تعتبر أسماء أفضل أفلام آل باتشينو Al Pacino من أهم الأسماء التي حازت على شهرة واسعة في مجال الفن وصناعة الأفلام، وذلك نظرًا لإبداعه في أداء المشاهد التمثيلية، لذا سيصحبكم موقع شملول عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على أسماء أشهر أفلام آل باتشينو.. كما سنتطرق لعرض نبذة مختصرة عن كل فيلم.

أسماء أفضل أفلام آل باتشينو

من الصعب تحديد أفضل أداء لآل باتشينو.. فهو أبدع في كل أدواره، وكان يتقن الدور لدرجة أن المتلقي يظن أثناء مشاهدته للفيلم أنه لا يمثل.. فهو كان صادق في معايشته لحد الإقناع.. ويظهر ذلك بالأخص في تجسيده لدور أكبر زعماء المافيا والشيطان، لذلك من خلال ما يلي سوف نعرض بعض من أسماء أفضل أعمال آل باتشينو:

فيلم Lefty Ruggiero – Donnie Brasco

يحكي الفيلم قصة عميل في المباحث وهو “جوزيف بيستون” وهو عميل في المباحث.. زرع في إحدى عصابات المافيا تحت اسم “دوني براسكو” ويقوم بمصادقة أحد أعضاء العصابة هناك، وهو آل باتشينو.. والذي كان من أهم أعضاء المافيا.

قدم الكثير لهم دون مقابل لم ينتظر مقابل من العصابة قط، وينتهي الأمر بجوزيف بيستون أنه يقع في حيرة شديدة بين ما يجب فعله كعميل في المباحث، وما يستطيع فعله إذا كشف من قبل أحد أعضاء العصابة.

 فيلم Aurther Kirkland – And Justice for all  

يلعب آل باتشينو دور “آرثر كريك لاند”  وهو محامي مثالي .. وأهم أحداث هذا الفيلم أن أثناء مرافعته في المحكمة لقضية اغتصاب، تأتي اللقطة المعروفة التي جعلته أكثر شهرة.. التي انفعل فيها آل باتشينو  وهو يقول “أنت تخالف النظام، فإن المحكمة بذاتها تخالف النظام!.. نعم هم يخالفون النظام”.

فتم طرده من قاعة المرافعة، ويُعتبر أدائه لهذا الدور من أفضل ما قام به آل باتشينو.. وكان سبب ترشحه لجائزة الأوسكار وحصوله عليها.

فيلم Michael Corleone – The Godfather part:II

يحكي الفيلم قصة فيتو كورليوني “مارلون براندو“.. وتبدأ أحداث هذا الفيلم حين ولد في جزيرة صقلية، وتوجد هذه الجزيرة بإيطاليا.. حتى كبر وأصبح صبيًا.. فهاجر جبرًا إلى أمريكا، ومن هنا بدأ مشواره ليصبح واحدًا من أكبر رجال المافيا وأهمهم علي الإطلاق.. وكان الأكثر احترامًا في نيويورك.

تدور الأحداث فيصبح ابنه “مايكل كورليوني” وقام بتمثيله آل باتشينو.. المسئول عن توسيع إمبراطورية أعمال ابيه في ولاية ولاية فلوريدا.. ولاس فيغاس، وأثناء ثورة كوبا.. واجه الكثير من المشكلات الشخصية. .محاولًا الحفاظ على زواجه من كاي “ديانا كيتون” التي يحبها كثيرًا إلى أن أوشك على الانهيار.. وبرغم ذلك كان حريص أن تبقى علاقته بأخيه متصلة وقوية برغم كل ما يمر به من صعاب.

فيلم  Vincent Hanna – Heat

تدور أحداث الفيلم عن عصابة محترفة يديرها مجرم ذكي وهو نيل ماكولي “روبرت دينيرو”  وتعمل  هذه العصابة لحساب بعض الأشخاص المتخصصين في سرقات البنوك وصناديق الائتمان.. وسوف تؤدي العصابة عملية سرقة كبيرة في مدينة تدعى لوس أنجلوس.

يحقق في هذه القضية الملازم “فينسنت هانا ” الذي لعبه آل باتشينو، وكان يسعى لحل هذه  القضية ويسعى أيضًا للقبض على هذه العصابة.. وإرادته بشده لمنعهم من هذه الجريمة بكل الطرق الممكنة.

فيلم  Frank Serpico – Serpico

هذا الفيلم للمخرج الكبير “سيدني لوميت” وهي قصة مقتبسة عن قصة حقيقية لشرطي معروف فرانك سيربيكو والذي جسد شخصيته آل باتشينو، وكان يحارب الفساد الموجود في جميع أقسام الشرطة والمنتشر بها من أعمال غير مشروعة.. وكانت شخصيته غريبة لحد كبير.. وقام المخرج بتسليط  الضوء على فساد الشرطة بالأقسام.

متمثل هذا الفساد في السرقات والرشاوي والكذب وكل ذلك من أجل المال مما أدى لتركهم لمهمتهم الأساسية والتنازل عن بعض مبادئهم.. وبالتالي انتشار الفساد بين الناس.التي من المفترض أن مهمة الشرطة القضاء على كل هذه الجرائم وليس التغاضي عنها وفعلها هي.

نجد أن سيدني لوميت استخدم أسلوب متميز استطاع أن يعبر به عن كثير من الجرائم الحادثة بأقساط الشرطة عن طريق الرسالة المباشرة المقنعة دون الحاجة لإسقاطات ورمزية.

فيلم Tony Montana – Scarface

يحكي قصة شاب من كوبا.. هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وسط 125 ألف مهاجر، وذلك لاعتقادهم أنها هي أرض الأحلام.. بدأ توني مونتانا “آل باتشينو” العمل في وظائف صغيرة ومن ثم اتجه إلى عمليات مخالفة للقانون، وكان ذلك ما سمح به الرئيس كاسترو بولاية ميامي.

كان مشارك لصديقه ماني في كل شيء، وبعد ذلك تعرف على زعيم مخدرات يدعى فرانك.. وبدأ العمل معه وسعيهم للهروب بأموال شخص يدعي كولومبي سواريز، وفي ذلك الوقت يلتقي بلوبيز.. ويبدأ بعدها في السعي لتحقيق أحلامه في نهاية المواجهات.

فيلم Col. Frank Slade – Scent of a woman

تدور أحداث الفيلم عن الكولونيل فرانك سليد المتقاعد والذي جسده “آل باتشينو” حيث إنه أثناء خدمته بالجيش في الولايات المتحدة الأمريكية  فقد بصره وظل طوال حياته أعمى.. ونجد أنه برغم إقامته مع أقاربه.. إلا أنه منعزل عنهم تمامًا، ولكنه بالطبع يحتاج إلى من يساعده في أمور حياته ويرافقه.

فقامت بنت أخيه بنشر إعلان تعرض فيه ذلك، فتقدم شاب فقير يدعى تشارلز سيمز لهذه الوظيفة، ومن ثم يقوم بمقابلة الكولونيل سليد.. ولكن الأمور لم تسير بشكل  جيد حيث تناقشوا بشكل حاد حول بعض الأمور.. ونلاحظ أن الكولونيل أصبح متهورًا وغاضبًا دائمًا بعد أن صار أعمى.

لكن برغم ذلك يوافق تشارلز على مرافقته للكولونيل، ومن هنا تبدأ المغامرات ودخوله لعالم جديد.. ويفاجأ شارلز بأن الكولونيل قرر الذهاب إلى مدينة نيويورك، وقام بشراء تذكرتين للرحلة.. حتى يقضي  فيها عطلته الأسبوعية.. ولكننا نجد أن الكولونيل كان يريد الانتحار وليس التنزه في المدينة.. ويكشف تشارلز الأمر وينجح في إنقاذ الكولونيل سليد من الانتحار وبسبب ذلك الموقف شعر الكولونيل سليد بأنه مدين لتشارلز بحياته.

يتعرض تشارلز لمشكلة كبيرة بالمدرسة التي يدرس بها.. ويقرر الكولونيل الذهاب معه بدلًا من والديه و ينجح في إخراجه من تلك المشكلة، وفى نهاية الفيلم يعود الكولونيل لبيته ويقرر تغيير حياته للأفضل، ويغير معاملته لمن حوله ويكون أكثر ودًا للمقيمين معه بالمنزل.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

فيلم Sonny Wortzik – Dog Day afternoon

فيلم Sonny Wortzik – Dog Day afternoon

من أحد أسماء أجود أفلام آل باتشينو Al Pacino، ويحكي الفيلم عن عملية سطو على بنك.. من قبل سوني الذي يمثله آل باشينو برفقة صديقه سال الذي يمثله جون كازال، حيث قاموا باقتحام بنك بروكلين.. وبعد أن اقتحموا البنك اكتشفوا عدم وجود عملات كثيرة لحدوث الجرد الشهري بهذا الوقت.

عندما رأى سوني ذلك غضب غضبًا شديدًا لدرجة الانفعال الشديد.. خصوصًا بعد محاصرة الشرطي للبنك، وأدى ذلك إلى حصار البنك لمدة يوم كامل بسبب المفاوضات بين سوني ورئيس الشرطة.. ونجد أن شريكهم الثالث تخلى عنهم عند اقتحام الشرطي للبنك.. ولكن ما نهاية تلك المفاوضات بين سوني والشرطي.

فيلم John Milton – The Devil’s Advocate

يحكي الفيلم قصة محامٍ يدعى “كيفين لوماكس” الذي قام بتمثيله كيانو ريفز.. وهو محامي غير معروف تحول إلى أشهر المحامين في الولايات المتحدة الأمريكية.. وحصل على كل ما تمناه، ولم يعترض طريقه أي شيء.

يستمر هذا النظام فترة طويلة سعيدًا بما يحدث حوله من أحداث.. حتى تنقلب الأمور رأسًا على عقب، ويكتشف أن مديره بالعمل “جون ميلتون” الذي قام بتمثيله آل باتشينو.. هو المسؤول عن كل ما حدث له من نجاحات وينكشف أنه الشيطان بذاته.

فيلم  Carlito Brigante – Carlito’s Way

تدور أحداث الفيلم عن مجرم يدعى “كارليتو” يقوم بتأديته آل باتشينو.. الذي تم حبسه بالسجن لمدة خمس سنوات.. وبعد خروجه يقرر التوبة والبعد تمامًا عن الجرائم.. ويتحول لشخص مستقيم.

لكننا نجد أن كل من حوله يحاولوا توريطه في أفعالهم الخارجة عن القانون مثل ابن أخيه الذي ارتكب جريمة وجاء له يخفي ما فعله وصديقه الذي يسعى محاولًا لإشراكه في بعض الجرائم، وجماعة أخرى من أحد العصابات يظنون أنه السبب في قتل زعيمهم ويحاولون الانتقام منه.. فيقرر كارليتو الهروب من كل هذه الأمور بسفره إلى فلوريدا ليبدأ حياة جديدة.

في هذا الموضوع قد ذكرنا لكم أسماء أفضل أفلام آل باتشينو والتي كان من ضمنها فيلم Carlito Brigante – Carlito’s Way وفيلم Frank Serpico – Serpico وفيلم Vincent Hanna – Heat والأفلام الأخرى المتميزة.. ونرجو أن نكون قدمنا لكم النفع والإفادة.