تختلف مواعيد عرض برامج رمضان 2021 والمسلسلات حسب كل قناة تُعرض عليها، فغالبًا ما تحتفظ الأسر بمواعيد البرامج التي يُفضلونها من أجل متابعتها، فتستطيع متابعة البرامج الدينية الإسلامية مع الأطفال لتعليمهم الكثير عن الدين وعن فضائل شهر رمضان.. كما يمكنك رؤية البرامج العادية والحوارية مع الأقارب والأهل التي تستضيف كبار النجوم أيضًا، فمن خلال موقع شملول سنعرض لك مواعيد عرض برامج رمضان 2021 والمسلسلات.

مواعيد عرض برامج رمضان

مواعيد عرض برامج رمضان

تُشارك أيضًا البرامج في السباق الرمضاني هذا العام بشكل كبير، فتستطيع من تلك البرامج معرفة الكثير عن الدين أو عن الأخبار أو عن حياة الفنانين الكبار الذين يتم استضافتهم في البرامج الحوارية الكبيرة، كما من خلال البرامج الدينية تستطيع تعلم الكثير منها فمثلًا:

البرامج الدينية

هي برامج تعرض الكثير من الأفكار والمعلومات الدينية التي قد تفيدك أو تفيد أطفالك مثل تلك البرامج:

برنامج إحسان من المستقبل

هو من البرامج التي تهدف إلى تحسين المستقبل، ونظرة الإنسان إلى التطورات الصناعية والزراعية، التكنولوجيا، يقدمه أحمد الشقيري على قناة MBC1 في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

يعرض هذا البرنامج العديد من التساؤلات حول تطور الاحداث في العصر الحالي كصناعة السيارات، أيضًا التغيرات التي حدثت في التصنيع عن الروبوتات ودور هذه الروبوتات في حياة الإنسان.. وما تستطيع أن تفعله تلك الروبوتات.

كما يتناول هذا البرنامج التطورات التي من المحتمل أن تحدث في المستقبل وما هي خطورة تلك التطورات على مجتمعنا الإسلامي.

برنامج مصر أرض الأنبياء

هو برنامج يقدم أرض مصر وكم شهدت من الأنبياء والرسل الذين ذُكروا في القرآن الكريم، يعرض هذا البرنامج على قناة CBC.. يقدمه الشيخ على جمعة والإعلامي عمرو خليل في شهر رمضان المبارك في الساعة الرابعة عصرًا.

برنامج اسأل مع دعاء

هو برنامج ديني يُقدم إجابات على الأسئلة التي يقوم الجمهور بطرحها، حول أمور الدين والدنيا، فيتم الإجابة عليها بواسطة داعية.. تُقدمه الإعلامية دعاء فاروق على قناة النهار في الساعة 3 عصرًا.

برنامج حكاية حياة

برنامج يعرض واقع وتحاليل علمية، كما يعرض أيضًا القضايا العامة في المجتمع بين الإنسان والشيطان.. يقوم بتقديمه شريف شحاتة على قناة النهار في الساعة 6 مساءً.

برنامج لعلهم يفقهون

يهدف هذا البرنامج الديني إلى التركيز على وعى المسلمين اتجاه الدين والطاعات ويقوم بالتركيز على الخطاب الديني، يقوم الشيخ خالد الجندي بتقديمه مع الشيخ رمضان عبد المعز على قناة DMC.. يتم عرضه على الساعة الخامسة مساءً.

برنامج رحلة الحياة

يعرض هذا البرنامج أمور الحياة بشكل عام، ويقوم بعرض أسس ومفاهيم في الحياة والعلاقات بين الناس التي تُسعدهم.. يقوم بتقديمه الداعية مصطفى حسني على قناة ONE في تمام الساعة 5 مساءً.

المواضيع التي تعرضها تلك البرامج

تهدف تلك البرامج الدينية إلى بعض المواضيع التي تخص أفكار حول الإسلام وزيادة وعي الناس، فيعد من أهم تلك المواضيع الآتي:

  • أهمية الصلاة بشكل أساسي في يوم الإنسان.
  • الأخلاق الحميدة، فمن المعروف إن اتباعك للطاعات والعبادات بشكل مستمر يجعل من أخلاقك حميدة وترى الطريق الصحيح.
  • الرقية الشرعية وأهمية تلاوتها أو ذكرها باستمرار في المنزل.
  • قصص من القرآن الكريم التي سوف تُفيدنا بشكل كبير.
  • علامات الموت.
  • الادعية التي تُقربنا من الله سبحانه وتعالى، والأدعية التي تيسر الحال وتحقق الأماني.
  • أهمية رضا الوالدين.
  • سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • قصص عن الأنبياء وسيرتهم.

أوقات عرض برامج رمضان 2021 الحوارية

أيضًا البرامج الحوارية أو الترفيهية لها نصيب كبير من رمضان هذا العام، فتنجذب الناس إلى تلك البرامج بهدف التسلية والمعلومات فمنها:

برنامج تحدي العائلات

هو من برامج المسابقات الترفيهية التي تجمع عائلتين للتنافس فيما بينهم للفوز بهذه المسابقة، فيجب أن تكون إجابتهم مثل استطلاعات الرأي العام، يعرض هذا البرنامج في تمام الساعة 12 صباحًا.

 برنامج الحكاية مع عمرو أديب

هو من البرامج الحوارية فيقوم بتقديمه الإعلامي عمرو أديب، فيقدم كل حلقة فقرة سياسة، فقرة اجتماعية.. فقرة اقتصادية، فقرة فنية، كما يقوم بتحليل الأحداث بأسلوبه البسيط المسلي.

برنامج مبادرة مستقبل

من البرامج المستقبلية التي قد نجحت في الرياض بعد جائحة كورونا، لذلك قررا منفذين تلك المبادرة الاشتراك في رمضان هذا العام لرؤية شيء أفضل في 2021، يعرض البرنامج على شاهد VIP الساعة 4 بعد العصر.

برنامج رامز للمقالب في 2021

يتميز رامز بالمشاركة كل عام في السباق الرمضاني، وعلى الرغم من وجود العديد من المعارضين له إلا إنه ينجح كل عام بالحصول على التريند ونسب مشاهدة عالية جدًا.. فقد قرر الاشتراك هذا العام ببرنامج جديد ولكن الجدير بالذكر إنه لم يتم تحديد اسم البرنامج حتى الآن، لكنه يعرض على قناة MBC، في الساعة السابعة عقب أذان المغرب مثل كل عام.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2021

مواعيد عرض برامج رمضان

يشارك عدد كبير من كبار النجوم في الوطن العربي في مسلسلات هذا العام، فهذا هو موسم التنافس كل عام حيث تزيد نسب مشاهدة المسلسلات في موسم رمضان، فمن تلك المسلسلات التي تشارك في رمضان هي:

مسلسل موسى

يخوض الفنان محمد رمضان تحدي جديد هذا العام من خلال مسلسل موسي، الذي قد تم وصف أبطاله بالملحمة، فالمسلسل سيكون عبارة عن دراما صعيدية.

يشارك محمد رمضان البطولة كوكبة من الفنانين مثل سمية الخشاب، عبير صبري، منذر رياحنة، سيد رجب، ورياض الخولي.. وغيرهم من النجوم، المسلسل تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج محمد سلامة، يُعرض في تمام الساعة الثامنة.

مسلسل النمر

يعود النجم محمد إمام في رمضان 2021 بعمل جديد مميز، هو مسلسل النمر فيخوض أحداث تملؤها الإثارة والتشويق.. تشاركه البطولة الفنانة هنا الزاهد، النجمة الكبيرة نرمين الفقي، أحمد عبدالله محمود، محمد رياض، بيومي فوائد.. المسلسل من تأليف محمد صلاح العزاب، إخراج شيرين عادل، يُعرض الساعة 5 مساءً.

مسلسل ملوك الجدعنة

يجتمع هذا العام النجم مصطفى شعبان مع عمرو سعد لأول مرة في مسلسل ملوك الجدعنة، فيضم المسلسل الإثارة والتشويق.. تشاركه البطولة الفنانة رانيا يوسف، عمرو عبدالجليل، محمود حميدة، ياسمين رئيس، دلال عبدالعزيز.. المسلسل تأليف عبير سليمان وإخراج أحمد خالد موسى، يُعرض في الرابعة عصرًا.

مسلسل ولاد الناس

من المسلسلات التي تشارك هذا العام في السباق الرمضاني، مسلسل ولاد الناس.. يضم هذا المسلسل عدد كبير من نجوم الفن فمثلًا: رانيا فريد شوقي، إيهاب فهمي، أحمد صيام، بيومي فؤاد.. وغيرهم المسلسل من تأليف وإخراج هاني كمال، لم يتم تحديد موعد عرضه.

مسلسل فارس بلا جواز

يعود الفنان مصطفى قمر بعد غياب عن الدراما المصرية، فيعود بمسلسل فارس بلا جواز.. يشاركه البطولة عدد من النجوم مثل طارق عبدالعزيز، ندى موسى، سليمان عيد، محمد ثروت، شيري عادل.. المسلسل من تأليف فداء شندويلي، إخراج معتز حسام، لم يتم تحديد موعد عرضه حتى الآن.

إلى هنا نكون قد عرضنا لكم مواعيد عرض برامج رمضان 2021 والمسلسلات، أيضًا تعرفنا على البرامج الدينية وأهميتها، والبرامج الترفيهية والحوارية، وتناولنا نبذة عن تلك البرامج التي سوف يتم تقديمها في شهر رمضان، أيضًا قد قدمنا مواعيد عرض المسلسلات والنجوم المشاركين فيها، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.