تختلف أسعار مولدات الكهرباء في السعودية 1443 على حسب النوع والإمكانيات التي تتمتع بها، وتعتبر أجهزة المولدات الكهربائية من أهم الأجهزة التي لا غنى عنها في الكثير من المستشفيات والمؤسسات الكبرى التي لا يمكنها الاستمرار في عملها في حالة انقطاع التيار الكهربي، كما تستخدم في المنازل أيضًا، ونظرًا لأهميتها سوف يعرض لكم موقع شملول أسعار أبرز الأنواع المتوافرة في السوق السعودي حاليًا وفقًا لأسعار العام الحالي 1443هـ/ 2021 م.

أسعار مولدات الكهرباء في السعودية 1443

أسعار مولدات الكهرباء في السعودية 1443

تعتبر المولدات الكهربائية أجهزة بديلة للطاقة تمد المؤسسات والمنشآت والمنازل بالتيار الكهربي في حالة انقطاع التيار الكهربي الرئيسي.. وتعمل تلك المولدات بواسطة الوقود.

تتراوح أسعارها ما بين 2000 إلى 7000 ريال سعودي.. وتختلف الأسعار وفقًا لكل نوع ومواصفاته، حيث يوجد ماركات صينية ويابانية وهولندية وأمريكية مختلفة المواصفات في السوق السعودي.

يوجد نوعان من مولدات الكهرباء أحدهم أساسي يتم الاعتماد عليه بشكل كلي في توليد الطاقة الكهربائية.. والآخر احتياطي يستخدم كبديل لإنتاج الطاقة الكهربائية في حالة إنقطاع المصدر الأساسي.

مولد هوندا الياباني

يعتبر مولد كهرباء هوندا الياباني من أشهر المولدات الكهربائية الموجودة في السعودية.. ويتميز بسعره المناسب ومواصفاته العديدة.. حيث يصل سعره إلى 3500 ريال سعودي.

يعمل بالبنزين ويحتوي على مبرد هواء قوته 1 سلندر.. وقوة محرك تبلغ 11.4 حصان، ويحتوي على ما يعادل 220 فولت تقريبًا.

مولد كهرباء فورد

يعد مولد فورد الأمريكي من أفضل الأنواع الموجودة في السوق حاليًا، وذلك لأنه لا يحتوي على أي عيوب.. وتم تصميمه بشكل مناسب ورائع.

يحتوي على منظم كهربائي أوتوماتيكي، ومحرك رباعي القوة.. ويعمل بالجازولين، وطاقته القصوى تعادل 6 كيلو وات.. ويبلغ سعره 3571 ريال.

مولد لونسن ديزل

يستمر مولد كهرباء لونسن ديزل في العمل لمدة 10 ساعات متواصلة.. ويعتمد في عمله بشكل أساسي على الديزل.. ويتميز بتردد 50 هرتز وسعة تخزين للزيت تصل إلى 16 لتر.. يبلغ وزنه 102 كيلو غرام، وسعره 2000 ريال سعودي.

مولد كهرباء سنسي

يعتبر مولد سنسي من المولدات الأكثر مبيعًا في المملكة العربية السعودية بسبب سعره ومميزاته العديدة.. فهو صناعة يبانية عالية الجودة، يعمل بالبنزين ويحتوي على نظام كاتم للصوت لكي لا يسبب إزعاج خلال تشغيله وذلك كان سبب أساسي من أسباب الإقبال عليه.

يعمل بتردد يتراوح ما بين 5060 هرتز، ويبلغ سعره في السوق السعودي حوالي 1175 ريال.

مولد سنتوم ديزل

يتم تصنيف مولد كهرباء سنتوم ديزيل على أنه من الفئة الاقتصادية التي لا تحتاج لكميات كبيرة من الوقود لكي تعمل فهو لا يستهلك الوقود بنسبة عالية.. يحتوي على كاتم للصوت يعمل على عزل الضوضاء.

يبلغ وزنه حوالي 96 كيلو جرام، ويبلغ سعره ما يعادل 3000 ريال سعودي تقريبًا.

مولدات كات باور

يتوافر العديد من موديلات كات باور بإمكانيات متنوعة تتناسب مع كافة الاحتياجات.. وتتميز بالقدرة التي تتراوح ما بين 6 إلى 14040 كيلووات كهربائي أو ما يعادل (7,5 إلى 17550 كيلوفولت أمبير).

تعمل جميع الموديلات بوقود الديزل.. وتم تصنيعها وفقًا لمعايير الجودة العالمية.. وتتميز بانخفاض استهلاكها للوقود.. تتفاوت الأسعار على حسب كل موديل وقد تبدأ من حوالي 2000 إلى 3000 ريال سعودي.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا: 

أنواع مولدات الكهرباء

ينبغي الإشارة إلى أن مولدات الكهرباء تنقسم إلى العديد من الأنواع.. حيث يوجد مولد الكهرباء الاحتياطي وهو بمثابة أحد الأنواع التي يمكن الحصول عليها.. والتي يمكن أن يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في إمداد المؤسسات والشركات والمستشفيات والمنازل والمدارس بالكهرباء الكافية للإنارة.

إلى جانب ذلك.. فإنه يوجد نوع آخر من المولدات الكهربائية، والذي يعرف باسم مولد الكهرباء الاحتياطي.. وعادةً ما يتم الاعتماد على هذا النوع من المولدات في حالة أن أنقطع المصدر الرئيسي للتيار الكهربائي، ولهذا النوع من المولدات الكهربائية العديد من الفوائد ومنها ما سنشير إليه في السطور المقبلة.

أهمية المولدات الاحتياطية

أهمية المولدات الاحتياطية

عقب الاطلاع على أسعار المولدات الكهربائية في السعودية 1443.. وذلك على اختلاف الأنواع التي تتضمنها، فإنه تجدر الإشارة إلى أنه توجد العديد من الفوائد للمولدات الاحتياطية.. حيث إن تلك المولدات هي بمثابة الحل البديل الآمن والفعال في حال انقطاع التيار الكهربائي، وعليه فإنها عادةً ما تمد المستشفيات والمنازل والمؤسسات والفنادق بالكهرباء والأضواء القوية.

الجدير بالذكر أنه لا يقتصر دور المولدات الكهربائية على كونها البديل في حال انقطاع التيار الكهربائي فقط.. بل يتعدى دورها ذلك ليشمل إمكانية الاعتماد عليها في تخفيف الأحمال عن الشبكة الرئيسية للكهرباء.. ومن ثم فيمكننا القول بأن المولدات الكهربائية لها دور هام في توفير الطاقة وترشيدها.

إرشادات عند استخدام مولدات الكهرباء الاحتياطية

بعد أن تعرفنا على أسعار المولدات الكهربائية في السعودية 1443.. فإنه ينبغي أن تكون على عِلم ببعض الإرشادات المتعلقة بمولدات الكهرباء الاحتياطية، ومنها ما سنعرضه لكم في السطور المقبلة.

  • ينبغي عليك اتباع كافة التعليمات الموضحة على المولدات الكهربائية عند القيام بشرائها.. والتي قامت الشركة المصنعة بتوضيحها في وقتٍ سابق.
  • يجب عليك القيام بفحص المولدات الكهربائية الاحتياطية وغير الاحتياطية عند شراءها.. وذلك باستخدام مفتاح التحويل الأوتوماتيكي.
  • يتوجب عليك القيام باختبار مولد الكهرباء.. مرة كل أسبوع على أقل تقدير.
  • ينبغي عليك فحص فلاتر الزيت وفلاتر المياه وفلاتر الوقود.. التي توجد داخل مولد الكهرباء الاحتياطي.

هكذا نكون قد عرضنا لكم أسعار المولدات الكهربائية في السعودية 1443.. كما تناولنا أبرز الأنواع الموجودة في السوق السعودي خلال الوقت الحالي ومواصفاتها، وذلك لكي تكونوا ملمين بكافة الأسعار، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم هذا الموضوع بالمستوى المعهود وأن نكون قد أفدناكم.