تفسير رؤية شرب الخمر في المنام للنابلسي وابن سيرين

مروة احمد

تفسير رؤية شرب الخمر في المنام للنابلسي وابن سيرين ، من المعروف أن شرب الخمر من المحرمات التي نهى عنها الله لأنها تذهب العقل وتؤدي الى ارتكاب المعاصي ولكن من المؤكد أنها ذات مغزى معين من حيث تأويل رؤيتها في الأحلام والتي قام العلماء بتفسيرها عدة تفسيرات بعضها جيد والآخر سيء كلاً حسب موقعه في المنام.

تفسير شرب الخمر في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين شرب الخمر في المنام في معظم المواضع على أنه مال من مصدر حرام حيث إنه من رأى نفسه يشرب الخمر في المنام فهذا يدل على حصوله على المال الحرام من دون مشقة ،ومن رأى نفسه يشرب الخمر منفرداً فهذا دليل ايضاً على المال الحرام أما من رأى أنه يشرب الخمر بالمشاركة مع شخص آخر فهذا دليل على الخصومة والمنازعة مع هذا الشخص.

كما أن شرب الخمر في المنام من الممكن أن يدل على الأشياء المحمودة مثل الشفاء من مرض ما او الزواج للشخص الاعزب او زيادة العلم او الرزق الوفير للفقير، كما انه يمكن ان يكون في بعض المواضع اشارة للرزق من مصدر حلال ومن رأى في منامه شخص متوفي وكأنه يشرب الخمر فهذا دليل على ان المتوفي سيرزقك الله بالجنة في الآخرة.

تفسير تحضير الخمر في المنام

من رأى نفسه وكأنه يقوم بتحضير او شراء الخمر فهذا له دلالة على اصابة هذا الشخص بأذى كبير والوقوع في المتاعب ويجب عليه أن يحذر.

تفسير الخمر في المنام

من رأى في منامه الخمر دون ان يشربه فهذا دليل على الكراهية والفتنة وعقوق الوالدين وإفشاء الأسرار وغيرها من المعاصي.

تفسير شرب الخمر في المنام للنابلسي

فسر النابلسي شرب الخمر في المنام على أنه ماله من الحرام او كثرة المعاصي والذنوب وقد يكون ايضاً رزق حلال وفيه خير وذلك حسب موضعه في كل منام.

فمن رأى أنه يعصر الخمر في منامه فهذا دليل على انه سوف يخدم حاكماً وانه سوف يكون له مكانة جيدة ومن رأى أنه يصيبه نهر من الخمر فهذا دليل على الاصابة بفتنة شديدة في الدنيا

تفسير شرب الخمر في المنام لابن شاهين

فسر ابن شاهين شرب الخمر في المنام على أنه ايضاً مال من مصدر حرام فقد يكون من سرقة او النصب او من نهب مال اليتيم وغيرها من المصادر المحرمة.

تفسير شرب الخمر في المنام للعزباء

الفتاة الغير متزوجة والتي ترى في منامها انها تشرب الخمر فهذا دليل على تغير حياتها من حال الى حال ويمكن أن يكون هذا بشرى بزواج سعيد وناجح.

تفسير شرب الخمر في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها تشرب الخمر في المنام فهذا دليل على جهلها بما يدور حولها من أمور بيتها وزوجها وابنائها وان عليها الحرص والحذر من ذلك جيداً

تفسير شرب الخمر في المنام للحامل

عند رؤية المرأة الحامل نفسها في المنام وهي تشرب الخمر فهذا دليل على سهولة ولادتها والرزق والخير الكثير.

 

التعليقات

  1. حلمت أُختي إننا كُنا في احتفال في منزل خالي وكان الاحتفال عباره عن واقع حدث من عدة أيام كان مولوده جديده في العائلة و لكن كان يُوجد به الشخص الذي تقدم لي من فتره قريبه و اخي الغير شقيق قمت انا بشراب الخمر و قمت بوضع الخمر في كأس اخي الغير شقيق لدرجة ان الخمر انكب على يده لاني وضعته بطريقة كثيره جداً و قام بشربه ولكنها لا تتذكر الذي تقدم لي غير انه كان موجود و حاضر وكنا فرحين في الحلم الحاله الاجتماعيه لي ولأخي عزباء و عازب .

  2. حلمت إني في مكان اعتقد ببار وكنت اشرب الخمر مع اختي الأصغر مني وكنت اشرب الخمر وانا كارهه هالشي مو متقبلة اني اشرب الخمر وكنت عافسة وجهي واقول وع اشلون قاعدة اشربه الخمر ام الخبائث وطعمه خايس

  3. كنت مصليه استخاره وحلمت ان احنا واقاربي كنا عازمين ناس كتير وانا ذهبت كي احضر لهم الطعام ووجدت ابن خالتي يحمل زجاجه خمر وحاولت ان اخذها منه ولكنه حاول منعي وفي الاخر اخدت قليلا منها دون ان اسكر وثم ذهبنا كي نصلي وانا قلت سوف استغفر لذنبي ووجدت نفسي اري اقارب امي جالسون ستي تقول انه يجب علينا ان نشكر الله وان نحمده وان فضله علينا كتير
    انا عزباء

    1. رايت اخى الاصغر يشرب الخمر عن طريق احد اقاربنا يانى بها الى خارج باب البيت فلما رايته اخذت عصى لاضربه لكن هرب وانا هرولة خلفة لكنه فلت منى ورجعت لاخى ضربته مرة مرتين علي خفيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *