إن التعرف على كيفية تناسق الألوان في الملابس للرجال يمكنه أن يمنحك مظهرًا جذابًا.. حيث إنه لا تقتصر الأناقة على النساء فقط بل أنها تشمل الرجال أيضًا.. كما أن تنسيق الألوان في الملابس الرجالي لا يشترط أن تكون تلك الملابس غالية على الإطلاق، لذا.. سنتعرف معًا من خلال موقع شملول على كيفية تنسيق الألوان في الملابس للرجال بأقل التكاليف.

كيفية تناسق الألوان في الملابس للرجال

هناك عدة أمور لتنسيق ألوان ملابس الرجال، فلا بد من اختيار الألوان التي تناسب بشرتك وفيما يلي سنعرض لكم كيفية تناسق الألوان للرجال:

  • يجب أن يطلع الرجل على ألوان الملابس التي توجد عنده؛ وذلك بسبب التباين الكبير في الألوان التي يتم صبغ الملابس بها سواء كانت الملابس الرجالية أو النسائية.. ويجب أن تقتصر عدد ألوان الملابس التي يرتديها الرجل على ثلاثة ألوان فقط لا أكثر.

ذلك يساعد على تناسق الألوان مثل الألوان المحايدة ومنها الأسود والأبيض والألوان الثانوية مثل البنفسجي والأحمر.

  • إذا زادت الألوان عن ثلاثة فإن الأمر سيصبح في غاية الصعوبة وسيظهر الرجل بشكل غير متناسق.
  • من الضروري أيضًا اتباع تدرج الألوان المختلفة في تناسق ألوان الملابس مع بعضها وذلك ليسهل التنسيق فيما بينها.
  • يجب مراعاة شكل الجسم في عملية تنسيق الملابس من حيث الشكل والألوان.
  • يجب الحرص على تناسق لون قطع الملابس العلوية مثل القميص مع لون البشرة.. بحيث تكون البشرة زاهية ويجب مراعاة أيضًا لون قطع الملابس السفلية مثل البنطلون ليلائم حجم الجسم.
  • الألوان الغامقة تكون غالبًا مناسبة للأرداف السمينة لتساعد في إخفاء حجمها بحيث تظهر بحجم أصغر.

القواعد الخاصة بتنسيق ملابس الرجال

بعد أن تعرفنا معكم على كيفية تناسق الألوان في الملابس للرجال.. فإنه ينبغي الإشارة إلى أنه توجد بعض القواعد التي يتوجب عليك أن تضعها في حسبانك قبل ارتداء الملابس الخاصة بك، وتتمثل تلك القواعد في التالي:

  • أن تقوم بتحديد الملابس الخاصة بك وفقًا لنوع المناسبة التي تخطط لحضورها.. فعلى سبيل المثال إذا كانت الوظيفة التي تعمل بها تحمل الطابع الرسمي من الدرجة الأولى، مثل العمل كأستاذًا بالجامعة، أو العمل في أحد البنوك.. فيجب أن تكون الملابس الخاصة بك متناسبة مع الحدث، ومن ثم فإنه يجب أن ترتدي زيًا رسميًا.
  • في حالة كونك تخطط لحضور أحد الاجتماعات.. فيتوجب عليك ارتداء بدلة لتتناسب مع الحدث الذي ستقوم بحضوره.. بالإضافة إلى ربطة العنق.
  • أما في حالة كونك تعمل بأحد الوظائف التي تتطلب حركة مستمرة.. فينبغي أن تكون الملابس الخاصة بك مريحة أثناء الحركة؛ حتى لا تعيقك أثناء أداء مهام وظيفتك.
  • إذا كنت تخطط للذهاب إلى إحدى الرحلات أو الخروج مع أصدقائك.. فيمكنك عندها الاعتماد على الملابس الكاجوال؛ حيث إنها تمثل أفضل خيار لتلك المناسبات.

تأثير الألوان المحايدة على تناسق الألوان

تعد الألوان المحايدة هي الألوان التي من الممكن أن تتناسب مع الكثير من المناسبات؛ لذا فعند ارتدائها ستشعر بالراحة والثقة عند حضور المناسبات المختلفة.. حيث إن أي لون ستقوم بارتدائه سيكون مناسبًا لها، وتتمثل تلك الألوان في الرمادي، البني، الأبيض، والأسود.

الجدير بالذكر أنه لا يدخل اللون الكحلي ضمن تصنيف الألوان المحايدة.. ويرجع ذلك إلى كونه لا يتناسب مع باقي الألوان، ولكنه من جهة أخرى يتناسب مع عدد كبير من الألوان.. وفيما يلي سنعرض لكم طلات مختلفة اشتملت على عدد من الألوان المحايدة.

تأثير الألوان المحايدة على تناسق الألوان

على سبيل المثال في الطلة السابقة نجد أنه قد تم الاعتماد على عدد من الألوان المحايدة.. والتي تمثلت في الأسود، الأبيض، والرمادي.. كما كان لتلك الألوان تأثيرًا واضحًا لتظهر هذه الطلة بذلك المظهر الأنيق.

تأثير الألوان المحايدة على تناسق الألوان

في هذه المظهر السابق الإشارة إليه.. نجد أنه قد تم الاعتماد على اللون البني بدرجاته المختلفة.. الأمر الذي جعلها تتميز بالجمال والأناقة الرفيعة.

تأثير الألوان المحايدة على تناسق الألوان

تميزت هذه الطلة بالجمع بين عددًا مختلفًا من الألوان المحايدة؛ حيث نجد أن السترة قد اتسمت بلونها البني.. مع إمكانية ارتداء قميص أبيض اللون.. ليس ذلك وحسب بل نجد أن اللون الخاص بالحذاء هو اللون البني؛ لذلك نجد أن المظهر النهائي للطلة قد بدى جذابًا وأنيقًا.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

قاعدة اللون الواحد

أصبحت قاعدة اللون الواحد من أكثر القواعد انتشارًا على مستوى العالم.. من أجل الحصول على تناسقًا رائعًا بين الألوان في الملابس، وتتميز تلك الطلة بكونها تعتمد على لون واحد فقط.. على أن تكون الألوان الباقية من الألوان الأحادية، وفيما يلي سنعرض لكم بعض الأمثلة التي ستعاونكم على التعرف على كيفية تناسق الألوان في الملابس للرجال على النحو الصحيح.

  • يمكنك ارتداء بنطلون زهري داكن، قميص رمادي.. إلى جانب سترة سوداء.
  • ارتداء بنطلون جينز أسود، قميص أحمر.. بالإضافة إلى سترة رمادية سيمنحك مظهر أنيق.
  • البنطلون كاكي مع قميص أبيض.. إلى جانب سترة خضراء، يمنحك مظهر كلاسيكي أنيق.

نصائح هامة عند اختيار ألوان الملابس للرجال

بعد أن تعرفنا على كيفية تناسق الألوان في الملابس للرجال.. فإنه يوجد مجموعة من النصائح المفيدة في تنسيق ألوان الملابس للرجال سنقدمها لكم فيما يلي:

  • من أهم هذه النصائح هي اختيار ربطات عنق ذات ألوان زاهية مع البدلات المقلمة.. فيتم الحصول على شكل جذاب وأنيق ومتناسق.
  • هناك أمر آخر لا بد منه.. وهو أن يتم التنسيق بين البنطلون والقميص في الألوان.
  • يجب العناية بمظهر لحيتك فيجب التأكد من حلاقتها وعدم تركها أو ترك أي جزء منها فهذا الأمر مهم لإظهار أناقتك.
  • يجب عليك أن تكون واثقًا بنفسك فيجب التأكد من طريقة كلامك ووقفتك ونبرة صوتك وأسلوبك والتصرف بحكمة وذلك كلها أمور في غاية الأهمية إلى جانب ملابسك.

إرشادات عند تنسيق ملابس الرجال

توجد بعض الإرشادات الهامة التي ينبغي أن تتبعها.. حتى تظهر بشكل أنيق وجذاب، ومنها ما سنعرضه لك في السطور المقبلة.

  • يفضل أن تكون تسريحة شعرك مناسبة لملامح وجهك ونوع شعرك.. فإذا كان شكل وجهك عريض يجب تعتمد على تسريحة تعطيه طول معين وتزيد في حجم الوجه أما إذا كان نحيف فيجب أن تقوم بعمل تسريحة تعطيه العرض.. وأيضًا إذا كان شعرك خفيف من الوسط فيجب تقصيره وعدم ترك الجوانب طويلة.. ينبغي عليك تجربة جميع التسريحات لتصل إلى ما يناسبك.
  • يجب اختيار ما يناسب شخصيتك؛ لأن تنسيق الملابس لا يعتمد بشكل كلي على الموضة فأنه يأخذ بشكل كبير على ما يليق بك وما يتناسب مع شخصيتك فعليك أن تتجنب ارتداء الملابس الغريبة والضيقة التي تحتوى على الكثير من الألوان.
  • يجب عليك التأكد من نظافة الملابس وكيها.. فمهما كانت الملابس أنيقة فهي يجب أن تكون نظيفة ومرتبة والتأكد من رائحتها ونظافتها.
  • يجب تنسيق الأحذية بلون الحزام.. ويجب ارتداء ايضًا حذاء مناسب من حيث القياس ويجب التأكد من نظافة الحذاء وأناقتها.
  • يجب اختيار الملابس والقياس المناسب فيمكنك تجريب الملابس قبل عملية الشراء ويجب أن تكون مناسبة لا كبيرة ولا ضيقة.
  • يجب أيضًا تنسيق الملابس حسب المكان والمناسبة.. فإذا كان عملك رسمي كموظف بنك أو أستاذ جامعي فتكون ملابسك رسمية، بينما إذا كان عملك يحتاج إلى حركة فيمكنك اختيار الملابس التي تساعدك على كثرة الحركة.

تعرفنا معكم فيما سبق على كيفية تناسق الألوان في الملابس للرجال.. حيث يجب مراعاة شكل الجسم في عملية تنسيق الملابس وتناسق الألوان، كما يجب أن يكون المظهر النهائي معتمدًا على الألوان المحايدة.. فضلًا عن بعض الأفكار التي من شأنها أن تعاونك على اختيار تنسيق الملابس الملائم بالنسبة لك، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

X