تعددت أفضل ماركات النظارات الطبية في العالم 2021 نتيجة بحثهم المُفرط عنها، والذي نتج بدوره عن فالبعض إرهاقهم بعد العمل لفترات طويلة في المكاتب، والجلوس كثيرًا أمام الإلكترونيات والموبايلات أو حتى القراءة الكثيرة.. ومن المفترض أن يخضع كل شخص لفحص نظر مرتين كل عام ليتأكد من سلامة الرؤية، وفيما يلي سيعرض موقع شملول أفضل النظارات الطبية .

أفضل النظارات الطبية للرجال 2021

النظارات من أهم ما يميز الأشخاص، لكن من الصعب الحصول على القياس الطبي المناسب مع شكل لائق جذاب.. فدعونا نعرض بضع اختيارات صُنفت من أفضل النظارات لطبية للرجال، وهذا في الفقرات التالية.

نظارات كابيتس

نظارات كابيتس

تعرض شركة كابيتس نظارات فخمة وأسعار رائعة بالإضافة لجودة ممتازة.. وتستغرق بسبب ذلك وقت ليس بقليل، فصناعة نظارة واحدة يمكن أن يستغرق ست أسابيع لمرورها بخطوات كثيرة وقت إنتاجها.

نظارات كتلر أند جروس

نظارات كتلر أند جروس

تعد من أفضل العلامات التجارية للنظارات في بريطانيا حيث تجمع بين أرقى الأعمال الإيطالية والتصميمات الأنيقة والرائعة من عام 1969… ولها العديد من التصميمات التي ترضي الكثير من الأذواق لكافة الأعمار.. وقد بدأ إنتاجها على يد شركة إنجليزية لها صيت رائج في النظارات لذلك نالت إعجاب الكثيرين.

نظارات إيزيك ميكيتا

نظارات إيزيك ميكيتا

هي نظارة ألمانية من شركة ميكيتا، والتي تعتبر من أفضل الشركات المصنعة للنظارات الطبية فهي تقدم دائما تصميمات رائعة وهي رائجة حالياً.. حيث إنها مصنوعة من الستانلس ستيل خفيف الوزن.. بالإضافة إلى أن التيتانيوم المستخدم في الإطار يجعلها أكثر ليونة وقدرة على التحمل.

نظارات راي بان

نظارات راي بان

تعتبر راي بان من أقوى وأشهر النظارات في الساحة والعديد من الناس تفضل استخدامها دائمًا، حيث يتواجد منها الكثير من الموديلات بكافة الألوان فيمكن للشخص أن يجد ما يناسبه بكل راحة، ونوضح لكم صورة من أشهر أنواعها بالأعلى.

نظارات إيفان

نظارات إيفان

يستطيع كافة مرتدي النظارات سواء الشباب أو غيرهم أن يقتنوا منها بسبب موديلاتها الخلابة.. حيث تضم لمسات حديثة علاوة على التصميم الذي يبرز ملامحها وشكل العين داخلها.

نظارات لاكوست

نظارات لاكوست

كانت ولا زالت نظارات لاكوست تدمج بين الألوان الحيوية باحتوائها على شرائط وخطوط ولمسات فريدة كلاسيكية وشعار التمساح المعروف… وقد اهتمت الشركة بإدراج البلاديوم ضمن تصميماتها علاوة على الأسيتات الذي يمدها بالخفة، وقد صممت على هيئة تلائم الرجال العصريين ومن عبروا سن الشباب.

نظارات توم فورد

 

أنتجت توم فورد موديلات عديدة لكي يستطيع الجميع اقتنائها، وهي من أبرز الماركات التي يتهافت الجميع عليها بسبب متانتها وصفائها… ويفضل الأغلبية اقتناء واحدة باللون الأسود لشدة أناقتها.

نظارات كارتير

نظارات كارتير

تنتج كارتير فئة بديعة من النظارات التي تساعد في ارتياح العين وقت أداء الأعمال المرهقة كثيرة الوقت… وهي نظارة تشتمل على إطار بارز مصمم من البلاديوم الذي يتميز بخفته.

نظارات غاريت لايت

نظارات غاريت لايت

غاريت لايت منتجة بجودة وحرفية صارمة بالإضافة إلى الموديلات المتعددة والطراز البيضاوي… وقد صمم إطارها بهيئة مبتكرة بواسطة الأسيتات الخفيفة، لذلك فهي مناسبة لجميع الوجوه.

نظارات ستجرت

نظارات ستجرت

نظارات تناسب الرجال والنساء بتصميمات أنيقة وفريدة من نوعها… فيميل البعض منها إلى الكلاسيك والبعض الآخر كاجوال، وتعمل على تحسين الرؤية في الليل بشكل فعال.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

نظارات بوما

نظارات بوما

ماركة بوما هي ماركة غنية عن التعريف وواحدة من أشهر الماركات التجارية للملابس الرياضية.. وبسبب تصميماتها العصرية تستطيع أن تقدم لك أفضل أشكال وإطارات تتناسب مع ذوقك.

نظارات رالف لورين

 

تعد نظارات رالف لورين من النظارات العصرية التي تتناسب مع جميع الأزياء.. الأمر الذي جعلها من الأنواع المفضلة لكثير من الرجال؛ حيث نجد أنها تختلف عن غيرها من النظارات الطبية الأخرى، فقد تم صنعها من المطاط بالإضافة إلى المعدن.

تصاميم النظارات الطبية حسب الوجه

تنقسم النظارات الطبية إلى 4 تصاميم لتتناسب مع كافة الوجوه.. الوجه الدائري، الوجه المستطيل، الوجه البيضاوي، الوجه المربع، والوجه القلب، وفيما يلي سنعرض لكم نبذة عن كل تصميم على حِدة.

الوجه الدائري

إذا كنت تمتلك وجهًا دائريًا يتوجب عليك أن تختار إحدى النظارات التي تحتوي على إطارًا مستطيلًا.. كما يفضل أن تكون مريحة للأذنين؛ حيث إنه من شأن تلك الأمور أن تجعل الشخص يظهر بشكل أنيق.

الوجه المستطيل

يمكنك أن تختار أحد النظارات التي تمتلك إطارًا رفيعًا؛ حيث إن ذلك الأمر من شأنه أن يزيد من حجم الجزء المترائي من النظارة أو ما يعرف باسم العدسات، على عكس الإطار السميك الذي يحجب الرؤية.

الوجه البيضاوي

تعد نظارات توم فورد من أنسب النظارات التي ينصح بها أصحاب الأوجه الدائرية؛ حيث إن امتلاكها لزوايا دائرية يساهم في زيادة مساحة الرؤيا من خلالها.. كما يفضل الابتعاد عن الإطارات الدقيقة التي تم تصنيعها بجوانب بيضاوية.

الوجه المربع

تعتبر نظارات كابيتاس من النظارات التي تتناسب بنسبة كبيرة مع الأوجه المربعة؛ حيث إنها تمتاز بكونها ضئيلة الحجم.. الأمر الذي يجعلها غير متوازية مع ملامح الوجه، كما أن من شأنها أن نعمل على تحويل هيئة الوجه.

الوجه القلب

في هذه الحالة فيفضل أن تكون النظارة التي ترتديها تتسم بكون الإطارات الخاصة بها مصنوعة من البلاستيك.. وهو ما يتوافر تمامًا في نظارة كلتر غروس؛ حيث إن الأشخاص الذين تكون وجوههم على شكل قلب يتسمون بكون وجوههم ضئيلة من الأسفل، وعريضة من الأعلى.

أمور يجب مراعاتها قبل شراء النظارات الطبية

قبل أن تقوم بشراء إحدى النظارات الطبية.. يتوجب عليك أن تراعي بعض الأمور أولًا وتضعها في المقام الأول بالنسبة لك، والتي سنعرضها لكم فيما يلي:

  • يجب عليك أن تقوم بفحص نظرك ومدى قدرة كل عين على الرؤية؛ حيث إنه في حالة أن قمت بشراء النظارة بشكل عشوائي قد يؤدي ذلك إلى كونها غير مريحة بالنسبة له.. كما أنك ستكون غير قادرًا على الرؤية بوضوح، وقد تكون محجوبة في بعض الأحيان.
  • بعد الانتهاء من فحص النظر.. يتوجب اختيار الشكل الملائم للنظارة بحيث تتناسب مع ملامح الوجه.. بالإضافة إلى أنها تمكن الشخص من الرؤية بشكل جيد دون أي تشويش.
  • أن تكون النظارة مناسبة لاحتياج الشخص، فمثلًا إذا كان يريدها من أجل العمل.. يجب أن تتسم بالكلاسيكية بحيث تتناسب مع كافة أنواع الملابس.
  • ينبغي أن يكون الحجم الخاص بالنظارة متناسبًا مع حجم الوجه.. حتى لا يساهم ذلك الأمر في ظهورك بمظهر غير اعتيادي.
  • ضرورة متابعة العروض والخصومات التي تقدمها المتاجر؛ حيث إن المتاجر تعمل على تقديم بعض الخصومات كل فترة لعملائها، وقد تصل تلك الخصومات إلى ما يقارب الـ 50%.
  • تجنب شراء الإكسسوارات التي تحتوي عليها النظارات؛ حيث إنها من شأنها أن تزيد من القيمة الخاصة بها.
  • احرص على أن يكون جراب الحفظ الخاص بالنظارة مصنوعًا من الإسفنج؛ حيث إن الإسفنج من شأنه أن يقيها من الهلاك المبكر.

قدمنا لكم أفضل ماركات النظارات الطبية في العالم 2021 وعرضنا بعض التفاصيل التي يمكن أن تساعدك أثناء شراء نظارتك الطبية لكن يفضل أن تتخذ كافة الاحتياطات وتتأكد من سلامة نظارتك والقياس الطبي لعينك دائمًا.. ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

X