التخطي إلى المحتوى

هناك عدد من أسماء أعشاب لحرق الدهون 2022 التي أثبتت فعاليتها في حرق الدهون وتخفيف الوزن ولم تسبب أعراضًا جانبية ضارة على الصحة، فمن الضروري عند تناول أعشاب تساعد في حرق الدهون أن تكون ذات نتائج ملحوظة، وأن تكون آمنة ولا تسبب أضرارًا جانبية، وفي السطور التالية نذكر لكم أهم تلك الأعشاب من خلال موقع شملول.

أسماء أعشاب لحرق الدهون مجربة 2022

أسماء أعشاب لحرق الدهون مجربة 2022

منذ القدم تستخدم الأعشاب في علاج الأمراض المختلفة، وبعد هذا التطور الهائل في علوم الطب وصناعة الدواء إلا أنه ما زالت الأعشاب هي الملاذ الذي تلجأ إليه جميع الفئات في المجتمعات المختلفة.

لكن يعتبر استخدام الأعشاب لحرق الدهون وتخفيف الوزن من أهم الأسباب التي يستخدم الناس الأعشاب من أجلها؛ لعل السبب الرئيسي في ذلك هو صعوبة اتباع الحميات الغذائية عند كثير من الناس خاصة أن السبب الرئيسي في السمنة يكون في غالبيته نتيجة السلوكيات الخاطئة في تناول الطعام.

إن تغيير السلوك العام عند الشخص المريض بالسمنة في تناول الطعام يعد أمر شاق للغاية لذلك دائمًا ما يلجأ الأشخاص المصابون بالسمنة إلى البحث عن أعشاب تخسيس سريعة المفعول لتكون كالعوامل المساعدة والأساسية في حرق الدهون وتخفيف الوزن بطرق طبيعية.

الشاي الأخضر

إن من أفضل الأعشاب التي تستخدم في حرق الدهون وتخفيف الوزن الشاي الأخضر.. وهناك دراسات علمية عديدة أجريت في إثبات فوائد الشاي الأخضر للجسم بشكل عام، ولعل أهم فوائد الشاي الأخضر للجسم هو أنه يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

نشرت دراسة في دورية المجلة الطبية البريطانية عن الشاي الأخضر.. وأشارت إلى أن اليابانيين الذين يشربون الشاي الأخضر بشكل يومي لديهم نسب أقل من الكوليسترول الضار في أجسامهم بينما ترتفع لديهم نسب الكوليسترول الجيد في أجسامهم.

أشارت دراسات أخرى عن الشاي الأخضر إلى أن الذين يتناولون شراب الشاي الأخضر بشكل يومي ومنتظم أقل عرضة للإصابة بالأمراض القلبية.. وأن تناول الشاي الأخضر بانتظام يساهم كثيرًا في تخلص الجسم من الدهون الضارة ومن هنا يأتي دوره الفعال في خسارة الوزن، وترجع قدرة الشاي في حرق الدهون بسبب ما يحتويه من مادتي: البوليفينول والكافيين والكاتيكين.

المواد التي يحتويها الشاي الأخضر تعمل معًا وبشكل فعّال جدًا في حرق الدهون، بل وزيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم، إن أقوى خلطة أعشاب للتنحيف لن تكون أكثر فعالية من الانتظام على شرب الشاي الأخضر خلال اليوم.

النعناع

تنتشر في كل مكان الإعلانات عن الأدوية المثبطة للشهية التي تعمل على التقليل من الرغبة في الشعور بالجوع تلك الأدوية تعمل على مراكز هامة في المخ وتؤدي إلى أخطار جسيمة نبه على خطورتها كثير من الأطباء حول العالم.. وتعد تلك الأدوية التي تستخدم لتثبيط الشهية ليست آمنة بالمطلق وتسبب أعراض جانبية ومشكلات صحية خطيرة إن لم تكن تحت الإشراف الطبي وبعد إجراء العديد من الفحوصات للتأكد من عدم تسببها في أعراض جانبية جسيمة.

لكن في الطب البديل الذي نسميه بالأعشاب هناك عشبة يكاد لا يخلو بيت منها ورخيصة الثمن ويفضلها كثير من الأشخاص إنها عشبة النعناع.. التي تتميز برائحتها العطرية تلك الرائحة هي كلمة السر في تثبيط الشهية ومنع الإحساس بالجوع.

يتمتع النعناع بمذاق لذيذ ومنعش ومفيد لما يحتويه من عناصر غذائية هامة للجسم.. وله فوائد كبيرة في علاج المشكلات والاضطرابات التي تواجه الجهاز الهضمي، كما أن رائحة النعناع تعمل على تهدئة الحالة النفسية وتعطي شعورًا عامًا بالارتياح، فهو يعتبر الحل الأمثل عند اختيار وعمل وصفات أعشاب تحرق الدهون وتنزل الوزن.

الشمر

إن بذور الشمر من المواد الغذائية التي تحتوي على عناصر غذائية هامة ومفيدة جدًا للجسم فبذور الشمر تحتوي على بعض الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ، فيتامين ب، وفيتامين ج، كما أن الشمر يحتوي على عدة معادن هامة للجسم مثل: النحاس والبوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم… وغيرها من العناصر الهامة للجسم.

الشمر له دور كبير في القدرة على إنقاص الوزن، فهو يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي فهو يعمل كعامل مساعد في حرق دهون الجسم، كما أن شرب مشروب دافئ من الشمر قبل وجبات الطعام الرئيسية بنصف ساعة يعمل على تثبيط الشهية وعدم الشعور بالجوع.. بالإضافة إلى أنه يساعد وبشكل فعّال في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، ويعمل على تنقية الدم من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، ويساعد الكبد في إزالة السموم من الجسم.

إن فوائد الشمر للجسم لا يمكن حصرها وهناك العديد من الدراسات العلمية تثبت تلك الفوائد، ولا يقتصر استخدام الشمر كمشروب دافئ بين وجبات الطعام بل يمكن إضافته على السلطات المختلفة للاستفادة من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها.

الكركم

إن الكركم من الأعشاب التي تحتوي على قيمة غذائية عالية وله فوائد علاجية كثيرة لما يحتويه من عناصر هامة للجسم حتى أنه يسمى بالبهار الذهبي.

لعل معظم فوائده تعود إلى احتوائه إلى مادة الكركمين التي تمتاز بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات في الجسم، بالطبع ليس من المنطقي أن نعتقد أن إضافة نوع من البهارات للطعام أو استخدامها داخل لوصفات سيعمل وحده على تخفيف الوزن، ولكن من الممكن أن يكون له دور مساعد وهام في زيادة معدل الحرق.

بالنظر لفوائد الكركم نرى أنه يحفز الجسم على حرق الدهون، كما أنه يخفض مستويات الكوليسترول بالدم، هذا بجانب ان يحسن المزاج العام ويستخدم في وصفات لعلاج الاكتئاب الذي يظهر عند كثير من الناس في بداية اتباعهم لحميات غذائية.. ولا يمكن تجاهل دور الكركم في تنظيم حركة الأمعاء والتقليل من أعراض القولون العصبي، كما انه يساهم وبشكل ملحوظ في التخلص من الالتهابات التي تصيب الجهاز الهضمي.

إن خصائص الكركم تجعله أحد الأسماء الهامة في عالم الأعشاب التي تساهم في تخفيف الوزن وحرق الدهون، والتي يمكن دخوله في كثير من الأطعمة اليومية والتي يكون لها مذاقًا مختلفًا ورائعًا ومفيدًا في آن واحد.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من المواد الغذائية ذات القيمة العالية والمفيدة للجسم حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر المفيدة والفعالة في رفع كفاءة الأنشطة الحيوية للأجهزة المختلفة في الجسم.

فالزنجبيل يساعد وبشكل فعّال في رفع كفاءة الجسم المناعية ضد الفيروسات والخلايا الضارة، كما أنه يعزز قدرة الجسم على تنظيم مستويات الكوليسترول والتخلص من السموم الضارة.

إن الزنجبيل يعتبر دواء طبيعي حارق للدهون وخاصة في منطقة البطن، إن مشروب دافئ من الزنجبيل يوميًا يمد الجسم بمجموعة من العناصر الهامة واللازمة والتي تحميه من كثير من الأمراض، كما تساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد بشكل آمن وفعال.

الكمون

إن الكمون من التوابل التي تدخل في إعداد كثير من أنواع الأطعمة الشهية كما أن الأجداد يستخدمونه منذ القدم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، لكن أظهرت كثير من الدراسات العلمية فوائد الكمون في التخسيس.

إن الكمون من المواد الغذائية التي تحتوي على عناصر تساعد الجسم في التخلص من الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة، كم إنه يعمل على عدم الإحساس بالجوع وزيادة معدل الحرق.

يعتبر الكمون من الحلول الآمنة لتخفيف الوزن، والمفيدة في ذات الوقت، فلا تقتصر فوائد الكمون على علاج اضطرابات المعدة وسد الشهية ورفع معدل الحرق بل إنه يساعد الجسم على طرد السموم، وتحسين مناعة الجسم.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

أقوى وصفات الأعشاب للتنحيف

أقوى وصفات الأعشاب للتنحيف

يمكن عمل بعض الوصفات السهلة جدًا والبسيطة للغاية من أسماء الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون السابقة، ويمكن إدراجها في قائمة الوجبات الغذائية اليومية، وتكون كالآتي:

مشروب الشاي الأخضر بالنعناع

يمكن الاستفادة من الشاي الأخضر والنعناع في عمل مشروب لذيذ وسهل، ونستمتع بالمذاق الرائع بين الوجبات للشاي الأخضر والنعناع ونستفيد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم وتخفيف الوزن.. ويتميز ذلك المشروب الرائع أنه يمكن استبداله بالمشروبات الغازية الضارة على الصحة كما يمكن تناوله في أي وقت من اليوم ومن الأفضل ألا تزيد عدد أكواب الشاي الأخضر بالنعناع عن ثلاث اكواب في اليوم.

الطريقة

إن الطريقة بسيطة للغاية نضع معلقة صغيرة من الشاي الأخضر على بعض ورقات من النعناع الأخضر ثم نصب عليهما قليلًا من الماء الساخن ثم نغطيه قليلًا، ويكون ذلك بعد مرور ساعة أو أكثر من تناول الوجبات الرئيسية.

من الأفضل عدم استخدام المحليات بصفة عامة ولكن من الممكن إضافة قليل من عسل النحل أو بدائل السكر العادي، هذا غير أن النعناع يعتبر ذو مذاق حلو لا يحتاج إضافة سكر.. ويمكننا كذلك عمل هذا المشروب الرائع وتناوله قبل الطعام بنصف ساعة للعمل على سد الشهية وتقليل الإحساس بالجوع، ويساعد كثيرًا في رفع معدلات الحرق والشعور بارتياح عام.

مشروب الزنجبيل بالكمون والليمون

إن من أفضل الوصفات لرفع مستوى الحرق في الجسم مشروب الزنجبيل بالكمون والليمون، وتعمل على سد الشهية وعدم الشعور بالجوع، ويمكن تحضيره بسهولة ويسر في المنزل بعدة طرق.

الطريقة الأولى

يمكن تقطيع الزنجبيل إلي شرائح رفيعة بمقدار نصف كوب، ونقطع ثمرتين ليمون شرائح رفيعة، ونضيف لها نصف معلقة من الكمون وكوبين من الماء الساخن ونقوم بتغطيتها لمدة لا تقل عن ساعتين.

الطريقة الثانية

نضع إناء به كوبين ماء على النار مع بداية الغليان نهدأ النار قليلا ثم نضيف معلقة من بذور الكمون غير المطحونة وشرائح من الليمون وشرائح من الزنجبيل الرفيعة ثم نتركها تغلي قليلا ونرفعها من على النار ونغطيها.. وممكن تصفية المشروب من المكونات التي به، كما يمكن إضافة القليل من القرفة أو حسب الرغبة.

مشروب الشمر اليومي

يمكن عمل وصفة سهلة وبسيطة جدًا من الشمر، ويتم تناولها قبل الوجبات خلال اليوم، وفيما يلي نعرض طريقة تحضيره:

الطريقة

نضع ثلاث معالق كبيرة من بذور الشمر، ونصب عليها ثلاثة أكواب من الماء الساخن ثم نغطي بها الإناء ويمكن تناول منه كوب قبل وجبات الطعام الرئيسية بنصف ساعة.

تناولنا فيما سبق موضوع عن أسماء أعشاب لحرق الدهون مجربة 2022، والتي من أهمها الشاي الأخضر والنعناع والشمر والكركم والكمون.. كما ذكرنا أقوى وصفات أعشاب للتنحيف، وهي: مشروب الشاي الأخضر بالنعناع، ومشروب الزنجبيل بالكمون والليمون، ومشروب الشمر اليومي، والتي تعتبر من أشهر الوصفات الناجحة للتنحيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *