ليس من الضروري أن يعد أغلى بن في العالم 2021 هو أفضل أنواع البن؛ حيث إن جودة القهوة تقاس بمذاقها وليس ثمنها، فبالرغم من أن العديد من الناس يبدأو يومهم بالقهوة، وربما يشربون أكثر من فنجانين يوميًا.. إلا أنه لازال عدد كبير منهم لا يعلم ما هو ألذ أنواع البن مذاقًا.. لذا سنقدم لكم أفضل وأغلى أنواع حبوب البن في العالم، وكيف يتم تصنيعها عبر موقع شملول.

أغلى بن في العالم 2021

أغلى بن في العالم 2021

بعض الناس يطلقون على أنفسهم “عشاق القهوة” دون معرفة أنواعها أو كيفية تصنيعها ومميزاتها، ولكن فيما يلي سنعرض لكم أغلى الأنواع:

قهوة كونا هاواي

تعتبر قهوة كونا هاواي من أغلى أنواع القهوة عالميًا.. يرجع ذلك إلى أنها تصنع من مجموعة نادرة من الحبوب؛ حيث تأتي من جزيرة هاواي ويتم زراعتها في أراضي بركانية خصبة..

كما أنها تعد من الأنواع الفريدة سواء في الطعم أو الرائحة المميزة التي تمتاز بها؛ حيث يصل سعر الـ 30 جرام منها إلى 34 دولار.

قهوة هاواي مولوكاس

يتم إنتاج هذه القهوة من هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية.. التي تعتبر واحدة من أفضل الأماكن المنتجة للقهوة بسبب وجود الأمطار، وتمتلك هذه القهوة شعبية جارفة.. يرجع السبب في ذلك إلى مذاقها.. كما أنه يتوافر منها عدة نكهات، أشهرها الكراميل والتوت.. كما يبلغ سعر الـ 30 جرام منها 51 دولار.

قهوة فازيندا سانتا انيس البرازيلية 

تزرع حبوب هذه القهوة بالقرب من قاعدة جبال مانتيغورا في البرازيل.. كما أنه يتم صناعتها منذ أكثر من 100 عام، وتتميز بوجود عدد من الفواكه المختلفة ضمن مكوناتها؛ لذلك يبلغ سعر الـ 30 جرام منها 50 دولار.

قهوة الجبل الجامايكي الأزرق

يتضح من اسم هذه القهوة أنها تزرع في جبال جامايكا الزرقاء التي يقدر ارتفاعها بحوالى 5000 قدم، وتعرف هذه المنطقة بغزارة الأمطار.. مما يسهل عملية زرع حبوب البن.

تتميز قهوة الجبل الجامايكي بطعمها المميز الذي يفتقر للمرارة، ليس ذلك وحسب فهي ذات شعبية عالية في اليابان التي تعد من أكبر المستوردين لها، ويقدر الـ 30 جرام منها بحوالي 50 دولارًا.

قهوة سانت هيلانة

تعد قهوة سانت هيلانة هي القهوة التي كان نابليون بونابرت قائد الحملة الفرنسية مولعًا بها.. مما جعله يأمر بزراعتها وبكميات محدودة في منطقة سانت هيلانة.

وسميت القهوة بهذا الاسم فيما بعد نسبة إلى ذلك المكان، وبسبب تكلفة النقل الباهظة زاد سعرها فبلغ سعر الـ 30 جرام منها حوالي 79 دولار.. من أهم مميزاتها نكهة الكراميل ورائحتها الفريدة.

قهوة كوبي لواك

تعد إندونيسيا هي البلد المصنعة لقهوة كوبي لواك أو قهوة الزباد، وذلك عن طريق طحن فضلات الزواحف الآسيوية النادرة التي يتم جمعها ومعالجتها.. من ثم تزويدها بعدد من الإضافات والتوابل المميزة، وتتسم بطعمها اللذيذ؛ لذلك يصل سعر الكيلو منها إلى 160 دولار.

قهوة هاسيندا لا إزميراندا

حصدت قهوة هاسيندا لا إزميراندا العديد من الجوائز في مسابقات القهوة التي يتم إجراؤها بمختلف أنحاء العالم، وذلك نسبة إلى مذاقها المميز الذي يجعل سعر الكيلو منها يصل إلى 350 دولار.. يذكر أن حبوبها تزرع على جانبي جبل بارو في بنما بظلال أشجار الجوافة.

قهوة العاج الأسود

تعد قهوة العاج الأسود من أغرب أنواع القهوة في العالم؛ حيث يتم زراعتها في تايلاند من قبل شركة القهوة السوداء العاجية.. كما أنها تتشابه مع حبوب البن العربي، لكن الفارق بينهما يكمن في أنه يتم إضافة براز الفيلة إليها.

من ثم طحن الخليط ومعالجته وتزويدها ببعض الإضافات الأخرى.. يبلغ سعر الفنجان الواحد من قهوة العاج الأسود إلى 50 دولار؛ لذلك تعد من أغلى أنواع القهوة.

قهوة فينكا إل انجيرتو

يتم زراعة حبوب هذه القهوة وصناعتها في جواتيمالا؛ حيث إنها من أندر أنواع البن في العالم، ويتم تصنيعها يدويًا.. فيصل سعر الكيلو الواحد منها إلى 500 دولار، ويتم إنتاج كميات محدودة منها سنويًا.

قهوة بلو بوربون (ستاربكس)

تزرع حبوب قهوة بلو بوربون في رواندا فقط؛ لذا فإن الإنتاج الخاص بها يكون محدودًا.. يذكر أنه أثناء عملية سحق حبوب البن يتم إضافة المكسرات والكرز والزبدة، وذلك لإضافة الطعم النادر لها.

يوجد عدة طرق لتحضيرها؛ حيث يمكن تحضير ما يقارب من 48 كوب قهوة منها، مثل موكا فرابتشينو مع رقائق الفانيليا.. إلى جانب عمل الكراميل والآيس كريم.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

معلومات عن القهوة

معلومات عن القهوة

بعد أن تعرفنا على أغلى بن في العالم 2021 وبعضًا من أنواع القهوة.. تجدر الإشارة إلى أن القهوة يتم استخلاصها من أشجار طبيعية تنشأ في الأساس في بعض المناطق الاستوائية، كما أنه يمكن الحصول على تلك الحبوب في أي فصل من فصول السنة.. أي أنها متوفرة على مدار العام.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من الأشجار لا يتوقف أبدًا عن إنتاج المحاصيل، حيث يظل ينتج تلك البذور الضئيلة الحجم.. والتي يتميز مظهرها الخارجي بكونه أخضر اللون عند البزوغ، ويتحول هذا اللون إلى اللون الأحمر عند اكتمال نضج البذور.

أما عن ثمار القهوة فإنها تحتوي على العديد من المميزات التي لا حصر لها.. وواحدة من تلك المميزات تتمثل في كونها تنشأ فوق العيدان ومن ثم فيمكن الحصول عليها بسهولة وانتزاعها باليد دون عناء، وعقب ذلك يتم تفريغ البن من داخلها، كما يجب تجفيف تلك البذور ووضعها في منطقة قريبة من أشعة الشمس.

نصائح لإعداد قهوة صحية

عقب الاطلاع على أغلى بن في العالم .. فإنه تجدر الإشارة إلى أنه يوجد بعض التعليمات والإرشادات الواجب اتباعها عند إعداد القهوة لكي تحصل على قهوة صحية، ومن تلك النصائح ما سنعرضه لكم في السطور المقبلة.

  • يفضل احتساء القهوة الخالية من السكر.. حيث إن السكر هو أحد العناصر التي تعمل على زيادة الوزن، كما أن استخدامه بإفراط في الطعام والمشروبات يمكن أن يصيب الشخص بداء السكري.
  • يستحب إضافة الحليب إلى القهوة؛ والسبب في ذلك يرجع إلى أن الحليب هو أحد المكونات الطبيعية المفيدة التي تعمل على رفع معدل الكالسيوم في جسم الإنسان.
  • يمككن إضافة بعضًا من مسحوق الكاكاو إلى البن للحصول على مذاق لذيذ للقهوة، كما أن الكاكاو يحتوي على العديد من الفوائد لجسم الإنسان.
  • ينبغي الاعتدال في تناول القهوة، حيث إنها تحتوي على مادة الكافيين والتي يمكن أن تضر بجسم الإنسان إن تناولها بكميات كبيرة أو بشكل مفرط.

أغرب أنواع القهوة بالعالم

من المتعارف عليه أن القهوة تتضمن العديد من الأنواع.. والتي تختلف باختلاف الأشخاص، ومن ثم فسنعرض لكم في السطور التالية أغرب أنواع القهوة الموجودة على مستوى العالم.

القهوة بالزبدة أو الجبنة

ينتشر هذا النوع من القهوة في عدة ولايات في دولة أمريكا.. وعادةً ما يتم تقديم هذا النوع مع وجبة الإفطار، كما يتم إضافة الزبدة إلى فنجان القهوة والتي تكون غير مملحة، وتحتوي تحويجه القهوة على زيت جوز الهند وجوز الطيب.

أما في دولة فنلندا.. فيتم تقديم فنجان القهوة من هذا النوع مضافًا إليه الجبن كبديل عن الزبدة التي تضاف إلى القهوة في أمريكا.. إلى جانب ذلك فيتم تقديم هذا النوع من القهوة مع وجبة الإفطار، وهي ما يمكن من خلاله الحصول على الدهون والأملاح التي يحتاجها الجسم.

قهوة التاكو بالتوابل

نوع من أنواع القهوة التي تنتشر في أمريكا.. كما أنها أحد أغرب أنواع القهوة، حيث يتم إضافة بعضًا من التوابل المختلفة إلى القهوة عند إعدادها، إلى جانب ذلك فإن هذا النوع يتضمن الفلفل الحلو، وهو ما يمنحها مذاقًا فريدًا وغريب.

القهوة بالفحم

أحد أغرب أنواع القهوة التي يمكنك تناولها.. والجدير بالذكر ان هذا النوع منتشر وذو شهرة عالية في بعضًا من مدن اندونيسيا، حيث يتم إعداد فنجان القهوة مع إضافة قطعة من الفحم الأحمر الساخن، والمثير للدهشة أن العديد ممن قاموا باختبار مذاق هذا النوع من القهوة قد أشادوا بأنها ذات طعم لذيذ ومختلف.

أما عن فوائد تناول القهوة بالفحم الساخن.. فإنها تتمثل في إمكانية تخليص الإنسان من الغازات وآلام المعدة، وعلى الرغم من ذلك.. إلا أن هذا النوع غير منتشر ومتداول في البلدان الأخرى.

بذلك نكون قد قدمنا لكم في هذا الموضوع أغلى بن في العالم 2021، بالإضافة إلى أفضل الأنواع عالميًا وأجودها مع ذكر المواد التي تدخل في تصنيعها لتظهر لنا بهذا المذاق.. وأماكن زراعتها وموطنها الأصلي.

X