يحتاج الطلاب إلى إذاعة عن حفظ النعمة تغرز فيهم ضرورة الإحساس بالنعمة وشكر الله في جميع الظروف، كما يجب نشر الوعي بينهم حول خطورة عدم الرضا عما رزقهم الله به.. وعدم الشعور بتلك النعم أو عدم الشعور بقيمتها.

يتمتع كل فرد منا بالعديد من النعم التي لا تعد ولا تحصى حتى لو لم يكن يشعر بها؛ لذلك يجب حمد الله وشكره دائمًا على أي حال.. ومن خلال الموضوع التالي المقدم لكم من خلال موقع شملول سنعرض إذاعة متكاملة الأركان عن حفظ النعمة متكاملة الأركان.

إذاعة عن حفظ النعمة

أنعم الله سبحانه وتعالى على الإنسان بالعديد من النعم التي لا يمكن حصرها بأي شكل من الأشكال، وعلى الرغم من الفروق الفردية بين الأشخاص واختلاف القدرات العقلية والجسدية.. إلا أن كل فرد منهم غارق في نعم كثيرة من الله في كل تفاصيل حياته.

الصحة نعمة والمرض أيضًا نعمة، والنعمة الأكبر في رضا الإنسان بأي شيء يرزقه الله به.. ويجب شكره دائمًا ليزيده الله من فضله وينجيه في حياته من كل شر، ونقدم لكم في السطور التالية إذاعة مشوقة يمكن الاستعانة بها لجميع المراحل التعليمية لحثهم على شكر الله على جميع نعمه.

مقدمة إذاعة عن حفظ النعمة

الحمد لله دائمًا وأبدًا، الحمد لله على كل الأيادي الوافية، والحمد لله على كل المنن الصافية، الحمد لله على العفو والعافية، الحمد لله على كل نعمه.. والحمد لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- النبي الأمين، أما بعد.

اليوم نقدم لكم إذاعتنا عن حفظ النعمة، ونرى جميعًا أن نعم الله تغمرنا دائمًا من سمع وبصر وغذاء وصحة وأهل، وحفظ النعم يكمن في الشكر، فكم من مريض يتمنى أن يملك صحتك، وكم من فقير يتمنى أن يعيش مثلك، فاشكر ربك دائمًا على كل النعم التي منحك إياها.. لأن الشكر على النعم دائمًا يساعدك على التقرب من الله.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة حفظ النعمة

أجمل الكلام، وأعظم الإيجاز، ومسك البيان هو كلام رب الأنام، وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، فقرة القرآن الكريم والطالب/ة….

بسم الله الرحمن الرحيم (وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ* وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تُسِرُّونَ وَمَا تُعْلِنُونَ* وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لَا يَخْلُقُونَ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ* أَمْوَاتٌ غَيْرُ أَحْيَاءٍ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ* إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ قُلُوبُهُمْ مُنْكِرَةٌ وَهُمْ مُسْتَكْبِرُونَ* لَا جَرَمَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْتَكْبِرِينَ* وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ مَاذَا أَنْزَلَ رَبُّكُمْ قَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف في إذاعة حفظ النعمة

بعد الاستماع إلى كلام الله بالصوت العذب الذي يمنح القلب الراحة والسكينة، سنتمتع الآن إلى كلام خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/ة….

عن أنس بن مالك قال: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” ما أنعم اللهُ على عبدٍ نعمةً فقال الحمدُ للهِ إلا كان الذي أعطاهُ أفضلَ مما أخذ” صدق رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

فقرة الحكمة في إذاعة حفظ النعمة

خذ الحكمة من أفواه الحكماء، والآن مع فقرة الحكمة والطالب/ة…

  • في حالة أن الله أنعم عليك بالصحة والعافية والجسد السليم، يجب عليك أن تشكره دائمًا على تلك النعم وأن تتبرع بالدم للمرضى المحتاجين.
  • إذا ظفرت يديك بنعم الله، فدوامها بدوام شكر المنعم.
  • الحمد لله على السمع والبصر، الحمد لله على الجسد والعقل، والحمد لله على القدم واليد، والحمد لله على القلب والرئة، الحمد لله على الأم والأب، الحمد لله على الأهل، الحمد لله دائمًا وابدًا.
  • للنعم 3 أنواع وهم نعم يعلمها العبد، ونعم كان في انتظارها، ونعم يرزق بها ولا يشعر.
  • إن الحياة في ظلال القرآن واحدة من أكبر النعم التي لا يعرفها إلا من تذوق فضلها بصدق، فهي النعمة التي تزكي العمر.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

فقرة هل تعلم في إذاعة حفظ النعمة

الآن مع الفقرة التي يحبها وينظرها الطلاب لما فيها من فائدة كبيرة.. ومع فقرة هل تعلم والطالب/ة.

  • هل تعلم أنه كلما زاد شكرك لله زادت النعم؟
  • يجب شكر الله على نعمة السمع، والجسد، والنظر، والتذوق، والمسكن، والطعام، والشراب؟
  • أن شكر الله يكون بالعمل بالجوارح، ويكون شكر الله باللسان، وشكر الله بإحساس القلب بالنعمة.
  • هل تعلم أنه كلما زاد الإنسان من الشكوى وعدم الرضا كلما أزال الله منه النعم؟

فقرة الشعر في إذاعة حفظ النعمة

الآن نكون قد وصلنا إلى الفقرة التي يتغنى بها الكثير ويسعد بها الفؤاد، ومع فقرة الشعر والطالب/ة….

الـحمد لله أقصى مَبلَغِ الـحَمدِ والشُكرُ لله مِن قَبـلٍ ومِن بَعــدِ الـحمد لله عن سَـمعٍ وعن بَصَـرٍ الـحَمدُ لله عن عقـلٍ وعَن جســدِ الـحمد لله عن سـاقٍ وعن قـدمٍ الـحمد لله عن كَتِفي وعنك يـدي

الـحمد لله عن قلبي وعن رِئتي الـحمد لله عن كِلتي وعن كبـدي الـحمد لله عن أُمـي وعن أبتي والحمد لله عن أخوات ذا العبدِ الـحمد لله في سـرِّي وفي علني والحمد لله في حُزني وفي سَـعدي الـحمد لله عمّـا كـنت أعلَمُـهُ * والحمد لله عَمَّـا غـابَ عن خَلَدي الـحمد لله من عمَّـت فضــائلُهُ وأنـعُمُ الله أعيـت منـطِق العددِ فالحمد لله ثُمَّ الشُـكرُ يتبَعُـهُ والحمد لله عن شـكري وعن حمدي

فقرة الدعاء في إذاعة حفظ النعمة

فقرة الدعاء في إذاعة حفظ النعمة

لا يوجد أحد منا ليس لديه ما يتمنى تحقيقه.. ويتضرع إلى الله حتى يتقبل منه، لذلك سوف ندعو الآن بما نتمنى.. والآن مع فقرة الدعاء والطالب/ة….

  • اللهم إنا نعوذ بك من أن تزول نعمتك، ونعوذ بك من تحول الحال إلى الأسوأ، ونسألك يا الله أن تحمينا من كل المصائب.
  • يا الله اجعلنا لك من الحامدين الشاكرين لك في السراء والضراء، اللهم ارضنا دائمًا بقدرك، نسألك يا الله ألا تخرجنا من دائرة لطفك وآمنا مما نخاف.
  • الحمد لله الذي سبحت له كل النجوم، الحمد لله على النعم التي لا تعد ولا تحصى.. نسألك يا الله أن تديم نعمتك علينا وأن تكتب لنا الخير دائمًا.
  • اللهم إنا نعوذ بك من شر البصر، ومن شر السمع، اللهم إنا نعوذ بك من شر اللسان، ونعوذ بك من شر القلب.
  • الحمد لله الذي منحنا كل الخير والذي سقانا وجعلنا مسلمين.

خاتمة إذاعة مدرسية عن حفظ النعمة

والآن نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا لهذا اليوم وقد مضى الوقت مسرعًا، وأوصيكم ونفسي بضرورة حفظ النعم وشكر الله وحمده عليها.. وعلموا من يغفل عن الشكر فضل شكر الله على جميع النعم، وإلى هنا نترككم في حفظ الله ورعايته على أمل أن نلتقي قريبًا في يوم جديد، كان/ت معكم الطالب/ة…. من فصل… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عرضنا لكم في الموضوع السابق إذاعة عن حفظ النعمة تتضمن العديد من الفقرات المفيدة للطلاب، بداية من المقدمة، ومرورًا بفقرة القرآن والحديث الشريف، وفقرة الحكمة وهل تعلم، وفقرة الشعر.. وفي الخاتم عرضنا لكم الخاتمة، ويمكنكم الاستعانة بتلك الإذاعة لجميع المراحل التعليمية، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.