قد يختلف طرق علاج الشهوة الزائدة عند الرجال المتزوجين حسب سببها والأعراض الظاهرة لها؛ حيث إن ذلك الأمر أصبح من المشكلات الكبرى التي أصبحت تهدد استمرار العلاقات الزوجية.

لذا سيصحبكم موقع شملول عبر جولة قصيرة نتعرف سويًا من خلالها على علاج الشهوة الزائدة عند الرجال المتزوجين.. كما سنتطرق إلى أعراض ذلك المرض، والأسباب التي ينشأ عنها، إلى جانب الأضرار التي تنتج عنه، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.. لنتابع.

علاج الشهوة الزائدة عند الرجل المتزوج

يتساءل الكثير من الناس حول ماهية علاج الشهوة المفرطة عند الرجل المتزوج؛ حيث أصبح هنالك عدد كبير من الأزواج يشكون من تلك المشكلة… ويجد البعض منهم حرج في الاستفسار عن علاج ذلك الأمر؛ لذا سنوضح لكم وسائل علاج الشهوة الزائدة عند الرجل المتزوج التي ينصح بها الأطباء وهي:

  • يتوجب عليك ممارسة الرياضة بشكل منتظم؛ حيث إن ممارسة الرياضة تساعد على الحد من التوتر والضغوطات التي تؤدي إلى الإصابة بالشهوة الزائدة.
  • ينبغي أن تقوم بالابتعاد تمامًا عن تناول أيًا من المحفزات الجنسية… حيث تؤدي إلى زيادة الشهوة لديك عن طريق تحفيز هرمون التستوستيرون؛ لذا فإن ابتعادك عن تناولها يعد بداية الطريق الصحيح للعلاج.
  • أن تقوم بشغل أوقات الفراغ الخاصة بك؛ بحيث لا تدع لنفسك مفر للتفكير في الأمور الجنسية وتحفيز هرمونات الذكورة لديك، وينصح أن تقوم بممارسة هواية تفضلها خلال ذلك الوقت.

علاج الشهوة الزائدة عند الرجال بالأعشاب

يوجد بعض الوصفات العشبية التي يمكنك من خلالها الإجابة على سؤال ما هو علاج الشهوة لدى الرجل المتزوج… وتتمثل تلك الأعشاب في:

  • العرق سوس: يعد نبات العرق سوس من النباتات التي تساعد على تقليل الرغبة الزائدة عند الرجل، وذلك من خلال قدرتها على تنظيم الهرمونات الموجودة داخل جسمه… وتحديدًا هرمون التستوستيرون الذي يعتبر هو العامل الأساسي في زيادة الرغبة الجنسية عند ارتفاعه.
  • عشبة سانت جورج: تعتبر نبتة سانت جورج من النباتات الطبيعية التي بإمكانها أن تقلل من الرغبة الجنسية عند الرجال؛ حيث إنها تقوم بإعاقة حركة الحيوانات المنوية داخل الجسم.
  • النعناع: يمثل نبات النعناع أحد المسببات التي ينتج عنها حدوث انخفاض في معدلات هرمون التستوستيرون بالجسم، وبالتالي يعمل على تخفيض الشعور الزائد بالشهوة عند الرجل، إلى جانب خصائصه التي تتسم بكونه أحد مهدئات المعدة.
  • بذور الكتان: تتضمن بذور الكتان بعض المركبات النباتية التي تقوم بالتأثير على معدلات هرمون التستوستيرون بجسم الرجل.. حيث تسمى تلك المركبات باسم الليغنان، وبالتالي تقل نسبة التستوستيرون بالجسم، كما إنها تتميز باحتوائها على أحماض أوميجا 3 التي تقوم بالتأثير ذاته، وبذلك ينخفض الشعور الزائد بالرغبة الجنسية.
  • فول الصويا: يقوم فول الصويا بتقليل الشهوة الجنسية الزائدة بشكل سريع… وذلك لما يحتويه من خصائص تمكنه من ذلك، وتتمثل تلك الخصائص في وجود فيتامين أ، فيتامين ب، إلى جانب بعض البروتينات.. من خلال التأثير على معدلات هرمون التستوستيرون وخفض نسبتها.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

أعراض الشهوة الزائدة

يتسم الرجل المصاب بمرض الشهوة الجنسية المفرطة بوجود مجموعة من الأعراض والتي تكمن في:

  • التفكير باستمرار في الجنس: يكون ذلك المريض لا يشغل تفكيره سوى الأمور الجنسية؛ حيث إنه يكثر بالتفكير بها مما يسبب له بعض المشاكل خلال حياته الخاصة.. على سبيل المثال لا يستطيع التركيز خلال قيامه بأي عمل… مما يترتب عليه وجود انخفاض بالمعدلات الإنتاجية الخاصة به والتي بسببها قد يتم فصله من العمل.
  • الشعور المستمر بالرغبة المستمرة: حيث يكون الشخص لا يصل إلى حالة التشبع الجنسي حتى في اللحظة التي تلي انتهائه من الممارسة الجنسية مباشرةً؛ لتجده سرعان ما يطلب الدخول في علاقة أخرى مجددًا ويلح على ذلك الطلب بشكل مستمر.
  • يلجأ إلى الجنس في كافة الأوقات: يقوم المريض في تلك الحالة بالهرب من جميع الضغوطات المحيطة به ويسعى لتلبية احتياجاته… ويكون ذلك هو الحل الأمثل بالنسبة له لعلاج الشهوة الزائدة لديه.

أسباب الشهوة الزائدة عند الرجل المتزوج

تعد الشهوة الجنسية عند الرجل المتزوج من أحد أسباب الخلافات التي تحدث بين الزوجين.. ويرجع ذلك الأمر إلى مجموعة من الأسباب والتي تتمثل في:

  • الإدمان الجنسي: من الممكن أن يكون السبب في تلك الرغبة الزائدة هو الإدمان الجنسي؛ حيث إن عدد كبير من الرجال المتزوجين يعانون من تلك المشكلة بشكل غير طبيعي.. ولكن ذلك الأمر يرجع إلى سلوك سلبي قد اعتادوا عليه في الصغر، أو أن يكونوا قد قاموا بمشاهدة أحد الأفلام الجنسية… مما يكون سببًا قويًا في زيادة الرغبة الجنسية عندهم بعد الزواج بشكل غير طبيعي.
  • اضطرابات الاستثارة الجنسية: قد يكون السبب في تلك الشهوة أحيانًا أن أولئك الأشخاص يعانون من بعض الخلل في مراكز الاستثارة الجنسية لديهم؛ لذلك يتولد لديهم شعور ملح بالرغبة باستمرار… وقد يتسرب ذلك الشعور لهم لأكثر من مرة يوميًا، حال وجود أحد مسببات الإثارة من حولهم مهما كان بسيطًا.
  • متلازمة Kluver – Bucy: تعتبر من إحدى الحالات العصبية التي تؤدي إلى حدوث تلف في الخلايا الدماغية، مما يجعل الشخص المصاب لا يستطيع التحكم في شهوته الجنسية، ويتولد لديه شعور مستمر بالرغبة، وقد يتسبب ذلك الأمر في فعله لأحد الأفعال الجنسية التي لا تليق.

أضرار الشهوة الزائدة

أضرار الشهوة الزائدة

نتيجة ذلك السلوك السلبي يترتب حدوث مجموعة من الأضرار التي لا تساعدك على ممارسة حياتك بشكل طبيعي… وأن تمارس عملك بشكل منتظم دون حدوث أي خلل ومن أمثلة تلك الأضرار:

  • حدوث مشكلات بين الزوجين: قد يؤدي ذلك الأمر إلى حدوث عدد من المشكلات الزوجية بين الزوجين؛ حيث إن ذلك السلوك قد يجعلها تشعر بالغضب باعتبارها أداة لإشباع رغباته الجنسية فقط ليس إلا؛ لذا ضع في حسبانك أن كل شيء يزيد عن حده ينقلب ضده.. كما إنها ستشعر بأنه لا يفكر سوى في نفسه وتحركه شهواته ولا يستطيع التحكم بها.. وقد يصل بهم الأمر في نهاية المطاف إلى الطلاق.
  • عدم النجاح في الحياة العملية: كما ذكرنا مسبقًا أن كثرة التفكير في ذلك الأمر تؤدي إلى عدم الاتزان في الحياة العملية.. مما تجعل صاحبها يمر بعدد من التخبطات خلال حياته اليومية، وبالتالي لن يستطيع النجاح في أي شيء يخوضه؛ لأن هنالك ما يعيق تفكيره ويشتته؛ فهو لا يهتم سوى برغبته الجنسية ليس إلا.
  • حدوث بعض المشاكل الجنسية: قد يولد ذلك المرض حدوث بعض المشاكل الجنسية.. مما قد يجعل الأمر يتفاقم سوءً عما وصل إليه؛ وتتمثل تلك المشاكل في بعض الأمراض الجنسية التي تنتقل حال القيام بارتكاب أيًا من الممارسات الجنسية الخاطئة… أو في أفضل الحالات قد تؤدي الشهوة الزائدة إلى حدوث سرعة القذف أو الإصابة بضعف في الانتصاب.

بذلك نكون قد أوضحنا لكم طرق علاج الشهوة الزائدة عند الرجال المتزوجين سواء عن طريق النصائح التي ينصح الأطباء باتباعها، أو عن طريق الوصفات العشبية التي تؤدي إلى تقليل الرغبة الجنسية.. كما تطرقنا إلى الأعراض التي تصاحب ذلك المرض، والأسباب التي ينشأ عنها، بالإضافة إلى الأضرار التي يؤدي إليها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

X