تفسير رؤية الطائرة في الحلم لابن سيرين والنابلسي

Fatma Essawy

قد تحمل الطائرة في الحلم لابن سيرين والنابلسي علامات مقلقة للرائي.. وقد تحمل له كذلك علامات مطمئنة، حيث إنه لا يمكن إنكار أن تفسيرات هذا المنام متشعبة وكثيرة.. وتختلف كليًا باختلاف أصغر وأدق تفاصيلها، التي من شأنها أن تربك صاحبها.

من خلال هذا المقال عبر موقع شملول.. سنتعرف على كل ما تحمله رؤية الطائرة أثناء الحلم من معان ومفاهيم، وما هي الحالات التي تبشر بالخير.. والحالات التي تنذر بوقوع مكروه للحالم، ليتثنى له فهم الرسالة والمغزى من هذا الحلم.

الطائرة في المنام

حقيقة وجود رسائل روحانية تأتي إلينا في عالم الأحلام لا يمكن تفنيدها.. والتفسيرات والتعبيرات المختلفة للأحلام يأتي اختلافها من اختلاف حالة الشخص الرائي للمنام، فكل تلك التفسيرات المتعددة ما هي إلا اجتهادات تستند إلى واقع الحياة المعيشية التي يحيا فيها كل منا.

لكن العلماء والمتخصصين في علم تفسير الأحلام، يجمعون على أن رؤية الطائرة في المنام بشرى قد تحمل الكثير من الخير إلى صاحب الرؤيا.. فإذا رأي الحالم أنه ينظر إلى طائرة تتحرك وتحلق حتى تكون كالملامسة للسماء، فهذه دلالة واضحة على تغير حاله مما هو عليه لما هو أفضل.

يمكن لبعضنا دون الرجوع للتفسيرات والمفسرين في عالم الأحلام.. أن يشعر بما تعنيه رؤيا الطائرة أثناء النوم لمعرفته وتفهمه بما يمر به، فبإمكانه معرفة ما إن كان هذا المنام مبشرًا أو منفرًا.

لا يفوتك أيضًا:  تفسير رؤية ركوب الطائرة في المنام بالتفصيل

محتوى المقال

تفسير رؤية الطيران في الحلم

لا يمكنا القول بأن كِلا العالمين الجليلين ابن سيرين وابن النابلسي قد قدما تفسيرًا لرؤية الطائرة بالمنام، فهذه مغالطة وإيهام للقارئ أو الباحث عن تفسير لمنامه.. فكلٌ من بن النابلسي وابن سيرين لم يشهد التطور العلمي الذي شهدناه منذ زمن، باختراع الطائرة ولم يعاصروا له شبيهًا أو مثيلًا.

لكن هناك تفسيرات لرؤية يشاهد فيه الشخص نفسه أو أحدًا يعرفه يطير ذاتيًا بلا أجنحة أو ما شابه.. وهذه الرؤيا تحمل بعض المعاني المبشرة بالخير والبركة، وقد قام ابن سيرين بتفسير مثل هذه الرؤى.

تفسير رؤية الطائرة في الحلم عند ابن سيرين

يرى العالم الجليل ابن سيرين أن رؤية الشخص لنفسه في المنام وهو محلق أو حالة من الطيران.. هي دلالة على كثرة وتعدد أمنياته، واقتراب وصوله إلى مكانة يتمتع فيها بالسلطة والسيطرة المطلقة.. وبروزه في مجتمعه بشكل إيجابي.

كما يرى ابن سيرين أن رؤية المريض لنفسه في المنام وهو يحلق في السماء قد تكون علامة على اقتراب أجله وحلول موعده مع الله، ويتابع ابن سيرين تفسيره بأن النائم إذا طار بمنامه ثم نزل.. فهذا يعني أنه سيحوز خيرًا في نهاية سفره.

يستكمل ابن سيرين تفسيره قائلًا بأن طيران الشخص في المنام بأجنحة.. فهذه إشارة بانتقاله من حال لحال آخر وتتغير أموره لما هو أحسن، وإذا كان الطيران بدون أجنحة فهذا يعني أن إحدى أمنياته ستتحقق.

الطيران في الحلم عند بن النابلسي

يذهب الشيخ النابلسي في القول إلى أن الطائرة في المنام أو السفر على الظهر في المنام علامة يدل على طريق سفر مريح، وإذا كانت مدة ومسافة الطيران قصيرة في الرؤيا.. فهذا يشير إلى البطالة التي يعاني أو قد يعاني منها الرائي.

إذا رأي السجين في منامه طيرانًا فهذا يشير إلى اقتراب خروجه من السجن.. وإذا رأى الحبيس أو المسجون رؤيا كهذه دلت له على دنو موعد خروجه من السجن، وإذا رآها القنّ دلت على تحريره وإعتاقه، وإذا شاهدها المغترب دلت على قرب رجوعه لبلده وإذا رآه الفقير دل على رزق من الله قادم إليه.

يتابع ابن النابلسي تفسيره قائلًا بأن من يرى نفسه في المنام وهو يطير مع غيره ويسبقه.. فهذا يدل على المنافسة والتفوق فيها وارتفاع المكانة والمنزلة، والذي يشاهد في منامه أن يحلق تحليقًا يجعله مجرد معلقًا في الهواء، فهذا يعني أنه سيمرض مرضًا شديدًا يشعره باقتراب موته ثم ينجيه الله.

يرى ابن النابلسي أن المسيطر على نفسه ومتحكمًا بقوته عند الطيران.. يكون قادرًا في الواقع على نيل مبتغاه وتيسر أموره في الحياة، كما يتفق مع ابن سيرين في أن الطيران يدل على السعادة وكثرة الأمنيات والآمال والسعي لتحقيقها.

الطيران في الحلم عند ابن شاهين الظاهري

يرى العالم ابن شاهين الظاهري أن الشخص الذي يرى نفسه في المنام وهو يحلق بارتفاع عالٍ فهذا يدل على وقوع ضرر سريع له على المدى القريب، وإن ظل الشخص محلقًا ولم يهبط على الأرض فهذه قد تكون علامة على اقتراب موعد وفاته.

كما يرى ابن شاهين أن الرائي إذا شاهد نفسه.. يطير بسلاسة كسلاسة الطيور ويرتفع عن الأرض بسهولة، وبقدر ما ترتفع به الطيور فهذه دلالة على علو شأنه بين أقرانه.. ويكون علو شأنه بقدر علوه عن الأرض في المنام.

يتفق ابن شاهين كذلك مع ابن سيرين وابن النابلسي.. على حقيقة أن حلم الطيران يحمل في غالب تفسيراته الطابع المطمئن للرائي، ويتفق معهم في أنه يدل على تغير وتبدل الأحوال في حياة من يرى هذا المشهد بمنامه.

أماكن الطيران في المنام

من خلال عرضنا إلى تفسير رؤية الطائرة في المنام، قد يختلف مفهوم رؤية الطيران في المنام باختلاف المكان الذي يرى فيه النائم أنه يقوم بالطيران فمعرفة وتحديد مكان الطيران يساعد في عملية تفسير الرؤيا وفهمها بشكل أكثر وضوحًا ودقة ومن أمثلة أماكن الطيران في الحلم

الطيران فوق جبل في المنام

يرى ابن النابلسي أن رؤية الطيران أعلى جبل يدل على الوصول الرائي إلى سلطة ما عن جدارة واستحقاق، ومن طار في منامه طيرانًا مستويًا فوق الجبل.. دل هذا على استقرار شأنه كما يدل على تطلع الشخص الرائي إلى الرفعة والمكانة العالية، ويتفق معه في ذلك العالم ابن سيرين.

الطيران من بيت لآخر في المنام

يقول ابن النابلسي أن طيران الشخص في منامه من بيت لبيت آخر لا يعرفه فهذه إشارة على موته، ويرى ابن النابلسي أيضًا أن الطيران من منزل لآخر في المنام.. يعني أن الرجل يأخذ امرأة غير زوجته.

الطيران في السماء في المنام

من رأى بمنامه أنه يطير في السماء طويلًا ولا يقدر على العودة أو النزول فهذا يعني موته، ومن يرى أنه يطير إلى السماء ورأسه للأعلى فهذه علامة محمودة على ارتقاءه في المناصب وتيسر أموره.. ومن طار ورأسه إلى الأرض أو غير متحكم في طيرانه فهذه علامة غير مبشرة.

الطيران بين سطحين في المنام

يقول الشيخ النابلسي أن رؤية الشخص في منامه أنه يحلق بين سطحين.. فهذا يعني أن الرائي ينتقل ويتحرك بين اثنين من الرجال كل منهما ذا شأن ومنزلة كبيرة، والسطح الأعلى في هذه الرؤيا هو الشخص الأعلى قدر بين الاثنين.

الطيران فوق البحر في المنام

تدل رؤية الشخص في منامه أن الطائرة تحلق وفقًا لما اجتهد العلماء والمفسرون في وضعه بالاستناد إلى بعض التفسيرات التي جاءت عن الشيخ النابلسي.. أن صاحب الرؤيا يدور حول مواضع الفتن والشبهات، ويسعى لِأن يغرق فيها ويستمتع بها.

تعد هذه الرؤيا إشارة للحالم كي يرجع عن هذا الطريق ويعيد حساباته مرة أخرى.

لا يفوتك أيضًا:  ما تفسير سقوط الطائرة في المنام

الطيران فوق البيوت في المنام

يمكن القول بأن رؤية الطيران فوق البيوت في المنام تدل على تذبذب واضطراب صاحب المنام، فإذا شاهد الرائي أنه يطير داخل بيته ويخرج من بابه.. فقد يعني هذا بيع هذا البيت.

وربما يعني خروج الرائي من باب البيت طيرانًا موت صاحب الرؤيا، كما يرى بن النابلسي أن طيران الشخص فوق بيوت يعرفها.. يعني هذا انتقال الرائي من خير إلى خير، وطيران المرأة غير المتزوجة في منامها فوق منزل رجل تعرفه قد يعني زواجها به.

الطيران فوق السحاب في المنام

من يرى في منامه أن يطير ويرتفع، حتى يصبح محلقًا لما فوق السحاب وهو على دين وخلق وتقوى.. فهذا يعني أنه يمشي في طريق الله باعتدال، وإن لم يكن صالحًا بحياته فهو في ضلالة وسكرة وسط قرناء السوء ويتعاطى الخمور.

الطيران فوق المقابر في المنام

يقول بعض مفسرين الأحلام الآخرين أن من يرى نفسه أو شخصًا يعرفه بالحقيقة يطير فوق المقابر.. فهو يزور الأموات أو له تعامل مع الجن.

الطيران فوق الكعبة بالحلم

يرى جمهور من العلماء والمفسرين للأحلام.. أن النائم إذا شاهد في نومه أنه يطير فوق الكعبة المشرفة بالبلد الحرام، فهذا يعني أنه يجحد بفضل الله عليه، ولا يحمده أو يشكره على ما هو فيه.

الطيران فوق مكان غير معروف بالمنام

عندما يرى النائم أنه يطير أعلى مكان لا يألفه.. أو يعرف موضعه أو أي شيء عنه، فهذا يدل على الحيرة وعدم القدرة على الاستقرار والعجز عن اتخاذ قرار، وإذا عجز بمنامه عن معرفة ذلك المكان تمامًا.. دل هذا على أنه ليس في أمان في تلك الفترة.

الطيران إلى الفضاء في المنام

يرجح فريق من مفسري الأحلام أن النائم إذا رأى نفسه يطير إلى الفضاء الخارجي.. فهذه الرؤيا قد تحمل إشارة على موته، أما الرائي إذا شاهد أنه يطير فوق فضاء الصحراء الخاوية، فهذا يعني تشتته وضياعه بالحياة.

الطيران في حلم العزباء

من خلال عرضنا إلى تفسير حلم الطائرة في المنام، قد يحمل الطيران في منام العزباء الكثير من المعاني ومنها:

  • بشرى سارة لها بحدوث تغيرات سعيدة في حياتها القادمة.
  • الزواج القريب من رجل ذا دين وخلق.
  • احتمالية السفر للخارج لاستكمال الدراسة أو للحصول على عمل مرموق.
  • سقفٍ عالٍ من الطموح.
  • تحقيق أحلامها والوصول إلى أهدافها المنشودة.
  • نزولها من سلم طائرة يعني زواجها من شخص ثري يسعى لإسعادها.
  • التفوق العلمي والعملي.

ركوبها على متن طائرة مختطفة يعني وقوعها في دوامة من الحيرة المرهقة والتردد بين ما هو ماضٍ وما هو آت.

تفسير رؤية الطيران في حلم الأعزب

من ضمن عرضنا إلى تفسيرات رؤية الطائرة في المنام، فقد يحمل الطيران أو الطائرة في منام الأعزب علامات معظمها يبشر بالخير، فإذا رأى الشاب في منامه أنه على متن طائرة في رحلة هادئة.. ووصل بأمان فهذا يعني تحقق واحدة من آماله التي يسعى إليها في الحياة، كما يدل على قوة هذا الشاب الرائي.. وقدرته على تحمل المسئوليات والأعباء الكبيرة.

تفسير رؤية الطيران في حلم المطلقة

يقول المفسرون أن المرأة المطلقة إذا رأت في نومها أنها تطير.. فهذه بارقة أمل لها من الله وعلامة على اقتراب تعويضه لها عن زواجها السابق، أو من الممكن أن تكون علامة على رجوعها للزوج السابق بعد عودة الوفاق بينهما.

تفسير الطيران في حلم الحامل

إذا شاهدت المرأة الحامل في منامها أنها تحلق عاليًا في السماء.. فهذا يعني أنها ستلد طفلًا جميلًا ذا صحة جيدة، وإذا رأت أنها تحلق فوق سطح البحر، فهذا قد يدل على اقتراب مولد ولادتها اليسيرة لطفل ذكر.

كما أن الحامل إذا رأت أنها تطير بصعوبة في المنام.. فهذه دلالة على مرورها بوقت صعب وعصيب، لكن الله سيبشرها بفرج عما قريب، وعندما ترى الحامل أنها على متن طائرة في رحلة ملؤها الهدوء..

فهذه بشرى لها بولادة سهلة وميسرة دون أي أذى لصحتها أو صحة الجنين، أو ربما تكون بشرى بحصولها على عمل جيد على في المدى القريب.

تفسير رؤية الطيران في حلم المتزوجة

من ضمن عرضنا إلى تفسيرات حلم الطائرة في المنام، يشير المفسرين في علم الأحلام إلى أن المرأة المتزوجة إذا رأت بمنامها أنها على متن طائرة.. وقد حلقت بها في رحلة هادئة وآمن وهبطت في سلام، فهذه إشارة باستقرار حياتها الزوجية مع شريكها.

إذا رأت المتزوجة في منامها أنها تطير فوق ظهر زوجها.. فهذا يعني أن زوجها محبًا لها ويرفع قدرها أمام الجميع، وإذا رأت أنها تحلق بالفضاء الخارجي.. فهذا يعني أنها تعيش في سعادة غامرة مع زوجها وابنائها.

عندما ترى المتزوجة في الحلم أن أحد أبنائها يطير.. فهذه إشارة باقتراب اقترانه بفتاة وزواجه بها أو سفره للخارج للعمل أو استكمال الدراسة، وإذا رأت شخصًا ميتًا تعرفه جيدًا يطير عاليًا.. فهذه علامة على مكانته الكريمة التي يحظى بها عند الله.

قد ترى المتزوجة في نومها أن زوجها يطير فوق سطح منزلهما.. ثم يطير فوق بيت ثانٍ ويستمر في التحليق بين المنزلين، فهذه قد تكون علامة على زواجه من سيدة أخرى.

السقوط من الطيران في الحلم

الطائرة في المنام

استكمالًا لعرضنا إلى تفسير حلم الطائرة في المنام، يقول بعض مفسري الأحلام أن حلم السقوط أثناء الطيران في المنام.. يعني الاجتهاد والسعي في تحقيق الأهداف دون تخطيط سليم أو أخذ بالأسباب الواقعية المحيطة بالرائي، فمن يشاهد في منامه أنه يطير عاليًا ثم يسقط أرضًا على حين غرة..

فهذا يدل على أنه شاردًا في مباهج الدنيا ومنجذبًا وراءها وستغدر به، ومن طار وسقط في الماء فهو غارق بالفتن ومتع الحياة الفانية، ومن طار وسقط بالطين أو التراب فهذا يشير إلى انحرافه عن طريق الله وعدم التزامه دينيًا.. ومن طار وسقط بمكان غير مألوف فهو ضعيف قليل الحيلة لا يملك القدرة على اتخاذه أي قرار.

يرى بن النابلسي أن السقوط من الطيران في المنام، يعد نذيرًا لوقوع بعض المصائب للرائي.. ولكنها ستزول بمرور الوقت.

السقوط من الطيران في حلم العزباء

يقول ابن سيرين في هذا الصدد.. أن سقوط الفتاة العزباء من الطيران أثناء الرؤيا، يعني أن تلك الفتاة تحاول وتجتهد في تحقيق بعض الأهداف التي يصعب تحقيقها على أرض الواقع، وقد تعني هذه الرؤيا أن الفتاة العزباء قد تتم خطبتها أو زواجها بشخص ما.. ولكن هذه العلاقة ستبوء بالفشل في النهاية.

يتابع ابن سيرين تفسيره لرؤية سقوط الفتاة العزباء أثناء الطيران في منامها.. قائلًا بأن العزباء إذا سقطت أثناء الطيران في منامها بقوة ولكن الله قد كتب لها النجاة، فهذا يعني أنها ستتعرض لأزمة ما.. ولكن فرج الله سيحل تلك الأزمة.

يميل بعض المفسرين إلى القول بأنه عندما تشاهد العزباء في نومها سقوط طائرة محلقة في السماء واحتراقها فهذه بشرى لها باقتراب انتهاء المشاكل والأزمات التي تمر بها.. وإذا رأت الفتاة أنها احترقت داخل الطائرة التي سقطت بها فهذه إشارة بحدوث أزمة مالية لها.

يستكمل مفسرو الأحلام اجتهاداتهم.. بقول إن الفتاة العزباء عندما ترى سقوط الطائرة في البحر بمنامها، فهذه بشرى سارة لها بحصولها على الخير الوافر والرزق الواسع على المستوى المادي وكذلك المهني.

السقوط من الطائرة في حلم المتزوجة

من ضمن تعرفنا على معنى رؤيا الطائرة في المنام، فيرى مفسري الأحلام أن المرأة المتزوجة، إذا شاهدت بمنامها أنها تطير أو تركب طائرة وتضطرب وتسير بشكل غير مستقر.. فهذه علامة على حدوث مشكلة بعلاقتها مع زوجها أو خيانته لها.

السقوط من الطائرة في حلم الأعزب

يتفق بعض مفسري الأحلام على أن رؤية الأعزب لمنام.. يكون فيه على متن طائرة وسقطت به بشكل مفاجئ، فهذه علامة على عدم تحقيق الشاب الرائي لأهدافه.. وتعرضه لأزمة مالية مباغتة.

لا يفوتك أيضًا:  تفسير حلم حجز السفر في المنام لابن سيرين

ركوب الطائرة في الحلم مع شخص ميت

من ضمن عرضنا إلى تفسير حلم الطائرة في المنام، يقول المفسرون أن رؤية الشخص النائم أنه يسافر في أحلامه على متن طائرة مع شخص ميت، يعتبر علامة على كثرة السفر والتنقل، وإذا رافقه الميت طوال تلك الرحلة.. فهذا يعني أن الرائي قد يسافر سفرًا طويلًا.

أما فيما يتعلق برؤية الشخص في منامه أن شخص يعرفه قد مات وجاء إليه ومنحه هدية فهذا يعني أن الله سبحانه وتعالى قد يرزقه بخير وفير قريبًا، أو أن هناك خبر سعيد قادم إليه، أما إذا عانق الميت الشخص الرائي فهذا يعني أن الحالم سيتمتع بعمر مديد.

حلم صعود الطائرة برفقة الأهل

يذهب المفسرون للاعتقاد بأن هذه الرؤيا تعني أن صاحبها ينوي السفر مع عائلته أو يحب قضاء الوقت معهم، وإذا كان الرائي مسافرًا وراوده منامًا كهذا.. فمدلوله أنه أوشك على العودة للبقاء على مقربة من أسرته لفترة طويلة.

الطائرة والذهاب للحج أو العمرة في المنام

من خلال تعرفنا على تفسيرات حلم الطائرة في المنام، نجد أن الكثير من الناس قد صادفتهم رؤية انطلاقهم في طائرة باتجاه البلد الحرام.. لأداء مناسك الحج أو العمرة ويمكن تفسير حالات هذا النوع من الرؤى واحتمالاتها على النحو التالي:

  • رؤية الشخص الذي يتمنى السفر لأداء الحج أو العمرة.. أنه يركب طائرة متجهة لمكة المكرمة والمدينة المنورة، ربما تحمل بشرى له بزيارته بيت الله في الحقيقة.
  • رؤية الفتاة غير المتزوجة أنها تصعد لطائرة وجهتها السفر لأداء العمرة أو الحج.. فهذه دلالة على زواجها من شخص على قدر عال من التدين، والتقوى، والصلاح.
  • من يرى في منامه أنه يركب طائرة لأداء فريضة الحج.. فهذه علامة على الصحة والعافية والعمر الطويل.
  • إذا شاهد الرائي في نومه أنه على متن طائرة متجهة إلى المدينة المنورة، أو مكة المكرمة فسيحصل على رزق واسع.. من المال وذرية صالحة إذا كان متزوجًا.
  • إذا رأت المتزوجة أنها في طائرة متوجهة لبيت الله الحرام.. فهذا يشير لانتهاء الخلافات بينها وبين شريك حياتها، وحلول البركة عليهما.
  • إذا رأت الحامل أنها مسافرة في طائرة للحج أو للعمرة، فهذه بشرى لها بولادتها طفل صالح.
  • رؤية الشخص الملتزم دينيًا لمثل هذه الرؤيا المباركة.. تحمل له علامة على أنه من المغفورين لهم، والمقربين عند الله.
  • إذا كان الرائي بعيدًا عن طريق الله.. غارقًا في الذنوب وملذات الحياة، تعد هذه الرؤيا تحذيرًا وتنبيهًا له ليستفيق من غفلته.

حالات الطائرة في المنام

لا تلتزم الطائرة في المنام بوضعية ثابتة.. بل تتنوع في المنام أكثر من تنوعها في الواقع، ومن وضعيات الطائرة في الحلم.

رؤيا الطائرة المحلقة

يرمز هذا المنام إلى نوعية الأشخاص.. الذين لا ينتمون لأرض الواقع، ولا يعيشون فيه ويفضلون العيش بعالم الأحلام.

مشاهدة طائرة تبدأ بالإقلاع في المنام

يشير هذا المنام إلى تحرك صاحبه.. بخطىً واثقة تجاه النجاح والتفوق وبلوغ حالة من الغنى والثروة، التي ستأتيه عما قريب.

رؤيا طائرة في طريقها للهبوط

عندما يشاهد النائم في حلمه طائرة تبدأ بالهبوط.. فهذا المنام مبشرًا بالهدوء والأمن، وإذا كان في أزمة مادية.. فهذا المنام بشرى له بتخطيه تلك الأزمة، وإذا رأت المرأة في نومها أن طائرة تهبط.. فهذه علامة طيبة لها بالزواج الناجح والنسل المبارك.

سقوط الطائرة في المنام

إذا رأى النائم في منامه أن طائرة تسقط.. فهذا قد يكون إنذارًا بفشله في أمر ما قد عزم على القيام به، وربما يستطيع تحقيقه فيما بعد.

تفسير حلم الطائرة في المنام يتم قصفها

يشير هذا المنام إلى دماء وخراب قد يلحق بالبلد الذي ينتمي إليها الرائي، وإذا كانت الطائرة ترمى بالحجارة فهذه إشارة لقصف المحصنات المؤمنات الغافلات، كما أن رؤية طائرة بالمنام يتم إطلاق نيران الأسلحة عليها يشير إلى محاولات لتشويه سمعة امرأة والتشهير بها ويجب على الحالم في هذه الحالة الإكثار من الاستغفار والرجوع إلى الله.

تفسير رؤية طائرة تصطدم بطائرة أخرى

قد يرى الإنسان في نومه طائرة تصطدم بطائرة أخرى، ويحمل هذا المنام معنيان.. الأول هو التنافس الشديد مع شخص آخر، سواء على الزواج بشاب أو فتاة أو للوصول لمنصب معين في العمل.. والمعنى الثاني يدل على أحداث عصيبة قد يمر بها الحالم في الفترة القادمة.

أنواع الطائرات في الحلم

استكمالًا لعرض تفسيرات رؤية الطائرة في المنام، قد يختلف تفسير حلم الطائرة بالنسبة للرائي لاختلاف نوعها داخل الحلم فمثلًا:

  • إذا شاهد الرائي نفسه يركب طائرة صغيرة فهذا يدل على ربحه بعض المال من مشروع صغير.
  • إذا رأى الحالم أنه يركب طائرة كبيرة فهذا يعني حصوله على رزق واسع من المال من خلال صفقة ما أو مشروع كبير أو أن دخله سيتحسن لبلوغه منصب مرتفع في عمله.
  • لو رأى النائم في منامه طائرة من الطائرات الحربية فهذا يشير لاحتمالية وصوله لمنصب مهم في الدولة، وإذا كان طالبًا في مرحلة الدراسة فقد يصل لدرجة عالية من النجاح.
  • إذا كانت الطائرة التي شاهدها الرائي في نومه من نوع الهيلوكوبتر.. فهذا يعني أن صاحب المنام لديه طموحات كبيرة وأهداف صعبة، وسيعاني من التعب والمشقة خلال محاولاته في تحقيقها.

لا يفوتك أيضًا:  تفسير حلم السفر في المنام بالطائرة

تفسير رؤية الطائرة في الحلم عند العالم فرويد

سيجموند فرويد ولد في السادس من شهر مايو لعام 1856 ميلاديًا وهو طبيب من النمسا تخصص في المخ والأعصاب كما يعد مؤسس مدرسة التحليل النفسي ويعتبر من أشهر وأنجح مفكري عصره وكان له رأيًا أيضًا في الحلم بالطائرة وهو كالآتي:

الحلم بالصعود للطائرة يشير لرغبة صاحب المنام في الجنس.. والتحرر من كل القيود العائلية وكذلك المجتمعية.

الشخص الذي يرى نفسه يطير في السماء بلا جناح.. هو شخص يصبو لوجود رفاق له للخروج بصحبتهم، وهذا يقيد صاحب المنام بقيود العمل والأسرة.

رؤية الطائرة في المنام تتباين؛ لتباين أحوال وظروف وميول كل شخص.

الطيران بداخل المنزل.. يعني الرغبة في التحرر من إطار الزواج.

الطيران من نافذة البيت في منام الرجل الأعزب.. يعني رغبته في الزواج هروبًا من القيود العائلية.

إن تفسير حلم الطائرة في المنام، وغيره من التفسيرات ليست سوى اجتهادات من أصحابها.. وهي تحتمل الصحة والبطلان، ولكن الأكيد أن الأحلام رسائل ربانية تحمل معانٍ محددة لصاحبها. 

التعليقات

  1. رد :
    رأيت في منامي طائرات كبيرة تحلق فوقي وفوق الناس وتحمل شعار البلد اللي انا فيه حاليا , والطائرات دنت من فوق رؤسنا واستقرت بشكل عامودي وصارت الطائرات ترقص باجنحتها وقائد الطائرة مبسوط يبتهج ويلوح ويقول ان الطائرة ميسطر عليها من وحدة التحكم .
    ارجو تفسير هذا المنام من فضلكم ؟

    ملاحظة :
    كان احتفال وكرنفال , والطائرة ترقص باجنحتها مثل الموج فرحا .
    وكان كابتن الطائرة فرحا مبسوطا .
    وانا مع ذلك خفت ان تقع برغم الاحتفال وابتعدت من تحتها
    علما اني واقع حاليا بازمات شديدة للغاية .

  2. رد :
    رأيت في منامي طائرات كبيرة تحلق فوقي وفوق الناس وتحمل شعار البلد اللي انا فيه حاليا , والطائرات دنت من فوق رؤسنا واستقرت بشكل عامودي وصارت الطائرات ترقص باجنحتها وقائد الطائرة مبسوط يبتهج ويلوح ويقول ان الطائرة ميسطر عليها من وحدة التحكم .
    ارجو تفسير هذا المنام من فضلكم ؟ علما اني واقع حاليا بازمات شديدة للغاية .

  3. رأيت في منامي طائرات كبيرة تحلق فوقي وفوق الناس وتحمل شعار البلد اللي انا فيه حاليا , والطائرات دنت من فوق رؤسنا واستقرت بشكل عامودي وصارت الطائرات ترقص باجنحتها وقائد الطائرة يبتهج ويلوح ويقول ان الطائرة ميسطر عليها من وحدة التحكم .
    ارجو تفسير هذا المنام من فضلكم ؟

  4. حلمت انو انا وصاحبي راكبين الطياره واقلعت،، لما اقلعت قومت خرجت برا الطياره ومسكت بمكينه الطياره كنت خايف شوي،، وبعدين حسيت براحه من منظر السحاب،، الين هبطنا بالطائرة،،
    بعد كذا دخلت جوه الطائره،، وصاحبي صار يقولي وش سويت ليش طلعت برا الطياره

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رأيت باني ادفع طائرة مدنية من الخلف لاساعدها على الاقلاع

    متزوج ولدي ثلاثة بنات وولدين – العمر 55 عاما

    وجزاك الله خير

  6. رأت ابنتي في المنام انني اقود طائرة واقصف المليشيات الحوثية التي دخلت قريتي وقد قتلت كل عناصرهم وكان اقاربي واهل قريتي يشجعونني ويهتفون بأسمي ماتفسير ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *