إذا كنت من محبي السيارات وتهتم بكل جديد فإليك أشهر أنواع بطارية السيارة 2021.. وفي الواقع بطاريات السيارات من أهم المكونات الموجودة بها، ويوجد العديد من الأنواع لشركات مختلفة ,لذا ليس من السهل الحصول على أفضل بطارية لسيارتك، لكن سنعرض لك بعض المساعدة من خلال موقع شملول لتسهيل عملية التعرف على أفضل أنواع البطاريات .

أشهر أنواع بطارية السيارة 2021

تعد البطارية هي القلب النابض بداخل كل سيارة، حيث تضخ الطاقة الكهربائية إلى جميع أجزاء السيارة وأهمها المحرك، لذلك يجب التدقيق في الكثير من الأشياء عند اختيار بطارية سيارتك وأهمها الضمان، وذلك لكي تتمكن من استبدالها أو تصليحها من الشركة المصنعة أو الوكيل في حالة حدوث أي عطل بها.

فيما يلي سوف نعرض لكم أبرز وأشهر أنواع بطاريات السيارة الموجودة في السوق حاليًا.

بطاريات هانكوك

بطاريات هانكوك صناعة كورية من شركة متخصصة في إنتاج البطاريات سواء السائلة أو الجافة، وتنتج بطاريات بسعات مختلفة تتراوح ما بين 40 أمبير و55 أمبير و70 أمبير.

تتميز هذه البطاريات بأنها ذات شعبية كبيرة حيث يفضل رواد السيارات امتلاكها بسبب كفاءة العمل والعمر الافتراضي الطويل لها الذى يتجاوز الثلاث سنوات.. بالإضافة إلى فترة الضمان التي تصل لسنتين بجانب السعر المناسب مقارنة بالأنواع الأخرى.

بطاريات فارتا

تعطى بطاريات فارتا أداء متميز حيث تتحمل كل درجات الحرارة وتعمل بكفاءة عالية في الطقس البارد والطقس الحار كما لديها قدرة على النسخ الاحتياطي ممتازة وسعتها كبيرة.

بطاريات موتلو

هي بطارية من أصل تركي تستعمل في السيارات التي تتمتع بتكنولوجيا ستارت – ستوب وهى بطاريات جافة تم تطويرها فأصبح لها دورة حياة طويلة تبلغ 3 أضعاف الطبيعي.. ولها قدرة عالية على الشحن بسرعة بالإضافة لمقاومتها العالية على الارتجاج كما تحافظ على البيئة وتعمل في ظروف المناخ القياسية.

بطاريات كلورايد

تم تصنيع بطاريات كلورايد بجودة عالية وكفاءة أعلى 30% تجعلها تتحمل كل أنواع الطرق والاهتزازات، وتأتي بضمان لمدة عام على أي تلف.

بطاريات هوجل

هي بطاريات تصنعها شركة إنشي أكو منذ عام 1984 وهي شركة تحتل المركز الأول في مجال التصدير حيث تصدر منتجاتها لـ 53 دولة.. وتقدم بطاريات عالية الجودة تتميز بسعتها الكبيرة تصل 225 أمبير بأسعار مناسبة وهي غير قابلة للشحن مرة أخرى.

بطاريات أي سي ديلكو   

بطاريات من أصول كويتية تعطى أداء متميز كما أنها تتحمل كل درجات الحرارة وتعمل بكفاءة في الطقس البارد والطقس الحار دون أن تتأثر، وهي بطارية تتميز بسهولة الاستخدام.. ذلك بالإضافة إلى أسعارها المعقولة مقارنة بالأنواع الأخرى المتوافرة في الأسواق.

بطارية ايفر ستارت

تعد من أفضل العلامات التجارية العالمية التي تتميز بكفاءتها وأدائها العالي وتتحمل جميع الظروف القياسية، ودرجات الحرارة العالية.. وهي تجمع بين السعر المميز والجودة العالية.

بطارية نابا

يمكن لبطارية نابا أن تعيش معك لفترة طويلة فهي تتحمل درجات الحرارة المختلفة، ولديها ضمان لمدة عامين بالإضافة إلى أن سعرها مناسب بالنسبة لكفاءتها.

بطارية أوبتما

تعتبر هذه البطارية من أفضل أنواع بطاريات السيارة المميزة حيث تصنع بأكثر من لون ولكل لون استخدام محدد.. حيث يكون اللون الأحمر لسيارات الدفع الرباعي، والأصفر لمحركات 4 سلندر بينما الأزرق لأجهزة الملاحة واللاسلكي في القوارب وتتميز بكفاءة تعيش حتى 10 سنوات حيث تتحمل الكثير من العوامل وتغيير درجات الحرارة.

بطارية النسر

تعد بطارية النسر الـ 70 أمبير من أفضل البطاريات في السوق على مستوى البلاد العربية، ولها شهرة كبيرة وتتوافر بسعر مناسب.

بطارية باقادر

تعد بطارية باقادر من البطاريات المميزة وهى صناعة يابانية تعمل بكفاءة عالية، حيث تم تصنيعها طبقًا لمعايير الجودة العالمية.

بطارية سي إس بس

تعتبر بطارية سي إس بس بطارية متعددة المزايا، وذات كفاءة عالية ويتم بيعها في الأسواق بسعر مناسب بالمقارنة مع درجة الكفاءة والخامات.

بطارية باناسونيك

تعد بطارية باناسونيك من البطاريات التي تتمتع بسمعة جيدة لدى سائقي السيارات؛ حيث يعود منشأها إلى دولة تايلاند.. كما أن فترة الاستخدام الخاصة بها تصل إلى 3 أعوام، مما يميزها عن غيرها من البطاريات.. يذكر أن ذلك النوع من البطاريات يصلح للاستخدام من قبل سيارات 4، 6 سلندر.

بطارية داي هارد

تعتبر بطارية Diehard من أكثر أنواع البطاريات فعالية وكفاءة.. يرجع ذلك الأمر إلى كونها صالحة للاستخدام لمدة طويلة من الوقت دون أن تتعرض للتلف، بالإضافة إلى ذلك فهي صالحة للشحن أيضًا؛ حيث إنه بعد أن تفرغ يمكنك أن تقوم بإعادة شحنها مرة أخرى، وستعمل بنفس الكفاءة.

بطارية ديوراسيل

تتسم بطارية ديوراسيل بأحد المزايا الهامة؛ حيث إنها دونًا عن غيرها من البطاريات يمكنها أن تتحمل درجات الحرارة المرتفعة.. إلى جانب الجودة العالية التي تم صنعها منها، ليس ذلك وحسب بل تتسم بكونها متاحة للجميع بأسعار مناسبة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا: 

مواصفات البطارية الجيدة

مواصفات البطارية الجيدة

بعد أن تعرفنا في السطور السابقة على أشهر أنواع بطارية السيارة 2021.. توجب عليمنا أن نعرض لكم أفضل المواصفات التي يجب أن تتسم بها بطارية السيارة الجيدة، والتي يعد أهمها:

  • أن يكون الحجم الخاص بالبطارية ملائمًا للمكان المخصص لها في السيارة، وذلك منعًا لاهتزازها من مكانها.
  • يجب أن تتسم البطارية بقدرتها على توفير الطاقة لكافة الأنظمة الموجودة في السيارة بأي وقت.
  • سمة طول العمر؛ حيث إنها تعد من أهم السمات التي يضعها المشتري أمامه.. حتى لا يتحمل الكثير من النفقات من أجل شراء عدة بطاريات؛ لذا يبحث المشترون دائمًا عن البطاريات التي تتسم بتلك السمة، كما يميلون أيضًا لشراء البطاريات التي تتميز بإعادة شحنها مرة أخرى.

يفضل عند شراء البطارية ألا يزيد العمر الخاص بها عن 6 أشهر؛ حيث إن ذلك الأمر يضمن أنها ستسمر لمدة طويلة دون أن تتلف.

أسباب تلف البطارية

فيما سبق قد تعرفنا على أشهر أنواع بطارية السيارة 2021، والمواصفات التي يجب أن تمتلكها البطارية؛ لذا توجب علينا أن نعرض لكم الأسباب التي تؤدي إلى تلف البطارية حتى تتوخوا حذركم منها، والتي من ضمنها:

  • تمتلك كل بطارية عمرًا افتراضيًا خاص بها.. تتعرض إلى التلف مع انقضائه؛ لذا احرص على معرفة تاريخ انتهاء البطارية قبل أن تقوم بشرائها.
  • يعد تآكل البطارية من أشهر الأسباب التي يعاني منها الكثير من السائقين، وهي عبارة عن تآكل الحمض الخاص بالبطارية.. يمكن ملاحظة ذلك الأمر من خلال ظهور بعض العوالق الزرقاء أو الخضراء على الأطراف الخاصة بالبطارية، وأحيانًا قد تظهر على هيئة مادة بيضاء.
  • تعتبر الأخطاء البشرية أحد الأسباب الغير متعمدة التي قد ينتج عنها تلف البطارية، ومن أمثلة هذه الأخطاء استخدام البطارية لشحن عدد كبير من الأجهزة، أو إضاءة مصابيح السيارة لوقت طويل.

بهذا نكون قد عرضنا لكم أبرز أنواع بطارية السيارة 2021، بالإضافة إلى أهم المزايا الخاصة بكل واحدة منها.. حيث يوجد العديد من الأنواع التي يمكن الاختيار من بينها بكل سهولة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

X