هل تود التعرف على بعض المعلومات عن سعر متر زجاج سيكوريت 2021 ومعلومات عنه  داخل نطاق جمهورية مصر العربية للعام الحالي..؟ إذًا ينبغي عليك الاطلاع على الموضوع الذي سيعرضه لك موقع شملول، حيث سنعرض لكم بعض المعلومات عن هذا النوع من الزجاج وأحدث الأسعار الخاصة به، بالإضافة إلى العيوب التي يتضمنها، وذلك في السطور المقبلة.

زجاج سيكوريت سعر المتر

زجاج سيكوريت سعر المتر

زجاج سيكوريت هو بمثابة أفضل أنواع الزجاج.. والسبب في ذلك يرجع إلى أنه أحد الأنواع التي تقوم بعزل الضوء والصوت، إلى جانب ذلك فإنة يعرف باسم الزجاج العازل، أما عن المميزات الخاصة بهذا النوع من الزجاج فإنها تتمثل في أنه يستطيع تحمل التغيير المفاجئ في درجات الحرارة.

كما أن زجاج سيكوريت يتميز في كونه لا يتأثر بارتفاع درجة الحرارة وعليه فإنه معالج للحرارة لدرجة تصل إلى 680 درجة مئوية.. أما عن سعر المتر في مصر فإنه يتراوح بين 210 جنيه وحتى 250 جنيه وتلك الأسعار غير شاملة قيمة النقل والتركيب.. وتجدر الإشارة إلى أن تلك الأسعار نسبية وغير ثابتة فيمكنها أن تختلف على اختلاف الأماكن التي توفر هذا النوع من الزجاج.

أما عن سعر المتر الواحد من زجاج السيكوريت المضاف إليه الإكسسوارات فإنه يتراوح بين 600 جنيه وصولًا إلى 900 جنيه، والجدير بالذكر أنه في بعض الأحيان يمكن أن يصل سعر المتر الواحد إلى ألف جنيه وذلك على اختلاف سُمك الزجاج.. حيث إن سُمك هذا النوع من الزجاج يتراوح بين 10 ملي وحتى 12 ملي.

أسعار الأبواب المصنعة من زجاج سيكوريت

يدخل زجاج سيكوريت في صناعة الأبواب سواء الخاصة بالمحلات أو التي توجد بأحد غرف المنزل، ولكن السعر الخاص بكل باب يتوقف على الحجم الخاص به، كلما زاد الحجم.. كلما زادت التكلفة، وفيما يلي سنعرض لكم أبرز الأسعار التي يتاح بها ذلك الزجاج:

يعتبر أرخص سعر يمكنك به شراء متر زجاج السيكوريت في مصر هو 400 جنيه، ولكن ذلك السعر ليس مضافًا إليه قيمة الإكسسوارات التي يتم وضعها على تلك الأبواب؛ حيث إن تلك الإكسسوار يمكنك أن تقوم بشرائها مستقلة من أحد المحلات.. تبلغ قيمة تلك الإكسسوار حوالي 1200 جنيهًا.

أما فيما يخص ماكينة الزجاج السيكوريت فيعد أقل سعر لها هو 500 جنيهًا، وقد يصل السعر الخاص بها في معظم الأحيان إلى 1000 جنيه.. لكن ذلك الأمر يتوقف على حسب الجودة والنوع الخاص بتلك الماكينة.

استخدامات زجاج سيكوريت

بعد أن تعرفنا معًا على زجاج سيكوريت سعر المتر وفقًا إلى أحدث الأسعار.. فسنعرض لكم الآن الاستخدامات الخاصة بهذا النوع من الزجاج، يدخل في صناعة واجهات المنازل لأنه يمنحها مظهر جمالي.

كما يتم استخدام زجاج سيكوريت في صناعة الأبواب.. والسبب في ذلك يرجع إلى كونه نوع قوي من الزجاج يمكنه تحمل الصدمات المفاجئة دون التأثر بها، إلى جانب المظهر الأنيق الذي يضيفه إلى تلك الأبواب، كما يدخل هذا الزجاج في صناعة زجاج السيارات والنوافذ والشرفات.. إلى جانب استخدامه في صناعة الديكور الداخلي للمنازل.

ليس ذلك وحسب.. بل يمكن أيضًا استخدام ذلك النوع من الزجاج في صناعة الغرف الزجاجية، خاصةً وأن ذلك النوع من الزجاج يمكن طيه، وتقسيمه إلى قطع متعددة، ويسمى ذلك الأمر بنظام الفولدنج.. إلى جانب ذلك النظام يوجد عدد من الأنظمة الأخرى، مثل النظام الثنائي للطي، والنظام المضاد للإنزلاق، ويرجع كون ذلك الزجاج يكثر استخدامه في صناعة الغرف الزجاجية إلى كونه يسمح بعبور ضوء الشمس من خلاله، عازل للصوت، ويسهل فتحه وإغلاقه.

استخدامات أخرى لزجاج سيكوريت

أشيع مؤخرًا أنه يمكن استخدام زجاج سيكوريت في صناعة درابزين السلالم الداخلية، أو ما يطلق عليه البعض اسم هاندريل، ويتميز ذلك النوع من الزجاج بإضفاء مظهرًا جماليًا على للسلالم.. إلى جانب ذلك فهو يحافظ على سلامة المارين بجواره بنسبة كبيرة، وتتعد طرق استخدامه؛ حيث أحيانًا نرى أنه تم استخدام ذلك الزجاج منفردًا في صناعة الدرابزين، وفي بعض الأوقات الأخرى نجد أنه قد أضيف إليه إحدى طبقات الستانلس أو الألومنيوم لتزيد من قوته، وتزيد من مظهره الجمالي.

كما يمكن استخدام زجاج سيكوريت في صناعة زجاج الاستركشر، والذي يتسم بكونه يحتتوي على طبقتين من الزجاج بينهما مساحة فارغة تعمل على عزل الصوت، ويشيع ذلك الاستخدام في واجهات المباني الحديثة؛ حيث إنه يضفي عليها مظهرًا جماليًا جذابًا.. يتم تركيب ذلك النوع من الزجاج على أحد القوائم المصنوعة من الألومنيوم ليكون قادرًا على حملها، ويعطيها مظهرًا أنيقًا.

بالإضافة إلى ما سبق.. فقد تم استخدام ذلك النوع من الزجاج في تصوير أفلام الأكشن؛ حيث يلجأ له الكثير من المنتجين لعدة أسباب مختلفة، والتي منها أنه يمكن من خلاله أن يتم المحافظة على سلامة الممثلين؛ حيث إنه عند اصطدام أحد الممثلين به لا يتم تهشيمه بشكل كامل.. كما أنه عند تناثر القطع الصغيرة الخاصة به لا تتسبب في أي أذى، ولن تكون خطرًا على من يتعامل معها ويقوم بإزالتها.

كما أنه عند إصابته في منطقة الوسط يعطي مظهرًا جماليًا رائعًا في المشاهد السينمائية على الرغم من تهشمه؛ حيث إنه يظهر على صورة شبكة عنكبوتية؛ لذا يتعمد الكثير من المخرجين استخدامه في المشاهد التي تتطلب ذلك.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا: 

أنواع زجاج سيكوريت

أنواع زجاج سيكوريت

كنا قد تعرفنا على زجاج سيكوريت سعر المتر.. بالإضافة إلى الاستخدامات والصناعات التي يدخل فيها هذا النوع من الزجاج نظرًا إلى قوته وشكله الأنيق، أما الآن فسنتعرف معًا على أنواع زجاج سيكوريت والفئات التي يضمها هذا النوع من الزجاج.

  • يوجد نوع يتم الاعتماد عليه عند صناعة النوافذ والمحلات والشرفات؛ نظرًا لقوته وأنه عازل للحرارة.
  • أما النوع الثاني فإنه يتم استخدامه في صناعة واجهات المنازل والقصور والشركات، كما يستخدم في الحمامات والأرضيات الزجاجية.

زجاج سيكوريت جريش

يعد زجاج سيكوريت جريش هو أفضل أنواع الزجاج التي يتم طرحها من شركة سيكوريت؛ حيث يتميز ذلك النوع بوجود العديد من الأنواع المختلفة له، مثل الزجاج المصنفر، الزجاج الفاميه، الزجاج المصنفر المرسوم، والزجاج الملون.. كما أنه أحد المنتجات التي جعلت الشركة تكتسب للمكانة الخاصة بها بين الناس، وحازت من خلالها على ثقتهم، فبالإضافة إلى ما سبق.. هي لا تقدم أفضل منتج فقط وحسب بل بأقل تكلفة أيضًا.

زجاج سيكوريت الدرديري

يعتبر زجاج سيكوريت الدرديري هو أحد أفضل أنواع الزجاج التي تنتجها شركة سيكوريت، ولكن على الرغم من أن ذلك النوع يتم توفيره بنسبة كبيرة في المتاجر.. إلا أنك لن تجد السعر الخاص به في كل متجر مشابهًا للآخر؛ حيث إن كل متجر يضع التسعيرة الخاصة به للعملاء.. الأمر ذاته ينطبق على الإكسسوار التي توضع عليه، بالإضافة إلى ذلك فإن القيمة الخاصة به تختلف باختلاف السمك.

استكمالًا لما سبق.. توجد مجموعة من العوامل التي تؤثر على السعر الخاص به، والتي يندرج تحتها الشكل الخاص بالزجاج، والنوع.

عيوب زجاج سيكوريت

إلى جانب المميزات السابق الإشارة إليها.. إلا أن زجاج سيكوريت يحتوي على بعض العيوب، والتي تتمثل في إمكانية كسره بسهولة، كما أن هذا النوع من الزجاج دائمًا ما يتطلب تنظيفه ومسحه باستمرار، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا النوع من الزجاج عادةً ما يشتكي التجار من ارتفاع سعره في مقابل انخفاض الإنتاج.

كنا قد عرضنا لكم بعض المعلومات عن زجاج سيكوريت سعر المتر للعام الحالي، وداخل نطاق جمهورية مصر العربية.. بالإضافة إلى العيوب الخاصة بهذا النوع من الزجاج، وبعض المعلومات الخاصة بالأبواب المصنوعة من السيكوريت، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

X