يريد قطاع كبير من السعوديين التعرف على مواعيد الحظر في السعودية في شهر رمضان 1442، ويرجع ذلك الأمر نظرًا لكون شهر رمضان يختلف عن باقي الأشهر الأخرى؛ حيث إن كافة التعاملات والأنشطة تتم أثناء فترة الليل، لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع شملول سنتعرف سويًا على أوقات الحظر في رمضان التي قامت وزارة الداخلية بالمملكة فرضها سواء على المناطق التي يوجد بها حظر كلي أو جزئي بشكل مسبق، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.. لنتابع.

مواعيد الحظر في رمضان السعودية

مواعيد الحظر في رمضان السعودية

قامت المملكة العربية السعودية بفرض حظر التجوال على مواطنيها منذ حوالي شهر، وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.. تجدر الإشارة إلى ان ذلك الحظر قد تم تطبيقه بشكل مختلف، حيث إن الأماكن التي زاد بها خطر انتشار الفيروس تم فرض حظر كلي عليها، أما باقي المناطق فقد شهدت تطبيق حظر جزئي يبدأ مع حلول الساعة الـ 3:00 عصرًا.

الجدير بالذكر أنه تم اختيار ذلك التوقيت من أجل إتاحة الفرصة للمواطنين بقضاء احتياجاتهم طوال فترة الصباح.. ولكن نظرًا لكون شهر رمضان تختلف فيه الأمور جذريًا نتيجة لكون كافة الأنشطة والمعاملات تتم أثناء فترة الليل عقب تناول الإفطار.. قامت الجهات المسئولة بالمملكة بتعديل المواعيد الخاصة بالحظر أثناء ذلك الشهر الفضيل؛ لتصبح كالتالي.

يمكن لسكان المناطق التي يوجد بها حظر كلي بالخروج من منازلهم بدءًا من الساعة الـ 9 صباحًا وحتى الـ 5 مساءً.. أما فيما يخص قاطني المناطق التي يوجد بها حجرًا صحيًا؛ فكان في السابق يمنع بها الخروج بشكل تام، ولكن الأمر يختلف في شهر رمضان لتقننه بعض الشروط، ومنها ما سنشير إليه عبر النقاط المقبلة:

  • أن يكون الغرض للخروج هو الضرورة القصوى.. على سبيل المثال شراء احتياجات المنزل أو الأزمات الصحية.
  • يحظر خروج أكثر من شخصين من المنزل ذاته.. من أجل الحد من حدوث تجمعات والحفاظ على سلامة المواطنين.
  • أن يتم الخروج في الساعات ذاتها التي تم تحديدها لقاطني مناطق الحظر الكلي.. مع مراعاة أنه في حال مخالفة تلك الشروط سيتم التعرض لعقوبات غليظة.

أما فيما يخص مناطق الحظر الجزئي فينطبق أيضًا عليها المواعيد ذاتها.. من أجل التفرغ لشراء المستلزمات والخروج لأداء مناسك العبادة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

بذلك نكون قد أوضحنا لكم مواعيد الحظر في رمضان السعودية 1442 من خلال السطور السابقة.. سواء على المناطق التي يوجد بها حظر كلي أو جزئي، بالإضافة إلى الأماكن التي يوجد بها حجر صحي، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

X