قام العديد من الكتاب بتقديم أفضل الروايات العربية المرعبة كالكاتب أحمد خالد توفيق وحسن الجندي وغيرهم من الكتاب الذين تميز أسلوبهم بالمتعة والتشويق، فإذا كنت من محبي الروايات المرعبة عليك بمتابعة هذا الموضوع فستجد فيه العديد من الروايات التي ستجذب انتباهك والتي تمزج ما بين الرعب والإثارة والخيال، كل هذا سوف نقوم بتقديمه لكم من خلال موقع شملول.

أفضل الروايات العربية المرعبة

الروايات العربية

تتميز الروايات المرعبة بأسلوب يجعلك تشعر الغموض والإثارة، فإذا كنت تريد ملء وقت فراغك فيما يفيد، عليك بمتابعة الروايات التالية:

الفيل الأزرق

تم إصدار هذه الرواية في سنة 2012، قد قام بتأليفها الكاتب أحمد مراد.. وتدور الرواية حول شخص ما يدعى يحيي رشدي وهو طبيب نفسي يقوم بالعمل في إحدى مستشفيات الأمراض النفسية والعقلية.

في بداية أحداث الرواية يعود يحيى إلى العمل بعد انقطاعه لفترة طويلة قد انعزل فيها عن العالم باختياره ..بدأ يتولى يحيى بعض المهام في القسم 8 غرب، وهو قسم مُخصص للمرضى مرتكبي الجرائم.

قد تقابل يحيى مع أحد أصدقائه القدامى الذي لطالما حاول نسيانه، وتبدأ أحداث الرواية بالانتقال إلى شيء من الرعب وتظهر حالة من الغموض حينما يحاول يحيى اكتشاف صديقه.

تنقلب حياة يحيى بشكل كبير بسبب بعض الأحداث التي سيمر بها، وتبدأ التفاصيل بملازمته أثناء يومه الطبيعي وخلال فترة النوم، حتى في علاقته مع الآخرين، بداية من “لبنى” وهي أخت لصديقه التي عشقها خلال رحلته في البحث عن الحقيقة.

هذه الرواية قام بتقديمها المخرج مروان حامد على هيئة فيلم، وقد قام بتحقيق إيرادات عالية.

الآن أفهم

بداخل هذه الرواية مجموعة من القصص التي تصل إلى ثلاثة عشر قصة مرعبة، قد قام بتأليف هذه الرواية الكاتب أحمد خالد توفيق الذي يُعد من أهم كُتاب القصص المرعبة بفضل أسلوبه الشيق والمثير الذي يجعلك تريد تكملة الأحداث بشكل سريع.

تدور أحداث الثلاثة عشر قصة بداخل الرواية حول الموت .. باختلاف تفاصيل كل قصة، وفي كل قصة على حدة، يكون الموت هو الحدث الأخير في القصة.

فمثلًا في قصة “التآكل” تحكي عن ظهور هذا المرض وانتشاره بشكل سريع بين الناس، في هذه القصة يرى الإنسان نفسه وهو يبدأ بالتآكل قبل أن يموت وقبل أن يصبح في شكل هيكل عظمي.

من ثم يقوم العالم بالانتهاء ما عدا البطل، يبقى على قيد الحياة ويبقى عقله مليء بالتساؤلات حول أسباب مرض التآكل.

أما بالنسبة للقصة الأساسية التي تم تسمية الكتاب على اسمها، فهي تدور أحداثها حول شخص ما يتخذ المقابر وكأنها عالمه ويبدأ علاقة بطرح بعض التساؤلات عن المقابر والقبور وبعض التفاصيل الأخرى.

يبدأ هذا الشخص بالقيام بتسجيل الأصوات ويقوم بالبحث عن ماهيتها، كل هذا يقوم به من أجل الاكتشاف والبحث والوصول للحقيقة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

فرانكشتاين في بغداد

إذا كنت من عشاق الروايات المرعبة فرواية فرانكشتاين في بغداد هي من أفضل الروايات العربية المرعبة.

في البداية تدور أحداث الرواية حول شخص ما يدعى ب “هادي العتاك” وهو يعمل بائع في حي البتاوين ببغداد، ويقوم بممارسة هواية من أغرب الهوايات وهي القيام بجمع بقايا الجثث التي كانت ضحايا تفجيرات الإرهابيين.

بقايا هذه الجثث تقوم بتكوين كائن يدعى “الشمسة” وهو يقوم بأخذ الثأر من الأشخاص الذين تسببوا في موت أصحاب هذه البقايا..

يبدأ هادي بسرد القصة على الأشخاص الجالسين على قهوة عزيز المصري، فيسخرون منه ويخبروه أنها ليست قصة حقيقة لكن هناك شخص واحد يدعى ب “سرور مجيد” وهو عميد ومدير هيئة المتابعة والتعقيب قام بتصديق هذه القصة وقرر متابعتها بشكل سري لمعرفة حقيقتها.

قامت العديد المطاردات في شوارع بغداد، واكتشف الناس أنهم السبب في تكون هذا المخلوق الفرانكاشتايني.

تمت كتابة هذه الرواية من قِبل الكاتب أحمد سعداوي، وقد حصلت رواية فرانكشتاين في بغداد على جائزة عام 2014، بالإضافة إلى أنه في عام 2017 حازت على جائزة جي بي أي، وقد تحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي.

رواية المقعد رقم 7

إذا كنت تبحث عن أفضل الروايات العربية المرعبة فهذه الرواية ستُلبي طلبك بما فيها من الأحداث المثيرة والشيقة..

تقوم هذه الرواية بطرح شيء ما يجمع بين المفتاح الفضي ومطعم ما يُطلق عليه اسم “الصحراء القاحلة” وأحد المخترعين.

بالإضافة إلى شخص ذكي لا يعرف النوم وشخص قاتل يود الانتقام و فتاة غنية تحت تهديد القتل.

كل هذا ستقوم الرواية بتوضيحه عن طريق عرض أحداث مسترسله وممتعة، وهذه الرواية تم تأليفها على يد كاتب أردني يُدعي وائل الرداد.

رواية الجزار

 

من أفضل الروايات العربية المرعبة للكاتب الروائي حسن الجندي وهو كاتب مصري تميز بأسلوبه الممتع والشيق، وتتكون رواية الجزار من 500 صفحة وتم تقسيمها إلى 4 أجزاء ..

تبدأ أحداث الرواية بوجود مشهد في غاية الألم ويوجد بها شيء من الرعب والعديد من التساؤلات، ثم تبدأ أحداث الرواية تجعلك تشعر بالترقب واللهفة، ثم يأتي بها عدد من المفاجآت.

تنتهي أحداث رواية الجزار بأشياء لا يمكن لعقل القارئ توقعها وهذا ما يميزها.

رواية لست وحدك

تم تأليف هذه الرواية من قِبل الدكتور أحمد خالد توفيق، في هذه الرواية مجموعة من ثمانية قصص تختلف كل واحدة عن الأخرى..

تتكون رواية لست وحدك من مزيج من الأدب البوليسي وبعض القصص النفسية، بالإضافة إلى وجود قصص تعبر عن القوى الخارقة للأبطال.

رواية بساتين عربستان

تقدم هذه الرواية مزيج من الرعب والخيال وبعض المشاعر الإنسانية المختلفة قبول ظهور الإسلام.

تدور أحداث هذه الرواية حول الثأر، وهي مكونة من 3 أجزاء تسرد سيرة إفسار ابنة آشور وساحرة من هجر، ويقوم الكاتب في هذه الرواية بعرض الأساليب التي قامت بها البطلة لكي تتخلص من زرقاء اليمامة.

يعرض أيضًا تجنيد البطلة للشيطان الأحمر وما قامت به من أجل الوصول إلى حلمها في صنع مملكة تخص الساحرات فقط، بعدها قامت بالقضاء على السحرة الرجال الذين كانوا يكنوا لها العداء.

من الشخصيات الهامة في الرواية هي افسار ابنة آشور بسبب رغبتها في الانتقام من الساحر وصبان الذي قتل والدها آشور.

فستعرض الرواية بعض الأحداث الذي تخص فقدان افسار لابنتها وتحولها لساحرة مبدعة، ومراحل أخذها للثأر من هنان الذي قتل بناتها.

ترجع كتابة هذه الرواية إلى الكاتب الروائي السعودي أسامة المسلم، وأُصدرت أول أجزائها عام 2015.

بهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل الروايات العربية المرعبة للعديد من الروائيين الذين تميز اسلوبهم بالإثارة والتشويق، ومن ضمنهم الدكتور أحمد خالد توفيق وما قام به من أعمال شيقة كالجزار ولست وحدك والآن أفهم، بالإضافة إلى العديد من الكُتاب الآخرين كحسن الجندي وغيره، لذا نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بهذه الأعمال.

X