التخطي إلى المحتوى

اسماء مهن تبدأ بحرف النون ن يقدمها لكم موقع شملول اليوم، وحرف النون هو الحرف رقم خمسة وعشرون من الحروف العربية، ووفقاً لنظام حساب الجمل فإن قيمته 50 ، وفي ترتيب الحروف الأبجدية فهو الحرف رقم أربعة عشر.

ومن ضمن المهن المتعددة التي تبدأ بحرف النون نقدم لكم اليوم مهن جديدة بحرف النون وهي:

  • ناظر
  • نقّاش
  • نجّار
  • نحّات
  • نخاس
  • نفساني
  • نائحة

اسماء مهنة بحرف النون

  • ناظر 

الناظر  هو اسم عربي يطلق على الرجال، و يقصد بمن يناظر أحد أنه يجادله أو يناقشه.

و يطلق أيضا اسم ناظر على المدير والقائد  فيقال ناظر المدرسة أي من ينظر في كل أمورها و يهتم بشؤنها.

شاهد أيضا:

ولابد  للناظر أن يتميز بالشخصية القيادية واللابقه في كلامه، والاهتمام بالقراءة والاطلاع، والقدرة على تكوين العلاقات الجيدة مع الآخرين.

  • نقّاش

النقّاش هو الذي يحترف مهنة النقاشة، أي الشخص الذي يعمل في مجال المحارة والدهانات والزخرفة، وتعد مهنة النقاشة من المهن التي تتطلب تركيز شديد ومجهود جسدي كبير.

فالتركيز يكون في استخدام الأدوات والألوان بتناسق مريح للعين ويرضى النفس.

والمجهود الجسدي الكبير الذي يبذله النقاش في دهان الأماكن العالية والأماكن الضيقة والجدران الغير مناسبة.

اسم منهة بحرف النون

  • نجّار

النجّار هو من احترف نَجْرُ الخشب وصُنْعه، ويقصد بنجر الخشب  نَحَتَهُ وتسويته لصنعه.

والنجارة تعتبر  أحد الأنشطة الصناعية التي عرفها الجنس البشري منذ القدم، فقد كان يتم استخدام أخشاب الأشجار في صناعة المنازل واثاثاتها والأدوات التي يحتاجها الإنسان القديم في حياته اليومية .

ويمكن القول أن أقدم نجار عرفه المسلمون وجميع الديانات السماوية هو النبي نوح عليه السلام الذي صنع سفينة النجاة من الطوفان ، بأمر من الله ولم يكن له سابق معرفة بهذه الصنعة .

  • نحّات

النحّات هو من يمتهن النِّحاتة، و هو فنان يصنع التماثيلَ من الحجارة ونحوها، و قد يكون النحت على الحجر أو المعدنَ أو الخشبَ بهدف إيصاله لشكل معين.

و المقصود بالمثل الشعبي القديم الذي يقول “ فلان ينحت من صخر ” أي  يجهد نفسَه و يحاول في أمرا صعبا، لأن النحت بالفعل مهنة في غاية الصعوبة.

اسم مهنة بحرف النون جديدة

  • نخاس

سوق النخاسة قديما كان هو السوق الذي يتم فيه بيع وشراء العبيد سواء رجالا أو نساءا .

و أصل معنى النخاسة فى اللغة هو نخس الدواب أى ضربها بالعصا حتى تنشط وتتحرك.

وقد تم إلصاق هذا الإسم على بائعي العبيد، فأطلق على صاحب هذه المهنة النخاس.

وكان النخاس يمسك بوق يروج ويسوق من خلاله بضاعته ويلقى أوامره إلى العبيد الذين يتاجر بهم بواسطته.

  • نفساني

النفساني أو عالم النفس أو الأخصائي النفسي هو الذي يتخصص في دراسة علم النفس، ويعد هذا التخصص من التخصصات المعقدة لأنه يضم عدة مجالات وتيارات نظرية وتطبيقية وعملية مختلفة .

  • النائحة

وهي من المهن المنقرضة الى حدما ، ويطلق عليها الندابة أو النائحة وتسمى في مصر بالمعددة، أما في الشام فيطلق عليها اللطامة.

وهي التي تجلس في المقابر و تنوح على الميت في جمل موزونة تثير البكاء نظير مقابل مادي من أهل الميت، في الماضي كانت هذه المهنة منتشرة بشكل كبير بين الناس .

عرضنا لكم تقرير مُفصل عن ” اسم مهنة تبدأ بحرف النون ” ولمزيد من المعلومات راسلونا عن طريق التعليقات و سنوافيكم بالرد في أقرب وقت.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *