التخطي إلى المحتوى

إذا كنت ترغب في التجديد فأنت تحتاج للاطلاع على اشكال حلاقة الذقن بالصور 2022 طبقًا لموضة هذا العام، والتي يقوم الكثير من الأشخاص باتباعها حاليًا يعد شكل الوجه من العوامل الأساسية التي تحدد قصة الشعر وحلاقة الذقن لكي يكون المظهر جذابًا وأنيقًا وذلك بناءً على ما ذكره العديد من مصففي الشعر الرجالي .

أشكال حلاقة الذقن بالصور 2022

يبحث الكثير من الناس عن أشكال حلاقة الذقن بالصور ؛ لذا سنقدم لكم فيما يلي أفضل الأشكال التي يمكنكم أن تستخدموها.

السكسوكة

السكسوكة

تعد السكسوكة أو ما تسمى باللحية الرفيعة من أنسب الأشكال التي يتبعها الكثير من الرجال، وتظهرهم بمظهر أكثر جاذبية.. وذلك من خلال تحديد الوجه، وتتناسب مع أشكال كثيرة من الوجوه سواء كان الوجه مستديرًا، رفيعًا، أو مربعًا.. كما أنها تساهم في جذب الانتباه لمنطقة الفك والذقن، وتجذب تركيز العينين إليها.

اللحية الخفيفة

اللحية الخفيفة

تتسم اللحية الخفيفة بكونها تتناسب مع كافة أنواع الأوجه، وبالأخص الوجه المستطيل، الماسي، والبيضاوي.. يرجع ذلك الأمر إلى كونها لا تحتاج إلى وجود عرض زائد لجانبي الوجه، كما إنها لا تحتاج إلى وقت كثير لتصفيفها.. الأمر الذي يجعلها أحد الخيارات الأساسية.

شريط اللحية

شريط اللحية

يعتبر شريط اللحية من أكثر الأشكال التي يلجأ لها الكثير من الشباب منذ قديم الأزل، وذلك نظرًا لكونها تعطي مظهرًا أنيقًا وجذابًأ.

أشكال الحلاقة التي تتناسب مع كل وجه

أشكال الحلاقة التي تتناسب مع كل وجه

كل وجه له صفات خاصة به والذي يتوقف عليه اختيار الحلاقة والتسريحة الأنسب له.. وفيما يلي سوف نعرض لكم العديد من أفضل أشكال حلاقة الذقن التي تتناسب مع كافة الأذواق والأشكال، وذلك على حسب نوع كل وجه.

الوجه المربع

هذا الوجه يتميز بوجود أربع جوانب له على شكل زوايا، فالأشخاص الذين لديهم هذا الشكل من الوجه يكون لهم العديد من الجوانب الحادة كما أنه يظهر عليهم المظهر الرجولي الحاد كثيرًا.. بالإضافة إلى أن أصحاب هذا الوجه يتشابهون مع أصحاب الوجوه الدائرية.

الحلاقة التي ستتناسب مع الجبهة العريضة وخط الفك والذقن البارزان، تكون من خلال حلاقة اللحية من الجانبان فقط، أو تركها تطول قليلًا، أو يمكنك عمل سكسوكة مع شارب، لكن يجب عدم تركها كاملة فهذا لا يتناسب مع شكل الوجه المربع.

تعد أفضل قصة للشعر تتناسب مع أصحاب الوجوه المربعة والتي تجعل مظهرهم جميل وعاطفي.. وخلال تلك الحلاقة يكون الشعر أطول في منطقة الرأس ويتم تخفيف الجوانب قليلًا، كما يمكن أيضًا التحكم في طول الشعر على حسب مظهر الرجل لكي يبدو متناسقًا جدًا.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

الوجه المستطيل

يعد هذا الوجه الموضح بالصورة من الوجوه الطويلة.. وتعتبر القصات القصيرة هي التي تناسبه أكثر من غيرها.. كما أنه يجب أن تعرف أن كثافة اللحية تؤثر في الشكل، حيث تجعل شكل الوجه يبدو طويلاً أحيانًا.

الوجه المستطيل له العديد من الزوايا التي تميزه عن البقية، يؤثر ذلك على الذقن التي ستتناسب معه حيث يمكن عمل سكسوكة طويلة أو إطالة اللحية، إذا قمت بإطالة اللحية يجب أن تكون جوانب اللحية طويلة والجزء السفلي منها طويل أيضًا.

الوجه الدائري

يعد الوجه الدائري من الأوجه التي يتناسب فيها طول الوجه مع عرضه.. وعلى أصحاب الوجوه الدائرية أن يختاروا تسريحات لشعرهم تبرز شكل وجوههم بشكل أطول وأكبر.

بالنسبة للوجه الدائري فيجب أن تكون اللحية فيه طويلة من الأسفل، ويجب أن تكون الجوانب قصيرة وأن يكون شعر السوالف متموجًا، كما أن السكسوكة تعد من الاختيارات الجيدة.

حيث يتم اختيار تسريحة تُظهر حلاقة الرأس أقصر من الجانب الأيسر والأيمن.. بالإضافة إلى ترك الجزء العلوي من الشعر طويلاً.. هذه التسريحة تعمل على جعل شكل الوجه متناسقًا ومتناسبًا وليس على شكل دائرة.

الوجه المثلث

يأخذ هذا الوجه شكل المثلث وذلك بسبب بروز الفك في الوجه بالإضافة إلى أن عظام الوجه تكون عريضة عند الخدود.. الأشخاص الذين يحملون هذا النوع من الوجه يكون شكلهم مميز جدًا كما أن هيئتهم تكون جيدة عندما يحلقون لحيتهم، كما أن قصة الشعر ذات طول متوسط تتناسب مع وجههم جدًا.

يمتلك هذا الوجه عدة خصائص عن غيره حيث يمتلك ذقن عريض وجبهة نحيفة ويميل إلى الذقن ذات الشكل المربع قليلًا، تعد السكسوكة من أنسب أنواع حلاقة الذقن له، أو يمكن عمل خط صغير مع لحية.

الوجه الماسي

هذا الوجه يعد من أكثر الوجوه التي تُبرز شكل الفك بصورة واضحة جدًا، وتُعطي عظام الوجه شكل الزوايا وبالأخص شكل عظام الخد، يعد هذا الشكل من الأشكال التي يتناسب معها كفة أنواع حلاقات الذقن .

أما فيما يتعلق بالقصة المناسبة لهذا الشكل فيفضل ترك اللحية، بالإضافة إلى عمل تسريحة الفوكس هاوك أي كاريه متدرج حيث تعد هذه القصة من القصات المتناسقة مع هذا النوع من الوجه.

الوجه البيضاوي

الوجه البيضاوي يتميز بعدم وجود جوانب حادة في الوجه وعدم بروز أي جانب.. لكن أصحاب الوجوه البيضاوية يمتلكون ذقن وجبين عريض، وهذا النوع من الوجه يتناسب معه السكسوكة بشكل جيد.

كما أن أصحاب هذا الوجه يتميزون بتناسب جميع قصات الشعر مع وجههم.. والشعر الذي يتدلى على الجبين من أكثر القصات التي تعطي شكلاً مستويًا وجيدًا للوجه أكثر من الشكل الطبيعي له.

الوجه الكبير

لا يفضل في حالات الوجه الكبير أن يكون الشعر قصيرًا؛ حيث إن ذلك من شأنه أن يزيد من إبراز الحجم الخاص بالوجه، ولكن في حالة قيامك بتلك القصة، فيستحسن أن تحافظ على كثافة لحيتك.. بالإضافة إلى الشارب؛ حيث إنه من شأنهم أن يظهروك بمظهر جذاب.

الوجه الصغير

يتناسب الشعر القصير مع ذلك الوجه بنسبة كبيرة؛ حيث إنه يجعل شكل الوجه جذابًا.. كما يفضل أن تكون اللحية طويلة.

قد ذكرنا لكم في هذا الموضوع أجدد ستايلات حلاقة الذقن بالصور 2022، فكل شكل وجه له حلاقة خاصة بها تبرز شكل الوجه.. بالإضافة إلى أن لكل وجه تسريحة مميزة.. وهناك بعض الأوجه التي يليق عليها أكثر من موديل والبعض الآخر لا يليق به إلا موديلات معينة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *