إن كنت تود الاطلاع على معلومات عن بخاخ الأسنان لتأخير القذف والتي تتضمن كيفية استخدامه والآثار الجانبية الناتجة عنه، فينبغي عليك قراءة الموضوع الذي سيقدمه لك موقع شملول، حيث سنعرض لكم مدى فعالية هذا البخاخ في تلك الحالة وذلك في السطور المقبلة.

معلومات عن بخاخ الأسنان لتأخير القذف

أحد المشكلات الأكثر انتشارًا لدى الذكور والتي تتسبب لهم بالإحراج هي سرعة عملية القذف.. والتي غالبًا ما يعاني منها واحد من أصل 3 رجال، كما أن تلك المشكلة عادةً ما تحدث نتيجة لتعرض الرجل لبعض الضغوط النفسية والبيولوجية، ومن ثم فإنهم يتجهون للبحث عن بعض العقاقير الطبية التي تتيح لهم إمكانية الحصول على حل جذري لتلك المشكلة المؤرقة.

من الوسائل التي يمكنها أن تجعل الذكور يتخلصون من تلك المشكلة المزعجة هي من خلال استخدام بخاخ الأسنان لتأخير القذف، والجدير بالذكر أنه يتم الاعتماد على بخاخ أفوكايين في حالات سرعة القذف.

على الرغم من ذلك إلا أن هذا المستحضر الطبي عادةً ما يتم استخدامه كمخدر في عمليات ثقب الأذن أو عمليات الأنف التجميلية.. وفي السطور المقبلة سنعرض لكم معلومات عن بخاخ الأسنان لتأخير القذف، وطريقة استخدامه والأعراض الجانبية التي يتضمنها.

طريقة استخدام بخاخ الأسنان لتأخير القذف

تعد مادة الأفوكايين هي أحد المواد المخدرة التي يتم الاعتماد عليها في بعض العمليات الجراحية، كما أنه ثبتت فعاليته في علاج حالات سرعة القذف لدى الرجال.. ومن ثم فإنه يمكن استخدام بخاخ الأسنان لتأخير القذف من خلال وضعه على طرف القضيب قبل الجماع بحوالي 15 دقيقة.

وفقًا إلى الدراسات التي أجرتها الشركة المنتجة لهذا المستحضر الطبي، فإن الرزاز هو عبارة عن خليط من مخدر الليدوكائين ومخدر البريلوكائين، وعليه فإنهما يعملان على حل مشكلة سرعة القذف لدى الذكور حيث يضاعف الرزاز الوقت اللازم لبدء عملية القذف، كما أن هذا الرزاز ذو فعالية كبيرة في التخدير الموضعي.

مدى فعالية رزاز الأسنان لتأخير القذف

بالاستناد إلى الدراسات التي أجرتها الشركة المنتجة لبخاخ الأسنان السابق الإشارة إليها؛ فإنه ثبت أن هذا البخاخ الطبي قد أثبت فعاليته مع حوالي 55% من الرجال الذين يعانون من سرعة القذف ومن ثم فإن وقت القذف لديهم قد وصل إلى حوالي دقيقتين.

بينما يوجد 40% من الذكور ممن يعانون من سرعة القذف أثناء العلاقة الحميمية والذين ترتب على استخدامهم البخاخ الطبي أن ارتفع وقت القذف لديهم إلى 3 دقائق، كما يوجد 20% من الرجال المستخدمين لهذا المستحضر الطبي الذين وصل وقت القذف لديهم إلى 4 دقائق أو أكثر.. وهو دليل على مدى فعالية هذا المستحضر.

الآثار الجانبية لاستخدام بخاخ الأسنان لتأخير القذف

من المتعارف عليه أن لكل مستحضر طبي آثار جانبية وأعراض مصاحبة عند الاستخدام، وتتمثل الآثار الجانبية التي تنتج عن استخدام الذكور لبخاخ الأسنان الذي يعمل على علاج مشكلة سرعة القذف في وجود الشعور بالخدر في العضو الذكري.

كما توجد بعض الآثار الجانبية التي يمكن التعرض إليها في حالة استخدام بخاخ الأسنان لتأخير القذف لدى الرجال، وتتمثل تلك الآثار في تعرض الذكور إلى ضعف الانتصاب، بالإضافة إلى الشعور باحتراق خفيف أثناء العلاقة الحميمية.

كما يمكن أن يتعرض الذكور إلى ما يعرف باسم تسمم الليدوكائين، وهي حالة مرضية ينتج عنها الشعور بطعم معدني في الفم وشعور بالخدر في المنطقة المحيطة بالفم، بالإضافة إلى الإصابة بالاكتئاب والتوتر، والتعرض للدوخة والتشنجات.

إلى جانب ذلك فإنه يمكن أن ينتج عن تسمم الليدوكائين حدوث اضطراب في ضربات القلب.. فضلًا عن التعرض إلى تشتت الرؤية أو الشعور ببعض الطنين في الأذن، وعليه فينبغي زيارة الطبيب على الفور.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

موانع استخدام بخاخ الأسنان

موانع استخدام بخاخ الأسنان لعلاج سرعة القذف

عادةً ما يصف الأطباء بخاخ أفوكايين الموضعي للرجال الذين يعانون من سرعة القذف أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، ولكن في حالة أن الفرد يعاني من الحساسية المفرطة من مادة الليديوكائين؛ فإنه ينبغي ألا يتم استخدام هذا الرزاز.

بدائل استخدام بخاخ الأسنان لتأخير القذف

بعد أن تعرفنا معكم على بعض المعلومات عن رزاز الأسنان الموضعي لعلاج سرعة القذف لدى الرجال، فإنه تجدر الإشارة إلى أنه توجد بعض الطرق الأخرى التي تؤدي نفس الغرض، والمميز في تلك الوسائل أنها تتمثل في تناول بعض المستحضرات الطبية أو المشروبات الطبيعية، وإليكم بعضًا من تلك الوسائل في السطور التالية.

  • عادةً ما يصف الأطباء بعض العقاقير الطبية المضادة للاكتئاب وذلك عقب القيام بتشخيص سرعة القذف لدى الرجال.
  • يمكن استخدام المراهم والكريمات المخدرة في علاج سرعة القذف التي يعاني منها الذكور أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.
  • يمكن الاعتماد على العلاج النفسي بغرض تخفيف التوتر والقلق الذي ينتج عنه الإصابة بسرعة القذف.
  • تمارين قاع الحوض هي أحد الطرق الفعالة في علاج حالات سرعة القذف.
  • تناول المكملات المعدنية والتي تتمثل في عنصر الزنك وعنصر المغنسيوم، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بمعدن الكالسيوم والنحاس والمنجنيز والسلينيوم.
  • العمل على إيجاد حل جذري لمشكلة حساسية العضو الذكري.
  • يمكن الاعتماد على بعض الأعشاب الطبيعية لتأخير عملية القذف، وتتمثل تلك الأعشاب في تناول الشمندر والجنسينج الهندي.
  • تناول الجزر والخس والبقدونس أحد أكثر الطرق الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في علاج حالات سرعة القذف لدى الرجال.

كنا قد عرضنا لكم معلومات عن بخاخ الأسنان لتأخير القذف، والتي هي أحد المشكلات الأكثر انتشارًا بين الذكور، كما عرضنا لكم بعض المعلومات المتعلقة بهذا المنتج الطبي وكيفية استخدامه، بالإضافة إلى الآثار الجانبية لهذا المنتج، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.