التخطي إلى المحتوى

طريقة استخراج تأشيرة عمرة الإلكترونية 2022 يقدمها لكم موقع شملول مصحوبة بالوثائق المطلوبة والتكلفة اللازمة لاستخراج الفيزا العمرة هي زيارة المسجد الحرام في مكة لأداء مناسك معينة، الإحرام و الطواف السعي بين الصفا والمروة ، والعمرة مشروعة بأصل الإسلام، فيقول سبحانه وتعالى في سورة البقرة :

(( وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ ))

قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية مؤخراً بالاعتماد على وسيلة جديدة لاستخراج تأشيرات الحج والعمرة إلكترونيا ، وذلك بهدف تسهيل الإجراءات على الحجاج والمعتمرين بمختلف دول العالم.

حيث أصبح من الممكن على الحاج أو المعتمر أستخراج التأشيرة من خلال ملء البيانات المطلوبة بالموقع الإلكتروني للتأشيرات الإلكترونية .

و يتم الدفع المسبق للتأشيرة من خلال استخدام الفيزا أو الحساب الشخصي لطالب العمرة أو الحج ، بالمبلغ الذي أقرته وزارة الحج والعمرة .

وذلك دون الحاجة الى مساعدة الشركات السياحة أو الحصول على الموافقات الحكومية التي تصدرها الدول التي ينتمي إليها الحجاج والمعتمرين .

تأشيرة العمرة الإلكترونية

 تأشيرة عمرة إلكترونية 2022

هى عبارة نوع من التأشيرات الإلكترونية التي تمنحها المملكة العربية السعودية للمعتمرين ليقوموا بزيارة الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية واداء العمرة خلال 24 ساعة فقط ، ودون الحاجة الى تخليص الأوراق والاعتمادات الحكومية المتعددة أو حتى اللجوء الى شركات السياحة بالإضافة الى عدم الحاجة إلى اعتماد التأشيرة على الباسبور الخاص بالمعتمر .

متطلبات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية 2022

  • صورة من جواز السفر الخاص بالمعتمر ويكون ساري الصلاحية ، ويتم ارسال الصور عبر الايميل او الموقع الالكترونى لتأشيرات الحج والعمرة .
  • يقوم المعتمر بدفع سعر التأشيرة من خلال الفيزا الإلكترونية.
  • وخلال 24 ساعة تقوم وزارة الحج والعمرة باستخراج التأشيرة .
  • تقدم المملكة العربية السعودية هذه الخدمة للمعتمرين خلال جميع أيام السنة فيما عدا خلال موسم الحج ابتداء من 15 شوال وحتى 15 ذي الحجة .

تكلفة تأشيرة العمرة الإلكترونية 2022

تبلغ تكلفة تأشيرة العمرة الإلكترونية 2500 جنيه مصرى فقط لا غير يتم دفعها الكترونيا بشكل مسبق .

ويبلغ سعر تكلفة تذكرة الطيران من مصر إلى الأراضي المقدسة 5000 جنيه مصرى تقريبا .

كما يمكن للمعتمر حجز الفندق الذي يختاره للإقامة به طوال مدة العمرة و وفقاً لإمكانياته المادية أيضاً إلكترونياً، بالإضافة إلى أخذ أموال اضافية لضمان التنقلات السريعة من مكة الى المدينة طوال مدة العمرة .

تكون تكلفة العمرة الإلكترونية بشكل تقريبي حوالي 12000 جنيه مصرى .

معلومات عن فيزا العمرة الإلكترونية

  • قامت وزارة السياحة المصرية بإصدار قرار باستخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية للمواطن المصرى من خلال الشركات السياحية بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة السعودية، وذلك لعدم الإضرار بعمل شركات السياحة الموجودة داخل مصر ،وبالتالى فإنه يلا يستطيع المعتمر فى مصر حجز تأشيرة العمرة بنفسه إلكترونيا .

ولكنه يمكنه الاستعلام من خلال موقع بوابة العمرة المصرية .

https://umrah.eg

  • وتبلغ مدة صلاحية التأشيرة خمسة عشر يوما من موعد استخراجها، وتمنح الفرصة للمعتمر الاقامة فى المملكة العربية السعودية لمدة شهر بحد أقصى ، ولا يتم ختمها على جواز سفر المعتمر.
  • تتم طباعة التاشيرة مباشرة من الموقع الالكترونى واستخدامها لعبور الأراضي المقدسة لأداء العمرة فى سهولة ويسر ، دون الحاجة إلى ختمها على جواز السفر.
  • يتم إيقاف العمل في خدمة حجز التأشيرة الإلكترونية خلال موسم الحج ابتداءاً من الخامس عشر من شوال وحتى انتهاء أيام التشريق في الخامس عشر من ذي الحجة ، وهي أيام موسم الحج.
  • تستمر صلاحية الفيزا لمدة 15 يوم.
  • وكما هو معروف بالنسبة للمملكة العربية السعودية فإن دخول النساء اليها يتطلب وجود محرم وبالتحديد أثناء أداء العمرة ، وفق للأوامر الشرعية دون أى تغيير فى هذا الأمر.
  • مدة الإقامة في المملكة العربية السعودية لحامل التأشيرة شهر واحد.
  • فى حالة إن كان المعتمر قد قام بأداء العمرة عبر تأشيرة العمرة الالكترونية ، فهو في هذه الحالة لا يحتاج الى بيانات وأوراق اضافية مثل البصمة والصور الشخصية، لأنها تكون مسجلة بالفعل لدى المملكة العربية السعودية.
  • في المقابل فإن المسافر لأداء مناسك العمرة للمرة الأولى يحتاج إلى التأكد من هويته .
  • كل هذا وقد أعلنت المملكة العربية السعودية انها بجانب الطريقة الإلكترونية لاستخراج التأشيرة ، فإنها ما زالت تعمل بنفس الطرق التقليدية والورقية فى استخراج تأشيرة العمرة عبر الشركات السياحية .

عرضنا لكم تقرير مُفصل عن ” طريقة استخراج تأشيرة عمرة إلكترونية 2022 ” ولمزيد من المعلومات راسلونا عن طريق التعليقات و سنوافيكم بالرد في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *