جميع أسماء أفلام براد بيت وأفضلها

amr

كونت جميع أسماء أفلام براد بيت نجمًا ساطعًا في سماء هوليوود، فقد جعلت تلك الأفلام براد بيت أحد أشهر الممثلين على وجه الأرض.. وذلك ليس لوجهه الوسيم وطلته المبهجة، ولكن لأدائه القوي والمميز الذي يثري به أي عمل يقوم بالمشاركة به، كما أن تلك الأفلام أعطته الخبرة الكافية ليقوم بإنتاج العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية سواء كانت تلك الأعمال تتضمنه كممثل أو لا .

أسماء أفلام براد بيت من عام 1988 إلى عام 1995

جميع أسماء أفلام براد بيت من عام 1988 إلى عام 1995

بدأت مسيرة براد بيت السينمائية في نهايات العقد التاسع من القرن العشرين، واستمرت تلك المسيرة حتى يومنا هذا، فيظل براد عازمًا على تقديم أفضل ما يمكن تقديمه؛ ليحفر اسمه بخط أعمق على جدران الصالات السينمائية.. وأما عن جميع أفلام براد بيت التي بدأت من العقد التاسع من القرن الميلادي العشرين وحتى عام 1995 فهي:

  • فيلم A Stoning in Fulham County الذي تم إنتاجه في عام 1988، والذي قام فيه براد بيت بدور “تيدي جونسون”.
  • فيلم The Image الذي تم إنتاجه في عام 1989، والذي قام فيه براد بيت بدور “ستيف بلاك”.
  • في نفس العام 1989 تم إنتاج فيلم Across The Tracks، والذي قام فيه براد بيت بتأدية دور “جو مالوني”.
  • فيلم Too Young To Die الذي تم إنتاجه في عام 1990، والذي قام فيه براد بيت بدور “بيلي كانتون”.
  • قام براد بيت في عام 1991 بتأدية دور “جيه دي” في فيلم Thelma & louise.
  • في عام 1992 ظهر براد بيت في فيلم Johnny suede.. والذي قام فيه بدور “جوني سويد”.
  • في العام ذاته قام النجم براد بيت بدور “بول ماكلين” في فيلمA River Runs Through It.
  • قام براد بيت في عام 1993 بتأدية دور “إيرلي جرايس” في فيلم Kalifornia.
  • في نفس العام 1993 تم إنتاج فيلم True Romance، والذي قام فيه براد بيت بتأدية دور “فلويد”.
  • في عام 1994 ظهر براد بيت في فيلم Interview With the Vampire، والذي قام فيه بدور “لويس”.
  • أحد أشهر أفلام براد بيت تم إنتاجه في عام 1995، وهو فيلم Se7en، والذي قام فيه بدور “ديفيد مايلز”.
  • في العام ذاته 1995، ظهر براد بيت بدور “جيفري جوينس”، وكان ذلك في فيلم 12 Monkeys.

أفلام براد بيت من عام 1996 إلى عام 2005

قدم براد بيت في تلك الأعوام العشرة أفلام مميزة ما زالت قابلة للمشاهدة حتى يومنا هذا، فكانت تلك الفترة شاهدة على نجاحات ضخمة للممثل.. وتلك الأفلام هي:

  • في عام 1996 عمل براد بيت على تأدية دور “مايكل” في فيلم Sleeper.
  • قدم براد بيت شخصية “جو بلاك” في فيلم Meet Joe Black، والذي تم إنتاجه في عام 1998.
  • في عام 1999 كان ظهور شخصية “تايلر ديردن” والذي قام براد بيت بها.. وكان ذلك في فيلم Fight club.
  • في العام الأول من القرن الواحد والعشرين قد تم إنتاج فيلم Snatch، والذي قام فيه براد بيت بدور الملاكم “مايكي أونيل”.
  • عام 2001 كان شاهدًا على إنتاج فيلم Spy game.. والذي ظهر فيه براد بيت بدور “توم بيشوب”.
  • في نفس العام 2001 قم تم إنتاج فيلم The Mexican، والذي كان فيه شخصية “جيري ويلباك”، والتي قام براد بيت بتأديتها.
  • كان أيضًا في نفس العام الظهور الأول لسلسلة أفلام Ocean’s Eleven، والتي أدى فيها براد بيت شخصية “راستي ريان”.
  • توقف براد بيت عن الظهور في الأفلام، حتى قدوم عام 2004، فظهر في دور “آخيليس” في فيلم Troy.
  • في عام 2004 كان فيلم Ocean’s Twelve.. والذي كان مكملًا للجزء الأول الذي تم عرضه في عام 2001.. وقام براد بيت في هذا الفيلم بتأدية دور “راستي ريان”.
  • شارك براد بيت الفنانة أنجلينا جولي في فيلم & Mrs. Smith في عام 2005، وقام بدور “جون سميث”.

أفلام براد بيت من عام 2006 إلى عام 2011

استمر براد بيت في تقديم الأفلام القوية التي كانت (ولا زالت) تحطم شبابيك التذاكر.. والأفلام التي قدمها من عام 2006 حتى عام 2011:

  • فيلم Babel الذي تم إنتاجه في عام 2006 قام فيه براد بيت بدور “ريتشارد”.
  • كان عام 2007 شاهدًا على الفيلم الثالث لسلسة Ocean’s، والذي كان يدعى Ocean’s Thirteen.. وقام فيه براد بيت بتأدية نفس الدور الذي قدمه في الفيلمين السابقين.. وهو دور “راستي ريان”.
  • في عام 2007 تم إنتاج فيلم The Assassination of Jesse James by the Coward Robert Ford، والذي ظهر فيه براد بيت بشخصية “جيسي جيمس”.
  • كذلك قدم براد بيت شخصية “تشاد فيلدهيمر” والذي كانت في فيلم Burn After Reading الذي تم إنتاجه في عام 2008.
  • في نفس العام كان إصدار فيلم The Curious Case of Benjamin Button والذي أحدث ضجة كبيرة في عالم السينما وقتها، وقد قام براد بيت بدور شخصية “بنجامين بوتون”.
  • تعاون براد بيت مع المخرج الكبير كوينتن تارانتينو في عام 2009 لأول مرة، وقدم شخصية “ألدو راين” في فيلم Inglourious Basterds.
  • في عام 2010 وفي فيلم الأنيميشن الشهير Megamind قام براد بيت بالأداء الصوتي لشخصية “ميترو مان”.
  • كان عام 2011 عامًا سعيدًا على براد بيت، حيث إنه قام بتقديم 3 أفلام في تلك السنة بـ 3 شخصيات مختلفة، فقد قدم شخصية “السيد أوبرين” في فيلم The Tree of Life، وقدم شخصية “بيلي بين” في فيلم Moneyball، وكان فيلمه الأخير في تلك السنة هو فيلم Happy Feet Two والذي قام فيه بدور “ويل ذا كريل”.

أفلام براد بيت من عام 2012 إلى عام 2020

منذ بداية عام 2012 وحتى نهاية عام 2020 قد قدم النجم براد بيت 11 فيلمًا.. وتلك الأفلام هي:

  • فيلم Killing Them Softly الذي تم إنتاجه في عام 2012، والذي قام فيه براد بيت بدور “جاكي”.
  • أما في عام 2013 قام براد بيت بدور البطولة في 3 أفلام.. فقد قدم شخصية “جيري لين” في فيلم World War Z، وقدم شخصية “باس” في فيلم12 Years A Slave، وكان فيلمه الأخير في تلك السنة هو فيلم The Counselor والذي قام فيه بدور “ويستراي”.
  • كان ظهور براد بيت في فيلم Fury الذي تم إصداره عام 2014 مميزًا للغاية، فقد اعتبر العديد من النقاد أن هذا الفيلم أحد أفضل الأفلام الحربية الحديثة في التاريخ، وقد قدم براد بيت في هذا الفيلم شخصية “ووردادي”.
  • قدم براد بيت في عام 2015 فيلمين مختلفين، فقد قدم شخصية “رولاند” في فيلم By The Sea، وقدم شخصية “بين ريكرت” في فيلم The Big Short المأخوذ عن قصة حقيقية.
  • قام براد بيت بدور الراوي في الفيلم الوثائقي Voyage of Time في عام 2016.
  • في نفس العام تم إنتاج فيلم Allied، والذي ظهر فيه براد بيت بشخصية “ماكس فاتان”.
  • توقف براد بيت سنتين كاملتين عن تقديم الأفلام، ليعود مرة أخرى في عام 2019 إلى شاشات السينما بفيلمين من أفضل أفلامه ألا وهما فيلم Once Upon a Time in Hollywood والذي قام فيه بدور “كليف بووث” والذي كان شاهدًا على تعاونه الثاني مع المخرج كوينتن تارانتينو.. وفيلم Ad Astra والذي قام فيه بتقديم شخصية “روي ماكبرايد”.. وكان ذلك الدور آخر أدواره حتى نهاية عام 2020.

أفضل أفلام براد بيت

أفضل أفلام براد بيت

كما كان جليًا في السطور السابقة.. يمتلك براد بيت مكتبة ضخمة من الأعمال السنيمائية، والتي لم تتفاوت كثيرًا في مستوى جودتها، فكان أغلبها جيدًا والباقي مميزًا وتاريخيًا، فكيف لا وهو من أفضل الممثلين في جيله، فكان له دورًا رئيسيًا في نجاح كافة الأفلام التي شارك فيها، منذ بدايات ظهوره حتى ظهوره الأخير في فيلم Ad Astra.

لذا.. دعونا في السطور المقبلة نستعرض لكم الأفلام الأفضل لبراد بيت طوال مسيرته من وجهة نظر العديد من النقاد والجماهير، مع التنويه بأن تلك الأفلام ليست مرتبة من الأسوأ إلى الأفضل أو العكس.. بل أن جميعها أفلام قوية تستحق المشاهدة دون استثناء.

فيلم Inglourious Basterds (2009)

أحد أقوى أفلام المخرج المعروف كوينتن تاراتينو، والذي تدور أحداثه في الحرب العالمية الثانية مع محاولة فريق صغير من الحلفاء لاغتيال كافة القادة النازيون في إحدى الحفلات السينمائية.. ومحاولة أحد الضباط النازيون التعرف على تلك الفرقة ووضع حد لهم.

بالرغم من الصورة الكئيبة للحرب العالمية الثانية العالقة في أذهان السواد الأعظم من البشر إلا أن هذا الفيلم نجح في تقديم تجربة مختلفة تمامًا، فكانت هناك اللحظات الكوميدية القاتلة.. ولحظات الإثارة التي تحبس الأنفاس، لذا فليس من الغريب أن نرى الأحداث التي حدثت في الواقع يتم تغييرها والتلاعب بها (على عادة كوينتن تاراتينو).

لكن ما يمكن جزمه هو أن أفضل شيء في هذا الفيلم هو أداء الثنائي كريستوف والتز وبراد بيت، فالأول كان هذا الفيلم بداية ظهوره في هوليوود ونجح من خلاله في تحقيق جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

أما الثاني استطاع الخروج من الفقاعة التي أراد النقاد وضعه فيها، وهي فقاعة الشاب الوسيم الذي يتواجد في أي فيلم بهدف زيادة الأرباح، ولكنه بهذا الأداء القوي والمختلف والصوت المميز قدم شخصية من الصعب أن تنسى.. وهي شخصية “ألدو راين“.

فيلم Fight Club (1999)

هذا الفيلم بمثابة تحفة ديفيد فينشر الفنية الخالدة التي حوربت من قبل النقاد بكل استماتة عند صدورها، فهذا الفيلم المأخوذ عن الرواية التي حملت نفس الاسم لم يقابل بالترحيب عند صدوره في عام 1999، فكانت حجة النقاد بأنه أحد الأفلام التي تحرض على الفوضى والعشوائية، ولكنه على العكس تمامًا.. فهو يحذر منهما.

كان لديفيد فينشر وإدوارد نورتون وبراد بيت والتواء الأحداث في النهاية دورًا كبيرًا في إبراز ذلك، وهذا ما أدركه النقاد والجماهير مع قدوم القرن الواحد والعشرين، فبدأوا ينظرون إليه بنظرة مختلفة تمامًا.. وأصبح أيقونة سينمائية لا يكل ولا يمل منها، حتى وصل الأمر أن أحد النقاد وصفه بأنه أفضل تكليل لفترة التسعينيات بالقرن الماضي.

فيلم Se7en (1995)

كان هذا التعاون الأول بين ديفيد فينشر وبراد بيت.. والذي كان بداية لسطوع نجم كليهما، فالفيلم الصادر عام 1995 يأخذ أفلام الـ Buddy cop إلى منحنى آخر، فهذا الفيلم الجريء والمعبر والحازم وصل بالأحداث قرب النهاية إلى قمة التوتر.. وكان من اللازم وجود ممثلين بارعين لإيصال ذلك التوتر إلى المشاهدين، فكان مورجان فريمان وبراد بيت لذلك بالمرصاد.

هذا الفيلم يحكي عن الضابط والمحقق “ديفيد مايلز” هو وزميله الشرطي “وليام سامرسيت” اللذان يواجهان قاتل متسلسل يقوم بقتل الناس حسب الخطايا السبع المميتة وهي “الغرور” و”الجشع” و”الشهوة” و”الحسد” و”الشراهة” و”الغضب” و”الكسل”.

فيلم In Once Upon a Time…In Hollywood (2019)

آخر أفلام المخرج الكبير كوينتن تارانتينو، والتعاون الثاني له مع براد بيت وليوناردو ديكابريو، وبالرغم من اعتقاد بعض الجماهير بأن الفيلم يغلب عليه الملل والأحداث البطيئة إلا أن هذا كان ضروريًا للوصول إلى الثلث الأخير من الفيلم.

يمكن صراحةً تفهم موقف هؤلاء الجماهير؛ فهذا الفيلم يدور في حقبة الستينيات من القرن الماضي ويحكي أحداثًا واقعية (إلى حد ما) حول السينما والشخصيات المشهورة في ذلك الوقت مثل “شارون تيت” وحقيقة اغتيالها بطريقة وحشية وقتل طفلها الذي كانت تحمله بداخلها، فكانت هذه الأحداث وقتها قضية ضخمة في الولايات المتحدة في ذلك الوقت ويمكن القول بأنها غيرت مجرى صناعة السينما تمامًا.

لذا.. فمن الطبيعي ألا تشغل تلك الأحداث بال المشاهدين من الأجيال الجديدة أو المشاهدين من الدول الأخرى أو من غير المهتمين بالسينما بشكل كبير.

يلعب براد بيت دور “كليف بووث” مؤدي المشاهد الخطيرة للممثل “ريك دالتون” الذي يؤدي دوره الممثل الكبير ليوناردو دي كابريو (مع العلم أن تلك الشخصيتان ليستا حقيقيتين بالرغم من الأحداث الواقعية في أغلب الفيلم)، ويقوم “كليف” بمساعدة صديقه “ريك” طوال الفيلم في العودة لنجاحه مرة أخرى.. إلى أن يقابل كل منهما العصابة التي قامت بقتل “شارون تيت”.

فيلم Snatch (2000)

هذا الفيلم الذي أظهر المخرج جاي ريتشي إلى الساحة كأحد أهم وأفضل المخرجين الصاعدين في وقتها، فلم يكن المونتاج المميز والسريع أو القصة الغريبة والممتعة أو الكوميديا السوداء العبقرية وحدهم السبب في نجاح الفيلم بجميع دور العرض.. فكان الأداء التمثيلي من جميع الممثلين مكملًا لتلك العوامل كافة، وخاصة أداء براد بيت.

يلعب براد في هذا الفيلم دور “مايكيالملاكم الغجري الذي يسكن بضواحي مدينة لندن، والذي يقع هو وجماعته في صراع كبير حول قطعة من الماس مسروقة، ومع النص والحوار الذكي تجلى براد في هذا الدور وأظهر للجميع قدراته التمثيلية التي أصبحت مصدر شك للعديد من النقاد والجماهير.

بعد أن نكون قد أوضحنا لكم أفلام براد بيت بالكامل بتاريخ صدورها والشخصيات التي قام بلعبها داخل كل فيلم منهم.. وبعد أن أشرنا بنبذة بسيطة إلى بعض من أفضل أفلامه، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا، وأن نكون قد أثرينا معلوماتكم حول السينما الهوليوودية وأحد أشهر نجومها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *