التخطي إلى المحتوى

إذاعة مدرسية عن التفوق والنجاح , النجاح والتفوق هو سبيل أي إنسان في حياته , فكل فرد منا يسعى للتعلم في سبيل النجاح وتحقيق تفوق على زملائه , فبدون علم والمعرفة يواجه الإنسان الكثير من تحديات المجتمع والعالم مما يحدث فيه من تطور سريع تكنولوجي بات الإنسان في حاجة إلى العلم للتعرف على هذا التقدم التكنولوجي ويتعامل معه , ولان التفوق والنجاح هي عناصر هامة يجب التعرف عليها وعلى اساسياتها وطرق الوصول لها يجب على المؤسسات التعليمية أن تلقي الضوء على موضوع النجاح والتفوق .

مقدمة اذاعة عن التفوق والنجاح

اعزائي الطلاب والطالبات نبدأ صباح اليوم الدراسي مع اذاعتنا المدرسية والتي تتناول موضوع التفوق والنجاح , فمن منا لا يسعى إلى النجاح وتحقيق تفوق دراسيا في حياته ومستقبله , فيوجد منا يستطيع أن يصل إلى مراتب النجاح والتفوق ومن لا يستطيع أن يتعرف على سبل النجاح .

والسر في الطموح والعزيمة , فالطموح يدفع الطالب إلى السعي للتحصيل الدراسي من اجل ان يصل الى النجاح بأسرع شكل ممكن وفي اقل وقت , فالطموح هو من العوامل الاساسية اللازمة للنجاح الدراسي والنجاح في حياتك بشكل عام , فحاول ان يكون لك طموح وعزيمة وهدف تسعى إليه وتسلح بالعلم فهو من أسباب النجاح والتوفيق .

اذاعة مدرسية عن النجاح والطموح

أيها الطلاب لا تتخلو عن طموحكم مهما كان السبب ومهما كانت الصعوبات التي تواجهها , واجعلوا طموحكم هو هدفكم في الحياة تسعون إليه , فبمقدار سعيكم نحو طموحكم بمقدار مفاز كم به وتحقيق أهدافكم و ما تتمنوه في الحياة .

أوصيكم اعزائي الطلاب بالطموح فهو النور الذي ينير لكم طريق النجاح والتفوق في حياتكم , ولا تجعل لطموحك نهاية  يجب أن يكون طموح الانسان متجدد فكلما سعيت وبذلت جهد من اجل تحقيق هدفك يجب أن تجدد طموحك لشيء اكبر واعظم وتسعى إلى تحقيقة , فالنجاح والتفوق لا نهاية ولا آخر له .

فقرة القرآن الكريم في اذاعه مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم

وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا (29) إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا (30) أُولَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا ) سورة الكهف

فقرة الحديث الشريف عن النجاح

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله علية وسلم ” من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة ) رواه مسلم .

وعن أبي أمامة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ” فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم , ثم قال صلى الله عليه وسلم : إن الله وملائكته واهل السماء والارض حتى النملة في حجرها وحتى الحوت ليصلون على معلمي الناس الخير ” رواه الترمذي .

فقرة الشعر عن النجاح

ومع فقرة القاء الشعر مع الطالب ……………

  • تهانيـــنَا تهانيــنَا ، و هذا الفوزُ يكفـينَا
  • ثوابُ الدرسِ حــاولنــاهُ ، حتى أم َّ نادينا
  • حظينا قبلُ بالأعبــاءِ ، مما نـــال ساعينـا
  • ورمنا للنجـــاح سنا ً، ورمْنا عرسَه فينَــا
  • و بعد الصبرِ ، بعدَ الجهــد حقَّقنا أمانِينَــا
  • بحمـد الله أترعْنا كؤوسَ النصرِ ســـامينا
  • ونلنـا بهجة الدنيا فسلمـــنا وصلَـــينا

أهمية طلب العلم

  • إن طلب العلم سبيل وطريق من طرق الوصول إلى الجنة .
  • إن طلب العلم وسيلة للتقرب من الله تعالى والامتثال لأوامره والابتعاد عما نهى عنه , فكلما ازداد الإنسان علما زاد حرصه على الامتثال بدينة والالتزام بة .
  • يحقق طلب العلم الشرف والرفعة لصاحبه , وهو نعمة عظيمة ومكانة عالية يحسده باقي الناس عليها .
  • طالب العلم بمنزلة المجاهد في سبيل الله .
  • إن طالب العلم ينال ثواب عمله حتى بعد وفاته .
  • تعلم العلم هو فرض على كل مسلم .
  • طلب العلم وحب العلم من علامات توفيق الله للإنسان .

فقرة هل تعلم عن التفوق والنجاح

الذي لا حلم لدية لا يكون له مستقبل ولا يحقق نجاح في حياته فلذلك عليكم أيها الطلاب لابطموح وان يكون لديهم هدف وحلم تسعون إلى تحقيقها والآن مع فقرة المعرفة يقدمها لكم الطالب ………….

  • هل تعلم ان توماس اديسون مخترع المصباح الكهربي قال عنه معلمية إنه غبي للغاية ولا يستطيع تعلم أي شيء .
  • هل تعلم ان أوبرا وينفري المذيعة الأمريكية الشهيرة طردت في بداية حياتها من العمل وتعرضت لكثير من الصعوبات حتى اصبحت اشهر مذيعة فى العالم .
  • هل تعلم ان لاعب كرة القدم الشهير ميسي استبعد في أول حياته من فريق الكرة وكان في عمر الحادي عشر والان اصبح اشهر وافضل لاعب كرة قدم في العالم .

فقرة الدعاء عن التفوق والنجاح

اللَّهُمَّ يَا بَارِئَ البَرِيَّاتِ ، وَغَافِرَ الخَـطِيَّاتِ ، وَعَالِمَ الخَفِيَّاتِ ، المُطَّلِعُ عَلَى الضَّمَائِرِ وَالنِّيَّاتِ ، يَا مَنْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيءٍ عِلْماً ، وَوَسِعَ كُلّ شَيْءٍ رَحْمَةً ، وَقَهَرَ كُلّ مَخْلُوقٍ عِزَّةً وَحُكْماً ، اغْفِرْ لِي ذُنُوبِي ، وَاسْتُرْ عُيُوبِيَ ، وَتَجَاوَزْ عَنْ سَيِّئَاتِيَ إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ.

خاتمة للاذاعة المدرسية عن التفوق والنجاح

النجاح والتفوق ليس بشيء سهل يمكن الحصول عليه ولكن عليك بالاجتهاد والسعي والمحاولة أكثر من مرة وان تواجه كل الصعوبات التي تواجها في حياتك حتى تستطيع التغلب عليها وتحقق نجاح وتبلغ أعلى درجات التفوق في حياتك , وفي نهاية إذاعتنا المدرسية نرجوا ان تكونوا استمتعتم اذاعتنا المدرسية وإلى لقاء في اذاعة جديدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

وفي نهاية مقالنا قد عرضنا عليكم اذاعة مدرسية كاملة عن النجاح والتفوق , من لديه أي استفسار نستقبل تعليقاتكم اسفل الموقع shmlool.com .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *