إن كانت توجد بعض الخدوش السطحية على سيارتك فإليك أسهل طرق علاج خدوش السيارة 2021 والمقدمة إليك من خلال موقع شملول، حيث إنه عادةً ما توجد بعض الخدوش على السيارات التي يسهل علاجها دون الحاجة إلى مراكز الصيانة المتخصصة، وإليك تلك الطرق في السطور المقبلة.

طرق علاج خدوش السيارة 2021

عادةً ما تتعرض السيارات إلى حوادث الطرق المختلفة، والتي ينتج عنها أن تترك تلك الحوادث بعض العلامات والخدوش السطحية على السيارة، وفي تلك الحالة يمكنك علاجها من خلال بعض الحيل السحرية.. ولكن في حالة أن تلك الخدوش والعلامات غائرة فينبغي عليك التوجه إلى أقرب مركز لصيانة السيارات.

إن كنت تود التعرف على أسهل طرق علاج خدوش السيارة 2021، فيجب عليك اولًا تحديد مدى عُمق تلك الخدوش، حيث تتنوع تلك الحيل بين استخدام طلاء السيارات واستخدام شمع الإضاءة في إزالة الخدوش وغيرها من الطرق التي سنعرضها لك في السطور التالي.

حيل علاج خدوش السيارات البسيطة

توجد بعض الحيل البسيطة التي يمكنك الاعتماد عليها في التخلص من الخدوش السطحية البسيطة والمزعجة التي توجد على سيارتك، وأحد تلك الحيل تتمثل في الاعتماد على طلاء السيارات السميك والذي يمكنه أن يخلصك من تلك الخدوش المزعجة.

لكن تجدر الإشارة إلى أنه ينبغي أخذ الحذر عند استخدام طلاء السيارات؛ وذلك لتتجنب إتلاف شكل السيارة، كما أنه ينبغي ترك الطلاء حتى يجف لمدة تتراوح بين 8 ساعات وحتى 12 ساعة.

قبل أن تقوم بذلك الأمر كل ما عليك فعله فقط هو إحضار شمع تلميع، منشفة، صنفرة، وسادة تلميع، وطلائين أحدهما أولي، والآخر يتماشى مع لون السيارة خاصتك.. فيما يلي سنعرض لكم كافة الخطوات الواجب اتباعها:

  1. قم بتنعيم الخدش الحادث في السيارة عن طريق استخدام الصنفرة، ولا تتوقف إلا عند الوصول إلى الطبقة المعدنية.
  2. ثم قم بتحديد المنطقة التي تحيط بالخدش مستخدمًا الشريط اللاصق، وذلك حتى لا يتأثر المكان المحيط بالخدش عند استخدام الطلاء.
  3. من ثم قم برش المكان المخدوش بالطلاء الأولي، واتركه حتى يجف تمامًا.
  4. بعد جفاف الطلاء الأولي.. قم بوضع الطلاء الملون على مكان الخدش، واتركه أيضًا حتى يجف.
  5. ثم قم بتكرار الخطوة السابقة لأكثر من مرة إذا لزم الأمر، وذلك حتى يكون الخدش غير واضح.
  6. من ثم قم باستخدام الشمع، ولكن بنسبة صغيرة، وضعه على وسادة التلميع أو المنشفة، وقم بتمريرها على مكان الخدش حتى يكسبها بريقًا ولمعانًا.
  7. بذلك تكون قد تمكنت من علاج خدوش السيارة بنجاح عن طريق استخدام طلاء السيارات.

مزيل خدوش السيارات

يتوافر هذا المزيل في أيٍ من محلات اكسسوارات السيارات، ويمكنك سكب القليل منه على قطعة صغيرة من القماش ومن ثم وضعها على الخدش للتخلص منه، ويمكنك تكرار المحاولة للحصول على نتيجة أفضل، وفيما يلي سنعرض لك الخطوات اللازم اتباعها بالتفصيل.

  1. قم بتنظيف مكان الخدش جيدًا أولًا عن طريق الماء والصابون، وبعد ذلك قم بتجفيفه جيدًا.
  2. ثم قم بوضع كمية صغيرة من مزيل الخدوش على إحدى المناشف، وقم بتمريرها على مكان الخدش.
  3. من ثم احضر أحد القطع الإسفنجية، وحركها بشكل دائري على مكان الخدش، ثم قم بفركها حتى تصبح ملساء، وتتم إزالة كافة البقع بشكل تام.
  4. بعد ذلك قم بتنظيف المنطقة المخدوشة عن طريق استخدام الكحول، ثم قم يتجفيفها جيدًا من أجل التأكد من عدم وجود أي أتربة عالقة.
  5. من ثم قم بتغطية مكان الخدش بطبقة من المعجون، وقم بتركه لمدة دقيقتين حتى يجف، ثم ادهنه بطلاء ليظهر بمظهر لامع.
  6. قم بتكرار الخطوات السابقة عدة مرات بالترتيب ذاته.. حتى تتأكد من زوال الخدش.
  7. بذلك تكون قد تمكنت من علاج خدوش السيارة عن طريق مزيل الخدوش بنجاح.

إزالة الخدوش بمعجون السيارات

إزالة الخدوش بمعجون السيارات

يعد معجون السيارات من طرق علاج خدوش السيارات 2021 الشائعة بين الكثير من الناس؛ حيث إنه من الحلول الأولية التي ستتبادر إلى ذهنك حال اكتشافك لأحد الخدوش بسيارتك.. وفيما يلي سنعرض لكم كافة الخطوات اللازم اتباعها لعلاج الخدوش بالطريقة الصحيحة.

  1. في البداية قم بتنظيف مكان الخدش عن طريق الإسفنج والكحول، ويمكنك أن تلجأ إلى استخدام القليل من القوة حتى تتخلص من الشوائب والأتربة العالقة بين ثنايا الخدوش.
  2. ثم قم بوضع مقدار بسيط من معجون السيارات على مكان الخدش.. بعد ذلك ابدأ في فرده عن طريق إحدى الفرش الصغيرة، وتأكد من أنه قد قام بتغطية مكان الخدش بشكل كامل.
  3. قم بترك المعجون على مكان الخدش لمدة تتراوح بين 2 – 3 دقائق، وذلك حتى تجف تمامًا.
  4. من ثم قم بمسح مكان الخدش عن طريق إحدى المناشف.. من أجل إزالة آثار المعجون الباقية.
  5. بعد ذلك قم بوضع ما يقارب الـ 30 من الطلاء المائي على المنشفة، وذلك حتى يزول الخدش تمامًا.. عند فعل ذلك الأمر ستجد أن الخدش قد تأثر بلون الطلاء، وبدأ بالزوال.
  6. ثم قم بوضع مقدار بسيط من الطلاء اللميع، وذلك حتى يقوم بتغطية الخدش بشكل تام.
  7. بعد ذلك قم بترك السيارة لمدة تتراوح بين 8 – 12 ساعة.. حتى تجف.
  8. بذلك تكون قد تمكنت من علاج الحدوش باستخدام معجون السيارات.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

معجون الأسنان للتخلص من خدوش السيارات

إلى جانب الفوائد العديدة لمعجون الأسنان على اختلاف الشركات المنتجة له، إلا أنه يمكن الاعتماد عليه للتخلص من الخدوش الصغيرة المزعجة التي توجد على سطح السيارة، وذلك من خلال وضعه على الخدش وتركه لبعض الوقت، وتلك الطريقة فعالة أيضًا للتخلص من الخدوش الموجودة على سطح الأجهزة الإلكترونية.

وضع شريط لاصق على الخدوش

أحد الوسائل التي يمكنك اللجوء إليها؛ حتى تتخلص من الخدوش الصغيرة التي توجد على سطح السيارة تتمثل في وضع شريط لاصق على المكان الذي يتضمن الخدش، وذلك مع مراعاة أن يكون الشريط بنفس لون طلاء السيارة، وتتناسب تلك الطريقة مع الخدوش الصغيرة السطحية فقط.

رزاز السيارات لعلاج الخدوش الصغيرة

رزاز السيارات لعلاج الخدوش الصغيرة

طريقة أخرى يمكنك من خلالها التخلص من الخدوش الصغيرة التي توجد على السيارة، حيث إنه دهان مخصص لعلاج مثل تلك الحالات، ويمكنك رش الخدش بهذا الرزاز وتركه يجف ومن ثم تُكرر المحاولة مرة أخرى لضمان الحصول على نتائج أفضل.

شمع الإضاءة لعلاج خدوش السيارات

من الطرق المنزلية التي يمكنك استخدامها لعلاج خدوش سيارتك، حيث يعمل على تغطية مكان الخدش فقط ليكون غير مرئي، كما أنه يمنع امتداده على باقي السيارة.

الصمغ لعلاج خدوش السيارات

طريقة أخرى يمكنك الاعتماد عليها لعلاج الخدوش البسيطة بسيارتك، حيث إن للصمغ قدرة كبيرة على الامتزاج مع لون السيارة، وعليه فإنه يعد الحل الأمثل لتلك المشكلة.

كنا قد عرضنا لكم في السطور السابقة أسهل طرق علاج خدوش السيارة 2021، والتي يمكنكم الاعتماد عليها في حالة أن تعرضت سياراتكم إلى الحوادث المختلفة أو تضمنت بعض الخدوش السطحية البسيطة.. ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.