التخطي إلى المحتوى

طريقة استخراج تأشيرة تايلاند للمصريين بكافة التفاصيل والخطوات تشتهر تايلاند بأنها من الدول الزاخرة بالأماكن التي يقصدها السائحين من جميع أنحاء العالم خاصة من مصر .

ويطلق على تايلاند من شدة جمال طبيعتها وهدوئها أرض الابتسامات وبالتحديد يقصدها المتزوجين لقضاء شهر عسل رائع ومميز لما تنعم به هذه البلاد بالهدوء و الرومانسيه والطبيعة الساحرة خاصة في جزر شيانج ماي و بوكيت ، وهو الأمر الذي يجعل حجم كبير من اقتصاد تايلاند يقوم على صناعة السياحة.

تأشيرة تايلاند السياحية 2022

فيزا تايلاند

في حالة استخراج التأشيرة السياحية إلى تايلاند فلا يسمح للزائر استخدامها لأغراض العمل أو التجارة ، فهي مخصصة فقط للترفيه والسياحة والتنوير الثقافي.

و مدة صلاحية التأشيرة في تايلاند هي 15 أو 30 يوماً فقط للقيام بالرحلات والتنزه.

و تأشيرة تايلاند السياحية ما هي إلا ختم يتم طبعه على جواز سفر السائح عند الوصول إلى المطار، أو من خلال السفارة التايلاندية في مصر أو أي دولة اخرى.

وهناك بعض من الدول قامت بعقد اتفاقيات مع حكومة تايلاند بحيث يتمكن مواطنيها من الاستفادة من قرار الإعفاء من التأشيرة عند الدخول كسائحين.

ويتطلب الأمر من السائح استخراج مجموعة من المستندات والأوراق بالإضافة إلى دفع رسوم محددة ، ولكن هذه الرسوم والمستندات دائمة التغيير بالنسبة للحكومة التايلاندية ، لذا فمن الضروري الاستفسار من السفارة نفسها قبل السفر.

وفي حالة الدخول عبر الحدود البرية، يتم ختم تصريح الإقامة لمدة 15 يومًا في مركز الهجرة، وهنا لابد على السائح مغادرة البلاد في موعد انتهاء التأشيرة أو قبل انتهاء صلاحيتها.

مع العلم أنه من المسموح به تمديد التأشيرة السياحية لفترة أطول داخل البلاد، عن طريق الذهاب إلى مكتب الهجرة الموجود في Soi Suanplu، قبالة طريق South Sathorn Road، بانكوك 10120، هاتف (662) 287-3101-10.

صلاحية التأشيرة السياحية

مدة صلاحية التأشيرة السياحية التايلاندية تتراوح من 3 أشهر إلى 6 أشهر، اعتمادًا على عدد مرات الدخول التي تقوم بها عبر الحدود البرية، أو من المطار.

ففي حالة دخول البلاد جوياً عبر المطار الدولي، يتم ختم الإقامة لمدة 30 أو 60 يومًا وفقاً لما جاء في الاتفاقية الثنائية بشأن الإعفاء من التأشيرة .

طرق استخراج تأشيرة تايلاند بالنسبة للمصريين

تأشيرة تايلاند

من خلال الذهاب مباشرة إلى السفارة أو القنصلية التايلاندية في القاهرة في مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس.

كما يمكن أيضاً استخراج تأشيرة السفر عن طريق زيارة أحدى الشركات السياحية المتخصصة في مثل هذه الأمور ،مع ضرورة التأكد من كونها معتمدة لدى السفارة التايلاندية .

ومن ضمن أهم وأشهر هذه الشركات هي شركة إجازات كلوب السياحية.

أنواع تأشيرة تايلاند للمصريين 2022

بالنسبة لمواطني مصر الذين يرغبون في السياحة إلى تايلاند يتطلب منهم الأمر الحصول على تأشيرة دخول قبل السفر، سواء عند السفر جواً أو عن طريق الحدود البرية.

أنواع تأشيرة السفر إلى تايلاند

  • تأشيرة الترانزيت وهي تلك التأشيرة التي تسمح للمسافر أن يقيم في تايلاند لمدة 30 يوم خلال ثلاثة أشهر، و يسمح له بالدخول مرة واحدة خلال تلك الفترة.
  • التأشيرة السياحية وهي التي تسمح للمسافر البقاء لمدة تسعين يوم خلال فترة ست أشهر، ويكون الدخول مرة واحدة خلال فترة صلاحية التأشيرة.

متطلبات استخراج تأشيرة تايلاند للمصريين 2022

  • توافر جواز سفر ساري الصلاحية خلال ستة أشهر على الأقل.
  • اثنين من الصور الشخصية ذات الخلفية البيضاء .
  • وجود كشف حساب بنكى للمسافر مع ضرورة أن يوضح ما يفيد بحركة الحساب خلال أربع أشهر سابقة.
  • خطاب من جهة العمل يوضح الوظيفة والراتب لطالب التأشيرة.
  • بالنسبة للطلاب الجامعيين والطلاب في المدارس والمعاهد المتوسطة يتطلب الأمر منهم تقديم شهادة قيد .
  • بالنسبة للأفراد فوق الستين عام يتطلب منهم تقديم سوف بيان بتفاصيل المعاش من الجهات المختصة.
  • استمارة طلب الحصول على التأشيرة يتم كتابتها باللغة الانجليزية.
  • ترجمة كل الوثائق المطلوبة باللغة الانجليزية في أحد مراكز الترجمة المعتمدة.
  • تسديد رسوم الحصول على التأشيرة والتي تصل إلى 700 جنيه مصرى.

عرضنا لكم تقرير مُفصل عن ”طريقة استخراج تأشيرة تايلاند للمصريين 2022 ” ولمزيد من المعلومات راسلونا عن طريق التعليقات و سنوافيكم بالرد في أقرب وقت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *