تعد لغة الجسد في الحب أمر مهم.. فكل إنسان يقع في الحب، وقبل أن يعبر للشخص الثاني عن حبه تظهر عليه علامات الحب، والتي تشير أحيانًا إلى الثقة في النفس وأحيانًا أخرى إلى الكراهية والانزعاج، وقد يود العشاق التأكد من حب الطرف الآخر لهم، لذا فيهتمون بلغة جسده اهتمامًا كبيرًا، لذا.. سنقدم لكم من خلال موقع شملول أسرار وخبايا الحب عبر لغة الجسد.

لغة الجسد في الحب

لغة الجسد في الحب

حين يقع الإنسان في الحب يترك نفسه لعواطفه ومشاعره يتحكمون فيه.. حيث تشمل لغة الجسد عند الوقوع في الحب مسك اليدين وميل الرجل إليكِ عندما تجلسان مع بعضكما البعض، وأيضًا عندما يعلق ويشارك أي كلمة تقولينها ويستمع إليكِ باهتمام، فعندما نتحدث عن المشاعر فيعبر جسدنا عنها بشكل أوضح من الكلمات.

يوجد العديد من حركات لغة الجسد لمعرفة إعجاب الشخص بكِ وحبه لكِ.. ومنها ما سنعرضها لكم فيما يلي:

اليدين والذراعين في لغة الجسد

اليدان والذراعان لهما دور كبير في مساعدة الإنسان ليعبر عن مشاعره التي من الصعب عليه صياغتها في الكلام.. فعندما تفتح ذراعيك لتعبر عن التحكم في النفس والثبات، ولكن عندما تقوم بفرك يديك معًا يدل على العصبية والتردد بينما تكون في حالة من القلق فتقوم بإدخال يديك داخل جيبك.

الأرجل في لغة الجسد

الأرجل تظهر الكثير من سمات الشخصية.. فعندما تنظر إلى علامات الأرجل فيمكنك معرفة الكثير من المشاعر والأحاسيس التي تعبر عنها، فمثلًا عندما يهم الشخص بالذهاب إليك فتتحرك رجله قبل جسده.

خصوصًا إذا كان يمشي في عجالة فيظهر ذلك عندما يكون الشخص معجب بك.. فيرحل ببطء بينما يكون الشخص غير معجب بك مسرعًا في رحيله، فالقدم تتحرك في الاتجاه الذي يريده الشخص الذهاب إليه.. ويحدث ذلك أيضًا مع الذراعين.

حركة الرأس في لغة الجسد

تعتبر حركة الرأس من أكثر لغات الجسد التي يسهل قراءتها ولا يمكن إخفائها.. فعندما يفكر الشخص في شيء معين فإنه يميل رأسه إلى جانب معين.. وكذلك عند وجود شخص معجب بك فسيقوم بتثبيت الرأس تجاهك.

حركة الرأس ناحية الحبيب  وثباتها يدل على تركيز الشخص في العلاقة بينما إذا كان الشخص يميل رأسه أو يحركها.. وهو يتحدث معك فهو لا يبادلك نفس المشاعر بل ينشغل تفكيره بأفكار أخرى.

الجزع في لغة الجسد

ما يميز جزع الإنسان هو المرونة.. فيمكن أن ينثني إلى الأمام أو الخلف.. وممكن أن يلتف ويلتوي، فهذا الأمر يعتبر صعب التحكم فيه، فالجذع صعب التحكم به مثل الساق.. فإذا قام شخص بإعطاء ظهره لك فهو يعني الرحيل أو ليس مرتاح معك.

لغة العيون في لغة الجسد

تعد لغة العيون من أكثر الأشياء التي يسهل قراءتها في المشاعر والحب.. فيقال أن الحب لغة المشاعر وأن المحب تظهر دائمًا مشاعره في عينيه.. فهي تظهر عند رؤية الحبيب.

قد تشعر بالتوتر وتتحرك أعينك في اتجاهات معاكسة بشكل سريع، وأيضًا عندما تلتقي عيناك بعيني الشخص الذي يحبك فسيبعد نظره عنك لمحاولة إخفاء مشاعره ناحيتك.. وإذا أطال كليكما النظر لأكثر من 3 ثوان فيعني ذلك أن اعتراف بالحب منكما بالحب.

التطبع في لغة الجسد

عندما يجلس شخصين في مكان وكل منهما يجلس أمام الآخر فإنهما يتصرفان كما لو كان كل منهما مرآة للآخر، مثلًا عندما يتناول أحدهما مشروب ويبدأ في حمل المشروب فإن الشخص الآخر يحمله بنفس الطريقة دون أن يعلم.

كما أن التطبع يكون في الشخصية أيضًا.. فالحبيب يجب أن غالبًا مشابهًا لك في التصرفات اليومية التي تقوم بها فمثلًا كلاكما تحبان القراءة أو تحبان السفر أو الرياضة.

الفم والشفاه في لغة الجسد

الفم والشفاه يعدان من أكثر العوامل التي تساعد في التعبير عن الحب، فتعتبر الابتسامة سببًا في التعبير عن حب الشخص للشخص الآخر فهي تكون لا إرادية بين الشخصين.

الجلوس إلى جانب الحبيب

لكل شخص مساحته الخاصة التي لا يحب أن يقوم أي شخص باقتحامها إلا الأشخاص الذين يحبهم ويفضلهم بجانبه فعندما يجلس شخص بجانب شخص يحبه فإنه لا يفكر ولا يشعر بأنه يدخل إلى الدائرة الخاصة به .

الشعر في لغة الجسد

عند تعاملنا مع شعرنا عند مقابلة الشخص الذي نحبه يعبر عن حبنا للشخص.. فيقوم الشخص بوضع يده في شعره عندما يرى الشخص الذي يحبه بسبب الخجل والتوتر.

الضحك في لغة الجسد

ليست الابتسامة فقط تعبر عن الحب بل أيضًا الضحك بصوت مرتفع يدل على كل المزحات التي تقولينها للشخص المعجب بك يدل على انتباهه لكل كلمة.. فالضحك هو من أهم وأبرز علامات الجسد.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

أفعال غير محببة للمرأة في لغة الجسد

يتبع الرجل بعض العادات الجسدية التي تشير إلى لغة جسد سلبية تبعد عنه المرأة وتنفرها منه.. وفيما يلي سنعرض لكم الأمور التي لا يجب على الرجل فعلها:

  • أن يقف الشخص وقفة حادة وثابتة.. فإنه بذلك يشعرها بأنه يحاول السيطرة عليها أو أنه لا يبادلها اهتمام وفى ذلك تشعر بتبلد الأحاسيس والمشاعر.
  • إغلاق اليدين على شكل قبضة وهذا يعطى شعور بعدم الخجل.
  • عند إرجاع الكتفين للخلف أثناء القيام بالحديث معها ذلك يعطيها إشارة بعدم الاهتمام واللامبالاة.
  • الضغط على الأسنان عند الحديث معها يجعلها تشعر بالإهمال وعدم الإحساس بالأمان.
  • عندما يضع الرجل يده حول الصدر يعطى انطباعًا بعدم الرغبة في الحديث معها.
  • ابتسامة الرجل لا تعني في بعض الأحيان أنه معجب بها ففي كثير من الوقت الابتسامة تعني السخرية.
  • في أوقات كثيرة تفسر بعض أفعال الرجل بطريقة خطأ؛ لأن بعض الحركات التي يقوم بها تكون ناتجة بسبب الضغط والتوتر الذي يمر به.

لقد قدمنا لكم لغة الجسد في الحب وكيفية قراءة لغة الجسد ومنها حركة الرأس ولغة العيون وحركة الرجل وغيرها.. وعرضنا أيضًا الأشياء التي لا يجب للرجل فعلها في لغة الجسد التي تتضمن الضغط على الأسنان وإغلاق اليدين ويقوم ببعض الحركات بسبب الضغط والتوتر وغيرها.