التخطي إلى المحتوى

هناك العديد من محبي التعرف على أسماء أغلى ساعات في العالم 2022، حيث يحب الناس التعرف على أنواع هذه الساعات وأسعارها وما السبب وراء جعلها من أغلى الساعات في العالم.. ويرجع ذلك إلى أن الأسعار التي توضع على بعض الساعات تكون باهظة أكثر من المتوقع، لذا دعونا نتعرف من خلال موقع شملول على كافة التفاصيل التي تخص أنواع أغلى الساعات حول العالم.. والأسباب التي جعلت أسعارها تبدو على هذا النحو من الخيال، كل ذلك وأكثر ستجده في السطور التالية.

أسماء أغلى ساعات في العالم 2022

الساعات هي أهم الإكسسوارات المكملة للمظهر، لذلك يجب مراعاة أن تكون الساعة مناسبة لكل شخص حتى تزيد من الجاذبية والفخامة الخاصين بها.. وبالتحدث عن الفخامة عليك أن تعرف أن هناك بعض الساعات التي يتخطى ثمنها ميزانيات بعض دول العالم الثالث.

الجدير بالذكر أن هذا الأمر لا يرجع فقط لصناعتها بشكل يدوي فقط، بل بسبب المواد المستخدمة في الصناعة أيضًا والتي تعتمد بشكل أساسي على الأحجار الكريمة والذهب والألماس.. وسوف نقوم بجولة سريعة لعرض بعض اسماء الساعات الثمينة في العالم فيما يلي.

ساعة غلاس دياموندز هالوسين

ساعة غلاس دياموندز هالوسين

هذه الساعة يبلغ سعرها حوالي 55 مليون دولار، لذا نجد أنها تأتى في المرتبة الأولى في قوائم الساعات باهظة الثمن.. وقد كان أول إصدار لهذه الساعة في عام 2014، حيث قد تميزت بشكلها الذي يبدو كأحد المجوهرات أكثر من كونها ساعة.

أما بالنسبة لسعرها المرتفع فيرجع ذلك إلى وجود أنواع من الماسات النادرة بها، ويصل مجموع هذه الماسات إلى 110 قيراط، كما يظهر الألماس مقطع لأشكال عديدة مختلفة مثل القلب.. وتم تصميم هذه الساعة من قِبل نخبة من محترفي الأحجار الكريمة.

ساعة جاكوب

ساعة جاكوب

تعرض هذه الساعة بمبلغ يقدر بـ 18 مليون دولار أمريكي، وذلك بسبب احتوائها على عدد من الألماس يصل إلى 260 قيراطًا تقريبًا.. وهذا الألماس موجود على هيئة قطع من الزمرد، كما صنعت العلبة الخاصة بهذه الساعة من الذهب الأبيض من العيار الـ 18.

ساعة رولكس دايتونا

ساعة رولكس دايتونا

هذه الساعة تعتبر أحد الساعات التي تحظى بشعبية كبيرة بين الناس، ويرجع ذلك إلى أن بعض الناس قد ذكرت أن الممثلة جوان وودوارد قامت بإهدائها إلى زوجها الممثل بول نيومان.. وذلك أثناء فترة تصوير فيلم ويننج عام 1968، وبعد ذلك تم بيعها في أحد المزادات العلنية بسعر وصل إلى 17.6 مليون دولار.

ساعة فاشيرون كونستانتين

ساعة فاشيرون كونستانتين

كانت ساعة فاشيرون كونستانتين من الساعات التي حصلت على الرقم القياسي كأغلى ساعة في العالم عام 2005، حيث كان يقدر سعرها بـ 1.5 مليون دولار تقريبًا.. وكانت قد صنعت وقتها بصورة خاصة من أجل الاحتفال بالذكرى الـ 250 لماركة فاشيرون كونستانتين.

استطاعت هذه الساعة أن تحافظ على مكانتها في قائمة اسماء أغلى الساعات الموجودة حول العالم حتى وقت قريب، حيث ظلت لعام 2018.

ساعة باتيك فيليب هنرى

ساعة باتيك فيليب هنرى

يصل سعر هذه الساعة إلى حوالي 24 مليون دولار أمريكي، وهى بذلك تعد واحدة من أكثر الساعات الثمينة في العالم.. ذلك بالإضافة إلى كونها تعتبر أكثر ساعة معقدة في العالم، حيث استغرقت في صناعتها ما يقرب من 8 سنوات.

يعد أهم ما يميز ساعة باتيك فيليب هنرى هو وجود تقويم دائم بها، واحتوائها على الأوقات الخاصة بشروق الشمس وغروبها.. بالإضافة إلى وجود خريطة سماوية لنيويورك بها.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

ساعة غراف دايموند

ساعة غراف دايموند

يبلغ سعر ساعة غراف دايموند ما يقرب من 40 مليون دولار.. ويرجع هذا الرقم إلى احتوائها على كمية من الماس الأبيض الناعم الذي يبلغ حوالي 152.96 قيراط، وهذه الساعة تمت صناعتها على شكل كمثرى مصقول.

ساعة جيير ليكولتر

ساعة جيير ليكولتر

هذه الساعة تتكون من عدد من الأجزاء يصل إلى 1406 جزء.. وقد تم صناعة كافة هذه الأجزاء يدويًا، باستخدام العديد من الامكانيات الميكانيكية الرائعة.. وتعتبر من أهم الخصائص الموجودة في ساعة جيير ليكولتر أنها صنعت بدقة عالية جدًا، والجدير بالذكر أن سعر هذه الساعة يصل إلى 2.5 مليون دولار.

ساعة فرانك مولر

ساعة فرانك مولر

تعد ساعة فرانك مولر هي الساعة الأكثر تعقيدًا في تاريخ صناعة الساعات حول العالم، وذلك بسبب أنها تتكون من حوالي 1483 جزء مختلف.. وقد تم تجميعها في تناسق مثالي لتصبح واحدة من أغلى الساعات عالميًا، ويقدر ثمن هذه الساعة بما يعادل 2.7 مليون دولار تقريبًا.

ساعة رولكس دايتونا

ساعة رولكس دايتونا

ارتفع سعر ساعة رولكس دايتونا إلى قيمة 4 ملايين دولار أمريكي، ويرجع ذلك إلى أنه لا يتواجد منها سوى 4 نسخ حول العالم فقط.. المثير للإعجاب أن هذه الساعة مصنوعة من معدن الاستانلس ستيل عالي الجودة المقاوم للصدأ، وهذه الساعة هي التي تحتل المرتبة الـ 11 في قائمة أغلى ساعات حول العالم.

ساعة شوبارد

ساعة شوبارد

احتلت ساعة شوبارد التي يبلغ ثمنها حوالي 25 مليون دولار أمريكي المرتبة رقم أربعة في ترتيب أغلى الساعات الموجودة حول العالم، وذلك بسبب الصناعة المميزة لها.

فهي عبارة عن مزيج رائع يرتكز على الألماس الوردي عيار 15 قيراط.. والألماس الأزرق عيار 12 قيراط، ذلك بالإضافة إلى الألماس الأبيض من العيار 163 بجانب الذهب الأبيض والأصفر.

ساعة بريجيت ماري أنطوانيت

 ساعة بريجيت ماري أنطوانيت

تتميز هذه الساعة بقصة مأساوية شهيرة، حيث كان من المفترض أن يتم منحها إلى الملكة الفرنسية من قبِل أحد رفقائها عام 1782، لكن هذا الشخص توفى قبل موعد تسلم الساعة من صانعها.. وقد بلغت قيمة هذه الساعة حوالي 30 مليون دولار.

ساعة هوبلت بيغ بانغ

ساعة هوبلت بيغ بانغ

احتلت ساعة هوبلت بيغ بانغ المرتبة الثامنة في قائمة أقيم الساعات حول العالم، حيث قد وصل سعرها إلى 5 ملايين دولار أمريكي تقريبًا.. وهي مصنوعة من حوالي 1280 قطعة من الألماس عيار 3 قيراط، الذي يغطى كامل المساحة الخاصة بالساعة.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات عن اسماء أغلى ساعات في العالم 2022، حيث ذكرنا أسماء الساعات التي تحتل المراتب العالمية لكونها أغلى الساعات حول العالم.. بالإضافة إلى أننا قد تحدثنا عن العديد من التفاصيل حول كل ساعة من هذه الساعات، حيث وجدنا أن السبب الرئيسي الذي يجعل أسعارها باهظة بهذا الشكل هو أن العديد منها مصنوع صناعة يدوية أو يحتوي على الألماس أو الأحجار الكريمة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *