من أكثر الأغاني التي نحبها ونبحث عنها باستمرار هي كلمات أغنية رمضان جانا مكتوبة لغنائها طوال الشهر الكريم، فيتميز شهر رمضان بالأغاني التي اعتدنا علي سماعها منذ الصغر.. وحُبنا لها الذي دفعنا لغنائها طوال الوقت، لذا ومن خلال موقع شملول سنقدم لكم كلمات أغنية رمضان جانا مكتوبة.

كلمات أغنية رمضان جانا 

كلمات أغنية رمضان جانا

باقي أيام قليلة فقط على الشهر الكريم والذي يجلب بقدومه الخير والبركات.. ونرحب بقدوم هذا الشهر العظيم باستعدادنا له بتزيين الشوارع والبيوت وسماع الأغاني التي يحبها الصغار والكبار.

إن من أفضل الأغاني التي تم صناعتها هي أغنية رمضان جانا.. والتي تعتبر أيقونة هامة لا يتم الاستغناء عنها.. فبمجرد سماعها نستبشر بقدوم شهر رمضان، وتتمثل كلمات أغنية رمضان جانا فيما يلي:

رمضان جانا وفرحنا به.. بعد غيابة وبقاله زمان

غنوا وقولوا شهر بطولة.. غنوا وقولوا اهلا رمضان

رمضان جانا.. اهلًا رمضان

قولوا معانا.. أهلا رمضان جانا

بتغيب علينا وتهجرنا وقلوبنا معاك

وفي السنة مرة تزورنا وبنستناك

من امتى واحنا بنحسبلك ونوضبلك ونرتبلك

اهلا رمضان جانا قولوا معانا.. اهلا رمضان جانا

اهلا رمضان.. قولوا معانا

اهلا رمضان.. رمضان جانا

رمضان جانا وفرحنا به.. بعد غيابة وبقاله زمان

غنوا وقولوا شهر بطولة.. غنوا وقولوا اهلا رمضان

رمضان جانا.. اهلًا رمضان

قولوا معانا.. أهلا رمضان جانا

يوم رؤيتك لما تجينا زي العرسان

نفرح وننصب لك زينة أشكال وألوان

في الدخلة نبقى نطبلك ونهللك آه ونقولك

اهلا رمضان جانا قولوا معانا.. اهلا رمضان جانا

اهلا رمضان.. قولوا معانا

اهلا رمضان.. رمضان جانا

رمضان جانا وفرحنا به.. بعد غيابة وبقاله زمان

غنوا وقولوا شهر بطولة.. غنوا وقولوا اهلا رمضان

رمضان جانا.. اهلًا رمضان

قولوا معانا.. أهلا رمضان جانا

يا مسحراتي دوقلنا تحت الشباك

سمعنا وأفضل غنيلنا للفجر معاك

واعملنا هوليلة ثلاثين ليلة حلوة جميلة

اهلا رمضان جانا قولوا معانا.. اهلا رمضان جانا

اهلا رمضان.. قولوا معانا

اهلا رمضان.. رمضان جانا

القائمين على الأغنية

تعتبر أغنية رمضان جانا واحدة من الأغاني المصرية الرمضانية.. والتي بمجرد سماعها تبث السعادة والفرحة بنفوس كل من يسمعها أو يغنيها، وتعتبر أغنية رمضان جانا وكلماتها من الأعمال الرائعة التي أبدع فيها كلًا من الشاعر الراحل ـ حسين طنطاوي.. والموسيقار ـ محمود الشريف.. بالإضافة إلى المطرب الكبير  محمد عبد المطلب.

حكاية الأغنية

لم يتوقع بالبداية أن تلقى الأغنية هذا النجاح منذ بداية الخمسينيات وحتى يومنا هذا والتي لا تزال رمزًا من الرموز الرمضانية، فقد كان من المفترض أن يقوم المطرب والملحن الراحل ـ أحمد عبد القادر بغنائها.. ولكنة قام بالتنازل عنها لزميله ـ محمد عبد المطلب؛ وذلك لما كان يمر له من ظروف مادية صعبة.

وجد أن الأغنية قد لاقت نجاحًا كبيرًا لم يكن يتوقعها أي من القائمين عليها.. وقد تقاضى الفنان ـ محمد عبد المطلب نظير غناء الأغنية مبلغًا من المال قدره 6 جنيهات.

كما أضاف محمد عبد المطلب بإحدى المقابلات مازحًا بأن أغنيته أصبحت أهم من بيان المفتي.. ولو أنه قام بأخذ جنية واحد فقط على كل مرة تُذاع بها الأغنية لأصبح مليونيرًا.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

عبد المطلب ونشأته

كلمات أغنية رمضان جانا

ولد الفنان ـ محمد عبد المطلب بمدينة شبرا في الجيزة بعام 1910.. وقد عمل مع العديد من الملحنين منهم الملحن ـ محمد عبد الوهاب.. والملحن ـ داود حسني، ولم يكتفي بذلك فقط فقد عمل مع فرقة بديعة مصابني، والتي كانت من الفنانات صاحبات الشهرة الواسعة بذلك الوقت.

رغم حِدة ملامحه إلا أنه قد عرف عنه طيبة القلب وحبه للفكاهة، وقد كون دائرة أصحاب كبيرة للعديد من الفنانين الذين أحبوه منهم: فريد الأطرش، عبد الحليم حافظ، محمود الشريف وغيرهم.. من الفنانين والمطربين والملحنين.

تزوج الفنان 3 مرات، وقد كانت الأولى من عائشة عز الدين.. والتي قام بالتعرف عليها من بيروت وأنجب منها بهاء، ونور.. ثم قام بالانفصال عنها وتزوج المطربة ـ نرجس شوقي.. ثم انفصلا بعد 4 سنوات، ومن الجدير بالذكر أنهم قاموا بتأسيس شركة إنتاج فني.

كانت المرة الأخيرة لزواجه عام 1954 من كريمة عبد العزيز وأنجب منها سامية، وانتصار.. وقد توفت ابنته انتصار بعز شبابها عام 1979، ليمرض بعدها وتتدهور حالته الصحية.. ليرحل عنا بعد وفاة ابنته بعام واحد فقط.

توفي المطرب المصري الكبير ـ محمد عبد المطلب عام 1980 ميلاديًا عن عمر يناهز 70 عامًا.. ليترك لنا أعمالًا فنية بمثابة التراث العريق، والتي لا يزال الكثيرون يحبون سماعها.

أعمال المطرب عبد المطلب

لدى المطرب ـ محمد عبد المطلب العديد من الأعمال الفنية المختلفة.. والتي تنوعت بين الأعمال الفنية السينمائية والغنائية، وحتى أن تاريخه يتضمن بعض الأفلام من إنتاجه الخاص.

حيث قرر بالدخول إلى الوسط الفني وذلك بعام 1942 ميلاديًا.. وقد كانت أول أعماله السنيمائية بفيلم علي بابا والأربعين حرامي.. ومشاركته بمسرحية تحت عنوان يا حبيبتي يا مصر وقد قام بالمشاركة بالعديد من الأعمال السينمائية المختلفة منها ما يلي:

  • اديني عقلك.
  • بنت الأكابر.
  • 5 شارع الحبايب.
  • تاكسي حنطور.
  • لك يوم يا ظالم.
  • ليلة الغرام.
  • بنت الحتة.

لم يكتفي المطرب والفنان ـ محمد عبد المطلب بذلك فقط.. وإنا قرر بخوض مجازفة بإنتاجه 3 أفلام والتي تعتبر من أفضل الأعمال التي تم تقديمها بالسينما المصرية القديمة.. وهم:

  • المتهم.
  • الصيت ولا الغنى.
  • 5 من الحبايب.

بالإضافة إلى أعماله الغنائية العديدة والتي تخطط الألف أغنية.. والتي من خلالها أكتسب شهرة وجمهورًا كبيرًا يحبه ويدعمه، ومن الأغاني التي قام بتقديمها ومنها ما سنعرضه لكم عبر النقاط المقبلة.

  • ساكن في حي السيدة.
  • يا ليلة بيضا.
  • شفت حبيبي.
  • يا حاسدين الناس.
  • تسلم إيدين الي اشترى.
  • يا أهل المحبة.
  • أسأل مرة عليه.
  • بتسأليني بحبك ليه.
  • ودع هواك.

بذلك نكون قد قدمنا لكم كلمات أغنية رمضان جانا مكتوبة لحفظها وغنائها طوال الشهر الكريم، كما أشرنا إلى أسماء القائمين على هذه الأغنية.. والذين قاموا بصناعة تحفة فنية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بالإضافة إلى أعمال ونشأة المطرب الكبير الراحل ـ محمد عبد المطلب.. وما القصة التي أدت لغناء عبد المطلب هذه الأغنية.. ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.