التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في مدينة معان 2021 عبر موقع شملول ،تتميز مدينة معان السائحة على الرغم من صغر حجمها إلا أن الآثار والمعالم التاريخية بها تتميز عن باقى مدن الأردن بأن لها طابع فريد وساحر خاص بها الممزوج بالطابع العصري الحديث كما أنها تعد عاصمة الأردن ومناخها ممتاز ومعتدل طوال العام مما يجعلها تستقطب الكثير من الزوار على مدار العام.

السياحة في مدينة معان

السياحة في مدينة معان

السياحة في مدينة معان

الاماكن السياحية في معان

  • الخزنة في البتراء.
  • مدينة البتراء.
  • الدير في البتراء.
  • عين موسى.
  • متحف البتراء.
  • وادي موسى.

الخزنة في البتراء

يعرف أيضاً هذا المكان باسم خزنة فرعون وهى تعد من الأيقونات التي تميز مدينة معان وتتميز بتصميمها الذي يمزج بين الفنون المعمارية القديمة النبطية والفنون الفرعونية.

الخزنة في البتراء

ويعود تاريخ بنائها إلى القرن الرابع قبل الميلاد وقد سميت باسم خزنة فرعون لاعتقاد البدو بأن الكنوز وممتلكات الفرعون توجد بداخلها كما أنه بنيت للحفاظ على مقتنيات الحضارة النبطية حيث اتخذها بعض الملوك كمدافن له ولأسرته.

الخزنة في البتراء 1

وعند زيارة الخزنة تستطيع أن ترى روعة التصاميم النبطية في الأعمدة المزينة بالتيجان ومداخل الخزنة الضخم والأسقف في الداخل والجدران المزينة والمزخرفة النقوش ورسومات ملوك فراعنة ونبطية.

الخزنة في البتراء 2

مدينة البتراء

تتميز هذه المدينة بالطبيعة الخلابة المعمار والأبنية المحفورة داخل الكتل الصخرية ويعود تاريخها إلى ما قبل الميلاد بثلاثة ألف سنة وكانت هى مركز حضارة الأنباط وجزء نعم في التجارة بين مصر وفلسطين.

مدينة البتراء 1

كما أنه صنفت ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي كواحدة من ضمن عجائب الدنيا السبع، وعند زيارة مدينة البتراء تستطيع رؤية خزنة البتراء والأبنية والمعابد والمسارح المصممة على الفنون المعمارية النبطية والمنحوتات في قلب الصخر.

مدينة البتراء

كما أنه توجد بها متحف يضم أكثر من 280 قطعة أثرية من مختلف الحضارات وبعض المنتجعات الفخمة والحمامات التركية.

الدير في البتراء

يتميز هذا المبنى الذي يعد من أحد أهم سمات وأيقونات مدينة عمان بأنه محفور في قلب الصخر ويعود تاريخ هذا الدير إلى ما قبل التاريخ وتم بناءه بمعرفة الأنباط الذين كانوا يتخذون مدينة البتراء عاصمة ومسكن لهم.

الدير في البتراء 1

ويتميز هذا الدير عن زيارته بالتصاميم المعماري الرائع من منحوتات ضخمة وأعمدة المزينة بالزخارف والفسيفساء ووجود بعض التماثيل لملوك الرومان القدماء.

الدير في البتراء

عين موسى

يحظى هذا المكان بأهمية دينية كبيرة حيث أنه يقال بأن هذا المكان الذي ضرب فيه النبي موسى عليه السلام بعصاه الحجر وانفجرت إلى ينابيع مياه، لذا يستقطب هذا المكان المثير من الزوار والسياح من مختلف الديانات.

عين موسى 1

وعند زيارة الدير تستطيع التجول وسط الأشجار لمختلف أنواع الفواكه والقنوات المائية الحجرية أو رؤية الآثار المتبقية من الحضارات الكبيرة مثل الأنباط والرومان القدماء.

عين موسى

متحف البتراء

يعد هذا المتحف من المتاحف النادرة في الأردن ومدينة معان وذلك لأنه يوجد بداخل غرفة ومبنى بالكامل من الصخور الطبيعية.

متحف البتراء 1

وكان الغرض من هذا المتحف هو الحفاظ على الآثار التاريخية التى تخص الحضارة النبطية والحضارة الرومانية القديمة ويضم المتحف العديد من المنحوتات والمعروضات من تماثيل وتحف.

متحف البتراء

وادي موسى

تعد هذه القرية من اجمل القرى التي توجد في الاردن وتجمع بين جمال الطبيعة واصالة وعراقة التاريخ بجانب أهميتها الدينية الكبيرة.

وادي موسى

حيث هى الوادى الذى أنزل به نبى الله موسى كما أنه يوجد العديد من أشجار وحقول الزيتون وبعض الآثار الرومانية القديمة مثل المدرجات وقلعة نبطية.

وادي موسى 1

قدمنا لكم اليوم دليل وصور السياحة في مدينة معان 2021 وسعدنا تلقي أي استفسار حول دليل وصور السياحة في مدينة معان 2021 من خلال التعليق أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *