تعد طريقة فصل الموسيقى عن الصوت 2021 سهلة للغاية بعد توفر الإمكانيات المتاحة لها.. حيث إن البعض تجذبه الموسيقى الهادئة في أغنيةٍ ما فيتمنى لو كان بإمكانه فصل الموسيقى عن الصوت حتى يمكنه الاستمتاع بالموسيقى بمفردها.. فدعونا نخبركم أن هناك العديد من الطرق لفعل ذلك، والتي سنقوم بعرضها لكم من خلال موقع شملول.

طريقة فصل الموسيقى عن الصوت

هناك العديد من البرامج الخاصة بإنتاج وصناعة الموسيقى.. منها المجاني ومنها المدفوع، وسنعرض لكم الآن أهم تلك البرامج والطريقة الخاصة بكل برنامج لفصل الموسيقى عن الصوت.

برنامج Wavosaur

هو برنامج مجاني يدعم العديد من الصيغ والامتدادات الخاصة بملفات الصوت، ويتميز هذا البرنامج بسهولة التعامل… فليس عليك سوى أن تدخل الملف الصوتي إلى البرنامج ثم تقوم باستخدام أداة الفصل، وهي ستعمل تلقائيًا على فصل الكلمات عن الموسيقى.

برنامج Audacity

يعتبر من أشهر البرامج الإلكترونية في هذا المجال حيث يدعم أكثر من 100 صيغة للملفات الصوتية.. بالإضافة إلى كونه مجاني ومتاح للجميع وخطوات فصل الصوت عن الموسيقى في هذا البرنامج تكون على النحو التالي:

  1. قم بإضافة الملف الصوتي إلى نافذة البرنامج.
  2. قم بفصل مسار الصوت وذلك من خلال النقر على أيقونة السهم الموجه من الأسفل إلى أعلى ثم أضغط على split stereo track.
  3. أختر المسار السفلي من خلال الضغط على الجزء الأزرق منه مع مراعاة أنه يجب ظهور إطار حول هذا المسار.
  4. قم بعكس المسار السفلي بالنقر على خيار التأثيرات من شريط الأدوات العلوية ثم أضغط على خيار العكس invert.
  5. قم بتحويل كلٍ من المسارين إلى صيغة أحادية من خلال النقر على السهم السفلي ثم أختر أحادي أو mono… وعندها سيشكل البرنامج إشارة وقناة مختلفة لكلٍ منهم.
  6. قم بتشغيل الملف الصوتي وتأكد من فصل الموسيقى عن الصوت وإذا كانت النتيجة مرضية لك، قم بتصدير الملف الناتج بالصيغة المناسبة عن طريق الضغط على Export من شريط الملفات.. وإذا تعذر فصل الصوت عن الموسيقى فهذا يعني أنهم مدمجين ولا يمكن فصلهم.

برنامج pro tools

برنامج pro tools

يعتبر هذا التطبيق أكثر تعقيدًا.. بسبب أنه يميل للاحترافية حيث يتيح إلغاء ظهور الصوت من خلال عكس النصف الصوتي لمسار الملف، لكن هذا التطبيق مدفوع وثمنه ليس بقليل حيث يقدم ميزات إضافية عن غيره من البرامج.

برنامج FL studio

هو البرنامج الأكثر دقة في الأداء وهو مناسب للمبتدئين، ويتضمن بضعة أدوات تساعد على العمليات وإلغاء الصوت وإعطاء الظهور الأكبر للموسيقى وذلك من خلال الأداة Audio canceling method، والتي تشبه أدوات أخرى في العديد من البرامج، وهذا البرنامج مدفوع يعمل فقط على نظام Windows.

برنامج Wonder Share Uniconverter

يعتبر من أفضل البرامج الخاصة بهذا المجال، فهو لا يعمل فقط على فصل الموسيقى عن الصوت بل يعمل على تعديل أكثر من 1000 نوع من الملفات الصوتية بالإضافة إلى تجزئة مختلف صيغ الملفات وإليكم خطوات استخدام هذا البرنامج:

  1. إدخال الملف الصوتي وذلك بعد أن تقوم بإدخال بياناتك في البرنامج وتسجيلها، قم باختيار Convert ثم add files ثم أختر الملف المراد.
  2. قم بتعديل درجة الصوت في الملف إلى 0 من خلال الضغط على أيقونة التعديل أسفل الملف ثم من قائمة Audio قم بتخفيض الصوت وأضغط ok.
  3. الخطوة الأخيرة هي أن تقوم بالضغط على أيقونة Convert حتى يتم الفصل ثم يمكنك بعد ذلك التأكد من إتمام العملية بنجاح.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

تطبيق SingPlay

يعد تطبيق SingPlay طريقة فصل الموسيقى عن الصوت فعالة.. كما أنه أحد البرامج الهامة التي يتم الاعتماد عليها لتأدية هذا الغرض.. حيث يمكنك إضافة المقطع الصوتي الذي تريده على ذلك البرنامج، وهو سيقوم بالتكفل بباقي الأمر، كما يفصل صوت المغني عن الصوت الخاص بالموسيقى، ومن ثم فيصبح بإمكانك الاستماع إلى كلًا منهما على حِدة.

إلى جانب ذلك.. فإنك تستطيع أن تقوم بتسجيل الأغنية الخاصة بك من خلال ذلك التطبيق الإلكتروني، ويمكنك أن تقوم بإضافة الموسيقى التي قمت بفصلها إلى الأغنية التي تسجلها.. كما يوفر لك التطبيق إمكانية تغيير الموسيقى والتعديل عليها بأكثر من طريقة.

بالإضافة إلى ما سبق.. توجد عدد من المميزات الأخرى التي يمتاز بها التطبيق، والتي تتمثل في إمكانية استخدامه بشكل سهل دون تعقيدات.. كما أنه يتمتع بشعبية مرتفعة في جميع أنحاء العالم.. ويذكر أن ذلك التطبيق متاح لمستخدمي الأندرويد فقط، فضلًا عن كونه لا يحتاج إلى سداد رسوم ضريبية عند القيام بتحميله؛ حيث إنه متاح مجانًا لكافة المستخدمين.. وإذا كنت ترغب في تحميل التطبيق قم بالنقر هنا.

تطبيق Wavepad

إن كنت تبحث عن أسهل طريقة فصل الموسيقى عن الصوت.. فإن تطبيق Wavepad سيكون الخيار الأمثل بالنسبة لك.. وحتى تتمكن من استخدام التطبيق كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية، والتي سنعرضها لكم فيما يلي:

  1. قم بتحميل التطبيق عن طريق النقر هنا.. يذكر أن تطبيق Wavepad يتم إتاحته فقط لمستخدمي الأندرويد، وإليك رابط الوصول المباشر من هنا.
  2. ثم قم بفتح الملف الذي تود فصل الصوت الموجود به عن الموسيقى.. مع مراعاة أن يكون الامتداد الخاص بذلك الملف لا يخرج عن wav، aif، vox، flac، mp3، au، ogg.
  3. من ثم قم بفتح الملف من خلال التطبيق.
  4. بعد ذلك قم بالنقر على زر ctrl.. وفي الوقت ذاته قم بالضغط على زر حرف A؛ وذلك لتتمكن من تحديد شكل الموجة الخاصة بالصوت بشكل كامل.
  5. ثم قم بفتح القائمة الخاصة بالتأثيرات، واختر المؤثرات الخاصة.. من ثم حدد منها تقليل الأصوات.
  6. بعد ذلك قم بالنقر على كلمة تشغيل من أجل الاستماع إلى النتائج التي توصلت إليها.
  7. بذلك تكون قد تمكنت من فصل الموسيقى عن الصوت بنجاح عن طريق تطبيق Wavepad.

برنامج Phonicmind

يعتبر من أفضل البرامج المستخدمة في هذه العملية فهو يقدم العمل بجودة عالية، ويتميز بأنه يعطيك جزءً من الملف لتستمع له كعينة، فإذا أردت تحميله فعليك أن تدفع لذلك.

موقع Vocalremover

موقع متميز في التعامل مع الموسيقى عامة يمكنك استخدامه من هنا، حيث يقدم أداة تسجيل الصوت ويدعم قص ودمج الملفات الصوتية… ويحتوي على مسجل صوت بجانب احتوائه على جانب فصل الموسيقى عن الصوت وهو مجاني.

موقع acapella-extractor

يمكن لهذا الموقع أن يحذف الموسيقى في ملفات الصوت بشكل جيد للغاية، ويعتبر هذا الموقع من أقدم المواقع التي تقوم بعملية الفصل بشكل جيد… لكنه ليس مجاني حيث يتيح فصل الموسيقى عن ملفين فقط مجانًا في الأسبوع وذلك بسبب الضغط عليه.

موقع Remove Vocals

يعد موقع Remove Vocals من المواقع التي يتم استخدامها من أجل فصل الصوت عن الموسيقى، وحتى تتمكن من القيام بذلك الأمر.. يتوجب عليك أن تقوم برفع الملف بامتداد mp3 أو wav.. ليس ذلك وحسب بل ينبغي أيضًا ألا يزيد حجمه عن 80 ميجا بايت، وأن تكون مدته 10 دقائق بحد أقصى، من ثم سيقوم الموقع بمعالجة الأغنية وحفظها على الجهاز.. بذلك تكون قد تمكنت من فصل صوت المغني عن الموسيقى الخاصة بالأغنية بنجاح.. في حال أردت الدخول إلى الموقع يمكنك النقر هنا.

بهذا نكون قد عرضنا لكم وسيلة انتزاع الموسيقى عن الأغنية، وهذا بأكثر من طريقة متمثلة في البرامج والمواقع المختلفة على الإنترنت، كما وفرنا الخطوات الخاصة بطريقة استخدام كل تطبيق من حيث طريقة فصل الموسيقى عن الصوت، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.