إن اختيار أفضل مقدمة اذاعة مدرسية 2022 سواء كانت للمرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية مكتملة الفقرات تسهُل على الطلاب التقديم في الإذاعة المدرسية، حيث إن الإذاعة المدرسة لها دور إيجابي وعظيم في نشر الثقافة والمعلومات الهامة بين الطلاب، لذا سوف نتعرف معًا من خلال موقع شملول على مقدمة إذاعة مدرسية مميزة للعام الجديد من خلال متابعة السطور التالية.

مقدمة إذاعة مدرسية

إن المقدمة الإذاعية بشكل عام تبدأ بإلقاء التحية والسلام على مدير المدرسة والطلاب والمعلمين، وبعد إلقاء التحية يتم قول بعض العبارات المتعلقة بموضوع البرنامج الإذاعي.. ويتم اختيارها بعناية لعمل تمهيد مناسب للموضوع الأساسي يجذب الطلاب وكافة المستمعين، وفيما يلي سوف نقدم لكم مقدمة إذاعة مدرسية مميزة لعام 2022:

“باسمك اللهم نبدأ هذا اليوم وبوجوه تنيرها البسمة والإخلاص، إن العمل هو طريق نجاحنا وكلماتك يا الله تنير دربنا.. أما بعد فصلاة وسلامًا على حبيبنا ونبينا الكريم خاتم الأنبياء والمرسلين رسولنا الصادق الأمين شفيع المسلمين في يوم الدين -عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم-.

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم الإذاعة المدرسية، وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي كلمات رب العالمين، ومع القرآن الكريم والطالب/ …… صدق الله العظيم.

سوف نقطف زهرة من بستان السيرة النبوية الشريفة ومع الحديث الشريف والطالب/….. وقال الله -تعالى- ادعوني استجب لكم، مع الدعاء والطالب/ …..

إن الكلمة هي نور الحق وهدى للناس، والآن مع كلمة الصباح والطالب/….، هيا بنا الآن نبحر سويًا في بحر العلم ومع فقرة هل تعلم والطالب/ ….. ويلقي علينا الآن حكمة اليوم الطالب/….. أما الآن هيا بنا نتعرف على أهم الأخبار المحلية والعالمية من خلال نشرة أخبار الصباح ومع الطالب/….

بعد أن بدأنا إذاعتنا حان الآن الوقت أن ننهيها، أملين أن تكونوا قد انتفعتم بها، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أعضاء أسرة المدرسة الكرام.

مقدمة إذاعية للمرحلة الابتدائية

يلجأ العديد من المعلمين القائمين على تحضير الإذاعة المدرسية إلى الإنترنت؛ للاستعانة بـ “مقدمة إذاعية جاهزة“، وسوف نتعرف الآن على مقدمة إذاعية للمرحلة الابتدائية بسيطة من خلال التالي:

“سلام الله عليكم ورحمته وبركاته أيها السادة الحضور من المعلمين والمشرفين والطلاب يسعدنا ويشرفنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم، وأفضل ما نبدأ به هو قراءة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم، ومع فقرة القرآن الكريم والطالب/…

سوف نستمع الآن إلى الحديث الشريف والطالب/…. وحكمة اليوم نستمع إليها سويًا مع الطالب/…. والمعلومة التي يقدمها الطالب/…… الآن وقد قدمنا لكم كل ما في جعبتنا اليوم نكون قد انتهينا من تقديم برنامجنا الإذاعي اليومي، والسلام عليكم أجمعين.

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة

نقدم لكم الآن مقدمة إذاعة مدرسية جديدة ومميزة عن غيرها من المقدمات، وهذه المقدمة تتمثل فيما يلي:

“بسم الله نلتقي بكم يا زرع الحب في الصباح وفي المساء.. ومع شروق فجر يوم جديد نلتقي بكم لقاء الأحباب المحمل بالشوق والمحبة، ونسأل الله مجيب الدعوات، وأدعوه أن يفتح لنا أبواب الأمل.. وأن يحببنا في العمل وأن يجعل النجاح حليفنا والخير أملنا.

أما بعد.. يسعدنا نحن طلاب فصل/ ….. أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وخير ما نبدأ به هو آياتٍ بينات من تلاوة سورة/ …. يتلوها علينا الطالب/  ……صدق الله العظيم.. يقول هادي البشرية تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدًا: وهو كتاب الله وسنتي، ومع الحديث الشريف والطالب….. /

اللهم إنك قلت ادعوني استجب لكم، والآن هيا بنا نرفع أيدينا بالدعاء إلى خالق السموات والأرض ومع الدعاء والطالب/ …. إن الكلمات هي الدرب والطريق فبالكلمة نتفوه وبالكلمة نحاكي وبالكلمة نعيش في سعادة أو شقاء، ومع كلمة هذا الصباح والطالب/…..

الآن سوف نقتطف من حكمة الحكماء ومن ترنيمة الشعراء وابتهال الأولياء ومأثور الأنبياء فأنت خير  صاحب لنا في رحلة قطفت لك والطالب/ . ……

هيا بنا نطوف في رحلة سريعة نقوم باستعراض أهم الأخبار العالمية والمحلية والمدرسية فيها لهذا اليوم والطالب/ … يقولون إن من البيان لسحرًا ومن الشعر لحكمة.. ومع أبيات الشعر اليومية والطالب/ …. بالعلم نلتقي وبالأمل نعيش ولا نقول وداعًا بل إلى لقاء قريب لكم منى أطيب التحية .. الطالب/ ….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة

سوف نتعرف الآن على مقدمة إذاعة مدرسية بسيطة وقصيرة، وتشتمل كافة الجوانب التي يجب أن تحملها المقدمات الإذاعية، وهذه المقدمة تتمثل فيما يلي:

“نبدأ بذكر اسم الله الأعظم الذي إذا سئل به أجاب الدعاء، هو خالق السماوات والأرض وفالق الحب والنوى نسأله أن يوفقنا اليوم لتقديم فقرة إذاعية عن/ ……. وسوف نبدأ بداية عظيمة نستمع إلى تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ويقرأ علينا ما تيسر من سورة/ … الطالب/….

مع السنة النبوية الشريفة سوف نلتقي مع حديث شريف والطالب/….. والحكمة والعظمة نصغي إليها مع الطالب/ ….. ومع فقرة هل تعلم التي تثري العقول وتغذي الروح هذه الفقرة يقدمها الطالب/ ….وبتلك المعلومات القيمة نكون قد انتهينا من برنامجنا الإذاعي داعين الله -عز وجل- أن يوفقنا إلى ما يحب ويرضى.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

سوف نتعرف الآن على مقدمة إذاعية مميزة يمكن استخدامها لكافة المراحل التعليمية سواء كان ابتدائية أو إعدادية أو ثانوية، وهي تمتاز ببساطة التعبير وروعة الكلمات، وهذه المقدمة تتمثل فيما يلي:

“نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم، وبالصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله الذي هدانا إلى صراط مستقيم، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، أما بعد.. المدير الفاضل.. المعلمين الأعزاء، أخواتي وزملائي الطلاب، يسعدني ويسعد فصل/ … أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم بعنوان/ …. ومع أولى فقراتنا لهذا الصباح.. وهو خير الكلام.. كلام الله -عز وجل- وفقرة تلاوة القرآن الكريم مع الطالب/ الطالبة:…

بعد أن استمعنا إلى دواء الروح.. ونور القلوب، نستمع إلى سنة نبينا الحبيب.. ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/ الطالبة: …. وحان الآن وقت التزود بالعلم والمعرفة.. وبغذاء العقول.. ومع فقرة كلمة الصباح والطالب/ الطالبة: …. حان وقت الرحيل بعد أن قضينا وقتًا ممتعًا برفقتكم.. ولكم منا جزيل الشكر والامتنان لحُسن الاستماع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي مكتوبة

أجمل 20 مقدمة حفل تكريم متعددة الاستخدام

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة

أروع مقدمة اذاعة مدرسية 2022

مقدمة إذاعة مدرسية

يسعى العديد من الطلاب والطالبات الذي يقومون بالاشتراك في الإذاعة اليومية إلى تقديم أجمل ما يمكن الاستماع له من مقدمات مفيدة وتُلفت آذان السامعين من الطلبة والمدرسين، وسوف نقدم لكم الآن مقدمة إذاعية رائعة من خلال الآتي:

“خير السلام هو تحية الإسلام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، والحمد لله على ما اهتدى قلب ولاقى انشراح الصدر وتحقيق الآمال والأحلام وصلاة وسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. وخير بداية فقرتنا الإذاعية هي آيات معطرة من الذكر الحكيم كلام الله -عز وجل- مع الطالب/….. وفقرة الحديث الشريف للطالب/……

الآن مع كلمات مؤثرة ربما تؤثر في حياتنا إيجابيًا مع حكمة اليوم والطالب/…… وحان الآن تلقي بعض المعلومات لإثراء العقول مع الطالب/ …… وفي نهايةً في الختام نتمنى أن نكون قد وفقنا اليوم مع أطيب التمنيات لكم”.

مقدمة اذاعية مكتوبة 2022

يبحث المعلمين والطلاب القائمين على تجهيز الإذاعة المدرسية، لذا سوف نعرض لكم أجمل مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة من خلال التالي:

“السيد الموقر مدير المدرسة.. ومعلمينا الأعزاء.. وزملائنا الطلاب الأفاضل، ها هو الصباح قد حل ما أروعه.. وقد قدم الوقت الذي كنا ننتظره.. لنلتقي بكم في إذاعة اليوم…….. الموافق/ ……

نبدأ بقوله -تعالى-: “وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ”.. وخير بداية نقدمها لكم هو تلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم ومع فقرة القرآن الكريم .. يتلوه عليكم الطالب……………….. /

خير الكلام كلام الله -عز وجل- وخير الهدي هدي نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، ومع الحديث الشريف يقدمه لكم الطالب ………….…… /وعنوان كلمة الصباح لهذا اليوم، يقدمها لكم الطالب/  ……………..ومع فقرة المعلومات هل تعلم يقدمها لكم الطالب ……………. /

ويقدم فقرة سؤال الأسبوع الطالب …………. /

في الختام نود أن نشكركم على حسن استماعكم،  ونسأل الله أن يوفق الجميع للعلم النافع والعمل الصالح، وغدًا نلقاكم بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

مقدمة إذاعية كاملة بالفقرات

سوف نتعرف اليوم على مقدمة اذاعة للمدرسة كاملة بالفقرات ومميزة من خلال الفقرة القادمة:

“بسم الله نبدأ بها كلامنا، والحمد لله ننهي بها كما علمنا أشرف الخلق والمرسلين، -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين- أما بعد.. تحيةً طيبةً من عند الله معطرة بأجمل الكلمات وأفضلها، إلى من كان قدوة لنا ولمن كانوا قبلنا وسيظل هكذا.

مديرنا الفاضل الأستاذ الموقر/ ….. نتوجه له بخالص الشكر والامتنان، وإلى معلمينا الكرام الذين قال فيهم الشعراء “قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا”، في صباح هذا اليوم المميز يجب أن يكون موضوع إذاعتها اليوم مميز، لذا سوف نتكلم عن/ … ومدى أهميته في حياتنا سواء كانت العامة والخاصة، وسنبدأ برنامجنا الإذاعي بقراءة ما يشرح الصدور ويهدئ النفوس، ألا وهو القرآن الكريم ومع الطالب/  …..

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- “تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدًا، كتاب الله وسنتي”، ومع فقرة الحديث النبوي الشريف والطالب/… اللهم أنك قد أمرتنا بالدعاء، ووعدتنا بالاستجابة، ومع فقرة الدعاء والطالب/…..

إن الكلمة التي تخرج من أفواهنا لا يمكن أن تعود مرة أخرى، لذا يجب أن ننتقي أجمل الكلام، ومع فقرة كلمة الصباح والطالب/… وقد توصلنا إلى آخر فقراتنا لهذا اليوم، جئنا لكم بعد جولة سريعة حول العالم هذا الصباح، وهي فقرة أخبار اليوم والطالب/… وفي الختام فإن العلم مولود، والأمل موجود، وعلينا بالعمل والجد حتى نصل إلى مستقبل معهود، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته” تابع المزيد من افضل مقدمة اذاعة مدرسية 2022.

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات

  • جئنا إليكم اليوم للحديث عن موضوع هام وشيق يتصل مع الهدف العام للمدرسة والذي قد نوه عنه المدير خلال الأسبوع الماضي.
  • لذلك فكرنا بمناقشة هذا الموضوع معكم اليوم لإلقاء الضوء على أهدافه وتوضيح أهم الخبايا فيه وفهم القصد منه.
  • ويتصل ذلك مع الرؤية المستقبلية التي اوضحتها وزارة التعليم ضمن برنامجها الريادي لتطوير البنية المجتمعية والنهوض بمستقبل الأجيال الجديدة.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة 2022

  • لم تكف الكلمات لوصف مدى أهمية “موضوع الإذاعة المدرسية” باعتباره واحد من الركائز الأساسية التي يقوم عليها تقدم المجتمع.
  • كما يجب الإشارة إلى مدى أهميته في تطوير البنية الاقتصادية الشاملة للمجتمع.
  • ويتصل ذلك بوضع حجر الأساس في الدعائم الأساسية لأهدافه ورؤيته وجعله في طور التنفيذ خلال الفترة المقبلة.

مقدمة إذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية لكافة المواضيع

  • الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.
  • جئنا إليكم اليوم وأفكارنا تتسارع من أجل تقديم الموضوع راجين من الله أن يوفقنا بالمنطوق الحسن والنافع لكم.
  • وقد سبق وقوفنا اليوم أيام من التحضير التي جمعت فريق العمل الإذاعي المدرسي لكي نصل إليكم كل ما هو جديد.
  • وأود في البداية أن أوجه الشكر بالأصالة عني والنيابة عن زملائي الطلاب إلى الأستاذ والمعلم الفاضل/….. الذي تولى الإشراف الكامل على التحضير.
  • وأشكر أيضًا زملائي الطلاب الذين لم يوفروا جهد بل حرصوا على التحضير الجيد للوقوف أمامكم اليوم وتقديم فقرات الإذاعة.
  • ونبدأ أولى فقرات إذاعتنا المدرسية اليوم مع كلمة الصباح والطالب/…..

مقدمة إذاعة مدرسية عن الحب

  • الحب هي كلمة تلخص الكثير من المشاعر الإنسانية التي تجمع بين البشر.
  • ويقوم الحب على أساس من المودة والرحمة والتفاهم والاحترام بين شخصين أو أكثر يهتمون ببعضهم البعض ويتشاركون لحظاتهم السعيدة.
  • وكلما ساد الحب في المجتمع كلما أنعكس على السلوك الإنساني بالإيجابية.
  • كما أنعكس على السلوك التربوي وساهم في انتشار وسيادة الأخلاق التي تنقذ المجتمعات وترتقي بها.
  • والحب هو مقدمة للعديد من السلوكيات الإيجابية الأخرى والتي من أهمها الرحمة حيث إن الإنسان المحب هو إنسان رحيم بطبعه يحب غيره ويرحم ضعفه.
  • لذلك دعونا اليوم أن نرفع شعار المحبة للجميع ونبذ التعصب والخلافات جانبًا لكي نحيا في بيئة متوازنة ونؤسس لمجتمع ناهض.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الطمع

  • كثيرًا ما تحدثنا من قبل أساتذتي الكرام وزملائي الأعزاء عن الصفات السلبية التي يجب مقاومتها والتصدي لها.
  • واليوم نستكمل معكم الحديث عن واحدة من الصفات السلبية التي يجب الابتعاد عنها ومحاربتها وهي الطمع.
  • يعد الطمع من أسوأ الأمور التي تعيب شخصية الإنسان وتجعله غير سوي وتحثه على ارتكاب الأفعال السيئة للوصول إلى أطماعه وتحقيق أهدافه الغير مشروعة.
  • والطمع هي سلوك يجعل الشخص يرتكب كافة أشكال الحماقة حتى يستطيع الوصول إلى أطماعه دون النظر إلى الآخرين ومشاعرهم.
  • وتحذرنا كافة الأديان السماوية من الطمع الذي يهدد الاستقرار والسلم العام ويسبب انتشار الجرائم وأحداث العنف.

مقدمة إذاعة مدرسية عن السلام

  • جئنا إليكم اليوم لإعلان التضامن مع الحملة العالمية لنشر السلام التي تم إطلاقها بهدف نبذ العنف وإيقاف الحروب.
  • وجاء ذلك للتخفيف عن الشعوب آلام الحروب والمجاعات والانهيارات الكبيرة التي تشهدها حيث لا يعد العالم قادر على احتمال أزمة أخرى بالتزامن مع انتشار كورونا.
  • لذلك يجب أن نتمسك جميعًا بإعلاء راية السلام ونشر مبادئه في كل مكان.
  • ويجب أن نبدأ من هنا هذا الصرح التعليمي العريق الذي يعد بوابة الجيل الجديد للتعلم واكتساب المفاهيم الجديدة في كافة المجالات.
  • ويتحقق السلام عندما يحترم كل شخص حقوق ورغبات ومبادئ وأفكار الشخص الآخر هنا تتحقق العدالة ويجد كل إنسان مجاله للعيش بأمان دون قيود.

مقدمة اذاعة مدرسية عن التعاون 2022

  • جاء اختيار موضوع إذاعتنا المدرسية اليوم بعد الصدى الكبير الذي أستشعرناه يوم أمس من نجاح أفكارنا التي طرحناه إليكم والتي جاءت بعد تعاون كبير
  • لذلك جئنا لكي نوضح لكم أهمية التعاون في الوصول إلى النجاح وتحقيق الهدف المنشود.
  • والتعاون يحتاج إلى تضافر الجهود حيث يبذل كل شخص قدر طاقته لنجاح العمل الذي يسعى إليه الجميع.
  • وهنا يتنحى التفكير عن الأهواء الشخصية ويفكر الإنسان فقط في المصلحة العامة وآليات تحقيقها.
  • ولا ينتقص التعاون من الجهد الشخصي للإنسان بل يثقله ويضيف إليه خبرات وتجارب ناجحة تساعده على التدرب وتزيد من معرفته بالحياة.
  • كما يثمر التعاون البناء عن نجاح كبير ويمهد لأصول وقواعد التنمية التي تعتمد عليها المجتمعات الساعية نحو التطور.
  • وهذا هو المغزى الرئيسي الذي نسعى إليه جميعًا.

هكذا نكون قدمنا لكم أفضل مقدمة اذاعة مدرسية 2022 كاملة ومميزة لجميع المراحل حتى نتيح للطلبة والمعلمين استخدامها في الإذاعة المدرسية، كما عرضنا لكم مقدمات إذاعية مميزة وقصيرة وأخرى كاملة الفقرات، وغيرهم من المقدمات الرائعة، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة.