قراءتهم للقرآن مثل الشيخ المنشاوي والشيخ مصطفى إسماعيل والشيخ البنا.

تجدر الإشارة إلى أن حاكم المملكة العربية السعودية قام بوضع مكبرات صوت في المسجد النبوي الشريف والكعبة بالمدينة المنورة ومكة، وطلب أن يكون الشيخ محمود الحصري.. هو أول شخص يتلوا القرآن الكريم فيها.

يُعتبر الشيخ الوحيد الذي قرأ آيات كتاب الله في الكونجرس الأمريكي والبيت الأبيض.. بالإضافة إلى أنه أذن في الأمم المتحدة وقت الصلاة، وقال حينها ما دام هناك مسلمون لا بد من وجود مآذن وصوت الآذان.

محمد رفعت

ولد الشيخ محمد رفعت في محافظة القاهرة تحديدًا بحي المغربلين المتواجد في منطقة الدرب الأحمر، واسمه بالكامل هو محمد رفعت محمود رفعت، وكان والده يعمل في قسم الخليفة كمأمور، والجدير بالذكر أنه أصيب بمرض في عينيه وهو يبلغ سنتين.

كان يتعلم الشيخ قراءة القرآن الكريم في مسجد فاضل باشا.. وكان عمره لا يتعدى 15 عام، وبعد مرور سنة حصل على إجازة بإجادته بترتيل القرآن الكريم، كان يقرأ آيات الله في يوم الجمعة من كل أسبوع، وقد لفت انتباه الجميع لجمال صوته في القراءة.. فصوته يجمع بين قوة التأثير والخشوع، مما جعله مميزًا في القراءة.

برامج قناة إذاعة القرآن الكريم

تقدم قناة إذاعة القرآن الكريم البرامج الدينية التي تتحدث عن أحكام الشريعة وأصول الفقه وكل ما يخص الدين الإسلامي.. ومن خلال العناصر الآتية سوف نعرض هذه البرامج:

  • برنامج موسوعة الفقه الإسلامي.
  • برنامج براعم الإيمان.
  • رحاب الفقه.
  • رياض السيرة العطرة.
  • برنامج سيرة ومسيرة.

في هذا الموضوع قد تعرفنا على تردد إذاعة القرآن الكريم على الراديو 2021 والنايل سات.. بالإضافة إلى أننا ذكرنا أسماء أشهر القراء الموجودين على هذه القناة، كما تطرقنا لمعرفة البرامج الدينية التي يتم عرضها على هذه القناة، وأيضًا عرضنا كيفية تنزيل قناة إذاعة القرآن الكريم على جهاز الرسيفر.. ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

X