التخطي إلى المحتوى

من خلال متجر تطبيقات جوجل بلاي يمكنك تحميل أقوى ألعاب الذكاء للأندرويد 2022 بكل سهولة، حيث يتيح متجر التطبيقات عدد كبير من الألعاب المتنوعة التي تم تصميمها بطريقة محترفة لكي تكون ممتعة وشيقة ومفيدة في نفس الوقت .

تعتبر ألعاب الذكاء من أكثر الألعاب المفضلة لكثير من الفئات العمرية المختلفة، حيث إنها تعتمد على مهارات التفكير الأساسي.. وتعمل على تعزيز وتقوية القدرات الذهنية لدى الكثير من الأشخاص بمختلف الفئات العمرية.

تعد هذه الألعاب مفيدة لأنها تتضمن جانب ذهني وجانب ترفيهي، ومع تطور تكنولوجيا المعلومات، وظهور الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد.. عزم مصممي التطبيقات الإلكترونية على تنفيذ أنواع مختلفة من ألعاب الذكاء.

ألعاب الذكاء للأندرويد

يبتكر مصممي الألعاب أنواع جديدة باستمرار ويتم التركيز بشكل كبير على ألعاب الذكاء لأنها تحظى باهتمام كبير من قبل الفئات العمرية المختلفة ويتم تحميلها كثيرًا.

ظهرت ألعاب الألغاز المختلفة والكلمات المتقاطعة وغيرها من الألعاب الأخرى وانتشرت بشكل سريع بين جمهور اللاعبين.. وبدأ الكثير من الأشخاص في الترويج لها أيضًا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.. لذلك تم إطلاق عدد كبير من نوعية هذه الألعاب عبر متجر التطبيقات الشهير جوجل بلاي للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

تحميل أقوى ألعاب الذكاء للأندرويد 2022

تحميل لعبة “Peakللأندرويد

تمثل هذه اللعبة مجموعة متداخلة من الألعاب، لاحتوائها على ما لا يقل عن 45 لعبة.. تعمل بشكل أساسي على تقوية وتعزيز القدرات العقلية والذهنية.

وما يميز تلك اللعبة أنها تناسب الصغار والكبار، بالإضافة إلى أنها تختبر قدرات الشخص على الحركة والإبداع.. وتوفر مدرب يقوم بتنبيه اللاعب للوقت حتى يتدرب على السرعة.

أصبحت تلك اللعبة من الألعاب الشهيرة مؤخرًا ويمكن تحميل هذه اللعبة من خلال متجر Google Play Store من هنا.

تحميل لعبة Sudoku للأندرويد 2021

لعبة Sudoku للأندرويد 2022

تعد لعبة سودوكو من أقوى وأشهر ألعاب الذكاء المنتشرة بين عدد كبير من الأشخاص.. تم تصميمها حتى يتم ممارستها بشكل إلكتروني عبر أجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بنظام الأندرويد.

تحتاج هذه اللعبة إلى سرعة البديهة وذكاء شديد، ومهارة عالية في الرياضيات لكي يتم تخطي مراحلها فهي تعتمد على كتابة الأرقام من 1 إلى 9 في الأعمدة والصفوف دون تكرار أي أرقام في ذات الصف أو العمود.

يمكن تحميل لعبة Sudoku للاستمتاع بها من خلال الضغط هنا.

لعبة The Room للأندرويد

لعبة The Room تعتمد على الذكاء والتركيز بشكل كبير، حيث إنها عبارة عن مجموعة من الغرف المغلقة بعدة أقفال، ويجب العثور عليها لتخطي المرحلة.

تلك اللعبة حازت على عدد كبير من مرات التحميل، مما أدى إلى إصدار عدة أجزاء منها، ويعد الجزء الثالث من تلك اللعبة هو الأكثر شهرة ونجاح من بين الأجزاء الأخرى، لاحتوائه على العديد من الأفكار الحديثة والمتطورة..

ويتم تحميل هذه اللعبة من هنا.

تحميل لعبة 2021 Mahjong

تعتبر لعبة Mahjong من أشهر الألعاب المنتشرة، وهى من أقوى وأهم ألعاب الأندرويد التي تنمي الذكاء، وتعتمد فكرة هذه اللعبة بشكل أساسي على حذف أو إزالة القطع المتشابهة.

يمكنك في كل مرحلة من هذه اللعبة الاستعانة بـ 6 وسائل مساعدة لكي تتذكر أماكن القطع المتشابهة..

ويمكنك تنزيل اللعبة من هنا.

تحميل لعبة Left vs Right 2021

تعتمد تلك اللعبة إلى الذكاء الشديد، والتفكير والتركيز بشكل كبير، حيث تعتبر من أقوى ألعاب الأندرويد للذكاء المتوافرة بشكل مجاني، يتوفر بها عدد لا يقل عن 49 مباراة في 6 فئات مختلفة..

ويمكن تحميلها من خلال الضغط هنا.

تحميل لعبة Mini Metro للأندرويد 2021

تعتمد لعبة Mini Metro بشكل كبير على دقة الملاحظة والذكاء.. حيث إن مهمة اللاعب تعتمد على رسم خطوط مترو الأنفاق، التي تقوم بربط مجموعة من المحطات التي تتسع بزيادة اتساع المدينة.. ويجب على اللاعب التأكد من وصول جميع سكان المدينة إلى أماكنهم في الوقت المحدد..

ويمكن تحميلها من هنا بكل سهولة.

تحميل لعبة Best IQ Test 2021 للأندرويد

إذا كنت تهتم بتحميل أفضل ألعاب الذكاء ، فلا يوجد أفضل من لعبة Best IQ Test لكي تستمتع بها، فهي تسمح لك بالتنقل بين مراحل مختلفة.. ولكي تتمكن من تخطي كل مرحلة يجب عليك أن تكون دقيق الملاحظة.

تحتوي تلك اللعبة على ما لا يقل عن 60 لغز لكل لاعب على حدى، حيث إن كل لعز له فكرة جديدة تحتاج لقدر كبير من الدقة والتركيز..

ويمكن تحميل لعبة Best IQ Test من هنا.

لعبة Unblock Me FREE 2021

تعد لعبة الحجرات المنسدلة من ألعاب ذكاء الشهيرة.. ولكي يفوز اللاعب في هذه اللعبة يجب عليه أن يقوم بتحريك القطعة الخشبية ذات اللون الأحمر بأقل عدد من الحركات.. ذلك في حين وجود قطع خشبية أخرى باللون البني، التي تقف عقبة في طريق تلك القطعة الحمراء.

يمر اللاعب بـ 4 مستويات، وتحتوي تلك اللعبة على مالا يقل عن 40 ألف لغز..

قم بالضغط هنا للتحميل.

لعبة Guess Up Emoji 2021

إذا كنت من محبي البحث عن ألعاب ذات طابع ترفيهي وتنافسي، بالإضافة إلى الجانب التعليمي أيضًا لكي تتمكن من تنمية مهاراتك الذهنية وتكتسب قدر كبير من المعرفة، فتلك اللعبة هي الاختيار المثالي لك.

حيث تعتمد لعبة Guess Up Emoji على تخمين عددًا من الرموز التعبيرية، وذلك عن طريق توقع الكلمات المناسبة لهذه الرموز، وحتى تتمكن من الوصول للتوقع الصحيح يحب عليك أن تتحلى بسرعة البديهة والذكاء والصبر.. ويمكنك تحميلها من هنا.

تحميل لعبة Mind Games 2021

تعتبر لعبة Mind Games عبارة عن تطبيق يضم عدد كبير من ألعاب الذكاء، حيث تهتم تلك اللعبة بتعزيز وتنمية المهارات الذهنية للفرد.

تعمل على بناء المهارات المختلفة التي يرغب الشخص في تطويرها، وكذلك تميز بتوافرها بشكل مجاني لكافة الأجهزة التي تعمل علي الأندرويد..

ويمكن تحميلها من خلال الضغط هنا.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

فوائد ألعاب الذكاء

تمتلك ألعاب الذكاء المتوافرة على الأندرويد عدة فوائد، يمكننا التطرق إلى ابرزها فيما يلي:

  • تعد الألعاب بشكل عام أحد الوسائل الترفيهية التي يجتمع عليها الأصدقاء والأهل لقضاء أوقات مرحة وسعيدة.
  • ألعاب الذكاء تعتبر من الخيارات المثالية للأشخاص المحبين للألعاب التي تعمل على تنمية المهارات بشكل عام.. وذلك لكي يتمكنوا من الاستفادة والتسلية في نفس الوقت.
  • تعمل ألعاب الذكاء على تنمية وتعزيز القدرات العقلية لدى اللاعب.
  • تساعد ألعاب الذكاء على تقوية وتحسين أداء الذاكرة بشكل عام.
  • تتكون بعض هذه ألعاب الذكاء على العديد من الألغاز التي يتطلب تجازوها حل بعض العمليات الحسابية مما يزيد من المهارات الحسابية والقدرات الذهنية.

هكذا نكون قد عرضنا لكم روابط تحميل ألعاب الذكاء للأندرويد 2022، وتناول أشهر وأقوى الألعاب المتوافرة عبر متجر التطبيقات الشهير جوجل بلاي، بالإضافة إلى توضيح الفوائد العديدة لألعاب الذكاء المناسبة لفئات عمرية مختلفة، والتي يمكن تحميلها بكل سهولة وخلال عدة لحظات فقط، ونتمنى أن نكون قد افدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *