التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

يعد كود تحويل فودافون كاش لرقم اخر 2022 واحدًا من أهم الأكواد التي يتم استخدامها لإتمام عدد كبير من التعاملات النقدية عند استخدام محفظة Vodafone، كما يتمكن مستخدمي هذا الكود من الحصول على بعض المميزات التي تسهل عليهم البعض من تعاملاتهم المادية.

كود تحويل فودافون كاش

كود تحويل فودافون كاش

تعتبر شركة Vodafone من أشهر شركات المحمول، والتي تعمل على تقديم خدماتها في عدد كبير من بلدان العالم.. حيث قامت الشركة بإطلاق خدماتها بعام 1983 ميلاديًا في إيطاليا بإدارة بعض الشركات الأخرى، وهو ما جعلها من الشركات متعددة الجنسيات لتستقل الشركة بخدماتها عام 1991 ميلاديًا.

على الرغم من الصعوبات التي واجهتها الشركة بعد إنفصالها عن الشركات الداعمة لها، إلا أنها استطاعت تعويض تباطؤها بشكل سريع لتنتقل الشركة إلى جمهورية مصر العربية بعام 1998 ميلاديًا.. وهو ما مكن المواطنين من بدء استخدام خدمات الشركة.

منذ دخول شركة Vodafone إلى مصر استطاعت اكتساب شهرة كبيرة جدًا.. وذلك من خلال العروض والخدمات المميزة التي تعمل على تقديمها، فمن أفضل الخدمات التي تعمل الشركة على توفيرها للعملاء خدمة فودافون كاش.

حيث تساعد تلك الخدمة في إتمام بعض التعاملات البنكية، بالإضافة إلى إرسال واستقبال الأموال بصورة سريعة من أي مكان وأي وقت.. لذلك قامت الشركة بإضافة كود تحويل فودافون كاش؛ حتى يصبح من السهل استخدام الخدمة عبر الهاتف المحمول كما بأغلب الخدمات الحالية.

لتتمكن من تحويل الرصيد عبر كود Vodafone Cash يتم الاستعانة بالكود (*9*7* رقم الهاتف * المبلغ #).. مع مراعاة إدخال الكود الخاص للتحويل بفودافون كاش من اليمين إلى اليسار.

لا يفوتك أيضًا: افضل طريقة لمعرفة رصيد فودافون كاش 

طريقة تحويل المال عبر فودافون كاش

ليس من الصعب استخدام كود التحويل الخاص بفودافون كاش.. فكل ما ستحتاج إليه هو أن تكون على علم بالرقم الذي ترغب في تحويل المال إليه، كما يجب أن يكون المبلغ المطلوب متواجد بالفعل في محفظة فودافون الخاصة بك.

في حالة عدم توافر المبلغ المطلوب يجب التوجه إلى أقرب مركز خدمة فودافون إليك لإيداع المال.. ثم اتباع خطوات استخدام كود تحويل فودافون كاش فيما يلي:

  1. توجه إلى لوحة الأرقام في الهاتف المحمول الخاص بك.
  2. اكتب الجزء الأول من كود تحويل فودافون كاش *7*9*.
  3. اكتب الرقم المراد تحويل المبلغ المالي إليه.. وتأكد من صحته.
  4. ادخل الرمز (*) بعد الرقم المكتوب، ثم ادخل المبلغ المراد إرساله، ثم اضغط على الرمز (#).
  5. تأكد من صحة الكود، والرقم، والمبلغ.. ثم اضغط إرسال أو اتصال.
  6. من القائمة الجديدة اكتب الرقم السري الخاص بمحفظة فودافون كاش التابعة لك، قم تأكيد.
  7. ستصلك رسالة تفيد إتمام العملية بنجاح، بالإضافة إلى المبلغ المتبقي في المحفظة.

يجب مراعاة إرسال مبلغ إضافي عند استخدام كود تحويل فودافون كاش مع المبلغ الذي يتم إرساله.. وذلك ليتم إرسال المبلغ بالكامل دون أن يتم الخصم منه، حيث ستحصل شركة فودافون على مبلغ جنيه.. وحتى 2 جنيه أو أكثر حسب طبيعة المعاملة التي يتم تنفيذها.

فعلى سبيل المثال إذا كان المبلغ المراد إرساله هو 200 جنيه فقط.. سيتم ارسال المبلغ على النحو التالي (*7*9*010……..*202#) ثم يتم طلب الكود واتباع الخطوات التي تليها.

رسوم تحويل المال من فودافون كاش

تعمل شركة الاتصالات الشهيرة فودافون على توفير عدد كبير من الخدمات المختلفة.. والتي يمكن الحصول عليها بصورة مجانية، ولكن ومن جهة أخرى وجِدَت بعض الخدمات التي توَجِب تحصيل بعض الرسوم من العميل ليتمكن من استخدامها.

على الرغم من كون عملية السحب أو الإيداع التي يتم القيام بها من الفروع الرئيسية للشركة.. إلا أنه يتم تحصيل رسوم بسيطة عند إرسال المبلغ النقدي من محفظة رقمك إلى محفظة رقم آخر، حيث يتم خصم مبلغ وقدره جنيه واحد فقط بعد إتمام عملية الإرسال بنجاح.

رسوم سحب المال من فودافون كاش

كود تحويل فودافون كاش

من الخدمات الإضافية التي تلزم دفع بعض الرسوم لإتمامها بنجاح، ولكن تختلف رسوم السحب التي يتم تحصيلها من الشركة عند استخدامك خدمة فودافون كاش؛ للحصول على بعض أو كل المال المتوافر لديك في المحفظة.

حيث يتم يتم خصم نسبة 2% من إجمالي المبلغ المسحوب من المحفظة.. وبحد أدني 3 جنيه تكلفة الخدمة، شرط ألا يقل المبلغ المسحوب عن 5 جنيه، بينما لا يزيد عن 150 جنيه.

في حالة زيادة المبلغ عن 150 جنيه فإن تكلفة الخدمة يتم تحديدها حسب المبلغ.. وذلك بخصم 2% من إجمالي المبلغ.

فإذا كان المبلغ المسحوب 1000 جنيه تكون تكلفة الخدمة 20 جنيه، وإذا كان المبلغ المسحوب هو 10 آلاف جنيه فإن تكلفة الخدمة 200 جنيه.. وذلك في حالة سحب الأموال بالمحفظة من إحدى ماكينات الصراف الآلي فقط.

بينما يمكن سحب المال من فودافون كاش من خلال أي فرع من فروع الشركة دون احتساب أي رسوم للخدمة.

لا يفوتك أيضًا: طريقة التواصل مع خدمة عملاء فودافون 

الحد الأقصى لتحويل الأموال

تمتلك خدمة Vodafone Cash حد أدنى وحد أقصى لكمية الأموال التي يمكن تحويلها إلى محفظة رقم آخر.. حيث يمكن إرسال مبلغ 5 جنيه فقط كحد أدنى خلال اليوم، بينما يمكن تحويل مبلغ يصل إلى 30 ألف جنيه كحد أقصى خلال اليوم الواحد.

البنوك التي تتيح خدمة فودافون كاش

بعد استخدام أحد الأشخاص المقربين منك كود تحويل فودافون كاش لإرسال المال إليك سترغب في استرداده من المحفظة، لذلك يمكنك اللجوء إلى أحد فروع فودافون القريبة للحصول على المال الخاص بك.

بينما يمكن اللجوء للحل البديل، وهو سحب المال الخاص بك من إحدى ماكينات الصراف الآلي من البنوك التي تدعم خدمة فودافون كاش.. ولحسن الحظ يوجد عدد كبير من البنوك التي تدعم تلك الخدمة في مصر.. فمن البنوك التي تدعم تلك الخدمة:

  • بنك عودة.
  • البنك التجاري الدولي (CIB).
  • بنك القاهرة.
  • البنك الأهلي المصري.
  • بنك مصر
  • بنك الإسكندرية.

مميزات خدمة فودافون كاش

تعتبر خدمة فودافون كاش المنقذ بالعديد من المواقف المختلفة، والتي تتطلب دفع بعض الرسوم، أو تحويل الأموال إلى أحد الأشخاص التي تربطك بهم صلة.. لذلك أصبحت خدمة Vodafone كاش من أكثر الخدمات التي يتم استخدامها بصورة كبيرة خاصة لما بها من مميزات مختلفة.

فمن المميزات التي تقدمها فودافون كاش ما يلي:

  • تتوفر تلك الخدمة بعض الهدايا لمستخدميها، والتي تتنوع بين المبالغ المالية، ووحدات الإنترنت، وغيرها من الهدايا الأخرى.
  • تدعم المحفظة الدفع أونلاين للمشتريات من داخل وخارج البلاد.
  • تمكن تلك الخدمة من تحويل الأموال في أسرع وقت، ومن أي مكان.. وهو ما يوفر جهد كبير على الأفراد.
  • إتاحة الخدمة دفع الفواتير المختلفة كفواتير الماء، وفواتير الغاز، بالإضافة إلى فواتير الكهرباء.
  • يمكن للأفراد الحصول على بعض الخصومات والتخفيضات التي قد تصل إلى 20% من موقع نون، أو موقع دوت كوم.
  • تتيح دفع المصاريف الدراسية، والتبرعات بالمؤسسات المختلفة.

لا يفوتك أيضًا: شرح طريقة تجديد باقة فودافون Vodafone

عيوب خدمة Vodafone Cash

على الرغم من امتلاك تلك الخدمة العديد من المميزات المختلفة.. إلا أنها كغيرها من الخدمات الأخرى التي يُحتًمَل وجود بعض العيوب فيها، وقد وجِدتَ بالفعل القليل العيوب بها.. والتي قد تجعل من بعض العملاء يستغنون عنها، فمن عيوب خدمة فودافون كاش ما يلي:

  • لا يمكن استرداد الأموال التي تم إرسالها عن طريق الخطأ.. وهو ما قد ينتج عنه بعض المشاكل عند إرسال المبالغ المالية الضخمة للرقم الخاطئ.
  • إرتفاع رسوم السحب عند استخدام إحدى ماكينات الصراف الآلي خاصة عند سحب مبالغ مالية ضخمة.
  • وجود حد معين لعمليتي السحب والإيداع خلال اليوم.
  • توقف خدمة شركة فودافون من وقت لآخر.. وهو ما يؤخر عملية الإيداع التي يرغب الأفراد القيام بها، وبالتالي استغلال بعض تجار أمان أو فوري للعملاء.
  • قد يحدث خطأ أثناء عملية إرسال الأموال إلى محفظة رقم آخر، وذلك نتيجة توقف الخدمة بشكل متكرر.

الاهتمام بالأكواد المختلفة التي توفرها شركات الاتصالات من الأمور التي لا يجب الإغفال عنها.. فهي تسهل بشكل كبير الحصول على خدمات الشركة، لذا قمنا بعرض كود تحويل فودافون كاش لرقم اخر 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *