التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية القاضي في المنام لابن سيرين، تعد من الرؤى التي تحمل العديد من التفسيرات، والتي تختلف باختلاف ما يتأثر به الرائي في حياته الواقعية رؤية القاضي ترمز للعدل، وإقامة الحقوق كما يمكن أن تعد من الرؤى التحذيرية حيث تنبه الرائي من عدم الوقوع في المعصية أو التعدي على حقوق الغير دون وجه حق.

تفسير حلم القاضي في المنام

  • يقول ابن سيرين في ما ورد عنه من تفسيرات لرؤية القاضي في المنام تدل على ما يعانيه الرائي من الخصومة، وبين المحيطين حوله تلك الخصومات.
  • تحتاج لأحد الأشخاص المشهورين بإقامة العدل، ورد الحقوق لأصحابها.
  • تعد من التحذيرات للرائي بسبب وقوعه في الأفعال السيئة والتعدي على حقوق الغير فرية القاضي تعد تحذيرًا للرائي من عاقبة الوقوع في ذلك الأمر.
  • رؤية القاضي العادل الذي يعتبر رمزًا للعدل تعد بشارة للرائي على ما يحظى به من التوفيق في شتى مجالات حياته الواقعية التفوق الدراسي، والمكانة المرموقة في العمل، والربح في التجارة.
  • تدل كذلك على انتصار الرائي على أعدائه، وزوال الظلم الذي تعرض له في الفترة الماضية، وزوال كل العوارض التي حدثت له نتيجة هذا الظلم.

تفسير المحكمة والقاضي في المنام

  • تدل رؤية المحكمة في المنام على ما يتوقع حدوثه للرائي من التخلص من النزاعات التي وقع فيها في الفترة الأخيرة من حياته الواقعية، والتي قد نشبت بينه، وبين أحد المحيطين به، وما يعقبه من استقرار نفسي نتيجة حدوث ذلك.
  • تعد من الرؤى الطيبة التي تبشر الرأي ببداية فترة جديدة من حياته الواقعية تمتاز بعودة حقوقه التي قد أخذت منه دون وجه حق.
  • أو انتصاره على أعدائه الذي طالما حاربه، وأرادوا إيقاعه في المكائد في القريب العاجل إن شاء الله.
  • تفسير رؤية قاعة المحكمة للفتاة العزباء على أنها سترزق برجل يتمتع بصفات الصلاح سيتقدم لخطبتها، والارتباط بها.
  • تخبر الرائي بما سيحظى به من المراتب العلمية العالية، والتي سوف يكون لها دورًا أساسيًا في نيله المكانة المتميزة في المجتمع الذي يعيش فيه.

شاهد ايضا:-تفسير حلم الإعدام في المنام لابن سيرين

تفسير حلم لباس القاضي في المنام

  • مشاهدة الرائي في منامه أنه قد أصبح قاضيًا، ويرتدي ملابس القاضي فيه بشارة على أن الرائي سوف ينال أحد المناصب المرموقة، التي سيصل إليها نتيجة اجتهاده، وحرصه على التمييز بين أقرانه عما قريب إن شاء الله.
  • تدل كذلك على أن الرائي سينال من السلطة، والنفوذ ما يمكنه من تحقيق العدل، وتكافؤ الفرص.
  • استدعاء المحكمة للرائي في المنام، ورأى القضاة يرتدون ملابس القضاء تدل على أن الرائي لبعض المشاكل التي تحتاج في الفصل فيها للطرق القانونية.
  • تشير إلى ما يتنازع عليه الرائي من حقوق كالميراث، وما غير ذلك من الحقوق التي يتنازع عليها.
  • رؤية العزباء في المنام القاضي يلبس ملابس القضاء، وكان مستبشر الوجه ففيه دلالة على زواجها في القريب العاجل إن شاء الله.

تفسير رؤية أصبحت قاض في المنام

  • يقول ابن سيرين في ما ورد عنه في تفسير رؤيا الرجل أنه أصبح قاضيًا فيدل على كم المسئوليات، والمصاعب التي يتحملها الرائي، ويجب عليه الوفاء بمتطلباتها.
  • رؤية الرجل أنه أصبح قاضيًا، ولكن لا يقيم العدل في أحكامه بين الناس فهو من الرؤى المذمومة التي تخبر بأن الرائي لا يؤتمن،  ويتصف بالخيانة.
  • حال رأى الرائي أنه أصبح قاضيًا، ويقوم بتطبيق الأحكام بين الناس، والفصل في الصراعات، والنزاعات التي تنشب بين الناس.
  • وقد وفقه الله تعالى لتحقيق الصلح بين الناس ففيه بشارة على أن الرائي سينال من المكانة المرموقة، والسلطة عما قريب إن شاء الله.
  • كذلك عند رؤيته أنه القاضي، ولا يطبق العدل بين الناس في أحكامه ففيه إشارة على يتوقع حدوثه للرائي من الخسارة في التجارة أو فقدان وظيفته.

شاهد ايضا:-حلم الدفاع عن قضية في المنام او الحلم

تفسير القضية في الحلم

  • القضية في المنام، ورؤية أحداثها، ومرافعتها ففيه إشارة إلى الأحداث التي سيتعرض لها الرائي، والتي سوف يكون لها دور أساسي في تغيير مجرى حياة الرائي الواقعية تغيرًا كليًا يتبدل فيه مساره حياته، وتبديل أقداره.
  • تخبر كذلك بأن الرائي سوف يتقلد أحد المناصب أو أحد المواقع الوظيفية الهامة، والتي تتطلب منه اتخاذ القرارات المصيرية المناسبة من خلال موقعه هذا.
  • تدل رؤية القضية في المنام على ما قد يتلبس به الرائي من فعل المخالفات القانونية أو الدينية، وما يترتب  على ذلك من عواقب وخيمة فهي تحذير من ذلك الفعل.

تفسير رؤية المستشار في المنام

  • رؤية المستشار في المنام من الرؤى المحمودة التي  تخبر صاحبها بأنه سوف يتقلد أحد المناصب المتميزة، والتي يتخذ من خلالها القرارات الهامة.
  • تخبر حال الرائي بأنه أحد الأشخاص الذين يتمتعون بالحكمة، وحسن تدبير الأمور بكل عقلانية.
  • وأنه صاحب كلمة مسموعة في المجتمع الذي يعيش فيه كما أنه من الأشخاص الذين يقتدى بهم في أقوالهم، وأفعالهم.

شاهد ايضا:-تفسير حلم القاضي في المنام لابن سيرين والنابلسي

رؤية رسالة من القاضي في المنام

  • رؤية الشخص في منامه أن هناك رسالة قد جاءت له من القاضي باستدعائه ففيه إشارة على توقع حدوث شيء مهم للرائي في الفترة القادمة عما قريب إن شاء الله.
  • كما يمكن أن تفسر على ما يتأثر به الرائي من معاناة سبب المشاكل الزوجية التي قد وصلت بينه، وبين زوجته للقضاء للفصل فيها.
  • تفسر كذلك للمريض على أنها إشارة باقتراب أجله، والله أعلم.

تفسير حلم التحكيم في المنام

  • رؤية التحكيم بشكل عام في المنام يدل على الصراعات النفسية التي تدور بداخل الرائي بسبب ما يتعرض له من مشاكل، وأزمات في الوقت الراهن من حياته الواقعية.
  • تدل كذلك على أن الرائي من المقصرين في عبادة ربه، وأن عليه التوقف عن ما يغضب الله، وعليه الرجوع إلى الطريق المستقيم.

الرجاء إضافة تفسير رؤية القاضي في المنام لابن سيرين، الذي تودون تفسيره مع ذكر الحالة الاجتماعية أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره

التعليقات

  1. السلام عليكم . حلمت ان معي اربعة محامين في قضية لي بالمحكمة وهي تطليقي من زوجي الحالي الذي ادعى اني خائنة في المحكمة وفجأة يظهر محامي خامس ويستطيع ان يخلصني من التهمة الموجهة لي من زوجي في المحكمة ويأمر القاضي بتطليقي منه وكنت مرتاحة من القرار وخرجت

    1. حلمت كنت في مجلس ناس اعرفهم وكانت صديقتي موجوده مع انها ماتعرف الناس يلي كنت موجوده عندهم.وفجاءه قالت انها طالعه .ولم سألتها وين رايحه .قالت انها رايحه عند المستشار القانوني.للعلم صديقتي متزوجه من ٨ شهور وهي حامل

  2. رايت في المنام ان رئيس القضاة زارنا فجاة ونام على فراشي ودخلت صديقت الغرفه وصارت تتكلم دون علمها انه هنا وصرت ااشر لها كي تنتبه بعدها سلمت عليه بعدها خرجنا وكنت احتاج الى تواقيع مهمه كي اتخرج فوقها لي جميعها

  3. السلام عليكم اريد تفسير هذا الحلم لصديق لي.
    حلمت انني قمت بالتعرض بفتاة قتلتها وسرقت المال الذي كان بحوزتها دسسته في جيبي وهربت. بعد مرور ايام من هذا سمعت ان الشرطة تبحث عن القاتل الذي لم يكن يعرفه احد. وجلست اقول ماذا سافعل الان سيعتقلونني ويدخلونني السجن.ولمن ساترك امي واخوتي وانا الذي اعيلهم. وفي لحظة سيطر الخوف علي وبدات اصرخ لاستيقظ واجد نفسي احلم فقط. اتمنى ان اجد تفسيرا لهذا الحلم في اقرب وقت ممكن وجزاكم الله عنا خيرا

    1. وعليكم السلام.
      يشير الحلم الى ازمة لا قدر الله في حياتك وان عندك هموم وضغوطات في حياتك انعكست في الحلم والله أعلم.
      عليك بالاستعانة بالله والاستغفار بنية الفرج والسلامة.

  4. حلمت اني في محكمة ويقضي القاضي بدفع غرامة بسبب مشاجره بيني وبين بنت ، بعد مرافعه احسسته في الحلم غير مرضى لي وهو دفع مبلغ 40 الف لبنت أعرفها من أقاربي ((كنت احبها في الحقيقة وكل واحد راح لحاله وفي الحقيقة هي التي تركتني وادعت والله أعلم أنها كانت تحبني كما احببتها ثم انفصلت عنى فجأة وأنها اتسرعت،بعد أن تعلقت بها لفترة ) وبعدها وجدت نفسي أتحدث مع أبي (وهو في الحقيقة محامي ) أنني أريد أن اتظلم علي الحكم رغم أنني في الحلم اقول لنفسي واشعره بتفاهة المبلغ وان القاضي حاول التخفيف عني بالمبلغ.

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو تفسير حلمى فقد حلمت انه يوضع فى يدى اليمنى كلبش وهذا الكلبش موضوع فى عمود من حديد وقالو لى انتظرى للصبح حتى يأتى القاضى ويحكم فى امرك مع العلم لم اكن اعرف سبب تهمتى وانى متزوجه منذ خمس سنوات ولم انجب بعد

    2. أخي متوفي من 8سنين ،رأت أمي في منامها أن القاضي فصل في قضية ما لأخي و بعدما خرج من القاعة صار يردد القاضي لقد ظلمت ياسين في الحكم لقد ظلمته و صار يبحث عن ملف أخي في الارشيف و يقول صأدرس الملف و إن شاء الله سيكون خير ،مع العلم أن أخي قبل وفاته كان عنده مشاكل مع زوجته وانهار عصبيا لمدة عام و مات من قهرته و اتجنن بسبب أنه حرم من رؤية أولاده ،رحمه الله
      وشكرا لكم على هذه الصفحة الرائعة

    3. الشكر لله وحدة ونحن دائما فى الخدمة
      ويدل حلمك على ان الله ارجع لة حقة فى دار الحق وان حقة فى الدنيا سيرد ايضا وان فرجة قريب
      تحت امرك في اي استفسار وبطلب من حضرتك طلب بسيط بس المرة الجاية لما تبحثي في جوجل ممكن تكتبي جنب الحلم .alahlam.net عشان توصلي بسهوله

  5. حلمت اني في محكمة ويقضي القاضي بدفع غرامة بسبب مشاجره بيني وبين بنت ، بعد مرافعه احسسته في الحلم غير مرضى لي وهو دفع مبلغ 40 الف لبنت أعرفها من أقاربي (كنت احبها في الحقيقة وكل واحد راح لحاله) وبعدها وجدت نفسي أتحدث مع أبي (وهو في الحقيقة محامي ) أنني أريد أن اتظلم علي الحكم رغم أنني في الحلم اقول لنفسي واشعره بتفاهة المبلغ وان القاضي حاول التخفيف عني بالمبلغ.

    1. حلمت ان وكيل الجمهورية استدعاني للحكم لاستجوابي في قضية( اخذت فيها البراءة في الواقع وبعد 15 يوم المحاكمة الاستئنافية)..
      دخلت لمكتب الوكيل.. اجلسني مقابلة له و هو معجب بي و بعدها رأيته مجرد من ثيابه الخارجية و احتضنني بقوة. وانا ارتجف… ثم قبلني.. و بعدها تبادلنا القبل .. ثم عد مال كتير وهو يقول.. هدا مالك.. وانا مندهشة.. ثم و ضعه في حقيبةو منحني اياه

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الحلم الذي اود تفسيرة هو كالتالي
    حلمت بان صديقتي تزوجت قاضي واكنت تضع الحناء في يدها (مع العلم ان صديقتي هي مطلقة ولديها طفلة) وكان في حفل الزفاف اناس يقولون بأن التي كانت تقول انها لن تتزج ابدا بسبب التجربة الفاشلة التي غاشتها هاهي الان تتزوج وفي المنام كانت معها طفلة صغيرة.
    اتمنى ان اتلقى الجواب في اقرب فرصة ومني لكم جزيل الشكر.والله ولي التوفيق

    1. وعليكم السلام.
      يبشر الحلم بخير ورزق ستناله هذه السيدة وحق سيرد لها وقد يبشر بزواجها والله أعلم.

    2. السلام عليكم
      حلمت اني في قاعة محكمة وقد حدد موعد لمحاكمتي دون علمي وقد حكم القاضي علي بالسجن على قضية لا اعرفها ولا شأن لي بها. وكان القاضي رجل ظالم.. وعندما خرج القاضي من قاعة المحكمة لحقت بالقاضي الى غرفته الخاصة لكي استفسر منه لماذا حكمني بالسجن فوجدته انسان ظالم وسيء وغير عادل.. فخرجت من غرفته حزين جدا مع علمي ان قراره سوف ينقض وسوف اخرج بأقرب وقت..
      ارجوا تفسير حلمي ولكم الاجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *